الأخبار
الملحق الرياضي
كيف سيتعامل أنشيلوتي مع إرث جوارديولا؟
كيف سيتعامل أنشيلوتي مع إرث جوارديولا؟
كيف سيتعامل أنشيلوتي مع إرث جوارديولا؟


07-28-2016 11:15 PM

DW ©


ترك المدرب الإسباني بيب جوارديولا بصمته الخاصة على طريقة لعب بايرن ميونيخ. بيد أن شخصيته تختلف عن شخصية خلفه الإيطالي كارلو أنشيلوتي. فكيف سيتعامل المدرب الجديد مع ميراث جوارديولا الذي لا يزال حاضرا في ميونيخ.

يثير هدوء أعصاب كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن الجديد الانتباه في ألمانيا مقارنة بالمدرب السابق بيب جوارديولا، الشهير بانفعالاته. لقد نشأ أنشيلوتي "57 عاما" في عائلة تتسم بالهدوء فتعلم من والده هذه الخصلة، وقال في حوار مع مجلة "كيكر" في عددها الصادر الخميس 28 أغسطس/ آب 2016 أحيانا يتحتم عليك كمدرب أن تصرخ وأن تظهر انفعالات، "لكني لن أصرخ أبدا في وجه لاعب لأنه أضاع فرصة".

وتابع المدرب الإيطالي "أحيانا أكون منفعلا داخل كابينة تبديل الملابس، لكن لا أصيح طيلة الوقت فمن يصيح طيلة الوقت ستأتي لحظة لن يستمع فيها اللاعبون إليه".

وأفاد أنشيلوتي أنه شخص يحاول دائما أن تكون له علاقة جيدة مع الناس، الذين يعمل معهم ويؤكد أنه مقتنع بأن أهم شيء في مهنته هو أن تكون علاقته مع اللاعبين والنادي بأكمله مثل العلاقة داخل الأسرة الواحدة.

"سأبني على ما بدأه جوارديولا"



الفترة التي قضاها بيب جوارديولا في بايرن ميونييخ جعلت من الطبيعي أن يقال في مواطن كثيرة "بيب كان يفعل كذا"، "بيب كان يحبذ كذا"، لكن ترديد اسم جوارديولا شيء لا يزعج أنشيلوتي أبدا: "بيب صديق عزيز بالنسبة لي.. والناس تتحدث عنه لأنه واحد من أفضل المدربين في العالم وأن أحترمه كثيرا."

ويؤكد أنشيلوتي أنه لا توجد منافسة بينه وبين جوارديولا عندما يتواجهان كمدربين، "فالناس تأتي إلى الملعب لمشاهدة اللاعبين وليس المدربين، لذلك فالمباراة لا تكون بين أنشيلوتي وجوارديولا وإنما بين بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي."

تقول مجلة "كيكر" إن جوارديولا هو أكثر المدربين فوزا بالألقاب مع بايرن ميونيخ، ويعترف أنشيلوتي بأن جوارديولا قام بعمل رائع في بايرن ميونيخ طيلة السنوات الثلاثة الماضية، "سأركز على مواصلة العمل الذي بدأه جوارديولا.. سأحاول الوصول بلاعبي إلى مستوى رائع وأوصل لهم أفكاري عن كرة القدم ثم نرى ماذا سيحدث".

لكن "المدرب الإنسان" كما يصفه كثيرون يعرف أن الحكم عليه سيكون من خلال النتائج لذلك من المهم الفوز، حسب قوله. لكن يمكنك أن تفوز فقط عندما تلعب كرة قدم جميلة، عندما تكون منظما جيدا ولديك روح فريق جيدة. بالحظ فقط لا يمكنك أن تفوز دائما، رغم أن الحظ جزء مهم، حسب ما صرح به أنشيلوتي.

لن تكون هناك ثورة في طريقة لعب بايرن، فما تعلمه اللاعبون من جوارديولا "شيء جيد"، لكن سيكون هناك "اللعب للأمام أكثر ما أمكن". ويؤكد المدرب صاحب الإنجازات الكبيرة مع أندية أوروبا الكبرى "كل مدرب لديه بعض الأفكار وطبعا سأحاول إدخال شيئ ما حتى نكون أفضل، لكن فقط عندما يقتنع اللاعبون بأن تلك التغييرات البسيطة ستساعدهم ليكونوا أفضل، سيصبحون أفضل."

"لدينا لاعبون رائعون"



ويرى أنشيلوتي أن الفيصل ليس في امتلاك الكرة، وإنما في اللعب الهجومي وأن إذا لم يكن لديك لاعبون جيدون من الناحية الفنية، فلن تستطيع امتلاك الكرة وعليك أن تفكر في شيء آخر. وقال لمجلة "كيكر" :"لدينا لاعبون كثيرون جيدون من الناحية الفنية، لذلك لن يكون هناك تغيير كبير مقارنة بالسنوات الماضية. اللاعبون هنا لديهم المستوى الجيد، والخبرة في امتلاك الكرة والسيطرة على مجريات المباراة."

وكان جوارديولا يشرك أكثر من لاعب في أكثر من مركز مثلما كان يفعل مع فيليب لام ودافيد ألابا ويفضل أنشيلوتي الاستفادة من هؤلاء اللاعبين في المكان الذي يحتاجه مثل أن يلعب لام في جهة اليمين في خط الوسط أو أن يلعب مدافعا أيمن. ويؤكد أنشيلوتي أنه لا توجد لديه قائمة باللاعبين الأحد عشر المفضلين "لدي 20 لاعبا يمكنهم اللعب في أي نادي في أوروبا لكن مع الأسف لا يمكن أن أرسل إلى الملعب منهم سوى 11 لاعبا فقط.

ويقول مدرب بايرن الجديد إن ميونيخ يملك لاعبين يمثلون قدوة لزملائهم وهم إثراء للفريق وذكر منهم لام ونوير وليفاندوفسكي وألونسو وفيدال وتوماس مولر وبواتينج.

جوارديولا أحضر لاعبين من بلده إلى بايرن مثل ألونسو، وتياجو وغيرهما، ربما لطبع الفريق بالأسلوب الإسباني، لكن أنشيلوتي لن يستعمل الأسلوب الإيطالي فقد قال لكيكر "لأكن صادقا، أنا لا أعرف ما هو أسلوب اللعب الإيطالي.!"


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2335


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة