الأخبار
أخبار إقليمية
بيان مهم من المكتب السياسي لحزب الامة القومي
بيان مهم من المكتب السياسي لحزب الامة القومي
بيان مهم من المكتب السياسي لحزب الامة القومي


حزب الأمة لن يوقع منفردا علي خارطة الطريق.
07-17-2016 09:56 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الامة القومي
المكتب السياسي
بيان مهم

اجتمع المكتب السياسي لحزب الامة اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور محمد المهدي حسن بتاريخ ٢٠١٦/٧/١٦ وناقش الاوضاع والمستجدات داخليا وخارجيا ويود المكتب السياسي التأكيد علي الآتي:
اولا: ان قوي نداء السودان تمثل نقلة نوعية في العمل الجبهوي حيث تضم المقاومة المسلحة والأحزاب وقوي المجتمع المدني الفاعلة، وقد وجد خطها السياسي اجماعا سياسيا وشعبيا كبيراً ويتمثل في:
الحوار الجاد المكتمل الاستحقاقات او خيار الانتفاضة الشعبية لأحداث التغيير الشامل.
يؤكد حزب الامة القومي حرصه علي المحافظة علي الموقف المشترك مع حلفائه في قوي نداء السودان، و يعلن انه لن يوقع منفردا علي خارطة الطريق. ويامل حزب الامة ان تكتمل كافة الترتيبات التنظيمية والإدارية لنداء السودان في االاجتماع المنعقد الان في باريس لتوسيع وتطوير وتفعيل آلياته لتحقيق أهداف المرحلة ومع تمسك حزب الامة وحلفائه بالحوار كأحد الخيارات استجابة للمبادرات الإقليمية والدولية ، ولأن نظام الانقاذ ما عهد عنه التزاما بل دوما يفتقد الصدق والوفاء بالعهود تشبثا بالسلطة عنادا وانفرادها يبقي خيار الانتفاضة حاضرا في إرادة شعبنا وقواه الحية وتجاربه في إسقاط النظم المتسلطة.
تانيا: ان حزب الأمة القومي يشعر بقلق تجاه تصاعد وتيرة الصراع بين الأشقاء في دولة الجنوب ويناشد القادة الجنوبيين بضبط النفس واستدامة وقف اطلاق النار والجلوس لطاولة المفاوضات لحسم الخلاف، ان شعب جنوب السودان عاني كثيرا من ويلات الحرب والنزوح واللجؤ وصعوبة العيش آن الأوان أن يتجه نحو البناء وإقامة دولة السلام والاستقرار.
ثالثا: أن حزب الامة القومي ليعرب عن حزنه وعميق أسفه للتفجيرات التي طالت بعض الأماكن في المملكة العربية السعودية ومنها الحرم النبوي الشريف ،ويدين ذلك العمل الإجرامي واذ يعزي حكومة وشعب المملكة في شهداء الواجب ويعلن تأييده لجهود المملكة في محاربة الإرهاب .
رابعا: انطلاقا من موقفه المبدئي الرافض لاستلام السلطة بالقوة يدين حزب الامة القومي المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت في تركيا ضد الشرعيه ويهنئ الشعب التركي علي وقفته الصلبة وتمسكه بالديمقراطية .
خامسا: يعزي حزب الامة القومي حكومة وشعب فرنسا وأسر ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع بمدينة نيس ويؤكد ان الإرهاب ملة واحدة ولا دين له ويجب علي العالم محاربته ومحاصرته وتجفيف منابعه.

وبالله التوفيق

المكتب السياسي
حزب الامة القومي
٢٠١٦/٧/١٦


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4675

التعليقات
#1490236 [AlKarazy]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2016 09:47 AM
الامريكان عاوزين إتفاق محدد مع السودان بلا صادق بلا بشير بلا لمه.ياايها الناس اليكم هذا البيان :
-1سيتم اتفاق بين المعارضه والحكومه بضغط اميركي اوربي بحت.
-2 هذه هديه من اوباما للسودان وبموجبه يكون اوباما انهي فتره حكمه دون حروب
3-سيرفع اوباما اسم السودان من الدول الراعيه للارهاب(عضمه)فقط لكنها مهمه وفائدتها ستنعكس على جميع البنوك في السودان لاإستئناف نشاطها مع الخارج(اكسجين).
4-اما العقوبات الاخرى بما فيها العقوبات الذكيه ستأخذ وقتا طويلا لاتقل عن سنتين.لماذا؟ ببساطه القرار يحتاج موافقه الكونجرس الامريكي,بينما قرار الارهاب هو قرار رئاسى لايحتاج اجراءت. هذا للتنويه القراء وشكرا


ردود على AlKarazy
European Union [Flowers] 07-19-2016 12:54 PM
هههههههههههههههههههههههههه حلم الجعان عيش !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#1489712 [مهدي إسماعيل مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2016 10:17 AM
"و يعلن انه لن يوقع منفردا علي خارطة الطريق"

- هذا موقف مُشرف يُحسب لحزب الأمة، ونأمل الإلتزام به للحفاظ على وحدة المُعارضة، رغم قناعتي ودعوتي للتوقيع على خارطة الطريق لأنها تُتيح العودة إلى الداخل مع إحتفاظ الحركات المُسلحة بسلاحها وربط التريبات الأمنية بالتقدم في المسار السياسي.
لن يسقط هذا النظام من خارج مركز صنع القرار- الهرطوم.


- خارطة الطريق ليست إتفاقية وإنما مجرد إطار للتفاوض، وهي أقرب إلى مذكرة لتوضيح الفكرة العامة والخطوط العريضة للتفاوض أو أي ورشة عمل أو بحث أكاديمي (Research Proposal)، إنها (CONCEPT NOTE).

- موقف الحزب الشيوعي متناقض ومجرد مزايدات وتشدد كرد فعل وللتغطية على مشاكله الداخلية، فالحزب يرفض العمل المسلح ولا يريد التفاوض، وغير قادر على القيام بإنتفاضة شعبيية، ولذلك أصبحت بياناته ودعواته ليست أكثر من قائمة تسوق لشخص لا يملك جنيها في جيبه.


#1489670 [الســـودانــي الــخـطــر]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2016 09:23 AM
لماذا إستسلم الامام الصادق المهدي وسلم السلطة للانقاذ في30-يونيو1989

لماذا لم يفعل مثلما فعل رجب اردوغان!!


الصادق المهدي لا يستحق الامانة والتكليف له من الشعب السوداني الغلبان
انما هو يعمل موضوع رئاسة الوزراء تشريفية له ومن مستحقات تاريخ اجداده ويعتبر نفسه ملك من ملوك الارض بلا يخمك !!

مافي زول ضيع السودان إلا إنت بسبب تهاونك وتسليمك للسلطة رغم نصح الناصحين لك من داخل الحزب بان هنالك بودار انقلاب من الجبهة القومية


ردود على الســـودانــي الــخـطــر
[Amin] 07-18-2016 02:59 PM
في ذلك الزمان لم يكن هناك غير إذاعة واحدة وتلفزيون واحد ,, ومتجاورات ,, يعني دبابة واحدة تقفلهم الأثنين

السؤال هو لماذا سكت الشعب وهو يرى حريته وديمقراطيته تنتزع ? .. ويشهد الجميع أن الصادق كان أكثر ديمقراطية وسعة للصدر من اوردغان.

أين من مهر الوثائق بالدم مقسماً بالدفاع عن الديمقراطية ?.

الديمقراطية لا يحميها فرد وإن علا


#1489625 [تاج الدين حنفي]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2016 08:37 AM
اقتباس : ولأن نظام الانقاذ ما عهد عنه التزاما بل دوما يفتقد الصدق والوفاء بالعهود تشبثا بالسلطة عنادا وانفرادها يبقي خيار الانتفاضة حاضرا في إرادة شعبنا وقواه الحية وتجاربه في إسقاط النظم المتسلطة.

رد : كل مرة نسعم هذه النقمة لمتين الانتفاضة او كما قلتم الانتفاضة التراكمية ارجو الا تضيعوا زمن الشعب السوداني اذا لم تستطع الاحزاب -وعلى راسها حزب الامة القومي-الخروج للشوراع والطرقات للانتفاضة للمظاهرات المتواصلة ارجو ان يعلنوا انهم فشلوا وبعدها لكل حادث حديث ...


#1489589 [saifteka]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2016 07:41 AM
انتو الصادق المهدي ده بقي تبع الطرق والجسور ولا شنو ..


#1489578 [عبد الرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2016 07:10 AM
ممتاز لقد درج حزب الامة على اصدار بيانات وهي سنة حميدة نأمل من كل الاحزاب الموجودة ان تصدر بيانات تبين موقفها في الاحداث الجارية

اقول كل الاحزاب لان ذلك شكل من اشكال الديمقراطية كما انه يبين في ذات الوقت وجود الحزب على ارض الواقع ومتابعته للاحداث الجارية داخليا وخارجيا.. وتبيان موقف الحزب منها..

وكما قلنا لان البيانات حول الوضع السياسي هي بيانات للتاريخ وللإجيال القادمة ولحركة التوثيق ..


#1489560 [منصورالمهذب]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2016 04:47 AM
واخيرا يفرح البسطاء بموقف حزب الامة الذي يعلن بتمسكه اولا بان يوقع منفردا. يا سلام ! من قال انه سيوقع منفردا ؟ ام الحرامي في راسه ريشة؟ وباقي الناس عندها قنابير ؟
ثانيا ، شنو حكاية الانتفا ضة الشعبية دي الاصبحت موضة وكمان يسعى لها حزب الصادق ؟ ما جاتك لى خشم بابك في سبتمبر ، وخيبت رجا التلاميذ الصغار و تركتهم لرصاص امن السفاع الرقاص.
البرجا فيك خير يستاهل المثل : عيش يا حمار لمن تقوم النجيلة في سندالة الحداد.
اعلان هام لكل من يذكر كلمة انتفاضة: الانقاذ رجعتنا للقرن الخامس عش ، حيث لايوجد في السودان طبقة وسطى و لا نقابات و لا اتحادات .والبلد تحت حكم عصابات وليس هنالك دولة سياسية و مؤسسات.
دي ما مذكورة في نظريات القرن التاسع عشر و العشرين، بسبب الترتيب الزمني.فهل يحتاج الرفاق درس عصر؟


#1489542 [باكاش]
2.50/5 (2 صوت)

07-18-2016 02:26 AM
هذا الشعب يجب ان يحاسبك علي تفريطك
في السلطة التي منحك اياها وفرطت فيها
لا ان يستمع اليك..


#1489511 [Bit messames]
3.50/5 (2 صوت)

07-17-2016 10:59 PM
يا ناس "ود اب **طة"...ما تشوفوا ليكم شغلة تسووها!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
3.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة