الأخبار
أخبار السودان
الترابي: فشلت فشلا ذريعا في محاولات إصلاح القضاء واستقلاله عن سلطة الدولة.
الترابي: فشلت فشلا ذريعا في محاولات إصلاح القضاء واستقلاله عن سلطة الدولة.
الترابي: فشلت فشلا ذريعا في محاولات إصلاح القضاء واستقلاله عن سلطة الدولة.


اختلفت مع البشير ..المشكلة ايضاً كانت في تلامذتي الذين تربوا في الحركة الإسلامية،
07-18-2016 05:12 AM
قال زعيم ومؤسس الحركة الإسلامية في السودان الدكتور الراحل حسن الترابي إنه "اختلف مع الرئيس السوداني عمر البشير منذ البداية، لكنه كان يرجع ذلك إلى طبيعة العسكريين وإلى ضعف معرفتهم بفقه الدولة في الإسلام وأخلاقه".

وفي الحلقة الـ14 من شهادته المسجلة لبرنامج "شاهد على العصر" التي بثت بتاريخ 17/7/2016 أكد الترابي أنه حاول مرارا أن يبسط الشورى واللامركزية والديمقراطية بالتدرج لكن الرئيس والعسكر كانوا مصرين على أن يعينوا هم الولاة، وقال إنه عندما حاول تحرير إنشاء الصحف والأحزاب كان العسكريون يخالفون القانون ويأمرون الأمن باعتقال هذا الشخص أو إغلاق هذه الصحيفة.

وتابع "المشكلة لم تكن في البشير فقط بل كانت في تلامذتي الذين تربوا في الحركة الإسلامية، سواء من العسكريين أو المدنيين الذين شغلوا مناصب في السلطة ورفضوا تطبيق الشورى وإطلاق الحريات العامة"، وقال إنه فشل فشلا ذريعا في محاولات إصلاح القضاء واستقلاله عن سلطة الدولة.

وأوضح الترابي أن الحركات الإسلامية تريد إقامة دول إسلامية وتطبيق الشريعة ولكنها لا تعرف طريقة إقامة الدولة وشكلها، لافتا إلى أن المشروع الإسلامي في الأغلب نظري لا علاقة له بالواقع، لأجل ذلك أكد حرصه على كتابة تجربتهم في السودان بعللها وأخطائها حتى يتعلموا منها.

وبشأن رؤيته للدولة الإسلامية رأى الترابي أن الدولة تقوم بإدارة الشؤون العامة وتحقيق العدالة الاجتماعية لكنها فرع للمجتمع وهو القوة الأساسية الذي يخرج السلطة وينتج الثقافة ويقوم بالعمل التطوعي لتطوير التعليم والصحة والصناعة والزراعة، ويحاسب السلطة عن طريق نواب الشعب والرأي العام الحر والقضاء.

تجربة المؤتمر الإسلامي
كما تطرق الترابي للحديث عن المؤتمر الشعبي القومي الإسلامي الذي أسسته الحركة الإسلامية عام 1993 والذي كان يهدف لتبادل الرؤى والأفكار بين منظمات الدعوة الإسلامية والبعثيين والقوميين والوطنيين في العالم بمشاركة الأحزاب الحاكمة في الدول الإسلامية مثل مصر وباكستان.

وشدد على أن الحركة كانت تسعى منذ اليوم الأول للأممية الإسلامية، وألا تحصر نفسها في قطر أو بلد واحد، وكانت تسعى لمواجهة العالم فكريا وتجميع أواصر العلاقات التي تقطعت بين أبناء العالم الإسلامي.

ونفى الترابي أن تكون نيته في البداية تولي منصب الأمين العام للمؤتمر، مشيرا إلى أن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات هو الذي اقترحه ليتولى منصب الأمين العالم للمؤتمر.

وردا على سؤال بشأن أن هذا المؤتمر استفز الغرب قال الترابي "العالم كله يمتد ويصدر ثقافته ولغاته وأفكاره السياسية كالاشتراكية والليبرالية، ومن حق المسلمين أن يقوموا بذلك أيضا وألا يسمحوا لأحد بأن يطمس أفكارهم وأصالتهم، ومع ذلك حاولنا من خلال المؤتمر أن نتحاور مع الغربيين حتى لا نستفزهم لكنهم غضبوا بشدة من المؤتمر وتعرضت السلطة السودانية لضغوطات قوية من جميع الحكومات الغربية وبعض الدول الأفريقية حتى اضطرت في النهاية لإلغاء المؤتمر بقرار من الرئيس دون الرجوع لنا".

وأشار إلى أن الكثير من المشاركين أبدوا إعجابا كبير بالسودان، ولا سيما قدرته على التحدي رغم المحاولات الغربية لحصاره وتحجيمه، كما تحول المؤتمر إلى قوة ناعمة يدافع المشاركون فيه عن السودان في العالم أجمع حتى من دون أن يطلب منهم أحد ذلك.
كلمات مفتاحية: شاهد على العصر السودان حسن الترابي الحركة الإسلامية عمر البشير المؤتمر الشعبي القومي الإسلامي

الجزيرة






تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 20260

التعليقات
#1490498 [alwatani]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2016 05:18 PM
مساحة استيكة .>>>>>>>>>"تاريخ الحركة الاسلامية"


#1490032 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
1.00/5 (1 صوت)

07-18-2016 08:47 PM
في هذه الحلقة، يكشف الترابي ، كيف انه هو وتلاميذه، كانوا يستخدمون موارد الدولة، واموال الغلابة التي يطحنهم الجوع والمرض، في تحقيق غرورهم واوهامهم في تزعم الحركات المتطرفة، والمارقين على الانظمة في شتى انحاء العالم، دون اي مراعاة للضرر الذي يصيب السودان والسودانيين، من تلك التصرفات. كل ما يعانيه السودان الآن من حصار وتضييق وحصار، هو نتاج تصرفات الترابي وتلامذته غير المسؤولة.الترابي وتلاميذه تصرفوا في السودان، تصرف الشخص السفيه، الذي لا يراعي مصلحة اهله، وبيته، بل كل همه اشباع رغباته ونزواته.


#1490027 [كمال ابوالقاسم محمد]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2016 08:20 PM
هو جبان ..والجزيرة أجبن..

لو كان شجاعا ... كان عليه أن يتحمل عبء قولها حيا...وليس من المقبرة
إسمع قوله هذا:

(وأوضح الترابي أن الحركات الإسلامية تريد إقامة دول إسلامية وتطبيق الشريعة ولكنها لا تعرف طريقة إقامة الدولة وشكلها، لافتا إلى أن المشروع الإسلامي في الأغلب نظري لا علاقة له بالواقع، لأجل ذلك أكد حرصه على كتابة تجربتهم في السودان بعللها وأخطائها حتى يتعلموا منها.)

هل هذا كلام يقول به عاقل...دعك عن أن يكون قائله أستاذا جامعيا...
تدرس...تقرأ..ترى...تسمع... تسافر شرقا وغربا ..تمارس السياسة بالطول والعرض...تنشيء الأحزاب...والصحف...تنشىء التحالفات...تشارك في الانتخابات البلدية والمحلية والبرلمانية...تشارك في النقابات والاتحادات المهنية...تكتب -كما تقول دساتير الدول ...تدرس القوانين والدساتير المقارنة...تعمل أستاذا للقانون...ونائبا عاما ونائبا برلمانيا...ووزيرا للعدل...والخارجية...ونائبا لرئيس الوزراء...ورئيسا للبرلمان...بل تطبخ المؤامرات...والغزوات المسلحة العنيفة عبر الحدود...,امامك كل التاريخ البشري...والتجربة الانسانية العريضة....وتاريخ الدول والممالك والسلطنات والامارات...وتعتذر بأنك لا تعرف طريقة اقامة االدولة وشكلها!!!!
هل هذا كلام يقوله شخص سوي يحمل لقب استاذ جامعي...في القانون...والدستور المقارن...درسه في الخرطوم...وأكسفورد...والسوربون...ويتحدث ،إجادة...(كما يقول هو وتلامذته) العربية والانجليزية والفرنسية والالمانية
إذن من الذي يعرف طريقة اقامة الدولة وشكلها....
لقد تشكلت دولة اسرائيل من الصفر..في العام 1948....وخاضت الحروب ونجحت في اختبار البقاء بجدارة....بدون اللولوة والسفاهة االفكرية وأفعال اللواط اللفظي الذي تمارسه مع أحمد منصور...!!!
نفس العبارة تكثر من إعادتها بصياغات مختلفة...ففي الحلقة الثامنة قلت ...(لقد تباعدت بيننا الشقة يا أحمد...كنا نحكم على غير ما مثال....ههههههه ...تطاول بنا الزمان منذ انتهاء الخلافة الراشدة،كنا نحكم على غير ما مثال)
أيعقل مثل هذا الاسفاف...وهذا السخف المنثور على أسماع الناس!!
(المشروع الاسلامي في الغالب نظري لا علاقة له بالواقع)
أليس هذا الكلام قمة الاستلواط الفكري....منتهى الافلاس والازراء بالخلق بحيث يعلن رجم مثقف....ونعي لقب...وإهانة مشيخة
مشروع أقل ما فعله بالناس....قتلهم وإستئصالهم...وحرمانهم من وظائفهم ومعايشهم...أسعار الحروب وتمزيق وتشريط البلاد ونهبها وتشريد أبناءها بلا رحمة....وتقول لي المشروع (في الغالب ) نظري...طيب لو كان عملي يكون كيف يا جيفة....يكون(نيك وشريط طيز)....ينبغي جلب هذا الكلب من حفرته...ورد الروح إليه...ومحاسبته أمام الملأ...ولكني استغفر الله ...(الذي يبدل جلودهم تعذيبا ورهقا...)
على كل سنعود بكتابات مطولةوغير متعجلة، نتناول فيها بالتحليل كامل حلقات الرجل


ردود على كمال ابوالقاسم محمد
[سوداني بس] 07-19-2016 01:45 PM
المدعو Ismat

وماذا قال كمال ابوالقاسم حتي تقول له ( تعلم الأدب ونظف دواخلك ولسانك من القذر الذي سببه الجهل ) ؟؟؟ هل لأنه قال الحقيقة ؟ أليست هذه هي حقيقة شيخك القذر فعلاً والذي يمارس فعلا ( الدعارة واللواط الفكري حياً وميتاً ) للعجب وللأسف !!!!!!

أنت ما هو ردك علي ما طرحه ؟؟؟ غير التكرار البليد والغبي لعبارات لا تفهم معناها مثل ( إن خيرا فخير وإن شر فشر - وأتق يوم لا ينفع مال ولا بنون ) !!! أما كان الأولي لشيخك الهالك أن يفعل ذلك في حياته ! وحتي بعد مماته !!! أنتم مسخ بشري من أولكم ولآخركم لعنة الله عليكم أجمعين .

[Ismat] 07-19-2016 01:11 PM
أولا تعلم الأدب و نظف دواخلك و لسانك من القذر الذي سببه الجهل و الوجهة الضالة .الترابي أفضى إلي ما قدم . إن خيرا فخير و إن شرا فشر أما أنت فأمامك فسحة’ إغتنمها و أخلص نيتك لله ...و اتق يوم لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم

European Union [جيفارا] 07-19-2016 06:41 AM
عرضك للأفكار مرتب ونقدك موضوعي ولكن (الحلو ما يكملش) لو فقط نقحته من الألفاظ البذيئة والعبارات الفاحشة ... أتمنى عندما تعود بالكتابات المطولة والغير متعجلة (كما وعدتنا) أن لا تستعمل هذه الكلمات الخادشة للحياء .. مع تحياتي


#1490004 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2016 06:52 PM
النتيجة التي خرجت بها من متابعة حلقاتك الكارثية انك كنت امعة واضحوكة وفاشل وكومبارس بامانة هذا ماخرجت به...اسال الله عز وجل ان يحاسبك منذ اول دقيقة منذ انقلابكم المشؤوم الي اخر ثانية من حياتك وان يحملك وزر مايفعله من اتبعك من الحمقي وناقصي العقل والدين من كوارث الي يوم الدين يالترابي انت كارثة حيا وميتا


#1489992 [لبوكرس]
4.00/5 (1 صوت)

07-18-2016 06:05 PM
الإنطباعات التي خرجت بها عن مقابلة الجزيرة مع حسن الترابي أنه كما إخوته ضيعوا أنفسهم في قراءة كتب التراث الإسلامي وأهملوا تجربة 14 قرن للإنسان. مثلا تحدث عن فصل السلطات (check and balance) ولم يذكر إسم مونتسيكو أو الدستور الإمريكي أو الصراع بين البرلمان والملك في إنجلترا أو أو أو . كل ما ذكره نتف من قصص قرآنية أو إسلاميه. وإذا كان هو كذلك فإن كل تلامذته غرقانين في تلك الكتب التراثية وأهملوا التجربة الإنسانية لقرون كانت فيها التجربة الغربية أطول عهدا وأعمق وأحتوت على دروس كثيرة وهي أقرب لواقعنا الحالي من قربنا لواقع الجزيرة العربيه القديم والمجتمع البسيط.
كان أحمد منصور أعمق منه عندما حاول أن يقول له كيف لك أن تتحدى العالم وتستفزه وأنت في دولة ناشئة وحركة لم تثبت أقدامها. وقد رايته في هذه المقابله ومقابلة مع الطرابيشي لا ينتبه لمغزى الأسئله لأنه غارق في رفع شأن نفسه

أنا أعجب كيف يقول الآن فقط أن "شعار الإسلام هو الحل كان شعارا خاويا". كلنا أقل منه درجة في الثقافة كنا نعرف أن هذا شعار لا يثمن و لا يغني من جوع من مشاكل السودان المستفحلة. ...
بعض ما يقوله ليس إلا كذب.. فهو لا يقول الحقيقة في بعض إستدراكاته البعديه وإنما يريد أن يقول أنه رجل مباديء

لكن ما يقوله مفيد للشباب المضللين الذين يجندوهم وهم لا يتعدوا 15 سنه من العمر


#1489941 [ابوجلمبو]
2.00/5 (1 صوت)

07-18-2016 03:24 PM
الغريبة الترابي ده وشو زاتو بيشبه الثعلب بضحكتة الخبيثة وقدومة الشين ده
ادفع حياتي كلها واعرف الترابي وضعه شنو حسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله خايف الدود يكونو اتسمم زاتو لانو الترابي بيكون قبل ما يموت سفه ليهو كمية من الصبغة عشان يقتل الدود, حاقد خلاص الثعلب ده


#1489932 [هميم]
4.50/5 (3 صوت)

07-18-2016 03:10 PM
(المشكلة لم تكن في البشير فقط بل كانت في تلامذتي الذين تربوا في الحركة الإسلامية) مشكلة الترابي أنه لم يعرف كيف يربي هؤلاء الذين نراهم أمامنا الآن وليس فيهم غير الحرامية والزناة والمنافقين وربما اللوطيين "كمان"!


#1489828 [هناء عبدالعزيز]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2016 12:35 PM
استقلال القضاء؟؟؟؟؟

لا حول ولا قوة الا بالله

عندما تم تعيينك وزيرا للعدل فى عهد الديمقراطية الثالثة قمت بشطب واغلاق القضايا ضد سدنة مايو واولها القضايا ضد نسيبك شريف التهامى بعد ان وصلت مرحلة النطق بالحكم ثم تأتى وتتحدث عن استقلال القضاء؟

عالم ما يتختشى


#1489822 [Amin]
4.00/5 (1 صوت)

07-18-2016 12:21 PM
الترابي قال يوماً أن البشير هدية السماء للسودان !!!!

ونسأل الترابي ( ونأمل أن يُضاف هذا السؤال والأسئلة الفرعية إلى ضمن الأسئلة في قبره)

كيف تختلف مع هدية الله لشعب الله في السودان ?
ما عاجباك الهدية ? ما مقتنع بيها ? لم يُحسن الهادي الإختيار ???
ما بستحقها الشعب ??



خلاصتي عن الكيزان أنهم : ما قدروا الله حق قدره


#1489807 [العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2016 11:48 AM
رغم سؤاته الإ انه شجاع ذكر اخطاء الحركة والاعتراف وكشف الحقائق يعلم الجيل القادم


ردود على العمدة
[لبوكرس] 07-18-2016 06:10 PM
بالله أقرأ رد ابو القاسم دا مرتين لتعرف أنك مخطي في تقديرك الإيجابي للترابي

European Union [كمال ابوالقاسم محمد] 07-18-2016 01:57 PM
هو جبان ...والجزيرة جبانة..أحمد منصور أجبن الجميع
لو كان شجاعا ...فليتحمل عبء قولها حيا...وليس من المقبرة
إسمع قوله هذا

(وأوضح الترابي أن الحركات الإسلامية تريد إقامة دول إسلامية وتطبيق الشريعة ولكنها لا تعرف طريقة إقامة الدولة وشكلها، لافتا إلى أن المشروع الإسلامي في الأغلب نظري لا علاقة له بالواقع، لأجل ذلك أكد حرصه على كتابة تجربتهم في السودان بعللها وأخطائها حتى يتعلموا منها.)

هل هذا كلام يقول به عاقل...دعك عن أن يكون قائله أستاذا جامعيا...
تدرس...تقرأ..ترى...تسمع... تسافر شرقا وغربا ..تمارس السياسة بالطول والعرض...تنشيء الأحزاب...والصحف...تنشىء التحالفات...تشارك في الانتخابات البلدية والمحلية والبرلمانية...تشارك في النقابات والاتحادات المهنية...تكتب -كما تقول دساتير الدول ...تدرس القوانين والدساتير المقارنة...تعمل أستاذا للقانون...ونائبا عاما ونائبا برلمانيا...ووزيرا للعدل...والخارجية...ونائبا لرئيس الوزراء...ورئيسا للبرلمان...بل تطبخ المؤامرات...والغزوات المسلحة العنيفة عبر الحدود...,امامك كل التاريخ البشري...والتجربة الانسانية العريضة....وتاريخ الدول والممالك والسلطنات والامارات...وتعتذر بأنك لا تعرف طريقة اقامة االدولة وشكلها!!!!
هل هذا كلام يقوله شخص سوي يحمل لقب استاذ جامعي...في القانون...والدستور المقارن...درسه في الخرطوم...وأكسفورد...والسوربون...ويتحدث ،إجادة...(كما يقول هو وتلامذته) العربية والانجليزية والفرنسية والالمانية
إذن من الذي يعرف طريقة اقامة الدولة وشكلها....
لقد تشكلت دولة اسرائيل من الصفر..في العام 1948....وخاضت الحروب ونجحت في اختبار البقاء بجدارة....بدون اللولوة والسفاهة االفكرية وأفعال اللواط اللفظي الذي تمارسه مع أحمد منصور...!!!
نفس العبارة تكثر من إعادتها بصياغات مختلفة...ففي الحلقة الثامنة قلت ...(لقد تباعدت بيننا الشقة يا أحمد...كنا نحكم على غير ما مثال....ههههههه ...تطاول بنا الزمان منذ انتهاء الخلافة الراشدة،كنا نحكم على غير ما مثال)
أيعقل مثل هذا الاسفاف...وهذا السخف المنثور على أسماع الناس!!
على كل سنعود بكتابات مطولةوغير متعجلة، نتناول فيها بالتحليل كامل حلقات الرجل مع أحمد منصور.


#1489802 [الزين]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2016 11:43 AM
خدوا حديث الراجل عن جد فهو كتبه وقال يبث بعد الممات ليريكم ويعلمكم كيف كنتم ومازلتم تحكمون وهو يعلم بثها بعد موته فلن يخسر شيئا ولن يبرا نفسه ان عمل عملا قبيح ولن يلحق به مكروه من حكم دنيوي وعلي العكس يكون صريحا ويطلب العفو منكم فقد غسل ادمغتكم تلاميده اعلاميا وصوروهو مجرما مند الوهلة الاولي فالفات مات والترابي اختفي والحال مازال مستمرا


#1489791 [abuhassan]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2016 11:28 AM
ماذا ينفع الترابي هذه المصائب التي يسردها بل ستكون وبالا عليه ميتا كما كانت حيا هذه سوء الخاتمة انسان ميت وتنشر سيئلته بامر منه ايوجد وبال اكثر من هذه جاء في الحديث اذكروا محاسن موتاكم لكن اذا الميت بنفسه لم يذكر محاسنه بل يفضح ما سرته الله يعني مصر علي الفضيحة نعمل شنوووو؟؟؟


#1489784 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (5 صوت)

07-18-2016 11:22 AM
"اختلف مع الرئيس السوداني عمر البشير منذ البداية، لكنه كان يرجع ذلك إلى طبيعة العسكريين وإلى ضعف معرفتهم بفقه الدولة في الإسلام وأخلاقه".
يا الترابى أنت قلت للبشير أرسلنى للسجن واذهب للقصر للتمويه بأن الأخوان المسلمين ليس وراء هذا الأنقلاب
يعنى أنت من أتى بالبشير رئيسا ، فكيف تأتى برجل ضعيف المعرفة بفقه الدولة في الإسلام وأخلاقه لتقيم دولة الإسلام فى السودان وانت تعرف أن الله حين أرسل رسولا بدين الأسلام أختار له محمدا ص خيار من خيار وارسل ملكا ( ألم نشرح لك صدرك........) ليهيئه لتحمل الرسالة
أنت والله كارثه ومفروض الشعب السودانى يخرج بقابا جسدك من القبر ويحرقه بالنار لتدخل نار الدنيا وان شاء الله انت فى جهنم خالدا فيها للضرر الذى الحقته بشعب السودان فى حياتك وبعد ممامتك
قال الترابى ( أكد الترابي أنه حاول مرارا أن يبسط الشورى واللامركزية والديمقراطية ) زول يأتى على ظهر دبابة ويسقط نظام ديمقراطى ويقول جئت لبسط الشورى واللامركزية والديمقراطية
بالمناسبة أحمد منصور شعر بأن الرجل كاذب فى كل اققواله وبدأ يهزأ به ويجرجره ليقول المزيد من الأكاذيب
وتابع "المشكلة لم تكن في البشير فقط بل كانت في تلامذتي الذين تربوا في الحركة الإسلامية، سواء من العسكريين أو المدنيين الذين شغلوا مناصب في السلطة ورفضوا تطبيق الشورى وإطلاق الحريات العامة"، وقال إنه فشل فشلا ذريعا في محاولات إصلاح القضاء واستقلاله عن سلطة الدولة
اذا كان الأستاذ فاسد فمن الطبيعى أن يخرج لنا تلاميذ افسد منه ( اذا كان رب البيت للدف ضارابا فشيمة اهل البيت كلهم الرقص ) الترابى كان يحدث حركات بجسمه تشعر ان احمد منصور كان يتقزز منه كان يميل يمينا وشمالا وللخلف محدثا تصرفات جسديه غير محمودة فيزيد احمد منصور فى حديثه عن تفاصيل التفاصيل مما يعكس لك نفسية الأخ المسلم المريضة حتى لا تستطيع ان تميز بينهما ايهما الأسوأ الضيف الترابى أم مستضيفه أحمد منصور لتخلص فى النهاية أنهما ( أحمد منصور أخ مسلم منظم ، الترابى قيادى فى حركة الأخوان العالمية وقناة الجزيرة قناة الأخوان المسلمين التى لاندرى من هو مؤسسها _ هذه الثالوث الخبيس صب جام غضبه وحقده لفضح جماعة اخوانية مسلمة فبدأ الأخ المسلم يسلخ الأخ المسلم متناسين كل ماجاء به محمد ص ففى هذه الشهادات القاتل والمقتول من جماعة الأخوان مما يؤكد ان جماعة بهذا الفهم والسلوك السىء لايمكن أن تنتسب لدين الأسلام ويصح القول فيهم أنهم جماعة ماسونية صهيونية
وأوضح الترابي أن الحركات الإسلامية تريد إقامة دول إسلامية وتطبيق الشريعة ولكنها لا تعرف طريقة إقامة الدولة وشكلها، لافتا إلى أن المشروع الإسلامي في الأغلب نظري لا علاقة له بالواقع
يا الترابى حديثك هذا يدل على أنك إما جاهل أو مجنون
قال تعالى: ﴿ وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلاً ﴾
قال تعالى:﴿الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإسْلامَ دِينًا ﴾
أنتم لم تعرفوا طريقة إقامة الدولة الأسلامية وشكلها لأنكم أبتعدتم عن الكتاب والسنية وطرحت بديلا عنها سننكم وسنن سيدكم البنا وسيد قطب فبدأتم بفقه التمكين فى الجيش والحياة المدنية وألحقتم الضرر بكل اسرة سودانية إلا جماعتكم وهذه كانت الكارثة التى ماولنا نعيش فصولها الى اليوم ياترابى الذى لم اجد عبارة اوصفك بها وأنت بهذا الحديث تدين نفسك وتجعل من كانوا يؤمنون بأنك شيخهم للتخلى حتى عن تنظيم الجماعة والعودة لله وطلب المغفرة
وأشار إلى أن الكثير من المشاركين أبدوا إعجابا كبير بالسودان، ولا سيما قدرته على التحدي رغم المحاولات الغربية لحصاره وتحجيمه
إعجاب ايه الذى تتحدث عنه
الحصار الغربى بفعل سياستكم ياترابى دمر مشروع الجزيرة والخطوط البحرية والنقل النهرى وسودانير وسكك حديد السودان وانهار الجنيه امام الدولار حتى بلغت قيمة 1 دولار امريكى 14000 جنيه سودانى واظنك تذكر قبل سنوات كان كل جنيه يعادل 3 دولار وصحن الفول المصلح والعيش الدبل كان بقرشين اليوم يا الترابى اقولها لك وانت فى قبرك لو تسمع العيشة وزن 80 جرام قيمتها 1250 قرش واظنك تذكر حديث نائبك على عثمان الذى تتهمه بجريمة محاولة اغتيال حسنى مبارك وقتل اعداد من السودانين ، وقف فى الجمعية التأسيسة معترضا على رفع قطعة الخبر الى 12 قرش وقال ليه اصلوا جايبنها من المريخ
الترابى هدً الصنم الذى بناه ولم يترك شخصا بعد مماته والا جرمه حتى غازى صلاح الدين عتبانى الذى كنا نعتبره موسي طلع فرعون فهو حسب افادة الترابى من ركب الطائرة السودانية مصحوبا بالارهاربى مصطفى حمزه وزميليه وطار بهما الى ايران وسلمهما لسفير السودان فى ايران اللواء مصطفى الدابى الذى تولى ارسالهما الى افغانستان
فى تقديرى ان جماعة النظام لو كانوا يعلمون ماذا يخبىء لهم الترابى فى قناة الجزيرة لوضعوا الترابى فى غرفة عناية مكثفة وركبوا له اجهزة تشغيل القلب مع موت دماغى لسنوات تفوق سنوات شارون حتى لا تتمكن قناة الجزيرة من نشر ما اودعه الترابى لديها من اقوال مسيئة لكل اخوانه وابنائه فالرجل كما قال العلامه عبد الصبور شاهين القلب وعاء واللسان ملعقة لو كان القلب طاهرا نقيا لغرف اللسان منه كلاما طيبا ولو كان القلب مريضا سيئا حاقدا تافها غرف اللسان منه كلاما سيئا ككلام شيخهم حسن الترابى
كنت اتمنى ان يطلع علينا رجال الترابى من الصف الاول ويكتبوا معلقين فيما قاله شيخهم
انه عار وعار كبير ان تفضح حتى خصومك ولكن أن تفضح اخوانك وابنائك وتلامذتك فهذا يدل على انك أستاذ ومعلم فاشل


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
European Union [دارفور] 07-18-2016 11:38 AM
رحم الله الترابي واخزى الله العنصريين


#1455623 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
3.00/5 (4 صوت)

05-04-2016 07:24 PM
ما هم اسياد البلد فوق كل القوانين
يا [الجقود ود بري] اسياد البلد مش ممكن حبوبته لأمه تكون دينكاويه ولأبيه من غرب أفريقياأهل البلد دى الأصليين معروفين وليس فوق القانون وماتطلق كلامك ساكت عشان الصدور مليانه هواء ساخن لو طلعناه بنعمل ليكم فتحات كبيرة فى الأوزون


#1489740 [كراكه]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2016 10:10 AM
هذا ما ظل يؤكده دوما الشرفاء والناشطون وكل من له مظلمه بأن القضاء لم يعد مستقلا بل أصبح بوقا من أبواق السلطه، تستخدمه ضد خصومها ونطوعه كيفما شاءت والآن بعد هذا الاعتراف يجب على السلطه ألا ترهقنا وتحاول لي عنق الحقيقة بأستقلال القضاء والكل يعلم ذلك.


#1489738 [ahmed ali]
4.94/5 (6 صوت)

07-18-2016 10:03 AM
لست هنا أسجل تعليقاً علي كلام الترابي الكذاب الذي قال إن العالم لم يكن يسمع أو يعرف السودان قبل أن يأتوا هم للسلطة !!! منتهي النرجسية !!
السودان كان له مكانته بين العالم ولكن فعلاً بعد إستيلاء الكيزان علي السلطة أصبح السودان معروفاً كدولة إرهابية وراعية للإرهاب و مصدرة له.
بالنسبة للقضاء أذكر جيداً أن رجال الأمن قفزوا سور منزل أحد الأطباء و القوا القبض علي مجموعة أطباء وتم إحضار الأطباء للمستشفي للكشف عليهم هل هم سكاري أم لا مع العلم إنه لم تكن هناك مضبوطات كحولية !!! وجاء تقرير الطبيب النبطشي لا تنبعث منهم رائحة خمر ولم يعجب الأمر الكيزان فأحضروا طبيب كوز ليكتب تقرير جديد جاء فيه أنه تنبعث عنهم رائحة الكحول !!!!!
في المحكمة أكد الطبيب الكوز أنه لا يمكن أن يخطئ في الأمر فسأله المحامي هل أنت تشرب الخمر فقال لا فسأله هل تصنعها فإستشاط غضباً فأردف المحامي هل تبيعها أو هل لك أصدقاء أو أقرباء يشربون الخمر فصرخ لا لا لا وهنا سأله المحامي هل لك أن تذكر لنا الفرق بين الإيثانول و الميثانول و أيهما هو الخمر و كيف تفرق بين رائحتيهما فأسقط في يد الطبيب وقال لا أعلم وهنا شطب القاضي النزيه القضية ...... في اليوم التالي تم فصل القاضي عن العمل و تم إعتقال المحامي مدة إسبوع
يا الترابي أنتم جئتم لتذبحوا القضاء و لم يكن هدفكم يوماً إستقلالية القضاء.
لغة جسد الترابي عندما يحاول تبرئة نفسه تدل علي الكذب وهذا علم معروف و يمكن أن نذكر بالدقيقة و الثانية متي يكذب الترابي و متي يقول الصدق ولقد تم فعاً تشريح ما بث من حلقات إلي الأن ! ذكرت ذلك و أنا كلي ثقة أن غالبية القراء يعلمون متي كذب الترابي فهذه لا تفوت علي فطنتهم .


#1489725 [السودانى الاصيل]
4.63/5 (4 صوت)

07-18-2016 09:45 AM
والله يا الترابى انت سبب فى كل البحصل للسودان دا وسوف تتحمل وزره كاملا لانك سنيت سنة سيئة وهى التمكين التمكين و الله دى براها تغطس حجرك بيوت امنة تفككت بسبب التمكين بنات شريفات ضاعن بسبب التمكين والله ناس محترمة بتسحت حق الدواء بسبب التمكين موظفين كبار فى الخدمة المدنية ماتوا قهر الله لايكسبكم يا كيزان اتفه بشر مروا على السودان والله انتم لستم ببشر انتم شياطين اكثر من الشياطين نفسهم


#1489724 [Ghazy]
4.75/5 (6 صوت)

07-18-2016 09:41 AM
وأوضح الترابي أن الحركات الإسلامية تريد إقامة دول إسلامية وتطبيق الشريعة ولكنها لا تعرف طريقة إقامة الدولة وشكلها، لافتا إلى أن المشروع الإسلامي في الأغلب نظري لا علاقة له بالواقع، لأجل ذلك أكد حرصه على كتابة تجربتهم في السودان بعللها وأخطائها حتى يتعلموا منها.

ها انت تعترف اليوم وقد نصحكم السيد الصادق المهدى منذ ان كنتم مشاركين مع نميرى وايدتم قوانين سبتمبر المعيبه واقسمتم انها عين الشريعة الاسلاميه والف كتابا كاملا فى هذا الموضوع بعنوان العقوبات الشرعيه وموقعها من النظام الاجتماعى الاسلامى فاستكبرتم وزايدتم اكثر ابان فترة الديمقراطيه الثالثه وقلتم انكم الاسلام وبرنامجكم الشريعه وعندما طلب منكم تنزيل البرنامج كاجنده قابله للتنفيذ فشلتم وظللتم ترددون الشعارات كالببغاوات وتاتى وتعترف اليوم ان حركتكم لاتعرف حتى طريقة اقامة الدوله الاسلاميه ولاشكلها؟ هل كان السودان واهله فى حاجه لكل هذا العنت والعذاب حتى تعرفوا هذه الحقيقه وقد تفضل آخرون واعلموكم بذلك؟ هل كنتم محتاجون لارتكاب كل هذه الفظائع لاجل ان تتعلموا ؟ انه الكبر والاستكبار هو ما دفعكم للسير فى طريق جهنم ولو كنتم مسلمين بحق لاستمعتم لنصائح العقلاء والحكماء التى تفضلوا بها عليكم وظلوا يقدمونها لكم طيلة وجودكم فى السلطة ولكن كانت اذنك صماء


#1489709 [الناهه]
5.00/5 (6 صوت)

07-18-2016 09:16 AM
من المؤكد ان الجانب العسكري في انقلاب الانقاذ اخذ الموضوع برعونه لدرجة انه عمل على عسكرة كل الشعب السوداني حتى تلاميذ المدارس اجبرهم على لبس المبرقع العسكري واسترهبوا الشعب على نحو غير انساني مما تولد معه فئات من الوصوليين والانتهازيين حتى انك تجد من بين التلاميذ والطلبه من يتجسس على زملائه واساتذته ونهاية الامر يذهب الى معسكرات الخدمه العسكريه ويربط العصابه الحمراء على راسه لينال مقعده في الجامعه بدون استحقاق ليتخرج منها وهو خواء فينال منصبه دون كفاءه ولا استحقاق مما تولد عنه الفساد والمحسوبيه وعدم حياد القضاء والاجهزه القوميه الاخرى وقديما قال بونابرت ان الثورات يسرقها الانتهازيون


#1489667 [عوض عبدالله الزين]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2016 08:19 AM
دعونا نحترم هذا الرجل فقد كان مثل كل القاده العظماء الذين يتحدثوا عن تجاربهم بصدق و تجرد..الشيخ الترابي تحدث بكل صدق عن تجربة الحركة الاسلامية في الحكم والتى قال انها كانت مجرد اوهام انظر واستمع وشاهد الدقيقة29 و الدقيقة 37ان الامم لا تنهض الا بالستفاده من تجاربها..و اكاد اجزم بان الغنوشي كان موفقا عندما وصل الى قناعة فصل الدين عن السياسة ولا اشك في انه استفاد من تجربة الحركة الاسلامية في السودان وفشلها الذريع في الحكم و ان كانت هنالك فائده منها فهي التجربة او كما قال شيخ الترابي ..اللهم ارحمه واغفر له ..املي كبير في ان تصل عضوية الحركة الاسلامية في السودان والعالم الى ما وصل اليه الشيخ الترابي حتى صحح مسارها بفصل الدين عن السياسة كما فعل الغنوشي..


#1489645 [محمود على]
5.00/5 (3 صوت)

07-18-2016 07:54 AM
الدكتور الترابى يقول ( المؤتمر الشعبى يهدف الى تبادل الرؤى و الافكار )

عن اى افكار يتحدث الترابى و المسلمون يكفرون بعضهم بعضا و الامن فى السودان
و بمعرفة الترابى يعتقل و يعذب المعارضين وهو يتحدث عن تبادل الافكار مع القوميين و البعثثين !!!!!!!!

ثم قال ( لافتا الى ان المشروع الاسلامى فى الاغلب نظرى ) وهو لا يريد ان يقولها صراحة انه وصل الى نتيجة ان الشريعة كما فى القرن السابع لا يمكن تطبيقها
وانت تصل الى هذه النتيجة من خلال كلماته و لكن المكابرة تمنعه ، وهذا ما قال
الاستاذ محمود محمد طه ، الشريعة لا يمكن تطبيقها ( الاسلام برسالته الاولى لا يصلح
لانسانية القرن العشرين ) و انما الحل فى تطبيق اصول القران ، 26 سنة الحديث عن المشروع الحضارى ولم يجرؤ على تطبيق الشريعة بل يطلقون عليها خجلا " المشروع
الحضارى "


#1489631 [ابوجلمبو]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2016 07:41 AM
الترابي زي واحد يرمي ليكي مسامير في الشارع ولما تعفصها وتجرح رجلك
يقول ليك انت ليه جيت بالشارع ده, حسي يقول انا بري وانا مسكين وانا ما عملتة


#1489629 [ود الركابي]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2016 07:41 AM
في حياتك كنت ثعلب خبيث واصبحت المرحوم الثعلب الخبيث . عالم فارغة


#1489614 [القريش]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2016 07:22 AM
أى شورى وأى ديمقراطيه فان فاقد الشي لا يعطيه واختيار الولاه وانتخابهم هل هذه هى الديمقراطيه التى تنشدها معقوله ياترابى؟انت قلبت النظام الديمقراطيه عام 89 تانى الولوه العليك شنو؟


#1489605 [حمزه]
5.00/5 (3 صوت)

07-18-2016 07:15 AM
دفعتونا ثمن غالي جدا بافكاركم المهببه دي ...امميه شنو


#1489595 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (6 صوت)

07-18-2016 06:48 AM
وبشأن رؤيته للدولة الإسلامية رأى الترابي أن الدولة تقوم بإدارة الشؤون العامة وتحقيق العدالة الاجتماعية لكنها فرع للمجتمع وهو القوة الأساسية الذي يخرج السلطة وينتج الثقافة ويقوم بالعمل التطوعي لتطوير التعليم والصحة والصناعة والزراعة، ويحاسب السلطة عن طريق نواب الشعب والرأي العام الحر والقضاء.

طيب ما دام ((المجتمع هو القوة الاساسية الذي يخرج السلطة وينتج الثقافة ويقوم بالعمل التطوعي لتطوير التعليم والصحة والصناعة والزراعة ويحاسب السلطة عن طريق نواب الشعب والرأي العام الحر والقضاء )) اليست هذه هي الديمقراطية نفسها حسب تعريف ارسطو لها:
Democracy is the government of the people by the people for the people
ما الداعي اصلا لرؤية تحاول تأطير الاسلام في الدولة التي هي فعل بشري والدين اخلاق يضبط السلوك الفردي فتنعكس أخلاق الفرد على الدولة سواء كان مسيحي او مسلم أو يهودي وليس العكس ،، في تجربة الانقاذ انعكست أدوات الدولة من مال وسلطة وغرور على اخلاق الفرد الانقاذي فاصبح الهدف مقلوب والحساب يوم الحساب بالتحلل ،،، يبدو أن الموضوع كان عكسيا فانعكس وارتكس وللنعمة رفس ،،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
[لبوكرس] 07-18-2016 06:05 PM
نقطة ممتازة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة