الأخبار
أخبار السودان
احتجاجات في القوز بالخرطوم على انقطاع الإمداد المائي
احتجاجات في القوز بالخرطوم على انقطاع الإمداد المائي
احتجاجات في القوز بالخرطوم على انقطاع الإمداد المائي


07-12-2016 10:48 AM
الخرطوم: لبنى عبد الله
شهدت منطقة القوز مربعي (1) و(2) بولاية الخرطوم، احتجاجات سلمية بسبب انقطاع الإمداد المائي منذ بداية رمضان وحتى الوقت الراهن.
وأغلق المحتجون يوم أمس، طريق المواصلات (شارع النص) بالقوز، ورددوا هتافات (عايزين موية) وتدخلت الشرطة وفضت المتظاهرين بعد وعد بتوفير المياه، وتم ذلك عبر (التانكر) غير أن المواطنين احتجوا على الحل الإسعافي وطالبوا بحلول جذرية بإمدادهم بالمياه عبر الشبكة.
وقال مواطنون إن المنطقة طوال تاريخها لم تشهد أزمة في المياه، وطالبوا هيئة المياه بالولاية بالإجابة عن تساؤلهم حول ما إذا كان الخط الناقل لإمدادهم حول لمناطق أخرى.
وأضافوا أن أزمة المياه سببت لهم معاناة وأرهقتهم اقتصادياً بإضافة أعباء مالية حيث بلغ سعر العبوة التي تنقص عن البرميل (80) جنيهاً، ولفتوا الى أن بعض التلاميذ لم يتمكنوا من الذهاب إلى مدارسهم بسبب انقطاع المياه، وكذلك تغيب بعض الموظفين لذات السبب، ونوهوا إلى معاناة المرضى.
وشدد أولئك المواطنين على مواصلة الاحتجاجات السلمية الى حين حل الأزمة بشكل نهائي، وطالبوا السلطات المختصة بالتدخل وإيجاد الحلول العاجلة.

الجريدة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1764

التعليقات
#1487474 [موردة حضارة]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 08:07 AM
الله ينتقم منكم ياكلاب يالصوص نهبته البلد وحرقتو روحنا وليكم يوم ان شاءالله



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة