الأخبار
أخبار السودان
تأهيل المتحف القومي بكلفة قدرها (135) مليون دولار
تأهيل المتحف القومي بكلفة قدرها (135) مليون دولار
تأهيل المتحف القومي بكلفة قدرها (135) مليون دولار


07-14-2016 10:07 PM
الخرطوم: الطيب عريبي
أعلن المدير العام للهيئة العامة للآثار السودانية د. عبد الرحمن علي، عن استئناف تأهيل متحف السودان القومي مطلع العام المقبل ضمن المشروع القطري لتنمية الآثار النوبية.
وأكّد علي في تصريح صحفي أمس الثلاثاء أنّ كلفة المشروع تقدر بنحو (135) مليون دولار، وزاد: "إن المشروع توقف لمدة سنتين لأسباب تخص الجانب القطري"، وسيستأنف تأهيله بمواصفات عالمية، وشكا من تداخل الاختصاصات بين هيئته والولايات، وضعف التنسيق مع مُؤسّسات الدولة التي لها علاقة باستخدامات الأراضي ممّا يؤدي لتدمير الآثار، عَازياً ذلك إلى ضعف الحماية والقوانين والعُقوبات، وطالب مدير هيئة الآثار بإزالة التقاطعات وجعل إدارتها قومية لأنها تُمثِّل تراث أمة وليس ولايَة بعينها، كاشفاً في ذات الوقت عن الدفع بمذكرة لمجلس الوزراء لإنهاء التضاربات، وقال إنّ جريمة الآثار تتطوّر مع تطور المُجتمعات، مُعلناً عن تكوين لجان لتعديل قانون الآثار، وقال عبد الرحمن إنّ اللجنة أنهت عملها ورفعت تقريرها لوزارة العدل لاستكمال الجوانب الفنية.

التيار






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1198

التعليقات
#1488342 [لبني]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2016 05:26 AM
من العنوان قاعدة اكتب التعليق. الحمد لله والله فرحة من قلبي. الصيف القبل الفات مشت مع بناتي متوقعه المتحف المتعودة عليه لكن ابونا كان بيودينا ولمن كنّا ينفسح ناس البلد بمن يجو الخرطوم ( منتزه المقرن العائلي ، متحف الخرطوم القومي ، جنينية الحيوانات ) . وجت مسخ ووسخ وسخانه . قعدت قدام المتحف لواحد بيرسم الوجوهو واتونست وشربت شاي. قلن رسم وجهي ذي القراصه تم الناقصه 😜😜😜



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة