الأخبار
الملحق الرياضي
برشلونة يكتفي بثلاثية في مرمى سيلتيك ويطمئن على البدلاء
برشلونة يكتفي بثلاثية في مرمى سيلتيك ويطمئن على البدلاء


07-30-2016 10:40 PM

كووورة – محمد السويفي


اكتفى فريق برشلونة الإسباني بثلاثة أهداف في مرمى نظيره سيلتيك الأسكتلندي، في تجربة ودية أقيمت مساء السبت على ملعب "أفيفا" بالعاصمة الإيرلندية دبلن، وفاز بها البارسا بنتيجة 3-1 ضمن استعدادات الفريقين للموسم المقبل.

سجل ثلاثية برشلونة أردا توران وأمبروز في مرماه ومنير الحدادي، وأحرز لسيلتيك ليج جريفيث، واطمأن البارسا على لاعبيه البدلاء والصاعدين، بعدما أشرك المدرب لويس إنريكي أكثر من وجه جديد وظهروا بمستوى طيب.

المباراة بدأت بإيقاع سريع وفرصة قريبة لفريق سيلتيك عن طريق انطلاقة وتسديدة خطيرة من اللاعب باتريك روبيرتس مرت بجوار القائم، وسيطر برشلونة سريعًا بعدة تمريرات في وسط الملعب وظهر روبيرتس نجم سيلتيك النشيط من جديد بفاصل من المراوغة وتسديدة أخرى بجوار القائم.

في الدقيقة 11، رد برشلونة على هجمات سيلتيك بهدف مبكر عن طريق تسديدة اللاعب التركي آردا توران الذي تسلم تمريرة رائعة من أليكس فيدال بعد مراوغة مميزة ليمنح البارسا التقدم.

انحصر اللعب في خط الوسط مع تراجع دفاعي لسيلتيك بعد هدف توران، ومرر ميسي كرة سريعة إلى منير الحدادي الذي سدد في الشباك من الخارج، ودخل روبيرتس لاعب سيلتيك في فاصل جديد من المراوغة بلا خطورة.

كاد سيلتيك أن يخطف هدف التعادل من خطأ دفاعي للاعب ماثيو لينطلق سكوت براون ولكن تسديدته الضعيفة تصدى لها الحارس ماسيب، وظهر ميسي في هجمة غير مكتملة بتمريرة بينية ولكن الساحر الأرجنتيني حاول المراوغة فأنقذ دفاع سيلتيك الموقف.

وحرم التسلل اللاعب فورست من فرصة خطيرة لسيلتيك، ونجح الفريق الأسكتلندي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 29 عن طريق المهاجم ليج جريفيث الذي استغل خطأ دفاعيًا ساذجًا من الصاعد أنطونيو مارتينيز الذي أساء استقبال تمريرة الحارس ماسيب لتصل لمهاجم سيلتيك الذي أودعها الشباك.

ورد برشلونة هدف التقدم من جديد في الدقيقة 31 بنيران صديقة، بعد أن حاول المدافع النيجيري أمبروز إبعاد تمريرة عرضية من خوان كمارا لاعب برشلونة الصاعد فأسكنها في شباكه.

وجاءت محاولات أسكتلندية غير مكتملة رد عليها برشلونة بهدف ثالث عن طريق منير الحدادي في الدقيقة 40 من تمريرة رائعة من ميسي إلى الجبهة اليسرى عند سيرجي روبيرتو الذي مرر إلى لويس سواريز ليمرر الأخير بدوره إلى الحدادي ليهز الشباك بسهولة.

ماثيو أبعد محاولة جديدة من سيلتيك، وحاول سواريز هز الشباك ولكن دفاع الفريق الأسكتلندي أنقذ الموقف لينتهي الشوط بتقدم برشلونة بثلاثية.

أشرك برشلونة اللاعب سامبر بدلاً من ليونيل ميسي في بداية الشوط الثاني، بينما دفع سيلتيك بسبعة تغييرات دفعة واحدة، وسقط منير الحدادي مصابًا في أول دقائق الشوط الثاني.

واصل برشلونة سيطرته وأهدر دينيس سواريز الهدف الرابع بعدما فضل التمرير إلى لويس سواريز بدلاً من التسديد في منطقة الست ياردات، وهدأ إيقاع المباراة مع استحواذ تام على الكرة من لاعبي برشلونة الذي تناقلوا التمريرات في وسط الملعب.

وأجرى برشلونة 5 تغييرات بنزول مارلون وألفارو وكاربيلون وآلينا وميجوسا وخروج جيريمي ماثيو ولويس سواريز وسيرجي روبيرتو وآردا توران ودينيس سواريز.

ودفع سيلتيك بثلاث تغييرات آخرى لتجربة المزيد من البدلاء، وحاول كمارا لاعب برشلونة استغلال تقدم الحارس الأسكتلندي بتسديدة مرت بجوار القائم ثم تسديدة أخرى من سامبر واختراق من موسى ديمبيلي مهاجم سيلتيك أبعدها دفاع البارسا.

وأشرك برشلونة 4 تغييرات آخرى بنزول نيلي وجومباو وبورخا والحارس خوسيه سواريز وخروج ماسيب الحارس ومنير الحدادي وخوان كمارا وأنطونيو مارتينيز، ودفع سيلتيك باللاعب دانييل فيتشر بدلاً من إيزاجيري.

انطلاق رانيستون لاعب سيلتيك لم تكتمل ثم مرت تسديدة روجيتش بجوار القائم في محاولة خطيرة للفريق الأسكتلندي، ووجه برشلونة تسديدة فوق العارضة. ومرت عرضية برشلونة بلا خطورة، ووجه ديمبيلي تسديدة قوية لسيلتيك لينتهي اللقاء بفوز البارسا.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1998


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة