الأخبار
أخبار إقليمية
والي الخرطوم: قضية المخدرات متشابكة وخطيرة ونسعى لحلها جذرياً
والي الخرطوم: قضية المخدرات متشابكة وخطيرة ونسعى لحلها جذرياً
والي الخرطوم: قضية المخدرات متشابكة وخطيرة ونسعى لحلها جذرياً


07-12-2016 10:41 AM
الخرطوم: أكد والي ولاية الخرطوم الفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين، اهتمامه الشخصي واهتمام حكومة الولاية بقضية مكافحة المخدرات، باعتبارها سماً زعافاً ينخر في جسم المجتمع السوداني الذي قال إنه عرف بكريم خصاله وبتمسكه بقيم الدين الحنيف والقيم الاجتماعية الخيرة ممثلة في الحق والخير.
وقال الوالي إن وباء المخدرات يستهدف الشباب في المقام الأول وأن ولاية الخرطوم من هذا المنظور تضع تصوراً علمياً موحداً وشاملاً لهذه القضية المتشابكة والخطيرة.
والتقى والي الخرطوم بوفد اللجنة القومية لمكافحة المخدرات برئاسة بروفيسور الجزولي دفع الله، ونائبه الفريق شرطة د. كمال عمر بابكر، بحضور وزير الصحة بالولاية بروفيسور مأمون حميدة، ووزيرة التنمية الاجتماعية بالخرطوم د. أمل البيلي، ورئيس المجلس الأعلى للتخطيط الاستراتيجي د. محمد حسين أبو صالح، ومدير شرطة الولاية بالإنابة اللواء شرطة إبراهيم عثمان، وممثل مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد شرطة محمد محمد أحمد الحاج، وبعض ممثلي الجهات المختصة بالولاية.
وأضاف الوالي (الولاية تسير نحو إيجاد جسم أشمل لوضع الحلول الجذرية لهذه القضية الاجتماعية التي تؤرقنا جميعاً)، وأشار الى ضرورة تضافر الجهود من كافة الجهات ممثلة في اللجنة القومية لمكافحة المخدرات وشرطة المكافحة والأمن الاجتماعي والأمن التقني والعدلي والإعلام بكافة وسائله المرئية والمسموعة والمقروءة والمنظمات والأندية الرياضية والفنية ومنظمات المجتمع المدني وغيرها من أجل القضاء على المخدرات باعتبارها الداء العضال الذي يقعد بالمجتمع عن النمو والارتقاء.
وأكد والي الخرطوم وفقاً لـ(سونا) أن ما طرح في الاجتماع من القضايا التي تعترض عمل اللجنة القومية لمكافحة المخدرات ستجد الحلول الجذرية والناجعة من خلال خلق جسم أشمل يعتني بهذا الجانب وفق أسس علمية ورؤية شاملة تعد لها الولاية.
يذكر أن وفد اللجنة القومية طرح في الاجتماع إنجازات اللجنة القومية ممثلة في إنشاء مركز لمعالجة الإدمان وإجراء التنسيق مع أجهزة الإعلام وقطاع الشباب والمنظمات والرياضيين والفنانين والمسرحيين وغيرهم لوضع الحلول لتلك القضية، مع تدريب الأئمة والدعاة وغيرهم وإشراكهم في ذلك العمل مع تنظيم الندوات والمحاضرات لتوعية المجتمع بمضار المخدرات، وأبان أن العمل في هذا الجانب متصل ومستمر مع التقييم العلمي والدوري لنتائجه.
كما طرحت اللجنة الصعوبات التي تعترض عملها تحسيناً للأداء، وأوضحت أنها تسعى لتشكيل لجان ولائية في هذا الجانب مع وضع الخطط والبرامج العلمية وصولاً الى الأهداف المرجوة.

الجريدة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1835

التعليقات
#1487629 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 12:04 PM
بعد 27 سنة يا لمبي (كفاية كضب وأسكتوا حاميها حراميها أنتم يا الكيزان أول من عمل في تجارة و تهريب المخدرات و السلاح و البشر (الفلاشا) من زمن (النميري) و زادت في زمن الديمقراطية و كنتم تمسكوا خيوط التهريب و التمويل و التوزيع من بعيد و تستلموا نصيبكم من خلف المشهد و بمرور الزمن تدرجتوا في التدخل في كل مراحل التجارة المحظورة خاصة بعد إنقلابكم المشئوم وإستلام السلطة و تغير الظروف السياسية و الإقتصادية و الأمنية بعد (التمكين) في البلد و لهذا تحولتم لعاصبات مافيا منظمة ومحترفة ، تبلغون و تقبضون وتصادرون تجارة غيركم من العصابات كما تنشرونه في أجهزة الإعلام و تتركون تجارتكم تمر دون عقبات لهذا نجد إنتشار واسع لتجارة المخدرات و تهريب السلاح و البشر رغم ضبط و مصادرة كميات كبيرة من المخدرات ولعدد كبير من وسائل النقل و تهريب السلاح في مختلف مناطق السودان المملوكة للعصابات المنافسة لكم و كذلك زيادة تدفق الحبش و الأريترين و غيرهم لأن السودان صار سوقا رائجة للنخاسة و تجارة هؤلاء البشر و تهريبهم إلى أوروبا عن طريق مصر وليبيا عبر السودان الذي صار معبرا موثوقا به لأن كبار المسئول يحمون و يأمنون هذه التجارة مثل غيرها من المخدرات و السلاح و ليس لأن السودان صار أفضل حالا من غيره كما تزعمون وإذا عرف السبب بطل العجب !!!


#1487586 [Zombie]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 10:56 AM
في الصورة أعلاه الذي يقف في الخلف بعيدا عن الرئيس ومدير الشرطة هل هو بكري صالح؟ إن كان هو كذلك لماذا يقف بعيدا ولا يرغب في الوقوف بجانب الرئيس وهو النائب الأول ,لماذا لا يريد رؤية المخدرات؟ هل هو صاحبها؟ هل سيصيبه ( الخرم ) عند رؤيته للمخدرات؟ شيء محير وغريب أليس كذلك!


#1487510 [ابوجلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 08:58 AM
النائب زعلان ما ظهر هههه اكيد شالو ليهو شوال في للبيت


#1487461 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 07:40 AM
المخدرات دي ضالعين فيها تماسيح كبار لايمكن ان تحاربها انت يالمبي
انا شايف الناس تقيف وقفة واحده في وجه المخدرات وانتبهو لاولادن من عصابة الانقاذ ديل


#1487426 [باتمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 04:24 AM
كدا فى الأول ورونا عملتوا شنو فى قضايا حاويات المخدرات التى تدخل البلاد بصورة رسمية وتتسترون عن الكشف عن أصحابها؟؟


#1487171 [Elsharif]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 02:49 PM
التربيه السليمه هي الحل+اللقمه الحلال


#1487096 [صابر الصابر]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 12:33 PM
الاعدام للحيتان الكبيرة هو الحل..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة