في



الأخبار
أخبار السودان
العدل تحسم الجدل حول مادة "الشيكات المُرتدة"
العدل تحسم الجدل حول مادة "الشيكات المُرتدة"
العدل تحسم الجدل حول مادة


07-28-2016 09:36 PM

الخرطوم:
حَسَمت وزارة العدل، الجدل الدائر حول المادة "179" من القانون الجنائي، ووجّهت بتشديد العقوبة على المادة المتعلقة بـ "الشيكات المُرتدة" التي لم يتم إلغاؤها، وأوضحت أنّ تنفيذ التعويض والغرامة أصبح من اختصاص القاضي الجنائي وليس المدني, وأعلن وزير العدل د. عوض الحسن النور أمس الأربعاء في تصريحات للصحفيين عقب لقائه النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح، فراغ عدد من اللجان من أعمالها، شَمَلَت لجان تعديل القانون الجنائي وقانون الإثبات، واطلع النائب الأول للرئيس على سَير برنامج الإصلاح العدلي والتشريعي في البلاد وبرنامج إصلاح الوزارة، وكشف الوزير بأنّ لجنة قانون الأحوال الشخصية شَرَعت في أعمالها، وأنّ لجان تعديل قانون الصحافة والأمن الوطني قد شارفت على الانتهاء من أعمالها، ولفت الوزير إلى تشكيل لجنة لتحديد الدية ومَعَاييرها من وزارة المالية وشركات التأمين والقضاء والنيابة والمحامين وفقاً لتوجيه مجلس الوزراء، وأعلن فتح نافذة يومية بإشراف الوزير أو الوكيل أو المدعي العام لحل قضايا المُواطنين، وأشار إلى توفير الأرض التي تتعلّق بمحكمة ونيابة وشُرطة جَرائم المَعلوماتية، بجانب اتصالات مع وزارة المالية بشأن بناء مقر خاص.
التيار






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 5594

التعليقات
#1495101 [ابوالبــــــــــــــنات]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2016 10:10 AM
هل الحل فقط فى تشديد العقوبة ؟ عندما يتكرر الفعل الاجرامى يصبح ظاهرة وبرغم تحفظى القانونى والاخلاقى والانسانى على المادة 179 من القانون الجنائى السودنى نجد انها اصبحت ظاهرة تتطلب الدراسة لمعرفة اسبابها ومسبباتها وايجاد الحلول الناجعه لها فتشديد العقوبة ليس الحل الاوحد ولا هو بالحل الامثل اذا اخزنا فى الاعتبار تبعات تشديد العقوبه على المجتمع وعلى الميزانيه العامه من جراء الصرف على المحبوسين حتى فى حدها الادنى . ظاهرة الشيك المرتد تتحمل البنوك وضعف القوانين المصرفيه مسؤلية هذه الظاهرة فالبنوك درجت على فتح حساب لكل من هب ودب والاعجب من ذلك طبع وتسليم دفتر الشيكات لكل عميل يطلب ذلك حتى وان كان حسابه صفرآ على وزارة العدل ان تبحث بجديه فى تقليل حدة هذه الظاهرة ليس بتشديد العقوبه فقط وانما فى اسبابها .


#1495021 [منصورالمهذب]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2016 03:34 AM
عجايب ، وزير عدل و قوانين لا تطبق الا على المساكين ! وكلهم قرو " خلت من قبلكم الامم ، لانهم اذا سرق الشريف تركوه واذا سرق المسكين اقاموا عليه الحد" كما ورد في حديث شريف.


ردود على منصورالمهذب
[عجيب يازمن] 07-29-2016 02:22 PM
وعن أم سلمة أن قريشا أهمهم شأن المخزومية التي سرقت ، قالوا : من يكلم فيها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ؟ فكلموه في ذلك ، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " إنما هلك الذين من قبلكم أنه كان إذا سرق فيهم الشريف تركوه ، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، وايم الله لو كانت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها "



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة