الأخبار
منوعات فنية
الطلاق ينتهي بين 'شمس الأغنية العربيّة' ومهرجان قرطاج
الطلاق ينتهي بين 'شمس الأغنية العربيّة' ومهرجان قرطاج
 الطلاق ينتهي بين 'شمس الأغنية العربيّة' ومهرجان قرطاج


07-23-2016 03:20 PM



نجوى كرم تنفي ان تكون الاسباب الامنية المتعثرة في تونس وراء غيابها عن أحد أعرق الاحتفالات الفنية العربية.


ميدل ايست أونلاين

'جمهور قرطاج يدللنا'

تونس - ستقوم الفنانة اللبنانية المعروفة نجوى كرم السبت باحياء حفلة كبيرة في مهرجان قرطاج الدولي أحد أعرق الاحتفالات الفنية العربية في دورته الثانية والخمسين.

وافتتح المهرجان فعالياته في 13 يوليو/تموز ويستمر حتى 25 أغسطس/آب.

ومن المنتظر ان تغني صاحبة الصوت الجبلي مجموعة من اجمل اغانيها على غرار "خليني اشوفك بالليل"، "ولهانة"، "عم يرجف قلبي يا امي"، "شوهالحلى" "يابيي" و"بغرامك مسلوبه".

ووصفت "شمس الأغنية العربيّة" في ندوة صحافية اقيمت في العاصمة التونسية قبل المهرجان غيابها عن مهرجان قرطاج طيلة سنوات بـ'الطلاق المؤقّت".

وقالت نجوى إنّها لا تنشغل بالظروف الأمنيّة المتعثرة في تونس باعتبارها تعوّدت في بلدها على ظروف مماثلة متقلّبة.

ونفت نجوى أن تكون الظروف الصعبة التي تمر بها "تونس الخضراء" حالت بينها وبين الغناء في تونس، مؤكّدة أنّها لم ترفض القدوم إلى تونس وقالت إن أيّ فنّان لن يفرط في فرصة الغناء أمام جمهور كالجمهور التونسي.

وقالت بلهجة واثقة ومرحة "جمهور قرطاج يدللنا بمشاركتنا الغناء، وين بنروح بعد قرطاج ".

كما أكّدت نجوى أنّها تهتمّ كثيرا لشكلها لأنّنا أصبحنا في عصر تسلّط فيه شبكات التواصل الاجتماعي الضوء على مظهر الفنّان أينما كان.

وعن سرّ جمالها قالت نجوى إنّها مواظبة على ممارسة الرياضة.

ولفتت صحابة الصوت القوي إلى أنّ الجمال الداخلي ينعكس على الجمال الخارجي.

وقالت نجوى "كل ما قدمت لتونس، آتي وكأنني عروس ليلة زفافها، لذلك أسعى لأن أكون في أبهى حلة".

وعن إنهاء التعامل مع شركة الإنتاج "روتانا" بيّنت نجوى أنّها اختارت مسلكاً آخر للإنتاج والترويج، معوّلة في ذلك على إمكانياتها الخاصّة وعلى وسائل التكنولوجيا الحديثة ومنصات التواصل الاجتماعي.

ويحتفي مهرجان قرطاج الدولي بالموسيقى العربية حيث يحي أبرز نجوم الغناء في العالم العربي أغلب سهراته.

وكشفت إدارة المهرجان في مؤتمر صحفي عن برنامجها الفني بمسرح أكربوليوم بقرطاج.

ويشارك في المهرجان النجم العراقي كاظم الساهر واللبناني ملحم بركات والمغربية سميرة سعيد والمغربي سعد المجرد والجزائري شاب خالد والنجم التونسي صابر الرباعي ونجم غناء المالوف التونسي زياد غرسة والفنانة التونسية يسرى المحنوش.

ويفتتح المهرجان بحفل بعنوان "نشيد الفرحة" يحييه الأوركسترا السيمفوني بقيادة فولوديمير شايكو ومشاركة المجموعة الأوركسترالية التونسية.

وسيحتفي المهرجان في دورته هذا العام بالفنانة الراحلة ذكرى في حفل بعنوان "ذكرى" ستحييه فرقة الوطن العربي للموسيقى بقيادة الموسيقار التونسي عبدالرحمن العيادي ومشاركة الفنانة الليبية أسماء سليم وغسان إبراهيم وصهيب الحلبي ومنيرة حمدي وأميمة طالب وبحضور الفنان المصري محمد الحلو.

ومن خارج العالم العربي يشارك فنان البوب الأميركي غاسون ديرولو ومغني الراب الفرنسي ماتر جيمس وفنان الريغي تيكن جاه فوكولي من ساحل العاج إضافة إلى عرض موسيقي بعنوان "ماديبا" احتفاء بالزعيم الراحل نلسون مانديلا.

وسيكون للمسرح نصيب في أعرق مهرجانات الفنية العربية بعرض مسرحية كوميدية للتونسي لطفي العبدلي ومسرحية "عنف" من إخراج الفاضل الجعايبي وجليلة بكار.

وقال محمد زين العابدين مدير مهرجان قرطاج "نعمل على مواصلة النجاحات التي حققها مهرجان قرطاج في 52 دورة عبر الاستمرارية بالمحافظة على تميزه إضافة إلى تلافي النقائص وتمتين الثقة بين المهرجان والفنانين".

وأضاف "يشارك في الدورة الحالية فنانين في قيمة عراقة المهرجان وصيته ونعتبر الدورة الحالية دورة التصالح مع الفنانين والمهرجان والجمهور".

ونفى مدير المهرجان تراجع ألق الحدث الثقافي الأعرق في العالم العربي مقارنة بمهرجانات ناشئة.

وستقام على هامش المهرجان أنشطة ثقافية موازية "خارج الأسوار" ستحتضنها فضاء بازيليك سيبريان سيمنح فيه الفرصة للفنانين الشبان لتقديم عروضهم الموسيقية.

وستقدم الفنانة سيرين بن موسى عرض "من اشبيلية إلى تونس" وسيقيم الفنان خالد بن يحي عرض "شيفا الأندلسي" الذي يمزج فيه الموسيقى الهندية بالموسيقى الأندلسية وعرض "حلم" لشادي القرفي و"أسرار" لروضة عبدالله و"انصهار" لياسمين عزيز و"غدوة" لأمل الشريف.

وقال مدير المهرجان "نعمل بداية من الدورة الحالية على تشجيع الفنانين الشبان الذين يحملون مشاريع موسيقية ورؤى جديدة".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 827


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة