الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الاستثمار : السودان مؤهل لسد فجوة الغذاء في الوطن العربي
وزير الاستثمار : السودان مؤهل لسد فجوة الغذاء في الوطن العربي
وزير الاستثمار : السودان مؤهل لسد فجوة الغذاء في الوطن العربي


07-20-2016 09:32 PM
(سونا) - اكد وزير الاستثمار الدكتور مدثر عبد الغني عبد الرحمن خلال لقائه بمكتبه اليوم بالوفد الجزئري الزائر برئاسة عبد الملك صحراوى بحضور والى الشمالية المهندس على العوض موسى و سفير السودان بالجزائر اكد انفتاح السودان الاقتصادى على محيطه العربي بهدف تعزيز وتطوير علاقات التعاون المشترك بما يخدم مصالح الشعوب ويحقق التطلعات المشتركة بشأن الامن الغذائى.
و قال الوزير ان السودان يتطلع لمزيد من التعاون الاقتصادى مع الجزائر فى مجالات الاستثمار المختلفة خاصة وان الجزائر تمتلك تجارب متطورة فى مجالات الانتاج الزراعى و المعادن ، واستعرض الوزير فرص ومناخ الاستثمار بالبلاد و الإمكانيات الكبيرة التى يتمتع بها فى قطاعات الانتاج الزراعى والذى يؤهله لسد احتياجات العالم العربى من الغذاء .
فيما قال رئيس الوفد الجزائري ان زيارتهم للسودان تأتى فى اطار استكشاف فرص ومناخ الاستثمار مبديا رغبتهم للدخول فى مجالات الاستثمار الزراعى وانتاج الفوسفات، مشيرا الى انهم اطلعوا على فرص الاستثمار بالولاية الشمالية فى القطاع الزراعى وانهم بصدد الوقوف ميدانيا على فرص وتجارب الاستثمار بها ، واستعرض رئيس الوفد الجزائر تطور الاستثمار بالجزائر فى قطاعاته المختلفة و انهم بصدد نقل تجاربهم الى السودان كبداية للتعاون الاقتصادى و تدفق المزيد من الاستثمارات عبر القطاع العام والخاص و بنظام الشراكات و التى من شأنها دفع وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادى المشترك فى ظل مبادرة رئيس الجمهورية للامن الغذائى العربى و حاجة الجزائر لسد فجوة الاستهلاك من القمح والحبوب الزيتية.
من جانبه رحب والي الولاية الشمالية بالاستثمارات الجزائرية مؤكدا دعم ورعاية الولاية للاستثمار وتقديم كافة التسهيلات التى تخدم قضايا الاستثمار فيما اكد سفير السودان بالجزائر ضرورة ان يلعب الاستثمار دورا متقدما فى تطوير علاقات التعاون بين البلدين مؤكدا حرص السفارة على استقطاب الشركات و رجال الاعمال الجزائريين الي السودان .
و اكد اللقاء اهمية تبادل الزيارات والمشاركة فى المنتديات الاقتصادية التى تعقد بالبلدين والوقوف على التجارب و العمل على تعزيز التعاون المشترك و اجراء الدراسات الفنية توطئة للبدء فى تنفيذ المشروع الزراعى الجزائرى بالولاية الشمالية .


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 1674

التعليقات
#1491509 [htamrabe]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 03:33 PM
الوطن العربي يحتاج الى القمح والى الأرز

هل يمكن للسودان ان ينتج ما يكفي نفسه ثم يسد فجوة الوطن العربي ؟

عندما انفتح كثير من المستثمرين على السودان خاصة الخليجيين أ صيبوا بخيبة امل كبيرة حيث وجدوه صحراء ودرجة حرارة عالية مثل بلادهم وكانوا يظنونه بلد الغابات والحياة البرية


#1491484 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 02:48 PM
.


#1491466 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 02:13 PM
.


#1491416 [فحل الخلا]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2016 12:13 PM
ستظلون دوما عبيدا لاسيادكم لتطعموهم ولو في الواق واق

طور بلدك وسد الفجوة الغذائية فيها اول بعدين سد الفجوات التانية بالتصدير يا بجم


#1491410 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2016 12:07 PM
الله يـسـد حـنـكك .


#1491374 [محمد النور]
4.50/5 (5 صوت)

07-21-2016 11:18 AM
بلد فيها الرغفتين بجنيه (يعنى بنصف دولار بالسعر الرسمى) و فيها ثلث سكانه يعتمد على الغذاء من الهبات الغذائية الخارجية و من منظمات الإغاثة و الإعانة الدولية كيف يكون مؤهل لسد فجوة الغذاء في الوطن العربي المتخم بالغذاء اصلاً و يتبرع بجزء منه لبلدك يا حضرة الوزير !!
إلى متى هذا الغش و الإستنكاح و الضحك على عقول الناس يا وزراء الغفلة ؟؟


#1491363 [ود الجسير]
5.00/5 (2 صوت)

07-21-2016 11:05 AM
الجنيه بجيب رغيفتين ياسيادة الوزير !!
للتذكير فقط لاغير لأن كلامك والله بقول ماعندك الخبر ده


#1491358 [باكاش]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2016 10:51 AM
منو الاشتكا ليكم في الوطن العربي قال ليكم
انا جعان وماهي مسؤولية السودان اصلا في
اشباع الدول العربية بالمس جلبت الباخرة معونات
امريكية للسودان ..تصريحات ظل الشعب يسمعها
منذ رحيل الاستعمار للاستهلاك المحلي وصرف الناس
عن جوهر القضايا لعنة الله علي الاخوان المسلمين.


#1491357 [محمد فولط ناقص]
5.00/5 (2 صوت)

07-21-2016 10:49 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انتم ناس المدثر والعوض ديل بجبو البنقو الكارب دا من وين قال ليك غلفه وشايله موسه تطهر كيلو البامية ب 45000ج الحلة الواحده ب 1500ج تقول طلقة اربجي وداير تسد فجوة الله يسد نفسك من الاكل ومن الهرار ههههههههههههههههههههه


#1491343 [أنا السودان]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 10:14 AM
يمكن يكونوا قاصدين من الكركدي والقنقوليس والنبق وكده ؟؟


#1491334 [كنوز محبه]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 10:03 AM
حين يمن الله علينا بوزير لا يصرح بمثل تلكم المقولات الممجوجه المستهلكه و التى تستحق أن تبصق على مكب النفايات (ان وجدته بقربك) كلبانه ماسخه من كثرة المضغ ...حينها أعلم بأن السودان يمكن أن يتغير.


#1491318 [abo ali]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 09:39 AM
هههههههههههههههههههه

كدي اول اليشبع ناسو

كنا سلة غذاء العالم ثم اصبحنا سلة غذاء العالم العربي بعد شوية ح نكون سلة غذاء السودان فقط بعد شوية ح نكون سلة غذاء ولاية واحدة بعد شوية ح نكون سلة غذاء محلية كافوري ؟؟؟؟

ده كلام يحتاج لحاكم عادل وادارة وظنية خالصة بعيدة عن التحزب ونظام حكم عادل في توزيع الثروات والحقوق والواجبات .... السودان لا يستفيد من امكانياته ابدا .. نحن بلد زراعي رعوي لدينا قوة عامله فقط ينقصنا راس المال .. راس المال ياتي بالمصداقية وبقانون مرن .. هذا القانون فيه كلمة مادة واحدة فقط تعال جيب دولاراتك واستثمر وشغل لي المواطنيين السودانين وغطي السوق المحلي بنسبة معينة من الانتاج ثم صدر واعد لنا نسبة معينة من قيمة الصادرات داخل البلد لاعادة تشغيلها ؟؟؟ ممكن نكون الاتي :
اكبر منتج للمنتجات القطنية بانواعها اقمشة ملابس مناديل ملايات الخ
اكبر منتج للزيوت في العالم
اكبر منتج للمنتوجات الجلدية الخالصة شنط ملابس احذية الخ
اكبر منتج للدواجن
اكبر منتج للحوم
اكبر منتج للمياه المعباء
واذا لم نكن الوائل فمن الاوائل علي الاقل وغير ذلك الكثير لكن فساد الطبقة الحاكمة واهتمامها بكيفية بقائها علي سدة الحكم واهتمامها فقط باستثماراتها الخاصة غير ذلك ... انظرو علي الخرطوم اجمل موقع في العالم لعاصمة وهي اقذر واقبح واوسخ مدينة تستحي ان تستقبل فيها شخص غريب لا ارصفة ولا مجاري ولا كهرباء ولا مياه ولا تشجير ولا ولا ولا
للاسف لن يتحقق اي تقدم للسودان الا بادراة حاكمة صادقة ومخلصة ونزيه - اردغان حول تركيا الي واحدة من اقوي اقتصاديات العام في بضع سنوات بفكر رجل الدولة وهو مسلم ونحسبه محب للاسلام لكنه اهتم بالمضمون وترك الشعارات الجوفاء والكلام الكثير واللعب علي عواطف الشعب وقام بالعمل فقط حتي احس الشعب ذلك في حياته اليومية .. فنزل الشارع دعما له عند الانقلاب لانهم يعرفون ان دخلهم قبل مجيئة كان 3500 دولار في السنة وتحول الي 15000 دولار ؟؟ وانتقلو من الاقتصاد رقم 111 عالميا الي رقم 16 ؟؟؟؟؟ ونحن ميزاييتنا اقل من 10 مليارات دولار هههههههههههههه تخيلو ؟؟ شي مضحك مبكي


#1491305 [aboahmed]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 09:22 AM
سدها في بلدك الاول وبعدين اتكلم عن الوطن العربي...
آل الوطن العربي آل............
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#1491299 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 09:15 AM
الله يرحمك ياحبوبتى لو سمعتى المحن دى كنت قلتى هى عريانة وعايزة تكسى هجانا..


#1491283 [زووول قافل]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 08:49 AM
السودان مؤهل والحمدلله بس للاسف الكيزان غير مؤهلين لإدارة سودان مليئ بالخيرات


#1491276 [مروة]
4.00/5 (1 صوت)

07-21-2016 08:45 AM
يا مدثر ، وبدون كلمة الدكتور ، العالم العربي ليس في حوجة ولا يعاني من فجوة غذائية. وربما وضعنا الذي جلبته لنا حكومة البشير ، ربما يعافنا ويشمئز منا العالم العربي. لأننا أصبحنا من أوائل الدول القذرة ، صاحبة أفسد حكومة في العالم. يا مدثر نطقت كذبا ليثني عليك ساكن القصر الصيني. أنت لا تستطيع سد فجوة جحر ضب ، والدليل هو الجوع والفقر الذي عم مدن السودان.
نسأل الله أن يرحم أهل السودان برحمته التي وسعت كل شيء ،


#1491274 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 08:42 AM
وشر البلية مايضحك بلد الخبزتان لجنيه ويقول نسد الفجوة الغذائية العربية واحين ماقلت الفجوة العالمية
ان شاء الله فجوة تقعوا فيها ماتطلعوا ومحن بجد لو كان في تخطيط يايم مش حمير زيكم لكنا الان في السحاب


#1491270 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 08:37 AM
يا اخي مدة الوطن لست منتظر من حكومتكم ان تشبعه الوطن العربي شبعان وما ياكله يوميا قدره يلغيه في الزبالة أي شبعان وربنا ازيده ، اشبع شعب السودان كدى اول شيء واجعل عشرة عيشات بجنيه عشان المسكين والغني يشبع وسيب الخرف العايشنة دا كل يوم طالع باكذوبه جديدة .........

اعلم الوطن العربي غني واسال الله لهم دوما النعيم الابدي في الدنيا والآخرة .

وماالذي استفاده السودان من هذه الوزارة والاستثمارات التي أتت ودخلت السودان من الذي استفاد منها سوى الكيزان وكلابهم المسعورة .

لم نعرف فائدة لهذه الاستمثارات ابدا سوى أتت بالفقر والجوع والغلاء على أهلنا جميعا إلا الكيزان الذين يعيشون في نعيم وعلى حساب المواطن والمزارع والراعي وستات الشاي ام بقية الشعب جاع ومرض ومات اين تذهبوا من الله يوم تقبرون وهو يوم آت لا محالة لكل منكم :


#1491260 [alwatani]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 08:17 AM
سله غذاء العلم " ممنصنع"


#1491247 [Salah ALDeen P]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 08:00 AM
ههه اول خليه يسد فجوة السودان اولاً.


#1491242 [موردة حضارة]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 07:51 AM
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
I wish to laugh like (Mr. Sir Gadoor) way but I cant at the moment


#1491238 [saifteka]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2016 07:39 AM
والله قصة سلة غذاء العالم دي بقت ذي نحنا اسسنا الاتحاد الافريقي سنة سبعين ..
لحدي هسي بنستورد القمح .. ولحدي بكرة بنخرج من الادوار التمهيدية ..
وطبعا لا في وزير بستغيل ولا في مدرب بفوت .. حانقعد شايتين عكس الهواء كده الي يوم القيامة ..


#1491228 [ياخ]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 06:48 AM
اقراء التاريخ يا رمه بعدين اقرفنا بالهبل ده عالم جد عره زمانه


#1491226 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 06:45 AM
Boooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo


#1491208 [سارق حليب الاطفال]
5.00/5 (4 صوت)

07-21-2016 05:03 AM
الضحك شرطيا يامدثر عليك الله بطل الهزار البايخ دا


#1491202 [حاج علي]
4.50/5 (2 صوت)

07-21-2016 04:24 AM
العوض ومدثر
الاسماء دي بتجي من وين؟؟؟
فعلا كلام دينق اصبح طابعة بوسطة
اختششششششششو


#1491188 [عبدالله عمر]
5.00/5 (8 صوت)

07-21-2016 02:07 AM
إقتباس:
(وزير الاستثمار : السودان مؤهل لسد فجوة الغذاء في الوطن العربي) .

هاهاهاهاهآآآآآآآآي ,
كل الوطن العربي مرة واحدة يا سعادتك ؟
بلدك يا سيادة الوزير بتستورد الطماطم من يوغندا ومن أثيوبيا و بتستورد العجور (الخيار) و الخص من تركيا و الاردن ومعهم عدة خضروات أخرى و بتستورد التوم من الصين , و برضو جنابك مصِر على بيع الوهم للناس ؟؟

إختشى كما يقول دينق ,
فى الاول أوقف إستيراد المواد الزراعية من الخارج و بعدها حقق الإكتفاء الذاتى للسوق الداخلى و بعدها صدر الفائض للدول الخارجية و بعدها أقعد تفاصح و كضب و غش فى الناس .
أعوذ بالله .


#1491173 [سارق حليب الاطفال]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2016 01:11 AM
اولا نسأل الله ان يسد نفسكم من أكل مال الحرام ثم بعد ذلك فكروا في سد الفجوة الغذائية في العالم العربي اتمنى ان لا ينطبق عليكم المثل السوداني ( حشاش بدقينتو ) اوعريان من تحت ولابس صديري علمنا أن مصطفي عثمان شبع حتى التخمة خلاص والساقية لسا مدورة ثانيا عن أي تجربة زراعية تتحدث ياسعادة الوزير الجزائر استقلت في عام 1962 من يستفيد من الآخر؟ وزير استثمار ام وزير استحمار لامؤاخذة


#1491152 [كعكول في مرق]
4.50/5 (5 صوت)

07-20-2016 11:39 PM
عنوان الخبر يقول: "وزير الاستثمار : السودان مؤهل لسد فجوة الغذاء في الوطن العربي" ودي في حد ذاتها مبالغة .. شعب جعان عايز يسد الفجوة الغذائية لعالم عربي شبعاااااان لحد التخمة. إلا إذا كان المقصود هو سد النفِسْ بفضائح النظام الأخلاقية والإجرامية.وفي هذه الحالة حرام بذل الزاد للجار إذا لم يكفِ أهل الدار .. حرااااام عديييييل. واعتبرناها هفوة الراكوبة في اتجاه المبالغة الصحفية.

ولكن يبدو أن التصريح نفسه كان أنكى وأضل سبيلاً وهو يشطح:
"واستعرض الوزير فرص ومناخ الاستثمار بالبلاد و الإمكانيات الكبيرة التى يتمتع بها فى قطاعات الانتاج الزراعى والذى يؤهله لسد احتياجات العالم العربى من الغذاء"

سد احتياجات العالم العربى من الغذاء حتة واحدة؟؟؟
لو قال احتياجات حيوانات العالم العربي كنا مررناها وبلعناها.. لكن عايز تسد إحتياجات العالم العربي من إنسان بس .. تكونوا تخنتوها - كل أنتاجكم حبوب ودي ذاتها ما كفاية - والسودان يستوردها من الهند وشحنات السفن الأمريكية تصل ميناء بورسودان محملة بالذرة التي تكون 40% من علف الحيوان عندهم ولا تصلح لإطعام البشر هناك.

اسطورة سد الفجوات الغذائية دي لعبها نميري قبل كدة، وما نجحت.. فلا نحن شبعنا ولا سدينا فجوة ولا فرقة ولا حتى رقراق.


#1491150 [كشيب]
5.00/5 (1 صوت)

07-20-2016 11:33 PM
نسأل جماعة الراكوبه هل في واحد فيكم سمع الملوال دا قبل كده ؟


ردود على كشيب
European Union [قرعم] 07-21-2016 08:25 AM
ابدا لم نسمع خبر جميل زي دا قبل كدا . الوزير النابغه دا جابو من وين


#1491143 [لحظة لو سمحت]
4.50/5 (4 صوت)

07-20-2016 11:10 PM
رجعوا لينا حقنا السرقتوه براهو بشبعنا خلونا من الوهم الاكلتوا بيه راس المساكين البسطاء المنتظرين الجنة ام موز
باكر اولادهم بوعوا و بسقطوا حجر اولادكم . الانتقام لا يسقط بالتقادم
عزرا كان فطيت حرف اصلى من الجوع باليل ما بشوف كويس


#1491137 [شليل]
4.50/5 (3 صوت)

07-20-2016 10:53 PM
كلام غريب و بعيد عن الواقع .
اذا كان السودان نفسه يعاني مشكلة توفير القمح و الزيوت للاستهلاك المحلي ( رغيفتين بسعر جنيه ) .
كيف يمكن له ان يسد حاجة غيره من تلك السلع ؟؟؟؟


#1491136 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2016 10:42 PM
اقتباس:
*****
(وزير الاستثمار : السودان مؤهل لسد فجوة الغذاء في الوطن العربي السودان مؤهل لسد فجوة الغذاء في الوطن العربي)!!

تعليق:
*****
والله العظيم، هذا التصريح اعلاه قاله الراحل جعفر النميري بالحرف الواحد في عام ١٩٧٩ عندما زار القاهرة مع وفد (التكامل الاقتصادي بين مصر والسودان)، وسمعناه فيما بعد عشرات المرات من الدكتور مصطفي اسماعيل!!...ارحما ياوزير من الاسطوانة المملة دي!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة