الأخبار
الملحق الرياضي
باريس سان جيرمان يسحق ليون برباعية ويتوج بكأس السوبر الفرنسي
باريس سان جيرمان يسحق ليون برباعية ويتوج بكأس السوبر الفرنسي


08-06-2016 11:04 PM


كووورة - أحمد حسين



تُوج فريق باريس سان جيرمان بلقب كأس السوبر الفرنسي لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزه الساحق على ليون (4-1)، مساء اليوم السبت على ملعب "هيبو أرينا" بمدينة كلاينفورت النمساوية.

سجل رباعية باريس سان جيرمان نجمه الأرجنتيني خافيير باستوري من تسديدة مباشرة قوية مستغلا عرضية كورزاوا في الدقيقة (9)، والبرازيلي لوكاس مورا من متابعة لتمريرة باستوري في الدقيقة (20)، والفرنسي حاتم بن عرفة من تسديدة قوية مستغلا تمريرة دي ماريا في الدقيقة (34)، والفرنسي كورزاوا من تسديدة بعد تمريرة مباغتة من باستوري في الدقيقة (54)، في المقابل سجل توليسو هدف ليون الوحيد من رأسية في الدقيقة (87).

وحسم فريق العاصمة الفرنسية، بطل الثلاثية الفرنسية (دوري وكأس فرنسا وكأس الرابطة) أول ألقابه في الموسم الجديد بتحقيق لقب كأس السوبر للمرة الرابعة على التوالي واقترب خطوة من رقم فريق ليون، وصيف بطل الدوري، القياسي في عدد مرات الفوز بلقب السوبر المحلي (7 مرات).

لعب الإسباني أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من تراب، أورييه، كيمبيمبي، ديفيد لويز، كورزاوا، ستامبولي، تياجو موتا، دي ماريا، باستوري، لوكاس مورا، بن عرفة.

في المقابل لعب الفرنسي جينيسيو برونو، مدرب ليون، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من لوبيز، رافاييل، مابوا، نكولو، مورييل، جونالونز، توليسو، داردير، نبيل فقير، كورنيت، لاكازيتي.

جاءت المباراة من جانب واحد حيث استحوذ بطل الدوري الفرنسي على الكرة وشن عدة هجمات على مرمى ليون، في المقابل اعتمد فريق ليون على الهجمات المرتدة ومن إحداها سجل نبيل فقير هدفا غير شرعيا ألغاه حكم اللقاء بداعي التسلل في الدقيقة (7).

وجاء هدف باريس سان جيرمان الأول من عرضية متقنة من كورزاوا استقبلها الارجنتيني خافيير باستوري بقدمه مسددا كرة قوية سكنت شباك مرمى ليون في الدقيقة (9).

وترجم باريس سان جيرمان أفضليته الهجومية بهدف ثانٍ جاء عن طريق تمريرة دي ماريا لزميله باستوري الذي مررها للبرازيلي لوكاس مورا ليتابعها بقدمه في شباك مرمى ليون في الدقيقة (20).

وأضاف حاتم بن عرفة الهدف الثالث لباريس سان جيرمان مستغلا تمريرة سحرية من دي ماريا ليهيأ الكرة لنفسه ويسددها صاروخية لترتطم بالقائم قبل أن تتهادى داخل شباك ليون بالدقيقة (34).

استمرت سيطرة فريق العاصمة الفرنسية على الكرة وأهدر باستوري ودي ماريا وبن عرفة أكثر من فرصة لينتهي الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان على ليون (3-0).

وفي الشوط الثاني، دفع الفرنسي جينيسيو برونو، مدرب ليون، بالبديل ماثيو فالبوينا على حساب لاكازيتي (46)، قبل أن يدفع بجاليه على حساب رافائيل سيلفا (65).

في المقابل دفع إيمري، مدرب باريس سان جيرمان، بالعائد من إصابة طويلة الإيطالي ماركو فيراتي على حساب الأرجنتيني دي ماريا (67).

واصل فريق باريس سان جيرمان فعالية لاعبيه أمام المرمى خلال الشوط الثاني بهدف رابع جاء من ضربة ثابتة نفذها بطريقة مباغتة باستوري لزميله كورزاوا، الذي انفرد بمرمى ليون وسددها على يسار حارس ليون لتتهادي الكرة داخل الشباك للمرة الرابعة في الدقيقة (54).

استمر الضغط الهجومي لفريق باريس سان جيرمان وسط حالة من الاستسلام شعر بها لاعبو ليون بسبب الخسارة الثقيلة، وقبل نهاية اللقاء تمكن توليسو من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لليون في الدقيقة (87) من رأسية قوية سكنت شباك تراب، حارس باريس سان جيرمان.

وفشل لاعبو ليون في إضافة المزيد لتنتهي المباراة بفوز باريس سان جيرمان على ليون (4-1) ويتوج لاعبوه بكأس السوبر الفرنسي للمرة الرابعة في تاريخه.



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1393


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة