الأخبار
أخبار إقليمية
حقيقة قميص ميسي الذي أهدي للرئيس البشير
حقيقة قميص ميسي الذي أهدي للرئيس البشير


07-29-2016 02:50 AM
عماد عبد الهادي-الخرطوم

كشف السكرتير الصحفي للرئيس السوداني عمر البشير حقيقة قميص اللاعب ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني الذي أهداه للبشير.

وقال أبي عز الدين ردا على استفسار من الجزيرة نت بشأن ما أثير عن هذا الموضوع من تكهنات إن السيدة إليسا بلاسكو المفوضة الخاصة لنجم برشلونة -وهي خبيرة في مجال الاستثمارات الدولية- أعدت دراسة خاصة عن الاستثمار في السودان بالتعاون مع وزارة الاستثمار الوطنية تحت عنوان المرشد إلى الاستثمار في الاقتصاد السوداني.

وأضاف أنه سبق للسفارة السودانية في لندن أن أشادت بإليسا بلاسكو كواحدة من أشهر المختصين في مجال الاستثمار والتعاون الدولي، وتلقى مطبوعاتها رواجا عالميا، وهي تعمل بشركة ليدنغ إيدج-إنفيستمنت قايدز (Leading Edge-investment Guides).

وتابع أنها زارت السودان بغرض التعريف بالدليل الذي أعدته وتسليم نسخة منه لوزارة الاستثمار، وخلال الزيارة طلبت ترتيب مقابلة مع الرئيس السوداني بغرض عرض نتائج بحث آفاق الاستثمار السوداني وتسليمه نسخه من الدليل.

وقال إنه سبق أن تواصلت مع اللاعب ميسي ليهدي قميصا موقعا منه لرئيس الجمهورية، وتجاوب فوريا لهذا الطلب، وتم إهداء القميص للرئيس خلال لقائه.


احتفاء إعلامي
وكانت صحف الخرطوم احتفت بالخبر، ونقلت أن ممثلة ميسي سلمت هديته ممهورة بتوقيعه وأخرى بتوقيع زميله في الفريق نيمار دا سيلفا للرئيس السوداني في منزله بضاحية كافوري (شرقي الخرطوم)، وحمل البشير المندوبة الإسبانية تحياته لميسي بعد قبوله الهدية.

وأشاد الرئيس السوداني، خلال لقائه بلاسكو بحضور نخبة من الإعلاميين، بخطوة نجم برشلونة، مبديا إعجابه بالفريق العالمي، وقال إن الرياضة أصبحت تمثل سفارة متنقلة ودبلوماسية ترتقي بها الشعوب.

وخاطب البشير ممثلة النادي الإسباني قائلا إن "90% من الشعب السوداني يشجعون البارسا".

ونقلت الصحف أن البشير تعهد برعاية شباب صقور الجديان (كنية منتخب السودان) في المرحلة القادمة حتى موعد مشاركته في بطولة الأمم الأفريقية التي ستحتضنها زامبيا في 2017، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلوها خلال مرحلة التصفيات إلى أن تكللت بالارتقاء إلى نهائيات البطولة.

المصدر : الجزيرة

image


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 30248

التعليقات
#1495480 [ابو سولة]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 06:56 AM
يا جماعة الذول ده مدخل فينا قون من 30 يونيو 1989 و حتى الان ما قادرين ندرن يعنى ببساطة يستحق الفنيلة و الشى المحير نى الدفار الفى نص ده علاقتو بالرياضة من ياتو باب


#1495425 [Hussein Hamid]
2.50/5 (2 صوت)

07-30-2016 01:41 AM
#1495051 [Hussein Hamid]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2016 06:17 AM
هل فكرتم فيما هو القصد ؟؟؟؟
قريبا سيتم افتتاح مدرسة عالمية لكرة القدم بقيادة اصحاب الفلينة شركائهم جهابذة الجهة لتدريب اولاد المصارين البيض قبل ارسالهم للجهاد !!!

تقد صدق توقعى انه البيزينيس


#1495390 [سوداني]
3.50/5 (2 صوت)

07-30-2016 12:18 AM
ملعون أبوك بلد هذا الابليس هو رئيسها ... يا البشكير ... عندك وزارة خارجية ... سفارات ... محتاج لهذه الشمطاء لتسوقك في شنو ... ملعون الترابي وعلى عثمان ونافع .... الخ القائمة ... اذا كان مستوى تفكيرهم وصل الى هذه الدرجة الدنيا فعلى السودان السلام ...


#1495385 [صابر محمد عبد الله]
4.00/5 (2 صوت)

07-30-2016 12:14 AM
قال ليك الليلة فى تمرين فريق برشلونة سأل ميسي زميله سوارز قال ليه:بتعرف بشة ؟
قام رد عليه: بشة بتاع فنيلتك .


#1495337 [AAA]
3.88/5 (4 صوت)

07-29-2016 09:50 PM
نفس الفنيلة دي ونفس اللون وبنفس الرقم تلقاها بالالاف في سوق الحراج بجدة بخمسة ريا ل بس ومعاها سروال!! الخواجية الحايمة دي تلقاها سمسارة لا بتعرف ميسي ولا برشلونة!!!والرئيس زاتو تلقاهو مفتكر المرا الخواجية دي هي ميسي.. ياجماعة في خواجات في الاحتيال والتزوير اخطر من الكيزان.. المشكلة في القوادين ديل..اي مرا حايمة جارنّها للرئيس..قبل فترة دخلّوا ليهو واحدة اسمها تراجي مصطفى باعتبار انها شخصية قومية قال!!!ههههه


#1495332 [غسان المقتول]
4.25/5 (3 صوت)

07-29-2016 09:20 PM
تعليق علي الصوره الأخيره دلوكتين و طار..


#1495300 [مبارك]
4.00/5 (2 صوت)

07-29-2016 07:21 PM
اقتباس " و قال إنه سبق أن تواصلت مع اللاعب ميسي ليهدي قميصا موقعا منه لرئيس الجمهورية، وتجاوب فوريا لهذا الطلب، وتم إهداء القميص للرئيس خلال لقائه" .
الكلام ده واضح جدا ، يعني انها هي التي طلبت من ميسي ان يهدي القميص وليس ميسي من تلقاء نفسه طلب تقديم قميصه للبشير . طبعا الفرق هنا واضح وكبير ، فهي اهدت لتروج لكتابها . اذ هي لم تأتي للسودان لاهداء قميص ميسي للبشير انما أتت بغرض التعريف بالدليل الذي أعدته وتسليم نسخة منه لوزارة الاستثمار . وخلال الزيارة طلبت ترتيب مقابلة مع الرئيس السوداني بغرض عرض نتائج بحث آفاق الاستثمار السوداني وتسليمه نسخه من الدليل. ولقت البشير فاض ما عنده أي شغل بالرغم من ان عاصمته غارقة في الزبالة ومياه الامطار وجيوش الذباب والبعوض وانتشار الوبائيات وامتلاء المستشفيات الخرابة بالمرضى . رغم كل ذلك البشير فاض لاستقبال كل من هب ودب قادم من أوروبا حتى ولو كان مندوب مبيعات زي اليسا .
-السؤال المهم الذي يطرح نفسه هو ما رأي علماء الدين في احتفاء البشير بقميص ميسي ؟ هل يجوز ذلك شرعا ؟ نتمنى ان نسمع اراء الشيوخ عبدالحي يوسف ، عصام البشير والشيخ محمد احمد خسن ، رغم محبتي الخاصة للأخير لكن أيضا نريد رأيه في هذا الموضوع . فانا كمسلم الموضوع استفزاني جدا جدا ، فكيف يحتفل البشير بقميص لشخص غير مسلم وهنالك شكوك حول موالاته لليهود . وبغض النظر عن كل ذلك هل يجوز شرعا تقديس قميص ميسي الى هذا الحد ؟؟؟


#1495255 [دلدوم]
3.38/5 (4 صوت)

07-29-2016 05:54 PM
الليلة طلعت ما من نادي برشلونة وانها مجرد مسوقة في شركة كاتالونية بعد ما قالوا مندوبة من النادي ، بكرة حتطلع موظفة في شركة تسويق بجزيرة صقلية .


#1495227 [Naseh]
3.50/5 (2 صوت)

07-29-2016 04:42 PM
دعونا نحن لا نعلم شيء في الفقه و لا السياسة فلنسأل هيئة علماء السودان و ديوان الإفتاء و مجمع الفقه في راعي يهمل رعيته الذين يموتون غرقا في همشكوريب و يموتون حربا في دار فور و النيل الأزرق و جنوب كردفان و مرضا (بالسرطانات عافانا الله و إياكم) في الجزيرة و الشمالية و جوعا في كل بقاع السودان و عطشا في صحراء ليبيا و محيطات العالم و --- و ---- و ----- نريد نعرف رأيهم الفقهي في فارغات الرئيس بداية من قميص ميسي و حفلات و راقصات جامعة أديس ( لتكريم بطل كرامة أفريقيا) عجبت لأمر راع يذل رعيته لتكرمه إفريقيا.


#1495226 [احمد الفاتح]
4.00/5 (7 صوت)

07-29-2016 04:35 PM
المشكلة لو ميسي قام إشتكى المرة دى و جرجرها فى المحاكم بتهمة السرقة و إستغلال إسمه و ممتلكاته حيكون موقف البشير شنو ؟؟


ردود على احمد الفاتح
[سوداني] 07-30-2016 12:20 AM
أويدك أستاذ/ أحمد الفاتح ... وصدقنى لو أشتكى تكون كارثة ... خاصة اذا علم بأن المهدى له قاتل ومطلوب في محكمة الجنايات الدولية ...


#1495208 [الزين]
3.44/5 (6 صوت)

07-29-2016 03:44 PM
سبحان الله رئيس البلد بقي ملطشة يلعبوا به الارزقية كيف يشاءون


#1495188 [معاوية حسن شريف]
3.49/5 (7 صوت)

07-29-2016 02:50 PM
إقتباس:
(وخلال الزيارة طلبت ترتيب مقابلة مع الرئيس السوداني) .

هو رئيسك دة قاعد ساى لا شغل لا مشغلة و كل من هب و دب يقابله فى أى ساعة ؟؟
ثم ثانياً أليسا بلاسكو دى لا خبيرة إقتصادية لا خبيرة فى مجال المال و العمال و إنما هى تعمل فى مجال الدعاية و التسويق , يعنى بياعة لكتب ملونة تنتجها الشركة التى تعمل بها .
و حسبنا الله و نعم الوكيل عليكم و على أعمالكم المُقرفة بهذا البلد و بشعبه الكريم .


#1495182 [يوسف محمود]
4.22/5 (6 صوت)

07-29-2016 02:35 PM
((أعدت دراسة خاصة عن الاستثمار في السودان بالتعاون مع وزارة الاستثمار الوطنية )) .

و أين هم ناس "وزارة الاستثمار الوطنية" هؤلاء الذين عملت ليهم حسب كلامك "دراسة خاصة عن الاستثمار" ؟؟ لماذا هم غير متواجدين ؟؟
هذا تفسير ساذج و فطير يا سيادة السكرتير الصحفي للرئيس و إستهزاء بعقول الناس و إستنكاح و كضب من دون حياء ومن دون أخلاق .
حتى راعى الغنم فى خلاءه يعرف بأنك تكذب و تلفق .


ردود على يوسف محمود
United States [احمد] 07-30-2016 05:10 AM
كل الذي اتي بها تكاليف لدراسه زايد تكاليف فنلة ميسي، و الشاطر فيكم يورينا رجعت بكم من الدوﻻرات.


#1495181 [احمد البقاري]
4.00/5 (3 صوت)

07-29-2016 02:34 PM
ملخص الكلام ده الحكاية أنو السيد الظاهرة في الصورة حضرت خصيصا لتسليم كتاب عن العلاقات العامة كدعاية مدفوعة الثمن للمسئولين عن الصفقة ... قاموا المسئولين وكنوع من كرم الضيافة قالوا ليها تمشي معانا وتقابلي الرئيس وتسلميه نسخة من الكتاب وتشريحي ليوه مضمون الكتاب بنفسك .... آهه بعد الأستقال وونسة المجاملات حق الله بق الله دار الحديث التالي:
بشة: وأنتي من وين ومن ياتو بلد؟
السيدة: أنا من أسبانيا - مقاطعة كتلونيا ...
بشة: أوه أنتي من بلد برشلونة ... بتعرفي ميسي؟
السيدة: يس أنا مشجعة لنادي برشلونة وبعرف كل اللعيبة وعندي تواقيع منهم

بشة يلتفت للحضور: أحد التنابلة يلتقط الإشارة بسرعة
بشة يتشاغل بشرب العصير ... يجلس التنبالي بسرعة بالقرب من السيدة ثم دار الحديث التالي:
التنبالي: ممكن اشوف توقيع ميسي؟
السيدة: يس وي نط ... تفتج السيدة جهاز اللاب توب الشخصي خاصتها وتبدء بأطلاع الحضور على الصور وإمضاءات اللعيبة ... يحمل احدهم اللاب توب إلى مقعد الرئيس ويحاول الشرح ده اللعب الفلاني وده توقيعه ... طبعا في اللحظة ديك موضوع كتاب الدعاية أصبح ثانوي والموضوع الرئيسي بقي نادي برشلونة ولاعبه ميسي...

التنبالي مقاطعا الحضور،:طالما الأمر كذلك والسيدة عندها توقيع ميسي، ليه ما نجيب فنيلة اللاعب ميسي ويتصور الرئيس والسيدة بالفنيلة كهدية من السيدة للرئيس
نادى احدهم يا مراسم يلله بسرعة على سوق سعد قشرة جيبوا لينا فنيلة اللاعب ميسي عليها الرقم 10 .... مقاطعا أحدهم ممكن نأخذ كوبي من توقيع ميسي على فلاشة عشان بالمرة نمر بالمطبعة ونطبع التوقيع على الفنيلة....

التنبالي موجها حديثه إلى السيد: Could you please give me Messi Signature in flash Memory

السيدة: Ohho my God... its all in one file
التنبالي: No problem ... No problem

وطبعا باقي القصة معروفة .... الجماعة أشتروا الفنايل من سعد قشرة على المطبعة على طوالي .... إضافة توقيع نيمار بكون من اقتراح مدير المطبعة كنوع من إضفاء المصداقية ووضع بصمته خصية الشالخاصة به


ردود على احمد البقاري
[ود الريف الحريف] 07-29-2016 04:36 PM
بلديا عزيزى البقارى خاوية من أصولها ،،
هذا نوع من الإلهاء الذى لن يحل ولن يشفع لما يدور فى ساخات البلاد المنكوبة ،،،
فعلا بلد مزعوط وممعوط كل من هدب ودب ولب يتزحلق نحوه ،،،
لولا هوان البلد وضعف حاكميه ،، كيف يحق لمثل هذه النكرة أن تقابل رأس دولة،،، لكنها المهزلة المعاشة منذ سبعة وعشرين سنة وزيادة،،، ميسى ينفع السودان بماذا ،، أكاد أقسم بأن ميسى لا يعرف من هو حاكم السودان ده لو ما يكون ماسمع بحاجة إسمها السودان بداية ،،،
البلد مخنوقة معاشيا وهؤلاء السفهاء من صغار القوم يتلاعبون بمشاعر الناس ،،، مدارس لا سقوف لها ولا مداخل ولا مخارج ولا توجد كتب ولا دفاتر هذه مدارس داخل حرم مايسمى بالعاصمة القومية الخرطوم ،،،
الأنكأ اليوم يتم تكريم هذا الفاشل على أنه أسد أفريقيا ،،، فعلا هو كذلك لأن كل الشعوب الأفريقية تزحف على مؤخراتها من الضنك والجوع والمرض ،،،
يبقى ميسى مميزا فى مجال إحترافه بينما يظل الرئيس الهارب من العدالة فاشلا فى إدارة الدولة السودانية منمذ سبعة وعشرين عاما وزيادة ..........


#1495172 [سوداني ومحب للسودان]
3.50/5 (3 صوت)

07-29-2016 02:14 PM
الطيور على اشكالها تقع
هذا هارب من الجنائية
وذاكـ هارب من الضرائب


#1495167 [محمد عبد المنعم]
4.25/5 (8 صوت)

07-29-2016 02:02 PM
و ميسى دة كان جاكم بكرة و معاه قريبه الارجنتينى أوكامبو برضو بتقالبلوهم بالضحك و الإبتسامات دى ؟؟
فعلاً إنتو أمه ضحكت من عارها الامم .


#1495144 [محمد]
4.25/5 (3 صوت)

07-29-2016 12:47 PM
هو القال ليكم انت سودانين منو اي زول ما مؤتمر وطني ما سوظاني


#1495140 [مع العداله]
3.75/5 (4 صوت)

07-29-2016 12:29 PM
بكرة تجيك واحدة شايلة سروال رو نالدو قول ليها الشعب السودانى بشجع الريال بنسبة 100%


#1495139 [المقهور]
3.50/5 (3 صوت)

07-29-2016 12:22 PM
الزول اللابس عراقي ده منه


#1495132 [الاستاذ]
3.75/5 (4 صوت)

07-29-2016 11:49 AM
بلد الخذعبلات . تاخذ هذه المحتاله وقتها ثم تختفى للتفسح الطريق لغيرها . عجبى


#1495122 [خليل ابراهيم]
4.50/5 (3 صوت)

07-29-2016 11:01 AM
قالو رجعو طلع ما مقاسو .


#1495104 [Heron]
3.44/5 (5 صوت)

07-29-2016 10:16 AM
غايتو البشير ده اما مسطول او عايش في غيبوبة !!!


#1495095 [Hozaifa Yassin]
4.13/5 (5 صوت)

07-29-2016 09:48 AM
ان تصرف هذه العجوز الشمطاء سيضر باللاعب الموهوب الاول عالميا والذى تربع على عرش الكرة العالمية بموهبته وفنه الراقى وقدراته الاستثاءية وليس بالانقلابات ولا بتعديل الدستور ليستمر رءيسا ولا بقمع الشعب كما سيضر بالنادى الاسبانى بسبب ان احد الطغاة فال انه يشجعه وسيضر بمنتجات الشركة التى تروج لها هذه المراة بسبب ارتباطها بالبشير المطلوب للعدالة الدولية وستضر بسمعة كرة القدم العالمية اللعبة الشعبية الاولى التى لا تربطها علاقة بالرؤساء حتى المنتخبين شعبين فكيف ترتبط بالانقلابيين اما من ناحية البشير فالصوره تعرضه للسخرية منه لانه فرحان بالصورة مع الفانلة.فمامعنى وماقيمة ان تتصور مع فانلة!؟


#1495076 [الصبابى الشيخ عمر]
4.00/5 (3 صوت)

07-29-2016 08:56 AM
غلبتك الحاجات والخدمات والحوار والصحة والتعليم قبلت على الملابس المستعملة
د استثمار فاشل وبلاش هوس


#1495064 [ahamazole]
2.50/5 (2 صوت)

07-29-2016 07:24 AM
هذا علما بان هذا الميسي كان اكبر الداعمين لاسرائيل لقتل الاطفال و الشعب الفلسطيني الان حصار غزة و هو الان الداعم لقتل الشعب السوداني في دارفور و في كل بقاع السودان و المعروف ان الفريق (المراسلة او الموترجي الاعور الدجال) هو من يقوم بهذه الفرفرة و الهبر من وراها.


#1495062 [ود احمد]
3.50/5 (2 صوت)

07-29-2016 07:14 AM
اسع الزيطة والزمبريطة دي كلها عشان فنلة
لكن ماوراء الاكمة ما وراءها
اذن الحكاية بزنس برنس


#1495059 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة]
3.50/5 (2 صوت)

07-29-2016 06:59 AM
تناقض في كل شئ ... اين الرياضي في هؤلاء الواقفين ؟

وقفة مساومة امام زريبة البهائم في سوق الملجة ...

هل تمثل المناسبة هذه احدي هموم البلد ؟ من المعلوم ان الرئيس لايفقه شيئا - اقله ان يكون من رتبوا هذا اللقاء علي علم ان مثل هكذا ظهور لايليق بنا ولابأوضاعنا - هذه من مظاهر الامم المترفة .. نقدر ان ميسي لايعلم من نحن ولكن كان الاولي ان يعطي فكرة حتي تكون الهدية بقدر الحاجة - بناء مستشفي او دار للرياضة كان انفع في وقت عز فيه الدواء - والاهتمام بالرياضة في ادني سلم اولويات الدولة .

انه وقفة تدعو للشفقة !!!


#1495057 [التلب]
3.50/5 (3 صوت)

07-29-2016 06:43 AM
هذه فضيحه ( كما ذكرت من قبل ) لن تمحى بهذه الكذبه الساذجه السخيفه .. ان كان الموضوع فعلا موضوع استثمار لماذا لم يتواجد فى لقاء العار هذه مسؤولوا اﻻستثمار ؟؟ من قيل أنهم كانوا حضورا لم يذكر وﻻ شخص واحد له علاقه باﻻستثمار .. فضلا ولو كان بقى لديكم شئ من الخلق او الدين .. كفى لعبا واستهتارا بهذا البلد الذى نكب بكم .


#1495036 [رادار]
3.94/5 (7 صوت)

07-29-2016 04:46 AM
هسع الجماعة ديل ما لقوا ملابس أحسن من دى لهذه المناسبة؟؟ عاملين زى الماشين يحفروا قبور،، ياخى السودانيين بفضحوا أنفسهم في مقامات تستدعى الشياكة والقيافة لأنها مرآة لصورة الشعب وبرضو عاملين مبسوطين.

المثل السودانى بقول أكل البعجبك وألبس البعجب الناس،، حاجة تقرف.


#1495031 [الكوشى]
3.25/5 (3 صوت)

07-29-2016 04:28 AM
مهلا .. مهلا الحكاية وراها بيييييييييع .. الزولة دى مستثمرة قالو تفقدو باقى اراضيكم ودهبكم .. بيع من اجل التجميل .. بيع من أجل نجاة شخص واحد (غير مفيد ) كما بيعت الفشقوة وحلايب من أجل شخصين من أسوأ السودانيين على الاطلاق


#1495020 [someone]
4.00/5 (2 صوت)

07-29-2016 03:15 AM
مازال هذا الأهطل يواصل كذبه 90 في المية من الشعب السوداني يشجون الفريق العالمي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة