الأخبار
أخبار إقليمية
جهاز المغتربين يناشد رئاسة الجمهورية توجيه التعليم العالي بمراجعة سياسة القبول بنظام الكوتة
جهاز المغتربين يناشد رئاسة الجمهورية توجيه التعليم العالي بمراجعة سياسة القبول بنظام الكوتة
جهاز المغتربين يناشد رئاسة الجمهورية توجيه التعليم العالي بمراجعة سياسة القبول بنظام الكوتة


08-03-2016 11:21 PM
(سونا)- ناشد السفير حاج ماجد محمد السوار الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج رئاسة الجمهورية بتوجيه وزارة التعليم العالي لمراجعة سياسة القبول ومراجعة نظام الكوتة المعمول به والتي اضرت بأبناء المغتربين بالخارج .
وتساءل خلال مخاطبته حفل تدشين برنامج العمل الصيفي للهيئة الطوعية لدعم التعليم العالي ونقل الخبرات بالخارج والذي يأتي تحت شعار (خبراتنا للوطن) اليوم بقاعة مركز مأمون بخيري للدراسات الاقتصادية والبحوث ، كيف للطالبة سلمي عبد المنعم التي أحرزت نسبة 100% في الشهادة الثانوية السعودية والطالبة رُوبا عبد الرحمن حسن التي أحرزت المرتبة الثانية في الشهادة الثانوية بسلطنة عمان كيف لامثال هاتين الطالبتين ان لا تجدا فرصة في الالتحاق بكليات الطب والهندسة بالجامعات السودانية ؟
كما حيا السفير حاج ماجد سوار الهيئة الطوعية لدعم التعليم العالي والاتحاد المهني لأساتذة الجامعات مشيدا بهذه المبادرة الوطنية التي تؤكد إنتماءهم لهذا الوطن مؤكدا تبني جهاز المغتربين لكل توصيات الهيئة الطوعية كما أعلن عن تبني جهاز المغتربين لجائزة البروفيسور محجوب عبيد للتميز العلمي علي ان تقوم جامعة المغتربين بتكوين اللجنة العلمية المشرفة علي الجائزة داعيا جميع الشركاء للمساهمة في دعم هذه الجائزة .
وعبر السفير عن استعداد الجهاز فيما يختص بالبنية والامكانيات المالية بالتعاون مع الاتحاد المهني لأساتذة الجامعات لتنفيذ مشروع الجامعة الالكترونية التي طال انتظارها من ابناء السودان لينهلوا من
علمها .
البروفيسور حسن أبو عائشة مدير جامعة المغتربين شكر الهيئة الطوعية علي مبادرتها مشيرا الي أن العلماء السودانيين أسهموا مع غيرهم من العلماء في تطوير دول الخليج ولازالوا يقدمون عطاء ثرا وجد الاشادة والتقدير من تلك الدول مؤكدا بان السودان سيظل ناهضا ومتقدما بخبرات أهله وعلمائه في كافة المجالات.
من جانبه أشاد الدكتور عبد الرحمن أحمد اسماعيل كرم الله نائب رئيس الهيئة الطوعية لدعم التعليم العالي ونقل الخبرات بجهود المغتربين وحرصهم علي نقل خبراتهم للوطن مشيرا الي ان الهيئة تتعاون مع جامعة المغتربين وكافة الجامعات التي تحرص علي خدمة العلم و العلماء .
الجدير بالذكر أن الاحتفال تخللته فقرات غنائية وطنية من قبل كورال جامعة المغتربين وفرقة الصحوة وجدت الاشادة والتقدير من الحضور الذي تفاعل مع الاغاني الوطنية كما تم تكريم الجهات المنفذة للبرنامج وتوزيع شهادات تقديرية .
تشير سونا الي أن هذا البرنامج تحت إشراف ورعاية جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج عبر إدارة نقل المعرفة.


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2965

التعليقات
#1498348 [ود بانقا]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 11:10 AM
وزير فاشل لا يقدم ولا يؤخر للمغتربين. وكل همه هو احباط الخلق . عليك لعنة الله وعلى من أتى بك لهذا الجهاز يا أوغاد الإنقاذ ، داهية تشيلكم كلكم وتبدأ بأبو قميص ميسي .


#1498304 [Yassen]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 10:21 AM
وظلـم ذوي القربـى أشــدُّ مضـاضـة على المرء من وقع الحسام المهند
(الشاعر طرفة بن العبد)


استمر فى المناشدة ياحضرة السفير ....ولاتستطيع غير المناشدة....ونبشرك باننا

لانرجى خيرا..من احد..فقد دفعنا الثمن غاليا وربنا يقدرنا على الصمود حتى

يتخرج ابنائنا...فهم يتامى...لاوطن لهم....والجميع يقسو عليهم ولايرحم وحسبنا

الله ونعم الوكيل .


#1498293 [عصام حمزة]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 09:59 AM
جامعة المغتربين ليست لها علاقة بأبناء المغتربين ...وقد يتصور البعض أنها خصصت لأبناء المغتربين برسوم عادية كالجامعات الأخري ...فهي شركة مساهمة ربحية بمعنى الكلمة ....
ولو كانت غير ذلك لما سمحت لها الحكومة بأن تقوم لها قائمة ...
كل عام نسمع جعجة في موضوع قبول أبناء المغتربين ...فقد طفح الكيل وماعاد المغترب يحتمل هذا النزيف ويري بأم عينيه أن أبناؤه يضيعون بسبب الإستنزاف المكشوف من قبل هولاء الفاسدين الذين ينظرون لجيب المغترب فقط ...
الله لا بارك فيكم ..كم من أموال دفعها المغترب خلال فترة إغترابه وكم من دولارات أو ريالات أو غيرها قد إستفادت منها البلاد ؟؟؟ ماهو المقابل ؟؟؟....نكران وتجاهل ومزيدا من السلب والإستنزاف ...فهل من وقفه قوية من قبل المغتربين ...؟؟؟؟
لا أعتقد


#1498253 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 09:21 AM
هل تعلم ياماجد سوار السبب المباشر فى احجام المغتربين عن تحويل مدخراتهم واعاناتهم لذويهم بالسودان عن طريق النظام المصرفي البائس فى زمانكم الخايب ؟؟؟؟؟؟؟؟ وهو بكل وضوح سببه العداوة والحرب طويلة الامد بين نظامكم والمغتربين وأبناءهم واخطر سلاح موجه منكم لصدور المغتربين - هو معاملة ابناءهم كأجانب غير مرغوب فيهم على الاطلاق !!!!! ياما أضعتم مستقبل عشرات الالاف من نوابغ الوطن المنكوب بنظامكم !!!! وضعتم سياساتكم التافهة والخايبة والحقيرة بالنسبة لقبول ابناء المغتربين باعتبارهم مؤسسات مالية تدر الدولارات الى خزينة البلد المنهوبة بشتى الوسائل ومن اعلى المسئولين فى الدولة .. ولكن سوف يأتي يوم تندمون فيه ياماجد سوار عن كل مافعلتم بالوطن من خراب انتظم كل مناحي الحياة ،
موضوع مراجعة سياسة القبول فى الانظمة الشرعية المحترمة ، لاتستجدى من رئاسة الجمهورية ، وانما ترفع للمجالس التشريعية النيابية ( البرلمان ) ولكن نظرا لان البلد لايوجد بها حكم جمهوري شرعي اصلا ولا يوجد بها مجلس نواب محترم وانما شوية صعاليك امثال رئيس احزاب الفكة ومن على شاكلته من الجهلة المجلوبين ( بشبع البطون ) وتعس عبد الخميصة !!!!! لهذا تطلبون الرحمة من ساكن القصر الاعرج والذي دمر البلد وقعد على تلها وهو يرقص وكل يوم يأتي بفضيحة جديدة لبلد كان عملاقا فاصبح فى زمانه قزما بالكاد يرى بين دول العالم الحر ...... نحن المغتربين نعيش فى شتى بلاد العالم ونسمع ونرى كيف يتم تشريع القوانين وكيف يتم تنفيذها نعلم ان السودان اليوم مخطوف من قبل من لااصل لهم ولا فصل ولا ضمير ولا أمانة ...... ولذلك مادمتم متشعبطين ومتسلطين ظلما فى حكم البلد ، ستظل سياسة التعليم الموجهه لابناء المغتربين عبارة عن رصاصة فى القلب بالنسبة لهم .. وعليكم من الله ماتستحقون ..
* خروج عن النص ياماجد سوار طفع فى الاخبار ان رئيس سلطة دار فور الجنرال المقاتل الجسور ( تجاني السيسي) تزوج الثالثة بمبلغ بسيط ( مليار جنيه سوداني ) هذا غير تكلفة حفلة فندق روتانا !!!!! فنحن فى انتظار خبر زواجكم الجديد ياسعادة السفير ونامل ان تكون الحفلة فى برج القذافي !!!!!!! قيل اذا مات الاسد تتبول على رأسه الثعالب !!!!!!


#1498196 [عبوده السر]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 08:05 AM
كيف للطالبة سلمي عبد المنعم التي أحرزت نسبة 100% في الشهادة الثانوية السعودية والطالبة رُوبا عبد الرحمن حسن التي أحرزت المرتبة الثانية في الشهادة الثانوية بسلطنة عمان كيف لامثال هاتين الطالبتين ان لا تجدا فرصة في الالتحاق بكليات الطب والهندسة بالجامعات السودانية ؟

ماتسأل نفسك اتا أولا هذا السؤال ياارهابي ويادباب وسفير سابق فاشل !!!!!!!!!

اذا كتا بتسأل السؤال دا عشان تدى انطباع للناس بأنك مشغول بقضايا أبناء وبنات
المغتربين ثق بأن المغتربين عارفنك وناقشنك ومابتمر عليهم حركاتك دى بسهوله كما يخيل اليك خيالك المريض يافاشل.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بعمليه حسابيه بسيطه فان تكاليف الدراسه في أى من جامعات الهند او ماليزيا
او مصر أوفر بملايين المرات عن تكاليف الدراسه في الجامعات السودانيه خصوصا
جامعة السرقه والنهب جامعة المغتربين .

الطلبه والطالبات من ابناء المغتربين سيعاملون كالأغراب في وطنهم وسيوصمونهم
بأنهم شهادة عربيه وانهم حناكيش ومرطبين وصفات أخرى عجيبه ناجمه عن الحسد والبغض والكراهيه مايضطر هؤلاء الطلبه والطالبات المساكين للانكفاء علي انفسهم
والانزواء بعيدا عن زملائهم وزميلاتهم في معاناة نفسيه رهيبه في وطنهم ومن ابناء وبنات وطنهم نتيجة لسياسات المشروع الحضار وأمثال هؤلاء الفشله وعلي رأسهم السفير السابق الفاشل الدباب حاج ماجد.


#1498176 [بدرنورالدائم]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 07:41 AM
جهاز المغتربين فاشل بمعنى الكلمه ندوات واجتماعات بلا فائدة ماهى النتيجه ياوزير لقد ضيعت المغتربين وابناء المغتربين كوت ايه وكلام فارغ كلهم سودانين نسبه الطلبه فى الجامعات الخارجيه 99% يدرس فى الخارج يا وزير عملت عقده الى المغترب وابنه اتق الله ولاسكن ولاعربيه ولاتعليم ماذا انت فاعل ايها الوزير ؟


#1498169 [شارع الجامعة]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 07:29 AM
100% في الشهادة الثانوية السعودية!!!!!!!!

معقولة؟؟؟؟؟

معليش يا جماعة فهذا لوحده يستدعى تطبيق نظام المعادلة حتى لا يتضرر طلبة الداخل وإلا سوف لن يجدوا مقاعد في الكليات العلمية بسبب مثل هذا العدس والرز.

بمراجعة أداء طلاب الشهادة العربية بعد إلتحاقهم بجامعة الخرطوم مثلا تجدها عادية فبالرغم من المجموعات العالية التي تأهلهم للإلتحاق بها فإنهم ضعيفى المنافسة يرسبون ويربتون ويتخارجون بصعوبة وهذه ليست فرية بل حقيقة عايشتها عن قرب.

لا يمكن أن تحل مشكلة صغيرة بخلق أزمة أكبر.


#1498160 [ساري الليل]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 07:12 AM
(وناشد رئاسة الجمهورية بتوجيه وزارة التعليم العالي لمراجعة سياسة القبول ومراجعة نظام الكوتة المعمول به والتي اضرت بأبناء المغتربين بالخارج)


قوم لف المغتربين قنعوا من خيرا فيكم وفي رئاسة الجمهورية


#1498143 [ود احمد]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2016 06:18 AM
ضيعتم مستقبل الطلاب جريا وراء حصاد دولارات عائلاتهم
نسال اللهً سبحانه ان يرينا فيكم هجائب قدرته وان ينكل بكم بقدر ما ظلمتم هذا الشعب
اجهل واظلم وافسد من مشى على رجلين


ردود على ود احمد
[[email protected]] 08-04-2016 11:30 AM
نطالب الأمين العام بحقنا المشروع بالسفر والتأشيرة بدون إجراءات عقيمة كالمتبعة حالياً 2. نطالب بالغاء منا يعرف بسمساهمة جامعة المغرتبين المفروضة على جبراص ضمن رسوم اخلاء الطرف مساهمة في جامعة خاصة استفاد منها بعض عواجيز السعودية ومنسوبي المؤتمر الوطني والانتهازية وحققوا لأنفسهم مكتسبات باسم المغتربين بتخصيص اسم لجامعة لا علاقة لها بالمغتربين ومثلها ومثل أي جامعة خاصة أخرى وخصصت لهم لااراضي والآتاوات من أي مغترب يراجع الجهاز لأي أمر، ياأخوانا في سرقة أكثر من دي ، عينك يا تاجر، أخجلوا يا هولاء أخجلوا من أنفسكم ومن تفاهتكم وتهافتكم على ماليس لكم، أسسوا جامعة خاصة مثلكم مثل غيركم ولكن بدون سرقة واستهبال واحتيال باسم المغرتبين، قال أ ب عاشة قال، حرامي فاسد وفاقد للاخلاق، وأخر القول نسأل الله أن يخسف بكم الأرض أجمعين،


#1498138 [المتأمل]
4.50/5 (2 صوت)

08-04-2016 06:01 AM
انت خليك في مناشداتك والدول الذكية مثل الهند ماليزيا الفلبين والصين ترحب بالطلبة السودانيين ودولاراتهم المتدفقه من الخليج الي جامعاتها واسواقها لانخفاض الرسوم والمعيشة والجودة التي لا مجال للمقارنة بين هذه الدول والسودان

عدد الطلبة السودانيين في مدينة حيداباد الهندية فقط تساوي ضعف عدد المقبولين في السودان


#1498134 [العمرابي]
3.00/5 (1 صوت)

08-04-2016 05:30 AM
ناشد تساءل حيا وووو شنو النتيجة ؟ فقط كسب ثقة المغتربين ؟
نحن لمان نودي اولادنا لتسجيلهم في الجامعات السودانية بتطلب منا إدارة الجامعات تسديد الرسوم المقررة للاجانب والمقيمين يعني في حسبة الاجانب والمقيمين بقينا وكمان ليهم نفس بيطالبوا اولادنا بأداء الخدمة الوطنية
افضالك كتيرة على المغتربين ي سعادة السفير


#1498120 [سوداني مقيم في السودان2]
2.00/5 (1 صوت)

08-04-2016 04:39 AM
ابو عائشة مين دا مش الكان مع العصبة اولو البأس ولا غيرو و دا الجابو لجامعة المغتربين شنو بعدين الغريبة الحكومة دي تجي للمواطن و تقول ليه انحنا نشتكي نفسنا لنفسنا كيف دي فهمونا يا عالم بعدين جامعة المغتربين ماذا قدمت لأبناء المغتربين أنه محض هراء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة