الأخبار
أخبار السودان
سيسي: لا اتجاه لوثيقة سلام جديدة لدارفور
سيسي: لا اتجاه لوثيقة سلام جديدة لدارفور


07-23-2016 06:00 AM

قال رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني سيسي، إنه لايوجد أي اتجاه لوثيقة أخرى غير وثيقة الدوحة لإنفاذ السلام في الإقليم، مستشهداً بالتحسن الكبير الذي قد حدث على مستوى الاستقرار الأمني بدارفور سوى بعض التفلتات الأمنية.

وأعلن سيسي في برنامج (مؤتمر إذاعي) بإذاعة أم درمان، يوم الجمعة, أن وثيقة الدوحة متكاملة خاطبت جذور المشكلة، بالإضافة إلى أنها تفسح المجال لانضمام الممانعين كافة.

وقدم تقييماً لتنفيذ وثيقة الدوحة لسلام دارفور، وقال إن الوثيقة أسهمت في استقرار الأوضاع الأمنية وتهيئة المناخ للعودة الطوعية وخدمة التعليم للمراحل كافة، والبنى التحتية والتي انعكست إيجاباً على إعادة الإعمار في دارفور.

وامتدح سيسي دور دولة قطر الشقيقة في إنفاذ ودعم السلام والاستقرار والتنمية والمشاريع الكبيرة التي ترعاها دولة قطر.

وأضاف "مكثنا بالدوحة سنتين من التفاوض وتحملت قطر كل العبء"، ونبه للمتابعة اليومية التي كان يقوم بها أمير قطر حتى تم التوصل لوثيقة سلام دارفور.

تمويل قطري


وقال سيسي إن قطر ترعى وتمول تشييد 75 قرية بدارفور يجري العمل فيها، وتضم كل الخدمات الأساسية, نفذ البعض منها فيما يجري العمل الآن في البعض الآخر منها, داعياً إلى الاستمرار في إنفاذ وثيقة الدوحة لسلام دارفور.

وشدد على أن يكون الحديث والتصريحات الخاصة بخروج اليوناميد من مهام واختصاص وزارة الخارجية دون غيرها.

وأكد سيسي أن أكبر إنجاز حققته وثيقة الدوحة لسلام دارفور تحويل ذهنية المواطن من الحرب إلى السلام، مما أسس التعافي في دارفور التي تعد جزءاً أصيلاً ومهماً من السودان .

وقال إن تجاوز أصحاب المصلحة بمكوناتهم كافة للكثير من الغبن كانت الدافع الأساسي لدعم المجتمع الدولي للسلام في دارفور.

ولفت للدور الكبير الذي قام به الرئيس التشادي إدريس ديبي في دعم السلام بدارفور من خلال حث الحركات المسلحة بأهمية الاستجابة لنداء وثيقة سلام دارفور.

وباهى بالتجربة المشتركة للقوات السودانية التشادية، مبيناً أنها تتولى وتحتوي الآن أي تفلتات بين البلدين قبل أن تتطور.


شبكة الشروق






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2418

التعليقات
#1492225 [عمدة]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2016 05:27 PM
طبعا يا خايب الرجا ما فى وثيقة أخرى عشان تستمر فى لهط أموال النازحين واللاجئين وإلا قول لينا من أين حصلت على فيلاتين فى لندن إنتزعت طليقتك المحسية إحداها بأمر المحكمة لصالح أولادها فإضطررت لشراء فيلا ثانية مؤثثة ومفروشة فى إنتظار فرارك من السودان بجانب فيلا فى كافورى وأراضى قطع مميزة كما لماذا رفضت مراجعة أموال السلطة الإقليمية بواسطة المراجع العام فإضطرت وزيرة المالية آمنة هارون بكشف لهطك ل 34 مليار جنيه ثم لا ننسى إتهامات أبوقردة وتحديك بإجراء مناظرة تهربت منها ودقة فندق روتانا التى هربت منها كالفأرة المذعورة وما خفى أعظم.


#1492142 [سلك]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2016 01:28 PM
فشل السيسي في تحقيق اي من الاهداف الاترتيجية التي رسمت له من قبل المركزفيها اجند لا تختلف كيرا عن اجندة الجنجويد ، وهي توقيع الفرقة و الشتات بين بعض القبائل المؤثمر و قبيلته و قد فشل في ذلك لتنامي الوعى في قواعد القبيلة المعنية ، مع انه نجح قليلا انه قد تمكن منذ تنفيذ الجزء الاخطر من الاجند المتعلق بتمكين المستوطنين الجدد من خلال التواطؤ مع القبائل العربية و تقسيم مناطق جبل مرة آخرة دوره في ايصال مليشيات الجنجويد الي كل مناطق جبل مرة و تفريغ المنطقة من سكانها لصالح كيانات اخرى، إذا يجب الا يوجه اللوم للسيسي عجزه تحقيق اي انجاز امني او تنموي على الارض لانه بالاساس انه ليس معنيا بهذا الامر، فهو حصان طراودة استخدمه النظام لتحقيق ما فشل تحقيقه عبر الجنجويد .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة