الأخبار
منوعات
مسلمة تثير ضجة إعلامية في أميركا بسبب حجابها
مسلمة تثير ضجة إعلامية في أميركا بسبب حجابها
الأميركية المسلمة نجف خان


08-06-2016 02:00 PM


أثارت امرأة مسلمة ضجة في وسائل الإعلام الأميركية بعدما تم طرها من عملها في عيادة أسنان بسبب ارتدائها الحجاب.

وبدأت قصة نجف خان التي أجرت العديد من المقابلات التلفزيونية مع شبكات تلفزيونية أميركية شهيرة تعاطفت معها مثل "فوكس نيوز"، عندما طلب منها مديرها في العمل الجديد بعيادة أسنان في ولاية فرجينيا خلع حجابها أثناء العمل، لأنه يتسبب في هروب المرضى وغير مناسب لوظيفتها في العمل.

وعلى مدار الأيام الثلاثة الأولى لعملها ظل مديرها يهددها بالطرد في حال تمسكها بالحجاب، إلا أنها لم ترضخ لتهديداته وتمسكت بحجابها لتُفاجأ برسالة إلكترونية تبلغها بالطرد من الوظيفة.

وتقول السيدة خان "لقد كنت متحمسة لبدء العمل في عيادة الأسنان، لأنها كانت تريد التدرب حتى تصبح طبيبة أسنان جيدة، وشعرت بالدهشة عندما أخبرني المدير بأنني جيدة في عملي ولكن علي أن أخلع حجابي للبقاء في العمل.

وطالب مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير) بإعادة السيدة للعمل مرة أخرى بعيادة الأسنان وتعويضها عن معاناتها الاقتصادية والنفسية التي تعرضت لها بسبب تلك التجربة.

كما طالب بعدم إهانة أي موظف أميركي بسبب معتقداته أو ممارساته الدينية باعتبارها من الحقوق الشخصية التي يكفلها القانون الأميركي".

ولم يتسن لصحيفة "إندبندت" التي نشرت القصة الحصول على رد من عيادة أسنان "أوكس" التي مارس مديرها العنصرية تجاه المرأة المسلمة بسبب حجابها وقام بطردها من وظيفتها.

وتأتي هذه القضية بعد سنة واحدة من قضية الشابة المسلمة "سامانثا" التي تعرضت لنفس الموقف وأنصفتها المحكمة العليا بالولايات المتحدة الأميركية في يونيو 2015، مؤكدة أن الشركة التي كانت تعمل فيها بمجال المبيعات انتهكت حقوقها المدنية.

العربية


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3452

التعليقات
#1499713 [الرشيد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 03:06 PM
يا أستاذ فيصل
الله يهديك البت دى شكلها عندها الجنسية الأمريكية يعنى زيها وزى اى مواطن أمريكى
تلبس اليعجبا هي والشايفاهو صاح
انت الموضوع دا غايظك ليه
البلد ديك الحقوق فيها واحد لكل الناس ما عندهم خيار وفقوس زى هنا
بعدين مين قال ليك هم بيكرهو المسلمين أمشى أقرا عشان تعرف المسلمين عددهم في أمريكا كم وبيعملو في شنو
وحاول ترتقى بألفاظك شوية


#1499587 [فيصل بورتسودان]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 11:51 AM
مثل هذه البنت يؤذي فرص توظيف المسلمات في الغرب عامة....
التعويض والاساءة لاسم العمل بسبب هذه الموظف سوف يؤدي الي ان يمتنع القطاع الخاص من توظيف المسلمات والمسلمين حتي لا يتعرض لمثل هذه الامور السخيفة....
وبكل صراحة انا لو في محل صاحب العيادة هعمل نفس الشيئ... اقلعي الحجاب لان هناك جزء غير قليل من المجتمع الامريكي لا يحب التعامل مع المسلمين نسبة لسمعتهم السيئة في كل وسائل الاعلام الغربية. وتفاديا لما قد يحدث يتجنب الناس التعامل مع المسلمين... وعليه فان هناك من العملاء من سيغير طبيبه ويمشي عيادة تانيه عشان ماعايز ماواحدة مسلمة تعالجه....
بكل صراحة لو انت مشيت عيادة دكتور اسنان ولقيت الزول اللي هيعمل اسنانك حبشي... راح تخليه والا هتقول للطبيب صاحب العيادة الله معاك وتمشي عيادة تانية؟؟؟؟؟ بصراحة!!!
نفس الشيئ وبكل صراحة معاهم حق المسلمين اليوم في كل العالم هم اكثر مجموعة مكروهه وكل من يؤيدها في العلن يلعن ميتينها في السر.... ليه؟؟؟
كل ما تسمع خبر عن الدول الاسلامية يكون خبر زي وشهم... انفجار .. قتل .. جوع.. فقر .. كبت حريات.. ذل .. هوان ... حرمان... وللاسف المسلمين الذين يعطيهم الغرب الفرص في العيش في حياة قابله للتحسين حسب جهدهم وفرص مثل فرص اهل البلد... بدل ما يستغلوا الفرص دي في فعل اعمال تعود عليهم وعلي مجتمعهم والبشرية بالخير... يلجأوا الي اساليب سخيفة تضرهم وتضر مجتمعهم والبشرية...
البنت دي وقت الحجاب عزيز عليكي كده امشي عيشي في بلدك واتحجبي واعملي اللي انتي عايزاه في مجتمع يطابق افكارك وابرزي هناك بلد ما تتبرزي في بلاد الناس...
ياجماعة بكل صراحة وبعيد عن العواطف..... Love it or leave it
البنت دي مافي زول فارض عليها العيشة في امريكا. ياتعيشي زي ما اهل البلد عايشين يا تقومي تنقلعي لباكستان او تعالي السودان بلد فيها شريعة وبيجلدوا الماتلبس حجاب... يعني معاكي مية مية....
علي القسم بعد شهر ترجعي امريكا تمشي فيها عريانة مش بس بدون حجاب


ردود على فيصل بورتسودان
European Union [إبراهيم الحاج] 08-07-2016 02:52 PM
[.. البنت دي مافي زول فارض عليها العيشة في امريكا. ياتعيشي زي ما اهل البلد عايشين يا تقومي تنقلعي لباكستان]..
والله مسكين يا (فيصل).. لأن العقيدة عندك ثوب يمكن لبسه وخلعه..


#1499205 [ام علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2016 05:59 PM
مش قلتوا الحرية الشخصية متوفرة عندكم ام مثلكم مثل الكيزان تجلدون لبني ويسافر نساء الاكواز من غير محرم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة