الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يحتفظ بصدارة الدوري بخماسية في شباك كادقلي
الهلال يحتفظ بصدارة الدوري بخماسية في شباك كادقلي
الهلال يحتفظ بصدارة الدوري بخماسية في شباك كادقلي


07-15-2016 11:59 PM
كووورة
سحق الهلال، ضيفه الهلال كادقلي (5ـ2)، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، على إستاد الهلال بمدينة أم درمان، في الجولة التاسعة عشرة، من بطولة الدوري السوداني لكرة القدم.

تقدم الهلال في أول 20 دقيقة، بهدفين متتاليين عن طريق إدوارد سادومبا من نقطة الجزاء، في الدقيقة (10)، ونزار ونزار حامد في الدقيقة (20)، قبل أن يقلص النيجيري أوسو نوجو النتيجة للهلال كادقلي في الدقيقة (42).

وفي شوط المباراة الثاني، سجل بِشَّة هدف الهلال الثالث مع انطلاق الشوط في الدقيقة (47)، ثم أضاف نصر الدين الشغيل، الهدف الرابع في الدقيقة (51)، ثم اختتم الخماسية كاريكا في الدقيقة (77)، ثم قلص صالح العجب النتيجة لكادقلي، بتسجيل الهدف الثاني قبل النهاية بـ3 دقائق.

ورفع الهلال رصيده إلى 49 نقطة في صدارة البطولة، فيما تجمد رصيد الهلال كادُقُلي عند 28 نقطة.

سيطر الهلال على المباراة، منذ البداية بترابط كامل بين خطوط الثلاث، وهدد مرمى ضيفه بفرصتين في أول دقيقتين، عن طريق عسكية الظهير الأيسر معاوية فداسي، داخل منطقة الجزاء، وفي اللحظة التي حاول سادومبا، خطفها شتتها الدفع لركلة زاوية.

وسنحت الفرصة الثانية للهلال، من هجمة منظمة، قادها أطهر الظهير الأيمن الذي مرر لكاريكا، داخل الصندوق، الذي اخترق وحاول التسديد، لكن الدفاع أخرجها، ثم سدد أطهر كرة مباشرة من الجناح الأيمن مرت بشكل خطير فوق العارضة بقليل في الدقيقة (5).

ونتيجة للضغط الهلالي، ارتكب حارس مرمي هلال كادقلي، منجد النيل، ركلة جزاء مع الزيمبابوي سادومبا، نبري لها الأخير بنفسه مسجلاً منها الهدف الأول في الدقيقة10

وواصل الهلال هجومه، وسجل الهدف الثاني، بعدما تقدم أطهر الطاهر، بكرة ورفعها داخل المنطقة أبعدها أحد المدافعين برأسه لتجد المتابع نزار حامد الذي سدد بقوة مسجلا الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 36، رد القام تسديدة قوية لنزار من كرة أسقطها برأسه على حافة الصندوق، وفي الدقيقة 42، قلص الهلال كادقلي الفارق بواسطة النيجيري أوسو من كرة أخطأ فيها كل من أظهر والقائد سيف مساوي فخطف منه أولاجو، ومرر الكرة على حافة الصندوق لأوسو الذي موه، وسدد كرة زاحفة على يسار الحارس ماكسيم.

وفي الشوط الثاني لم يهمل الهلال ضيوفه سوى دقيقتين، ليحرز هدفه الثالث من صناعة كاريكا الذي تلاعب بالظهير الأيمن، وعكس كرة أرضية زاحفة وضعها بشة بسهولة في المرمى، وأضاف نصر الدين الشغيل الهدف الرابع بضربة رأسية خاطفة، من مخالفة ارتكبها صالح الأمين، مع سادومبا في الدقيقة 51.

وأجرى الهلال، ثلاث تبديلات تباعًا في شوط اللعب الثاني، فدخل كل من شرف شيبوب، وأبو عاقلة، ووليد علاء الدين، وخرج كل من نزار، وبشة، ونصر الدين الشغيل.

وبعد سيطرة مستمرة، أضاف مدثر الهدف الخامس في الدقيقة 77 من صناعة شيبولا الذي مرر بقدمه اليسرى الكرة خلف المدافعين, فتقدم كاريكا ووضع الكرة بسهولة في المرمى.

وفي الدقيقة 87 أحرزالعجب هدفا ثانيا للهلال كادقلي.

وفي مباراة قمة حقق الأهلي شندي فوزًا غاليًا علي ضيفه فريق هلال الأبيض، بهدفي عماري، وكلاتشي في الدقيقة 67 و80 على التوالي، في المباراة التي جرت بإستاد شندي شمال السودان.

وكان الظهير الأيسر الجديد للأهلي محمد الليبي، هو نجم المباراة بصناعته لهدفي فريقه.

ورفع الأهلي رصيده إلى 35 مزيحًا الخرطوم الوطني، من الترتيب الثالث، وتجمد رصيد هلال الأبيض في 28 نقطة.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1732

التعليقات
#1488719 [Wadie]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2016 09:29 AM
مستعدبن ليهو


#1488635 [قوشام]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2016 02:10 AM
ده كلو هبن.!! المهم التنافس الأفريقي مستعدبن ليهو ولا آوت من دور ال 32 ذي كل سنة.


ردود على قوشام
European Union [هلالابي] 07-16-2016 10:57 AM
حلوة زي كل سنة دي .. وريني متين الهلال طلع من دور الـ 32 غير السنة الماضية ؟؟؟!!!
مش الدلقان بتاعكم يا دلاقين ...

[كريستيانو رونالدو] 07-16-2016 08:55 AM
دا الهلال ما المريخ ياحبة.. البطلع من الـ32 دا فريق الدلاقين السنة دي انتو لا الـ32 ولا الـ64 ولا كاس السودان ولا الممتاز.. حتى لو بالتحكيم زيي كل سنة السنة دي ما في تشومها قدحة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة