في



الأخبار
أخبار السياسة الدولية
الصين تطلب من جنوب السودان معاقبة المسؤولين عن قتل جنديين صينيين من قوة حفظ السلام
الصين تطلب من جنوب السودان معاقبة المسؤولين عن قتل جنديين صينيين من قوة حفظ السلام
الصين تطلب من جنوب السودان معاقبة المسؤولين عن قتل جنديين صينيين من قوة حفظ السلام


07-30-2016 01:57 PM

شنغهاي (رويترز) - ذكر مقال على موقع وزارة الخارجية الصينية على الانترنت أن وانغ يي وزير الخارجية الصيني التقى مع نظيره من جنوب السودان وطلب منه تحديد ومعاقبة المسؤولين عن قتل جنديين صينيين في العاصمة جوبا .

وقتلت قذيفة مورتر جنديين صينيين من قوات حفظ السلام وأصابت عددا آخر في وقت سابق من الشهر الجاري أثناء القتال بين أنصار الرئيس سلفا كير وريك مشار زعيم المتمردين السابق الذي صار نائبا للرئيس وفقا لاتفاق أبرم لإنهاء الحرب الأهلية.

وخلال ذلك الوقت تعرض أيضا أفراد بعثة الأمم المتحدة لجنوب السودان لهجوم.

وقال بيان وزارة الخارجية الصينية إن الوزير السوداني دينج ألور كول أبدى حزنه بشأن مقتل الجنديين ووعد بإجراء تحقيق سريع ومعاقبة الجناة.

وأبلغ وانغ الوزير السوداني بأن السلام شرط أساسي للتنمية وأبدى أمله بأن يتمكن الجانبان في جنوب السودان من إعطاء الأولوية للمصلحة العامة وحماية سلامة الأرواح والممتلكات بما في ذلك أرواح وممتلكات الصينيين.

وأعيدت جثتا الجنديين إلى الصين يوم الثلاثاء. وتقول وسائل الإعلام الرسمية الصينية إن الصين أرسلت حتى الآن 30 ألف ضابط وجندي لأربع وعشرين مهمة حفظ سلام وإن 13 قُتلوا.

والصين أكبر مستهلك للنفط المنتج في منطقة السودان ولكن الحرب الأهلية عرقلت استراتيجيتها المتعلقة بالطاقة بما في ذلك الاستثمارات الرئيسية في مجال البنية الأساسية.

وكانت بكين أصلا من مؤيدي الحكومة السودانية الشمالية وباعت لها أسلحة ولكن السودان انقسم إلى نصفين وتعين على الصين إعادة إقامة علاقات مع حكومة جديدة متشككة في جنوب السودان.

وتزعزع الآن استقرار حكومة جنوب السودان وأرسلت الصين مبعوثا خاصا إلى افريقيا في وقت سابق من الشهر الجاري للمساعدة في حل الأزمة السياسية.

وقالت شركة البترول الوطنية الصينية إنها أجلت معظم موظفيها من جنوب السودان ولكن عملياتها لم تتأثر.

ومددت بعثة الأمم المتحدة إلى جنوب السودان تفويضها للعمل في جنوب السودان حتى 12 أغسطس آب بعد أن قال الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون إن البلاد على "شفير هاوية" ولكن حكومة جنوب السودان ألغت إصدار تأشيرات لدى الوصول لأفراد ودبلوماسي الأمم المتحدة وفرضت فترة انتظار تستمر ثلاثة أيام وذلك وفقا لما قالته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا.)






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3193

التعليقات
#1496060 [m.rashid]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 10:23 AM
أولاً الصين لديها مليار ونصف مليار نسمة إذا مات منهم إثنين فقط سيتم ولادة إثنين بدلهم في خلال ثلاثة ثواني يعني في أقل من زمن تثبيت الكتفين في المصارعة الحرة ، ثانياً هذا الوزير الجنوبي الذي أبدى حزنه على إثنين ، ماذا عن مئات بل الآلاف من النساء والأطفال الذي لا ذنب لهم ولا ناقة لهم فيها ولا جمل في الصراع على السلطة ، فقد قتلوا وإنتشرت جثثهم في الشوارع والأدغال تنهشها الكلاب والجوارح دون أن يحزن عليهم وزير أو غفير !. ثالثاً وأخيراً أين هو السلام الذي تحفظه بعثة الأمم المتحدة ؟ فقد إندلعت المواجهات الأخيرة داخل قصر الرئاسة وفي قلب العاصمة جوبا .


#1495775 [ابوجلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 06:48 PM
والله الصين هي سبب دمار الجنوب
احتلال الصين لافريقيا من خلال جنوب السودان


ردود على ابوجلمبو
[سوداني] 07-30-2016 08:58 PM
نحن عايزين من الصين أن يحكم الذين سرقوا مورد الجنوب اولا. وبترول الجنوب



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة