الأخبار
أخبار السودان
الخلافات تتفجر داخل حزب البشير..قرار باقالة المستشار الذي قبض على "مدير التلفزيون السابق" على خلفية تحريكه للبلاغ
الخلافات تتفجر داخل حزب البشير..قرار باقالة المستشار الذي قبض على


08-08-2016 12:58 AM
الراكوبة - الخرطوم تفجرت الخلافات بصورة غير مسبوقة داخل الجهاز التنفيذي وداخل حزب البشير؛ وذلك خلفية القاء القبض على السكرتير الصحفي السابق للرئيس البشير؛ مدير التفزيون الاسبق محمد حاتم سليمان في قضايا بخصوص الفساد داخل التلفزيون.
وعلمت (الراكوبة) من مصادر واسعة الاطلاع، ان وكيل وزارة العدل عباس الرزم؛ قام باستدعاء المستشار القانوني لوزارة الإعلام معاوية الماحي وطلب منه تقديم إستقالته على خلفية القاء القبض على محمد حاتم سليمان.
وقالت المصادر إن المستشار معاوية الماحي هو الذي قام بتحريك البلاغ ضد مدير التلفزيون السابق محمد حاتم سليمان؛ بإيعاز من وكيل وزارة الاعلام المُقال عبد الماجد هارون؛ المقرب من وزير الدولة بالإعلام ياسر يوسف.
واشارت المصادر الى ان المستشار معاوية رفض تقديم استقالته، الامر الذي دفع وزارة لايقافه عن العمل، وتمسك بصحة الخطوة التي اقدم عليها بتحريك ملف الفساد في التلفزيون الذي ورد في تقرير المراجع العام التابع للحكومة.
ورجّحت المصادر ان تتم اقالة معاوية الماحي من موقعه كمستشار لوزارة الاعلام، على نحو ما حدث مع وكيل الوزارة عبد الماجد هارون. في وقت توقع فيه مراقبون ان تطال حملة الاقالة وزير الدولة بوزارة الاعلام الذي اشيع انه يساند خطوة القبض على محمد حاتم سليمان.
وقالت المصادر إن سبب تدخل وزارة العدل ممثلة في وزيرها ووكيلها، في قضية القبض على "محمد حاتم سليمان" مرده الى اهتمام جهات عليا بالقضية، باعتبار أن وكيل وزارة الإعلام عبد الماجد هارون هو الذي كان وراء تحريك القضية في هذا الوقت، لقطع الطريق على تعيين محمد حاتم سليمان في منصب رفيع خاصة ان قرار تعيينه على وشك الصدور.
وربطت المصادر بين المنصب المرتقب وبين التدافع الكبير الذي ابداه عدد من السياسيين والتنفيذين لحل ازمة محمد حاتم قبل ظهورها الى العلن، وخاصة وزير العدل دكتور عوض حسن النور، ووالي الخرطوم الفريق عبد الرحيم محمد حسين ومدير الشرطة الذين حضروا الى القسم لإخراج محمد حاتم من الحبس.
وكان حزب البشير قد قام بإعفاء وكيل وزارة الاعلام عبد الماجد هارون من منصبه؛ وذلك بعد يومين من القاء القبض على نائب رئيس حزب البشير بولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان؛ وايداعه السجن في قضايا تتعلق بالفساد في التلفزيون القومي. وتحديدا حينما كان حاتم مديرا عليه.
وقالت المصادر إن المراجع العام اشار في تقريره الى وجود تجاوزات مالية وادارية بالتلفزيون؛ الامر الذي استوجب القبض على محمد حاتم سليمان؛ ومساءلته؛ وهو ما حدث بالفعل؛ حيث تم القبض على حاتم وايداعه السجن؛ واثناء مكوثه في الحبس جاء وزير العدل الدكتور عوض الحسن النور الى قسم الشرطة وحاول اطلاق سراح محمد حاتم بالضمان؛ الا ان الاخير رفض الخروج؛ وانتظر الى حين قدوم والي ولاية الخرطوم ورئيس المؤتمر الوطني بالولاية الفريق اول عبد الرحيم محمد حسين؛ الذي اكمل إجراءات اطلاق سراح نائبه محمد حاتم سليمان.
وذكرت المصادر ان القاء القبض على محمد حاتم سليمان جاء على خلفية تحريك بلاغ في مواجهته؛ بواسطة المستشار القانوني لوزارة الاعلام.
واكدت المصادر ان تحريك الإجراءات ضد حاتم يقف خلفه وكيل وزارة الإعلام عبدالماجد هارون؛ الذي خاض صراعات كبيرة ضد محمد حاتم سليمان؛ حينما كان الاول مديرا للأخبار والشؤون السياسية بالتلفزيون؛ وحينما كان الاخير مديرا للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون.







تعليقات 43 | إهداء 0 | زيارات 69019

التعليقات
#1500902 [الدنيا زاتها ما بتدي حريف]
4.50/5 (2 صوت)

08-09-2016 09:45 AM
هو عليك الله لو ما الدنيا ضيقة.. حتة المذيع عبدالماجد هارون بين ليلة وضجاها يبقى وكيل وزارة أعلام لو ما الحزب..


ياخي كبار المذيعين في التلفزيون اصوات وقامة ومقام ما حصلوا المنصب الرفيع دا.. يجي دا وعشان الحزب يبقى وكيل لوزارة الاعلام...


الزول دا من يوم ماشفتو في التلفزيون صاري وشو وزعلان وأظن كل النشرات اللي قراها خمسة نشرات وبعد وصول الجبهجية والانقاذ قامت بالجزر والمذابح والصالح العامل في الكفاءات الوطنية وزيي ناس هارون وياسر يوسف وهلمجرا هم من قادوا هذه الحملات والتطهيرات لكي يحلوا لهم الجو وينفردوا باللمناصب التي كان لا يحلموا بها في المنام...لذلك تدنت الخدمة المدنية في السودان.. وهذا نتاجها


#1500672 [ود الراحات و الهوت دوج]
4.50/5 (2 صوت)

08-09-2016 12:18 AM
اها و الحرامي اتحلل و لسه يا ناس


#1500603 [كدنتكار]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 09:13 PM
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين .


#1500570 [sobajo]
4.50/5 (5 صوت)

08-08-2016 07:34 PM
اكثر شئ يحير ان المرة ده زعلتوا شديد كانها اكبر سرقة يااخونا هذا المجاهد الدباب تجاوز حاجة بسيطة بالنسبة للهط باليورو والدولار وانتو متين زول لهط اتحاكم حتي لو تزكروا السمو النحيلة محافظ القلابات طلعوه من السجن لظروف انسانية يااخونا ديل ما اهل الجنة والوجوه المتوضية يااخونا الزول امام الجامع الاثبتوا ليه جريمة الاغتصاب وعفو من الرئيس و الولد بتاع المخدرات المه وزيرة وعفاوه الريس برضو وبتاع بورتسودان الكان في رمضان مع اربعة بنات وهو متزوج قالوا كم واحدة ولوجردنا الحساب ماحنخلص بعد شهر ماترفعوا ضغطكم واتتعبوا نفسكم هذا هو السودان في زمن الكيزان


#1500567 [بنت الناظر]
3.50/5 (5 صوت)

08-08-2016 07:23 PM
قبل كده كان تعليقى فى ذات الموضوع المرة الفاتت إنه العمل مع عصابة بنى كوز أشبه بمن يدخل يده فى شوال دقيق حتى لو لم يغرف غرفة بتكون يده إتغبرت بالدقيق..

لكن شغل منصب كبير مع نفس الغصابة أشبه بالإنزلاق داخل مستنقع طينى وحل ..طينه شديد اللزوجه بحيث لافكاك منه..والخروج منه أشبه برابع المستحيلات

بنى كوز ديل الفساد عندهم جماعى ..نظام شيلنى وأشيلك لكن كان وقعت نقع سواء وكن غطستوا حجرى بغطس حجركم..

وبالمناسبة أى قصة فساد إنكشفت...كان فيها تصفية حسابات وخاصة الحاجات الصغيرة صغيرة - فى نظرهم هم طبعا- لكن ياما قصص فساد تجعل الولدان شيبا لم نعلم ولن نعلم عنهاإلى يوم القيامة..

غايتو كارثة وجود هذه العصابة لأكثر من ربع قرن أسوأ من كل الكوارث بما فيها التسونامى والزلازل والبراكين وهذه كلها تهون حتى لو أتت مجتمعة أمام كارثة حكم الكيزان لسوداننا الحبيب ..

أدعو الله أن يزيلهم بأيديهم ويجعل الفتنة بينهم أعظم من فتنة الكشف عن فساد..

اللهم أرنا قدرتك فيهم عاجلا غير آجل يارب


#1500531 [ودالياس]
3.50/5 (3 صوت)

08-08-2016 05:52 PM
جعفر بانقا شطح وطلع من مفاهيم دينيه اساسيه بسؤ قصد ..استشهد باية وتلك الرسل..دا تطاول وجهل بالقران..الرسول منو انت ولاحاتم ..كما انه لايوجد نص يفرق بين مسؤل وعامة فى القانون ..بل الدستور اب القوانين اكد على المساواة..ودى لهجه تفصح عن قلة ادب وعدم احترام للقراء ..كارثه ظهور وزير العدل جلطه فظيعه لانها استندت على تدخل مباشر ولم تراعى القانون والتدرج وان كانت الزريعه انه مظلوم ففى اضابير الوزارة آلاف القضايا اطرافها مظاليم ولكن للعمل العدلى لائحه تنظمه ويراقبه آلاف الفطاحلة فى مهنة القانون ولن ينطلى عليهم اية بيان او تسويف ...اعتذر وتوب وتانى ماتتكلم في ما لاتفهم


#1500513 [حمدي]
4.97/5 (7 صوت)

08-08-2016 05:02 PM
ديوان المراجع العام قام بعمله و اكتشف الاختلاسات في المال العام في ادارة التلفزيون القومي -- و عرضها علي البرلمان -- فتح المستشار القانوني لوزارة الاعلام التي يتبع لها التلفزيون بلاغ لدى الشرطة --- و ما الغريب في الامر -- الشرطة قبضت الحرامي و اودعته الحراسة --- ما الغريب في الامر -- و علي الشرطة و النيابة متابعة التحريات و التحقيق و ارسال الملف للقضاء -- يجب علي الدولة و الشعب تكريم المستشار القانوني لوزارة الاعلام لشجاعته و تفانيه في عمله ---
لكن الجماعة كلهم جقلبوا مالهم ---
( انما اهلك الذين من قبلكم كان اذا سرق فيهم الشريف تركوه و اذا سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحد و نفس محمد بيده اذا سرقت فاطمه بنت محمد لقطعت يدها ) ---- حديث شؤيف متفق عليه


#1500503 [صديق الكشيمبو]
5.00/5 (3 صوت)

08-08-2016 04:40 PM
مجاهد في قتل البسطاء يكفيه ولوغه في الدم والمال الحرام


#1500499 [زول من كتير]
3.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 04:35 PM
كلو بيلعب علي كلو ...علمو الكل الحرمنه. .ليستتب حكمهم فالكل اكل&&& الشرطي من خدمه الشعب للرشاوي عشان يخدمون ناس المرور من تنظلم الحركه لي الرشاوي وقطيع الاتصالات وكل زول وعندو وقتو. ..للقطيع ودخول الجيب ....ناس المحليه مممم للجيب .كلو للجيب هههههههه. ناس النفايات جوني قبل أيام قالو مابشيلو نفايات طبيه ..بس لو دخلنا ليهم في الجيب بشيلوه. ... وكلو بياكل كلو انتهت سودانيتنا واخلاقنا. ..بسببهم. ....الله المستعان


#1500484 [جرية]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 04:06 PM
ده ليس بالجديد فى عالم العصابه الكيزانية ولن يكون الأخير ولن تتوقف ساقية السرقة مادام هم على كرسى الحكم.


#1500466 [حامد]
4.00/5 (5 صوت)

08-08-2016 03:35 PM
الخلل فى البشير راس الحية اذا انقطع الامور الباقية بتظبط .


ردود على حامد
European Union [أبوعديلة المندهش] 08-08-2016 06:05 PM
جبتها من قصيرا يا أستاذ حامد .
فعمر البشير هو الشاسيه المفتول .


#1500461 [هميم]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 03:21 PM
(بعد يومين من القاء القبض على نائب رئيس حزب البشير بولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان؛ وايداعه السجن في قضايا تتعلق بالفساد) قضايا الفساد هذه بالذات هي التي أهلَّت محمد حاتم سليمان "للمنصب الرفيع" الذي يوشك أن يعينه فيه نظام البشير ويلهط فيهو على راحتو "بس لازم ياكِّل معاه بقية الزبانية"


#1500457 [AAA]
4.69/5 (5 صوت)

08-08-2016 03:15 PM
ان كل الكيزان ومن والاهم ومن يدافع عنهم...أنجاس مناكيد !!!
* إن أفعالهم السبهللية..التي تستهتر بعقل الشعب وتستفز مشاعره..وتمرمط كرامته وعزته وأنفته وشرفه وكبرياءه في الواطا..يجب ان تشكل دافعا قويا ومحفزا نشطا وتوجيها معنويا..للعمل سويا..وتضافر الجهود.. وتكامل الادوار..من اجل اسقاط هذا النظام المستبد الظالم الحقير..
ان ما رشح الان بينهم من فضائح ودسائس هي "فلتة" بل غيض من فيض الفضائح وما خفي من خساستهم..اعظم واعظم..
* والله ان لم نعمل لاسقاطه وكنسه..سنرفع ضغطنا..ونموت كمدا.. والشعب هو الخاسر..


#1500419 [شوشرة]
5.00/5 (3 صوت)

08-08-2016 02:02 PM
اللهم اضرب بعضهم ببعض والله مافى مخرج للوطن من هؤلاء اللصوص الا الفتنة الكبرى بينهم والتى ستصل حد الاقتتال والتصفيات ان شاء الله اما انتفاضة او انقلاب الله يعلم يحصل زالتاس ديل ساعيين كلاب كتيرة ومشبعنها ز اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم ياااااااااارب


#1500360 [ابومحمد المشفق]
4.25/5 (3 صوت)

08-08-2016 01:04 PM
وزير العدل يكلف مولانا بابكر احمد علي قشي بتشكيل لجنة..........؟
وزير العدل يكلف مولانا بابكر احمد علي قشي بتشكيل لجنة..........؟
وزير العدل يكلف مولانا بابكر احمد علي قشي بتشكيل لجنة..........؟
وزير العدل يكلف مولانا بابكر احمد علي قشي بتشكيل لجنة..........؟
وزير العدل يكلف مولانا بابكر احمد علي قشي بتشكيل لجنة..........؟
وزير العدل يكلف مولانا بابكر احمد علي قشي بتشكيل لجنة..........؟
وزير العدل يكلف مولانا بابكر احمد علي قشي بتشكيل لجنة..........؟
وزير العدل يكلف مولانا بابكر احمد علي قشي بتشكيل لجنة..........؟
(السر بين الوزير والوكيل )
(السر في العلاقة بين)
(عوض الحسن النور وبابكر احمد علي قشي)
وزيرالعدل يقيل مستشاره المقرب = وزيرالعدل يقيل مستشاره المقرب
وزيرالعدل يقيل مستشاره المقرب = وزيرالعدل يقيل مستشاره المقرب
وزيرالعدل يقيل مستشاره المقرب = وزيرالعدل يقيل مستشاره المقرب
وزيرالعدل يقيل مستشاره المقرب = وزيرالعدل يقيل مستشاره المقرب
******
رئيس الجمهورية يقيل وزير العدل = رئيس الجمهورية يقيل وزير العدل
رئيس الجمهورية يقيل وزير العدل = رئيس الجمهورية يقيل وزير العدل
رئيس الجمهورية يقيل وزير العدل = رئيس الجمهورية يقيل وزير العدل
رئيس الجمهورية يقيل وزير العدل = رئيس الجمهورية يقيل وزير العدل


#1500349 [Alkarazy]
4.25/5 (5 صوت)

08-08-2016 12:57 PM
سمك يأكل سمك اين الورل؟؟؟ الكفره عند الله خير وافضل من الوسخ يعني كيزان معفنه... وسخه.. نجسه..عليهم اللعنه


#1500311 [ود احمد]
4.63/5 (4 صوت)

08-08-2016 12:17 PM
هجيج دستور ياناس سجمي وووب علي
هل هذه دولة المشروع الحضاري عفة في اليد وطهارة في اللسان
طيب ليش عاملين مراجع عام رواتب حاصل فارغ


#1500308 [مصباح الامل]
4.82/5 (5 صوت)

08-08-2016 12:15 PM
لا جديد لأن السارق والمسروق هم من اتباع الحزب الحاكم ومثل هذا يحدث منذ عهد ناس علي الحاج والصافي جعفر والمتعافي


#1500306 [Rebel]
4.96/5 (9 صوت)

08-08-2016 12:11 PM
* المعروف أن عصابات الجريمه المنظمه لا تعرف و لا تعترف بقوانين و لوائح و أعراف و قيم إجتماعيه!
* و الانتساب اليها يتم أولا و أخيرا، بخروج الشخص على "القانون و النظم و الاعراف و القيم" السائده فى المجتمع!..و من ثم يعتمد على درجة الهمجيه و العنف الذى يمارسهما ضد المجتمع الذى يعيش فيه، و مدى قربه للقيادات الوسيطه و الصف الأول و رئيس العصابه!
* و هذا بالضبط حال الإسلامويين عندما هجروا حياة و ثقافة المجتمع السودانى اولا، و إنضموا "للتنظيم السرى"!..ثم إنقلبوا على المجتمع كله!..و ظلوا من حينها يمارسون "الجريمه" بانواعها: القتل النهب التعذيب الفساد الظلم و الإغتصاب..إلخ
* و المعروف ان هذه العصابات لا تحاسب عضويتها على الجرائم التى يرتكبونها، و لا يختلفون حول ذلك ابدا، طالما ان بعض او معظم "ريع" هذه الجرائم يذهب لقيادات العصابه و رئيسها!
* و الخلافات وارده داخل "العصابه" لا بسبب الجرائم، و لكن بسبب الخروج على "رؤساء" الخلايا او القيادت الوسيطه أو العليا!..ثم تحدث التصفيات!
* قلنا مليون مره ان الاسلامويين ليسوا سوى عصابات للجريمه المنظمه، و تعتمد على القوة و العنف فى السيطره على المجتمع و ممارسة الجريمه!..
و على المجتمع السودانى حمل السلاح و إستخدام العنف ضدها، و هو الأسلوب الوحيد الذى تفهمه العصابات،،


#1500295 [عباس محمد علي]
4.96/5 (7 صوت)

08-08-2016 12:07 PM
هذه التي تعددها يا محمد بانقا ليست بطولات و لا مجاهدات وإنجازات شخصية لأنها إلتزامات حزبية يقوم بها كل كوز صغير أم كبير و كلنا نعرف تنظيم الكيزان كل عمل تقوم به له ثمن من الإنتماء الأول بثمن و حضور الإجتماعات بثمن و نحن الذين كنا في الخارج عرضوا علينا المال و المناصب و غيرها قبل الإنقلاب و بعده فما بالك من يقوم بمثل ما سرتده من أمثلة كم من ثمن قبضه المجاهد مقابل خدماته تلك غير هذه المناصب التي يتولاها بين حين و حين لأنه مجاهد متقاعد يزاحم المجاهدين المستجدين الذين جاءوا بعد الإنقلاب حسب تنصنيفكم لعضويتكم و تميزهم بمجاهدين حقيقيين و مجاهدين مزيفين نفعيين من اتوا من أجل و بعد السلطة و هكذا تصنيف لا يبرأ هؤلاء و لا يجعل هؤلاء و لا أؤلائك مجاهدين فكلهم إنهازيون و مفسدون مكانهم الحراسات و السجون وليس المناصب و القصور و أنت أولهم يا بانقا مع زميلك حاتم و البقية ...


#1500287 [Breeze]
4.91/5 (6 صوت)

08-08-2016 11:46 AM
تحسبهم جميعا وقلوبهم شتي, يجتمعون في الكذب والفساد وعند الوظيفة والتعيين والتوزير فيما بينهم ليس هناك ( يمه ارحميني ) .

من أجل الوظيفة التي تدر المال يظهر سوء معدنهم , فهم بعيدين كل البعد عن المسلم الحق الخير الذي يحب الخير لغيره ويؤثر الآخرين علي نفسه. كل هذه المعركة ليست من أجل الفساد إنما من أجل الوظيفة الكل عينه علي مكان الآخر يريد زحزحته بأي طريقة.ولولا التعيينات والتوزير لما ظهر فساد هذا المدعو محمد حاتم.


#1500262 [زول نصيحة]
4.95/5 (10 صوت)

08-08-2016 10:34 AM
الاخير رفض الخروج؛ وانتظر الى حين قدوم والي ولاية الخرطوم ورئيس المؤتمر الوطني بالولاية الفريق اول عبد الرحيم محمد حسين.
هذا الكلام يدل علي ان عبد الرحيم حسين و اخرون متورطون في قضايا فساد و عبارة رفض الخروج فيها رسالة تهديد للوالي و عصابة المؤتمر الوطني

كلهم فاسدون
لعنة الله عليكم


ردود على زول نصيحة
[jafal] 08-08-2016 12:04 PM
إضافة بسيطة جدا لملفاتهم النتنة ونحبا ونشوف


#1500249 [mido]
4.75/5 (5 صوت)

08-08-2016 10:07 AM
مملكة الفساد الاولى فى العالم


#1500240 [ودالسماني]
4.94/5 (8 صوت)

08-08-2016 09:57 AM
معقولة وكيل النيابة ما عارف شغلو؟؟؟؟
كلام فارغ
تجاوزات ادارية لا والله صدقناك قوم لف
كان من المفترض لا يتدخل وزير العدل حتى لو كان المحبوس رئيس الجمهورية خليك من ده


#1500233 [الناهه]
4.75/5 (5 صوت)

08-08-2016 09:36 AM
الشعب السوداني في غاية الاستغراب والدهشة
كيف تدب الخلافات والاقالات بسبب تقديم فاسد للعدالة
الا يخجل ويستحي هؤلاء كل هذا يحصل على مراى ومسمع الشعب صاحب الاموال المنهوبة
كيف يامن الشعب هؤلاء على امواله بعد ذلك
يجب ان يحاكم كل من تستر او استنكر القبض على الفاسد والتحري معه والبحث عن خلفية للفساد
وما يثير العجب كيف يكون هذا الفاسد لمنصب ارفع
ماهذا بربكم ... اين نحن .. هل وصلت الامور هذه المرحلة السحيقة


#1500217 [quickly]
4.75/5 (5 صوت)

08-08-2016 09:13 AM
كل يوم يمر تثبت وتحقق فيهم نبوءه الشهيد محمود محمد طه
"سوف يدخلون البلاد فى فتنة تحيل نهارها إلي ليل – وسوف تنتهى بهم فيما بينهم – وسوف يقتلعون من ارض السودان إقتلاعاً "

على فكرة الترابي له دور كبير ومتورط من خلف الكواليس في اعدام العالم المفكر محمود محمد طه هذا مالا يعرفه الكثيرين


#1500213 [السماك]
4.50/5 (4 صوت)

08-08-2016 09:07 AM
دي خلافات ناجره طرف ساي .. مش ناجرة في العضم والكلاوي ..


#1500201 [ابو ذر الغفاري]
3.00/5 (3 صوت)

08-08-2016 08:54 AM
يا جماعة
دا مسلسل تركي
" وادي الذئاب "
هسع في ذمتكم ياكيزان بالوايطة
دأ عقاب لشخص مجرم وفاسد ولا تشريف
من كم المسجونين - الغير كيزان
زارهم اللمبي ووزير العدل واطاق صراحهم


ردود على ابو ذر الغفاري
European Union [TIGERSHARK] 08-08-2016 04:30 PM
hahaaha,hhhhhheeeee....haaaa


#1500182 [الجبلابي]
4.79/5 (6 صوت)

08-08-2016 08:33 AM
كيدهم في نحرهم أولاد حرام كانوا محرومين ... تربوا على الحرام ... مستجدين نعمة ... هذا هو ديدن كل من كان غير شريف ... وتظهر الحقائق التي بدأها عرابهم الكبير الحرامي الفاشي الترابي نعلة الله عليه في قبره


#1500181 [صابر الصابر]
4.85/5 (6 صوت)

08-08-2016 08:33 AM
قال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم:

«إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد» [رواه البخاري]....


لماذا لم يتركوا القانون ياخذ مجراه لماذا الوساطات ان دل هذا انما يدل على ان الفساد الذي حصل في هذا المرفق بعلم ولصالح الذين توسطوا فمعلوم ان التلفزيون السوداني تلفزين حكومة اي تلفزيون المؤتمر الوطني الفاسد ..

ولكن الله بمهل ولا يهمل وسوف يهلكون قريباً. تبا لهم..


#1500146 [Awad]
4.87/5 (8 صوت)

08-08-2016 07:51 AM
بين قوسين(جهات عليا تتدخل) هذا هو الأهم.محاربة الفساد تبدأ بالرأس الكبيرة(بشبش) وطبع هذه من رابعة المستحيلات فأذن لن تكون هناك محاربة للفساد بل سوف يزداد طالما هناك الحماية موجودة.الحل هو قيام ثورة شعبية قوية نقدم فيها الألاف من الضحايا ثمنا لعودة الحرية والديمقراطية وأرجاع مانهب من أموال هذا الشعب والأعدام لكل يد عفنة ولسان زفر.لن يضيع حق وراءه طالب.


#1500141 [عثمان عبده]
4.88/5 (5 صوت)

08-08-2016 07:46 AM
سبحان الله وصدق رسول الله

إذا سرق فيهم (الشريف) تركوه وإذا سرق فيهم الفقير أقاموا عليه الحد
لايحدث مثل هذه التجاوزات إلا في السودان وكلهم يغطو لبعض..حسبنا الله ونعم الوكليل..اللهم شل يد كل من سرق قوت الشعب


#1500113 [حمودي حمدان حميدتي]
3.75/5 (3 صوت)

08-08-2016 07:10 AM
المذيع السابق عبد الماجد هارون اقال الله عثرته كما اقاله الحزب من منصبه ما له ومال اللعب مع الكبار يا اخوي ما تخليك في حالك خليك في حاااااااااااااااااااااااالك انت افترة دي كووووووووووووووووولها ما فهمت حاجة ؟ عجيييييييييييييييييبة


ردود على حمودي حمدان حميدتي
[جركان فاضى] 08-08-2016 10:30 AM
ما تخاف عليه...شالوه من هنا ختوه هنا...خاف على شعبك المغلوب على امره


#1500106 [Abu Awwab]
5.00/5 (6 صوت)

08-08-2016 07:00 AM
اللهم اكشف سترك عنهم يارب


ردود على Abu Awwab
[مواطن سوداني] 08-08-2016 09:59 AM
الله يكون في عون المواطن السوداني


#1500101 [فيلق]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 06:57 AM
ديل ناس هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#1500085 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 06:42 AM
محمد حاتم ... القوى الأمين
........
6/8/2016
جعفر بانقا
المجاهد محمد حاتم سليمان :
الأمين العام لاتحاد طلاب جامعة امدرمان الاسلامية لدورتين ..
المحرر الصحفى بصحيفتى الراية و صوت الجماهير ..
مؤسس إعلام الدفاع الشعبى بالمركز العام .. حيث خلفه الشهيد عبد القادر على ..
نائب أمير لواء القعقاع بالنيل الأزرق عام 1997 ..
أمير لواء الشهيد عبد السلام سليمان بجنوب النيل الأزرق الذى خاض عمليات شيرا .. بكورى .. عداريل .. و كل المعارك فى الطريق إلى قيسان .. حيث فقد فى معارك ودالياس واحتسبناه شهيدا و صلينا عليه صلاة الغائب ..
شارك فى تحرير همشكوريب و رساى بقطاع كسلا ..
شارك فى عمليات تحرير تلشى .. تلودى .. جلد .. جبل تيما .. كرنقو عبدالله بقطاع جنوب كردفان ..
شارك فى عمليات أم برو .. كرنوى .. الطينة بقطاع دارفور ..
لم ينقطع من متحركات الاستوائية صيفا او شتاء .. حيث شارك فى تحرير جبل سندرو .. جبل ملح .. الميل 38 .. تقاطع مولى .. أشوا فى الطريق إلى نمولى ..
مؤسس القوات الخاصة بالدفاع الشعبى ..
محافظ محافظة جبل أولياء (1998 .. 2001) ..
مدير التلفزيون القومى لمدة 11 عام (2001 .. 2005) .. ثم (2008 .. 2014)..
مدير وكالة السودان للأنباء (سونا)(2005 .. 2008) ..
رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية (2010 .. 2012)..
سفير بوزارة الخارجية 2014.
السكرتير الصحفى والناطق الرسمى باسم السيد رئيس الجمهورية 2015 ..
حاليا .. نائب رئيس المؤتمر الوطنى ولاية الخرطوم .. و الساعد الأيمن و الأقوى للسيد الوالى و المرشح من عل ليكون نائبا تنفيذيا للوالى (ودا الجنن البويات) ..
محمد حاتم سليمان .. رجل تتقدمه مجاهداته .. و تعصمه اخلاقه .. و ترفعه كفاءته و سبقه و صدقه ..
حيثما و ضع نفع و لم ينتفع بشىء ..أعطى و لم يأخذ .. قدم و لم يستبق شىء .. و لايزال يسكن بالايجار .. و ما بين كل تكليف و تكليف يسعى بالمواصلات العامة و لا يسأل الناس إلحافا .. و يمضى بين اخوانه مرفوع الرأس موفور الكرامة ... جبلا من الزهد و بحرا من المروءآت ..
في ظل التهافت على لعاعة الدنيا من اؤلئك العاطلين عن الكفاءة .. عديمى المروءة فاقدى الاخلاق من الذين ما أوجفوا للحرب خيلا و لا ركابا و ما خاضوا غمارها و لم ينفقوا فيها درهما ولا دينار (ينضرب محمد حاتم فى ظهره من داخل الصندوق) .. و يحتسبها نيران صديقة و ما هى و الله بنيران صديقة .. بل هى الغدر و الخسة و الخيانة و الطابور الخامس ..
جلست اليه لأستبين منه حقيقة ما حدث .. فكان السرد منه .. و الحواشى و التعليق منى ..
حين تم تكليفه لإدارة التلفزيون القومى .. عمل على تطويره (بشرا و أجهزة و بيئة و برامجا) حتى كانت القفزة التى هو عليها الآن رغم أنها لا تزال دون الطموح (السفر طويل و الزاد قليل).. لكن أعداء النجاح باقون ما بقيت السموات و الأرض .. ما انفكوا يصنعون المتاريس و يضعون العراقيل أمامه حتى زهد فيه و فيهم حين لم يسعفه اخوانه ممن بيدهم الأمر و القرار ..
ما كاد يغادر حتى فتحوا فيه 24 بلاغا كيديا .. مع التحرى و التمحيص من قبل جهات الاختصاص تقلصت لثلاثة فقط و كلها مصنفة مخالفات إدارية .. و هى كالآتى :
1/ حقوق العاملين البالغة 7 مليار جنيه (حقوق تراكمية) .. قام بتصديقها من وزير المالية لكنهم عند الصرف منحوه منها أربعة مليار على أن يدفعوا له المتبقى من ميزانية العام التالى .. لكنه تحت ضغط العاملين إستدان مبلغ مليارين و اربعمئة مليون جنيه من ادارة التدريب الاستراتيجى من المؤتمر الوطنى (مال حزبى يسترد لاحقا) .. ثم عالج الباقى (600 مليون) من عائدات الاعلانات بالتلفزيون وفق الضوابط المالية المعمول بها على ان يسترجع حين سداد وزارة المالية ..
الاتهام .. (هذه المعالجات بدلا من شكره عليها اعتبرت مخالفة مالية .. لأنه استدان دون إذن وزارة المالية) ..
الإفادة .. (المبلغ جملة مصدق من وزير المالية .. المستندات الرسمية تثبت أن المعالجة تمت بنظام الاستدانة المستردة فى حدود المبلغ الذى صدق به الوزير) ..
2/تقدمت إحدى الشركات ببرنامج اعلانى(الإعلان بواسطة الشريط المتحرك خلال النشرات و البرامج الحية) .. تم الاتفاق معها وفق لجنة مختصة لمدة عام نظير نسبة محددة على ان تقوم الشركة بجلب الأجهزة و المعلنين ..
التهمة .. (تجاوز الإجراءات القانونية الخاصة بعطاءات البيع و الشراء .. من اعلان رسمى و منافسة مفتوحة للراغبين)..
الإفادة .. (هذا برنامج مثل سائر البرامج التى يقوم التلفزيون بشرائها من جهاتها وفق لجنة مختصة و لا ينطبق عليه شروط عطاءات البيع و الشراء من نشر و فرز) ..
3/حين استضاف تلفزيون السودان اتحاد التلفزيونات العربية .. كان لابد من إجراء بعض الصيانات الصغيرة (حدائق .. إضاءة .. دهانات .. ارضيات .. و نحو ذلك) .. بمبلغ 800 مليون ج وفق لجان مختصة كل فيما يليها .. و لأنه لم تكن هنالك سيولة تم التمويل عبر الإنجاز من شركات الاعلان فى حدود 150 مليون جنيه لكل مناقصة (صلاحية تصديقات المدير 150 مليون ج) ..
الاتهام .. (تجاوز الصلاحية)..
الإفادة..(المبلغ لم يتم تصديقه دفعة واحدة .. بل فى حدود الصلاحية لكل غرض من أغراض الصيانة) ..
الإجراءات :
1/مخاطبة وزير المالية للإفادة بشأن التكييف القانونى للمخالفات الثلاث أعلاه ..
2/قيام المستشار القانونى لوزارة الإعلام بفتح بلاغ جنائي ضد السيد محمد حاتم سليمان المدير السابق للتلفزيون مع إصدار أمر قبض من نيابة المال العام ..
هذا الإجراء باطل للآتى ..
أ/وزارة الإعلام ليست الجهة المعنية بهذه القضية .. (الهيئة السودانية للاذاعة و التلفزيون) هى الجهة المعنية .. وهو ما لم يحدث ..
ب/المخالفة إدارية و ليست جنائية ..
ج/الإجراء الصحيح إصدار أمر تكليف بالحضور و ليس أمر قبض ..
3/بتاريخ 24/7 طرقت مباحث نيابة المال العام منزل الاخ محمد حاتم (الذى كان خارج المنزل) ..و أخبرت أسرته بأنه مطلوب القبض عليه ..
4/عقب علمه بعد عودته إتصل بالأخ الوالى الذى اتصل بدوره بالأخ وزير العدل الذى وجه بحفظ البلاغ لمدة اسبوع (لحين عودة وزير المالية من خارج البلاد و افادته عن قانونية الإجراءات الخاصة بالنقاط الثلاث أعلاه) ..
5/بتاريخ 31/7 ذهب الاخ محمد حاتم بنفسه عصرا لنيابة المال العام .. لانتهاء الفترة و عدم عودة وزير المالية .. حيث فوجىء بتجديد أمر القبض عليه دون انتظار عودة وزير المالية .. و دون التقيد بتوجيه وزير العدل القاضى بحفظ البلاغ لحين عودة الوزير ..
6/حين علم الوالى بالامر اتصل على وزير العدل مستفسرا ..الذى ذهب بنفسه ليقف على فاعلية توجيهاته التى سبق أن اوقف بها الإجراء لحين عودة وزير المالية .. حيث وجه مجددا بإطلاق سراح الاخ محمد حاتم بالضمان الشخصى و الذى رفضه بمثل ما رفض للاخوين الوالى و مدير عام الشرطة و بمثل ما رفض التواجد بمكتب الضابط المناوب مفضلا دخوله الحبس مع عامة المحبوسين حتى استكمال الاجراءات القانونية كلها و قد تم له ذلك إلى أن أخرج منتصف الليل .. على ان تستكمل اجراءات التقاضى عقب عودة وزير المالية ..
7/بعد يومين من إطلاق سراحه و قبل عودة وزير المالية .. تفاجأ المراقبون من خلال الصحف بتحويل الاوراق للمحكمة (دون اكتمالها) .. حيث افاد وزير العدل بأن القضية أصبحت قضية رأى عام و من الافضل ان تعالج قضائيا لا اداريا حتى لايكون هنالك تشكيك فى محاباة المتهم ..
هذا يحدث لكرام إخواننا فى ظل دولتنا .. ترى ماذا يحدث حين تزول دولتنا (وهى غير مخلدة بالطبع) .. ممن لا يرغبون فينا إلا ولا ذمة ..
إن عدالة لم نوفرها لرموزنا لن ننتظرها لهم من أعدائنا ..
نحن لا نطالب بتجاوز القانون ﻻجل الاخ محمد حاتم لكننا نأمل أن يمنح حقه القانونى حيث ان هذه القضية ظلت طيلة الفترة الماضية تحت المادة 47 إجراءات و هى تعنى التحريات الأولية و التى لم تكتمل بعد فى انتظار تفسير وزارة المالية و رغم ذلك تم توجيه الاتهام ..
أليس من حق المتهم أيا كان أن يخطر من قبل النيابة بالتهم الموجهة اليه قبل توجيه الاتهام .. هذا لم يحدث مع الاخ محمد حاتم ..
أليس من حقه أن يمنح فرصة للاستئناف لوكيل النيابة الأعلى ثم إلى المدعى العام ثم إلى وزير العدل .. لماذا الدفع بالقضية مع حرمانه من هذا الحق القانونى ..
هل ضغط الرأى العام او خشية الوزير من اتهامه بمحاباة المتهم سببا كافيا لحرمانه من حقه القانونى ..
أما كان يكفى النيابة قبل اصدار أمر القبض .. أما كان يكفيها أن تصدر امر تكليف بالحضور و هو الإجراء الطبيعى و المتبع فى مثل هذه الحالات .. خاصة و قد سبق للأخ محمد حاتم الاستجابة الفورية لكل تكليفات الحضور دون ممانعة او مماطلة ..
الآن يتم الدفع بالقضية إلى المحكمة دون اكتمال إجراءاتها و دون إعطاء المتهم حقه القانونى فى الاستئناف بحجة ضغط الرأى العام .. أى عدل هذا يا اصحاب العدالة ..
أخى وزير العدل .. لقد كنت مرجوا فينا قبل هذا .. و لقد سرنى حضورك للنيابة لتقف شخصيا على سلامة الاجراءات و مدى التزام النيابة بتوجيهك بحفظ الاجراءات لحين عودة وزير المالية .. بمثل ما ساءنى توجيهكم بتحويل القضية للمحكمة قبل استيفاء مطلوباتكم تحت ضغط الرأى العام .. و مع ذلك نرحب بالمحكمة و نثق فى براءة اخواننا بمثل ثقتنا فى قضائنا و قضاتنا ..
لا يكفى إعفاء وكيل وزارة الإعلام .. المطلوب محاسبته و من معه (داخل و خارج الوزارة و التلفزيون) ..
لابد من محاسبة وكيل النيابة الذى أصدر أمرا بالقبض فى مخالفة إدارية .. ثم قيامه بتجديد أمر القبض رغم توجيه وزير العدل بحفظه لحين عودة وزير المالية ..(ما هى المادة التى استند عليها السيد وكيل النيابة فى أمر القبض هذا .. حتى لو تشابه عليه البقر .. أين حظه من الحكمة (فطنة القاضى خير من شاهدى عدل) ..
حتى لو أن الأمر صحيح .. ففي كل الدنيا يتم الاتصال على الشخص المعنى (إن كان مسؤولا او من رموز المجتمع بصورة مهذبة) بطلب الحضور دون أن يعامل معاملة القتلة و المجرمين ..
لئن كان الله تعالى أعدل الحاكمين يقول فى كتابه الكريم (تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض) ..ثم (وللدار الآخرة أكبر درجات و أكبر تفضيلا) .. فكيف نساوى بين عامة الناس و قياداتهم فى اتهامات هم بنص القانون بريئون منها حتى تثبت إدانتهم..
لماذا يستهدفون المجاهد محمد حاتم سليمان ؟؟؟؟؟؟
يستهدفونه كونه أيقونة الجهاد و ريحانة للمجاهدين .. المحارب للمفسدين .. القوى الأمين ..
يستهدفونه .. لأنه أحد أعمدة و رموز الحركة الاسلامية التى بتقويضها يتم تقويض الحزب و الدولة .. لينعق البوم فى عرصاتها ..
يستهدفونه لأنه نجح فى فترة بسيطة من تكليفه من اعادة الروح للمؤتمر الوطنى بالولاية التى تزيلت ولايات السودان يوم الحشد الأكبر فى الانتخابات الماضية ..
يستهدفونه لنجاحه و تفعيله للحوار المجتمعي الذى شهد حضورا كبيرا و مشاركة واسعة فى كل المحليات و من كل ألوان الطيف خاصة يوم تسليم مخرجاته للأخ الرئيس ..
يستهدفونه لنجاحه الباهر فى حشد التظاهرة المليونية التى خرجت لاستقبال الاخ الرئيس العائد من حفل تكريمه باثيوبيا رمزا للعزة و الكرامة الإفريقية ..
يستهدفونه كونه المرشح الاقوى (نائبا تنفيذيا للأخ الوالى) ..
أخيرا ......
رسالتنا لقادتنا ..
ما جرى للاخ المجاهد محمد حاتم هو ما ظللنا نحذر منه كثيرا (المتسلقين .. النفعيين .. الشلليين .. الفاسدين .. المفسدين) .. الذين تسوروا الدار .. فهل يلحق برنامج إصلاح الحزب و الدولة بمفوضية مكافحة الفساد ..
رسالتنا للبويات و الفاسدين و المندسين و النفعيين ..
(محمد حاتم .. لحمه مر .. و طريقه وعر .. عرضنا دون عرضه .. و اعناقنا دون عنقه)..
محمد حاتم (إن اشتكى تداعى له سائر المجاهدون بالدوشكا و القرنوف ) ..
محمد حاتم (لا يزال دخانها بأنفه .. و كفنه على كتفه .. و أصبعه لم يغادر الزناد) .. يا معشر البويات ..


ردود على محمد
[النور] 08-08-2016 10:42 PM
كدا كلامك الكتير دا كله خلي جاي .. هو محمد دا طلع بالضمانة مالية ولا طلع ساي .. اذا ما طلع بالضمانة المالية يبقي هو دا الفساد زاتو

[النور] 08-08-2016 10:40 PM
كدا كلامك الكتير دا كله خلي جاي .. هو محمد دا طلع بالضمانة مالية ولا طلع ساي .. اذا ما طلع بالضمانة المالية يبقي هو دا الفساد زاتو

European Union [الداندورمي.] 08-08-2016 09:11 PM
زولك ده،،،لو جهاده في حلايب ولا الفشقه
كان وقفنا معه لكن ،،،لقتل أبناء ونساء و أطفال شعبه
أنا بعتبره قاتل مأجور .

[العيسابي] 08-08-2016 08:42 PM
بالله ...الزول ده عمل كل المجاهدات دي ؟يا سلام ما فيها حاجة لو غرف ليهو غرفة كم مليار فالمجاهدات يذهبن السرقات

European Union [مواطن سودانى] 08-08-2016 05:42 PM
الاخ محمد
انا اعرف محمد حاتم رجل مجاهد زاهد فى الدنيا.... لكن دوفعاتك هذه مليئه بالعاطفه
كلنا متعاطفين مع هذا الرجل لكن اى مواطن يتهم بتهمه مهما صغرت او كبرت يجب ان يبرا قضائيا.... القانون فوق الجميع.... النار لاتزيد الذهب الا بريقا الله معك حاتم و كلنا معك

[حرز] 08-08-2016 03:14 PM
ادن من كلامك نفهم انها صراعات بين مراكز القوي وحتي المراجع العام داخل فيها ولا كيف يفهم اتهامه بواسطة المراجع

[ابوجندل عثمان] 08-08-2016 12:27 PM
الله اكبر الله اكبر الله اكبر وان جاءكم فاسق بنباْ فتبينوا ان تصيبو قوما بجهاله بالامس كان فتح الله غولن فى تركيا واليوم اشباه فى الوطن ارادوا ان يسيئوا الى الشرفاء المجاهدين علها تكون يوما ليجد هؤلاء مصير غولن فى تركيا حقيقة كثر التربص بالانقياء كان بالامس رجل يعرف نقاءه كل من عرفة تذكرونه السيد سلاف الدين واستطاع الاوغاد الاساءه له لكن كفا

European Union [Zombie] 08-08-2016 11:53 AM
جهاد أيه يا هذا!!!!
بتعليقك هذا أظهرت أنه رجل قاتل ومجرم يستحق المحاكمة ,كل هذه المعارك التي خاضهاهذا الفاسد كم شخص سوداني مات علي يده ؟
لكننا نقول حسناً فعلت وكتبت سيرته التي غابت عن الجميع حتي يلقي جزاءه فيما بعد بإذن الله.
قال مجاهد قال!!!

European Union [ابو محمد] 08-08-2016 11:23 AM
الاخ الكريم

كلامك مفهوم للدفاع عن محمد حاتم سليمان ولكن هذه الجملة "فكيف نساوى بين عامة الناس و قياداتهم فى اتهامات هم بنص القانون بريئون منها حتى تثبت إدانتهم.."
لم توفق فيها ، يارجل اتقي الله الم تسمع قول الرسول صل الله عليه وسلم في المخذومية

"في رواية أخرى عن عائشة رضي الله عنها – أيضاً - : أَنَّ قُرَيْشًا أَهَمَّهُمْ شَأْنُ المَرْأَةِ المَخْزُومِيَّةِ الَّتِي سَرَقَتْ ، فَقَالُوا : وَمَنْ يُكَلِّمُ فِيهَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟ فَقَالُوا : وَمَنْ يَجْتَرِئُ عَلَيْهِ إِلَّا أُسَامَةُ بْنُ زَيْدٍ ، حِبُّ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَكَلَّمَهُ أُسَامَةُ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَتَشْفَعُ فِي حَدٍّ مِنْ حُدُودِ اللَّهِ ؟! ) ، ثُمَّ قَامَ فَاخْتَطَبَ ، ثُمَّ قَالَ : ( إِنَّمَا أَهْلَكَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ ، أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ ، وَإِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الضَّعِيفُ أَقَامُوا عَلَيْهِ الحَدَّ ، وَايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يَدَهَا ) رواه البخاري (3475) ، ومسلم (1688) ."

تب الي ربك واستغفر كلامك هذا يعارض نص حديث صحيح رواه البخاري

European Union [جركان فاضى] 08-08-2016 10:38 AM
وماذا قدمت الاذاعة والتلفزيون السودانى للشعب السودانى طيلة حكم الانجاس؟ كذب وتلفيق وتجميل لوجه الطغمة الباغية...هذا ماقدمه محمد حاتم سليمان للشعب السودانى....الانقاذ تسير نحو حتفها بسرعة ارتفاع قيمة الدولار...والقصاص قرب وشوية تشوفو بى عينك

[Yassen] 08-08-2016 09:55 AM
ونعم والله سيرة طيبة سيرة مجاهد....وسيرة بطل...وسيرة اسد.

European Union [محمد علي] 08-08-2016 09:53 AM
دولتكم انتم ونحن اعداءكم
انصحك ي محمد شيل قروش وعياله وهاجر في المنافي زينا كدا
لأن ساعتها ستجبر كما جبرنا من قبل بدون متاع
ظاهر السودان لا يسعنا بهذا التفكير
لابد من إبادة أحدنا
نحن ام انتم
مبروك للسودان


#1500058 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (6 صوت)

08-08-2016 06:08 AM
الرئيس البشير:

"أي زول عندو شبهة بالفساد يقدمها للمحاكم نحن بنحاكموا"
العلة فوق في الرئيس والوزراء يا جماعة يحمي ويتستر على الفساد وما يقدر يقول بغم واذا ظهر السبب بطل العجب حبيبي،،،،


#1500036 [التلب]
5.00/5 (4 صوت)

08-08-2016 05:27 AM
مافى خلافات وﻻ تفجرت وﻻ حتتفجر وﻻ اى شي ... الموضوع بسيط جدا .. سوف تهدأ العاصفه غدا وسيعين عبدالماجد هرون فى منصب وزير دوله ( ده طبعا اذا ما فتحت معاهو وعينوهو وزير عديل ) ومعاويه الماحى سوف يعين فى وظيفه ما كان يحلم بها ام محمد حاتم سليمان وقريبا جدا سيعين ضمن طاقم الرئاسه !!
ده موضوع هايف جدا وما تشغلوا بيهو نفسكم .


#1500022 [هدهد]
4.97/5 (7 صوت)

08-08-2016 04:55 AM
صراع التماسيح فيما بينهم فهم ابطال هذه المسرحيات والشعب هو المشاهد والمراقب ، عندما يعتقل مسؤل بالدولة تأتي الواسطة من السلطات العليا من الدولة لاطلاق صراحه !!!!!! هل هنالك فساد وفسق وفجور اكثر من ذلك ؟؟؟؟؟؟؟ كلهم لصوص وكل لص خائف على ممتلكاته فهم يسصرقون ويتسترون على بعضهم ويفهمون بعضهم تماما وكل واحد يواري عورة اخيه خوفا على نفسه . لعنة الله على الظالمين الفاسدين سارقي قوت الشعب والاطفال باسم الدين والتمكين . الا يعلم هؤلاء انهم يأكلون في بطونهم نارا تغلي ؟؟؟؟ فعلا السلطة والثروة مفسدة لا بعدها مفسدة .


#1500019 [خليل ابراهيم]
5.00/5 (16 صوت)

08-08-2016 04:37 AM
بدل اللفة الطويلة دى ما يقيلوا المراجع العام ونخلص.


ردود على خليل ابراهيم
[abushihab] 08-08-2016 12:35 PM
اصلا ديوان المراجع العام ما لوش لزوم ؤواتب وسيارات ونثؤيات بالمليارات,سرحو العاملين بالديوان واقسمو ميزانيتو بيناتكم طالما الاؤاضي كوووولها اتباعت, وبالمرة الغو وزارة التربية ووزارة الصحة,لان هذه المرافق كووولها صرف من الميزانية ما لوش معني. ولا مش كدا يابو خليل؟...محن كيزانية.

[مواطن] 08-08-2016 09:17 AM
خطييييير انت


#1500003 [وطني]
5.00/5 (3 صوت)

08-08-2016 02:54 AM
بسم الله شكرا الراكوبه علي المتابعه اللصيقه للاحداث لفتة نظر للمستشار ازا كان داير يضبط قضايا للفساد اهون عليه ملاحقت الاماكن العامره بالحيتان ليكون الصيد سمين والمساله جايبه حقها علي سبيل المثال المشاريع التنمويه زات التكاليف العاليه والجوده المتدناه والاسراف اللامحدود في حق وممتلكات البلد الحبيب واهدار المال العام بلا عائد وقدر العائد منه عباره عن (ضنب قش) بالبلدي شي يضاري الوضع وغير زي منفعه لك الله يا بلدي


#1500002 [Sudany 7r]
5.00/5 (3 صوت)

08-08-2016 02:32 AM
اللهم اضرب سداسيها في رباعيها و خماسيها في ثلاثيها يا ارحم الراحمين يا الله انك تمهل ولا تهمل اللهم اضرب الترابي و علي الحاج بعلي عثمان ونافع و عبد الماجد هارون وياسر يوسف باللمبي وحاتم سلبمان اللهم اضربهم بقناة الجزيرة الضربة القاضيه يا فراج الكرؤب اللهم بدر بليلة السكاكين الطويلة اللتي بدات اشاراتها تظهر انك عفو تحب العفو فاعفو عن الشعب السوداني و ارحمة وعجل بنهاية ال كؤز الي ما لا نهاية وارني فيهم يوم بؤسك.


#1499997 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
4.63/5 (6 صوت)

08-08-2016 02:10 AM
اللهم افتنهم واجعل بأسهم بينهم وافضحهم واكشف عوراتهم يا رب العالمين .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة