الأخبار
أخبار إقليمية
مع وزير العدل مرة أخرى..!!
مع وزير العدل مرة أخرى..!!


08-09-2016 01:18 PM
عبد الباقى الظافر


تعالت الهمسات في قسم شرطة الخرطوم شمال تحمل خبر وصول وزير العدل شخصياً .. لم تكن زيارة مولانا عوض النور غريبة في ذاك اليوم ..فقد شهد القسم وفود قادة كبار من الحكومة والحزب الحاكم مناصرة لحبيس جديد.. أحد الشباب اقتنص السانحة وعرض مظلمته على السيد الوزير .. الوزير وجه بإخراج ذاك الشاب الذي وصل إلى المكان بسبب نزاع مالي قيمته بضع وسبعين ألفاً من الجنيهات.

قبل أيام تناقلت الصحف رد وزير العدل على القضية التي أثرتها في رفقة بعض من الزملاء الصحفيين والأساتذة المختصين في مجال القانون.. تحدث مولانا عوض النور محاولاً تبرير زيارته للأستاذ محمد حاتم سليمان الذي قبض عليه في اتهامات تتعلق بمخالفات إدارية ومالية.. وحتى لا نقذف في ذمة الرجل دعونا نبسط الاتهامات التي تحرت فيها نيابة الأموال العامة.. السيد مدير التلفزيون الأسبق متهم بأنه استدان مبلغاً من خزينة الحزب الحاكم وذلك لدفع مستحقات العاملين.. كما أن لائحة أخرى تتهمه بترسية تشغيل الإعلان المقروء لشركة دون اتباع الإجراءات المالية المتعارف عليها ..بجانب إنفاقه نحو ثمانمائة مليون جنيه (بالقديم )على أعمال صيانة في تجاوز لحد السقف الموسوم بمائة وخمسين مليون (بالقديم) أيضاً.
ما لم يذكره السيد وزير العدل في بيانه للناس أن هنالك ثمة اتصالات سرية جرت بينه ووالي الخرطوم في موضوع الأستاذ الفاضل محمد حاتم سليمان.. بعيد زيارة الشرطة لمنزل الأستاذ محمد حاتم في يوم ٢٤ يوليو الماضي اتصل الأستاذ حاتم بالسيد وزير العدل شخصياً..هنا تبدأ سلسلة من التجاوزات ..السيد الوزير لم يطلب من الوالي عدم التدخل كما لم ينصح حاتم سليمان بالاستئناف لوكيل النيابة الأعلى.. وجه السيد الوزير بإرجاء التحقيقات لمدة أسبوع وذلك لحين وصول وزير المالية من رحلة خارجية كما طلب المتهم باعتباره شاهد دفاع.. وزارة المالية مؤسسة عامة وهنالك من ينوب عن الوزير في تقديم المعلومة..

انتهت مهلة الأسبوع ولم يعد الوزير وذهب الأستاذ محمد حاتم بأقدامه لنيابة الأموال العامة.. وجد أمر القبض تلقائياً قد تجدد لأن وزير العدل حدد أسبوعاً لعودة الوزير..لاحقاً قامت الشرطة بإلقاء القبض على المتهم أو المشكو ضده كما يحلو للسيد وزير العدل مخاطبته.. رفض محمد حاتم سليمان الإدلاء بأي معلومات وفضل البقاء داخل الحراسة.. أغلب الظن أن حاتم قد استهجن القبض عليه وأراد إثارة الضوضاء لخصومه الذين يراهم ولا نراهم.. تم تخفيض عرض الإفراج من الضمانة الشخصية إلى التعهد الشخصي قبيل حضور السيد وزير العدل ومن بعده والي الخرطوم ومدير الشرطة ..السؤال هل الخروج بالتعهد الشخصي متاح في مثل هذه القضايا؟.. ولماذا لم تتبع مراحل التقاضي المرتبة بنسق في هذه القضية؟.

يظهر جلياً أن محمد حاتم اعتقد أنه مستهدف من مجموعة يقودها الأستاذ عبدالماجد هرون وكيل وزارة الإعلام (المقال).. الوزير وعد المتهم بالتحقيق في تلك الاتهامات وقبل مرور (٤٨) دفع هرون الثمن بإعفائه من وكالة الإعلام.. السؤال من الذي ترأس التحقيق الذي جز رأس هرون بتلك السرعة.. الحجة التي استند عليها حاتم سليمان وربما وزير العدل هو تدخل وزارة الإعلام ومتابعتها للقضية عبر مستشارها القانوني معاوية عبد الحي والذي ربما يدفع ثمن متابعته القانونية لهذا الملف.. ولكن هل التلفزيون مؤسسة حكومية خارج نطاق وزارة الإعلام ..منطق الحسبة يتيح لأي مواطن تحرير بلاغ في أي قضية عامة .

بصراحة.. لم أدرك الدرك الذي نحن فيه إلا عندما قرأت مداخلة من المجاهد والمعتمد السابق جعفر بانقا.. هذا الشيخ يطلب من وزير العدل ألّا يساوي بين المجاهد والقائد محمد حاتم سليمان وعامة الناس.. ثم يهدد بانقا باستخدام القوة لنصرة أخيه حاتم سليمان.

اخر لحظة


تعليقات 29 | إهداء 1 | زيارات 15245

التعليقات
#1502028 [Omer]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2016 10:48 AM
السيد البخاري وانت ايضا اكتشفت هذا بعد فوات الاوان قال سيدي رسول الله إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق . فهدم الأخلاق هو هدم الدين والنَّاس ديل من اول يًوم جو وقعوا هدم في الأخلاق


#1501908 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 06:47 AM
اقتباس (( الأستاذ الفاضل محمد حاتم سليمان )) انتهى ...
لا تعليق ...


#1501581 [السماك]
4.00/5 (2 صوت)

08-10-2016 12:51 PM
منذ أن قرأت هذا المقال وأنا أتساءل: ما الذي دفع الظافر ليكتب وينشر هذا الكلام ؟؟ ما الفائدة التي يجنيها القراء منه .. لو كان الأمر يتعلق ببيان فساد زمرة الحكم فالسوداني لا يقل علماً بذلك عن الكاتب!.

يا ترى هل أراد الكاتب في سياق ما كتب لفت أنظار الناس إلى نقطة محددة أوردها في كلامه الحشو (عدد من التمرات في طبق من الحشف) .. (التمرات) التي يريد كشفها للناس هي أن طبيعة التهم الموجهة للمدعو محمد حاتم سليمان تهم خفيفة ولا تنطوي على تهم خطيرة من شاكلة اللغف المباشر للأموال العامة .. وإن موضوع إتهامه لا يتعدى الشبهات التي يتهم بها أي موظف عام في سياق أداء الواجبات العادية له كمسئول على مصلحة عامة؟!!...

ثم الغريب أن الكاتب - مع علاقته المعروفة بتنظيمات الإسلاميين - يأتي ليقول لنا "لن أدرك الدرك الذي نحن فيه إلا عندما قرأت مداخلة من المجاهد والمعتمد السابق جعفر بانقا"!! هل يضحك الظافر بمزاعمه هذه على السوداني أم أنه يضحك على نفسه أم على شيوخه (المجاهد) ؟؟

هذا الكاتب نموذج حقيقي للإسلاميين الذين يظنون في أنفسهم الذكاء الذي ليس فيهم وفي غيرهم الغباء الذي ليس فيهم أيضاً .. وأمثاله لا حياء لهم عندما يواجه أحدهم تعليقات القراء التي تكشف خطلهم وزيفهم .. لذا سوف نرى الكاتب في قادم الأيام يكتب عموداً يتوغل فيه في الكذب والتبرير بسبب إنعدام الحياء ..


ردود على السماك
[المستخبي خلف اسمي المستعار] 08-11-2016 12:11 AM
تخدمون الانقاذ كثيرا بمهاجمة الصحفيين الذين يعرون هذا النظام الفاسد وتدعون المعرفة والقدرة على التحليل
الظافر يقول باختصار في مقالاته عن وزير العدل
ان السودان في خطر حقيقي بسبب انحياز وزير العدل للشريف وتركه للضعيف يرزح في غياهب السجون والحراسات
سيبكم من انتماء الظافر: المهم انه قال ما يوجع الانقاذ وبشيرها
حتى صلاح عووضة تشككون في كلامه رغم ما عاناه من ظلم النظام
والله ناس الأمن مبسوطين من قراء الراكوبة لأنهم يمارسون البطش ضد من يعري النظام امثال الظافر وعووضة وعثمان ميرغني
اعوذ بالله
بخت النظام الحاكم بقراء الراكوبة

[ali hapour] 08-10-2016 11:24 PM
احييك على قراتك من بين السطور واستخلاص الفكره الموضوعيه
حقيقي ان ما كتب هو سم داخل الدسم لك التحيه

[الفقير] 08-10-2016 09:58 PM
الله يزيدك نور و حكمة أخي السماك.

نستفيد بالمعرفة دائماً من مساهماتك القيمة ، و نفتقدك في بعض الأحيان.

إنتابتني نفس تساؤلاتك ، و تحليلك كافي و وافي ، خاصةً تشخيصك لحالتهم في الفقرة الأخيرة.

نحن كسودانيين لدينا حياء زايد بعض الشيء عن باقي الأمم ، لذلك أحتار جداً في عدم حياء هذه الشرزمة!

ربنا طمس عقولهم و العياز بالله ، لأنهم تربوا تربية أباليس في معبد الشيطان ، لذا لا تورعون عن إطلاق فاحش القول!

نعلم إنهم تربوا على كراهية المجتمع و إنهم أبناء السماء ، لذلك لا يستحون مِنْا لأننا ليس في حساباتهم ، لكن! ألا يستحون من أبناءهم و ذويهم؟ اللهم إلا إذا كانوا قد أنشأوهم على نفس الشاكلة ، و أعني بذلك المصطلح القمئ الذي ذكره بانقا بتاع القرنوف.

نسأل الله أن يعافينا منهم.


#1501522 [القاضي]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2016 11:15 AM
جميع المعلومات الواردة في هذا المقال مأخوذة من مقال ( جعفر بانقا المعتمد السابق لشندي والذي دافع فيه دفاعا مستميتا عن محمد حاتم وأساء لخصومه ) للبحث أكتب ( جعفر بانقا يكتب ………. محمد حاتم … القوى الأمين) وكان على الصحفي الحصول على معلوماته بطريقه الخاص حتى لا يخدع القارئ ..


ردود على القاضي
European Union [Sudany 7r] 08-10-2016 02:07 PM
اخوان الشياطين كلهم في كتاب مكشوف ولا يخفي علي كاتب مثل الاخ عبد الباقي ان يجمع معلومة لقد فضحهم المقبور الترابي في قناة الجزيره كبيرهم اللذي علمهم السحر اما اذا رجعتم لداعشي محمد حاتم ستات الشاي يعرفن سرقتة وسيرتهي الذاتيه الملئيه بالوسخ فانتم يا كيزان صرتم جزء من تاريخ السودان البزء


#1501333 [القذافي 40 سنة وصدام كم وعشرين والبشير لا زال ينتظر.]
4.00/5 (1 صوت)

08-10-2016 02:47 AM
في 13 مايو 2014، قضت محكمة إسرائيلية بسجن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق 6 سنوات[29]، بالإضافة لغرامة مالية قدرها مليون شيكل[30]؛ وذلك لقبوله رشاوى في مشروع الإسكان (هولي لاند) في مدينة القدس[31]، وذلك عندما كان أولمرت رئيساً لبلدية القدس منذ 1993 وحتى 2003[32]. ويُعتبر أيهود أولمرت بذلك أول رئيس وزراء إسرائيلي يُسجن على خلفية قضايا فساد.[33]نقطه. الآن عرفتم ياكيزان السجم والرماد لماذا نصر الله اليهود سنه 67 علي العرب المسلمين مجتمعين وهم أقلية أقل من سكان مدينة صغيرة في مصر.سوريا مقر الخلافه والاردن الهاشميه ومصرالازهريه سجدوا جميعا لبني صهيون في ستة ايام ولازالت أراضيهم تحت الاحتلال. ايها الكيزان الفاسيدون المنافقون الذين يقولون ما لايفعلون.تحسبونه بعيدا ونراه قريبا انشاء الله يوم حسابكم.


#1501313 [Abumohamed]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2016 01:13 AM
كما قال شيخهم عنهم.. ما يقولونه و ما يفعلونه ليس لله ولا لمرضاته و لا لمصلحة الشعب.

ما هي الفائدة التي سيجنيها الظافر من مثل هذا النفاق المعلن و الراكض وراء الحبر المسكوب؟
انهم يكذبون كما يتنفسون ... لولا كبتهم الحريات لما وجدونا نقرأ اكاذيبهم و تلفيقهم و ذرهم للرماد ... ما اعظم الحرية و الديمقراطية


#1501301 [ابومحمد المشفق]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2016 12:27 AM
مامشكلة ياجماعة الوزير عندو مستشارين وبيعتمد عليهم مثال المستشار بابكر احمد علي قشي سكرتير الوزير مستشار الوزير سكرتير الوزير لمجلس تنظيم مهنة القانون ريس كل الجان بوزارة العدل


#1501257 [مبارك]
3.50/5 (3 صوت)

08-09-2016 09:53 PM
الطيور على اشكالها تقع ، فمستحيل شخص نزيه يشتغل مع حرامية . الكيزان ديل ممثلين محترفين ديل يكتلوا الكتيل ويمشوا في جنازته بل الاغرب من ذلك يتزوجوا حرمته ، فهل هؤلاء بشر مثلنا ؟؟؟
القصيدة ادناه وصلتني للتو عبر الواتساب وهي للشاعر الوطني هاشم صديق بعنوان " رئيس البلد وينو ؟
لا بان ولا طله
لا جانا يتفقد ولا زارنا في الحله
لا شاف وقع كم بيت لا جاب طحين لا زيت
لا كفن الميتين الماتو جوا السيل
لا جابلو طوريا ساعدنا شد الحيل
واصبحنا نص الليل ما جانا منك زول
ولا طله منك زول
فاطر في كافوري وشعبك فطورو انين
نايم وتتقلب وشفع كتار صاحيين
متوسد الموكيت وشعبك رقد في الطين
لاك البفرج الهم ولاك العلينا امين
ولاك البجبر مظلوم ساعة تدوربو سنين
لا بتنجد المسكين ولاك العلينا حنين
هسه أكان تصويت او حتى انتخابات
كان جيتنا تترقص تقدل مع الخايبات
خاميها مليارات وراكبها عربيات وعاديها سفريات
عصابة شلليات
ونحن لينا الله
عادنها بس بكيات
لا علاج ولا تعليم لا سكنه زي الناس
احلامنا زي ركشات
وساكانا دوم كشات
لا قروش ولا كاشات
شعبك صابر وعايش الويل
ما نصو في الغربة
والباقي شالو السيل
حاشية:
لاك : معناها " لست انت "


#1501251 [abufatima]
4.41/5 (6 صوت)

08-09-2016 09:39 PM
ا كوز يا لقوة عينك ! لم تعرف الدرك الاسفل الذي وضعتنا فيه وزمرتك من الخونة إلا الآن ؟ أظن أنت من الذين في أعينهم قذى وفي اذانهم وقر . فانت غير جدير بالكتابة في الصحف لعدم أمانتك يا عبد فتات موائدهم الخاسر .

من كم المعلومات التي معك وتحريك للكذب فما أشبهك بسحاق القمئ.


اللهم عليك بهم و أبدأ بهذا . فلقد خدعنا وكذب علينا ومارس أبشع أنواع الظلم بسكوته ، تدليسه وكتابته التي تجمل وجه النظام العميل وتحسن مساوئه هذا إن لم يكن مشاركا في التعذيب

. يا رب إنه يدري أنه الساكت عن ألحق شيطان أخرس كما قال نبيك وحبيبك . فانه كان على إتفاق معهم على اذلالنا وعذابنا سحلنا وقتلنا . لان في فمه جرادة. ولم يناصحهم . ول يحذرنا بل كان يخدرنا فابداء به


#1501194 [Truth]
3.00/5 (1 صوت)

08-09-2016 06:09 PM
كيف تم اعفاء و من وقع الاعفاء و هل قرار جمهورى ام وزارى هذه الاجوبة ستحل كثير من تساؤلاتك


#1501173 [العاااازة]
4.25/5 (4 صوت)

08-09-2016 05:27 PM
بصراحة.. لم أدرك الدرك الذي نحن فيه إلا عندما قرأت مداخلة من المجاهد والمعتمد السابق جعفر بانقا.. هذا الشيخ يطلب من وزير العدل ألّا يساوي بين المجاهد والقائد محمد حاتم سليمان وعامة الناس.. ثم يهدد بانقا باستخدام القوة لنصرة أخيه حاتم سليمان.


ونحن بصراحة أدركنا ومنذ أن استولت العصابة على الحكم في السودان المآلات التي سيصار لها البلد .ز وها نحن وصلنا إلى القمة في الفساد وسوء الإدارة وسوء الأخلاق وكل السوءات التي يمكن أن يصلها بلد .. الله وحده نسأله أن يتلطف بنا


#1501171 [Rebel]
4.32/5 (8 صوت)

08-09-2016 05:24 PM
* المجاهد و المعتمد ده، إسمه "البويا" من امس!..و الجمع "البويات"!
* و لفظ "البويات" ده لم نسمع به من قبل فى السودان و لم نكن ندرى ماذا يعنى، إلا عندما نطق به "البويا" جعفر بانقا و عرفه لنا، و أخبرنا انه مخترع فى مصدر "الجماعه" فى الخليج !..إذن، هذا "البويا" هو صاحب "الملكيه الفكريه"، و أولى به، فسار عليه!
* نحن فى السودان كنا نعرف ان الاسلامويين هم "عصابات للجريمه المنظمه"!..و معظمهم اشباه رجال و لا رجال!..و العديد منهم "قوادين"!..و بعضهم فواتى!..و نعرف أنهم جميعهم عملاء و خونه "للدين و للوطن"!..و لم نكن نعلم إنهم "بويات" أيضا، لولا صاحب "الإقتراع" البويا المجاهد جعفر!
* نرجع للموضوع، لأقول لك و بوضوح شديد، أن جميع الإسلامويين اللصوص و الفاسدين و المجرمين و المغتصبين و الظالمين، و ليس محمد حاتم وحده، سيقدمون للمحاكم، و سيرسلون للسجون و للشوارع و للقبور، عما قريب إن شاء الله!
* لأنها إرادة الله و مشيئته و تستطيره وحده، أن يكون من يرفعون "كتابه، كتاب الحق و العدل"، لصوص و مجرمين و قتله و فاسدين!..فتمعن و تدبر قبل فوات الأوان!
* إن الله يمهل و لا يهمل أبدا..هذا ما نعلمه و نؤمن يقينا!


ردود على Rebel
[زول الخلا] 08-10-2016 06:35 AM
البويا في الخليج والكويت خاصة هي البنت المسترجلة...وخصوصا اللي يحبن نفس جنسهن !!!!!!


#1501160 [راجى الفرج]
3.00/5 (1 صوت)

08-09-2016 05:03 PM
يا وزير العدل لو الكلام كما قاله الظافر لو فيك مثقال ذرة من عدل تستقيل فورا اما ان كنت انقاذيا خالصا فرقص مع الراقصين ولا حرج عليك وارجى الراجيك ونحن راجين الفرج من فراج الكروب افررج همنا وازيلكم عننا


#1501157 [lمصباح الامل]
3.50/5 (3 صوت)

08-09-2016 04:51 PM
يالظافر نديك السر الكبير هذه الجملة تقال لهؤلاء الوزراء الاربعة
وزير المالية
وزير الداخلية
وزير الخارجية
وزير العدل
افعل كل شيء من اجل مصلحة الحزب ولك كل شيء لذلك تجد تسعين في المائة من يتولون تلك المناصب هم من اتباع النظام او من يكون علي ظاهرهم الورع ولكن في الخفاء وحسب الاتفاق يكون الولاء للحزب الحاكم
وزير العدل هذا الكل يعلم ويسمع بأنه شخص نزيه ولكنه لايستطيع ان يفعل شيئاً غير ان يسير علي الدرب الذي حدد له ان يسير عليه


ردود على lمصباح الامل
[hassan] 08-10-2016 12:35 PM
الصباح ان لاح لا فايدة في المصباح

United States [مواطن دارفورى] 08-09-2016 08:18 PM
(وزير العدل هذا الكل يعلم ويسمع بأنه شخص نزيه ولكنه لايستطيع ان يفعل شيئاً غير ان يسير علي الدرب الذي حدد له ان يسير عليه)
يعنى افهم من كلامك ان وزير العدل قبل وظيفته تحت تهديد السلاح وليس انه ذهب اليها طائعا وبمحض ارادته . اليس كذلك ؟؟
هب ياالمصباح ان الرئيس استدعاك وكلفك بوزارة العدل، ياترى ماذا انت له قائل ؟؟


#1501153 [مغبون]
4.00/5 (3 صوت)

08-09-2016 04:46 PM
قلناها سابقاً ان وزير العدل حضر مهرولا للقسم خوفاً من عبدالرحيم محمد حسين !!!
الوزير فضح نفسه بتعليقه الاخير وردة فعله ويا ليته سكت !!!
ثبت ذلك ان الوزير يرضخ للمجاملات لمن في السلطه !!
اي قضيه مستقبلاً تتعلق بالفساد سنتوقع موتها لان وزير العدل يحابي ويتوسط !!!
اذا كان وزير العدل هكذا فماذا نتوقع من وكلاء النيابه خصوصاً تلك الدفعه التي جلبها دوسه !!!
لك الله يا سودان


#1501147 [ابوبكر الرازي]
4.50/5 (3 صوت)

08-09-2016 04:29 PM
ياخي حرام عليك "هنالك ثمة" كيف يعني ؟والله ياصحافي الإنقاذ جهجهتواللغة العربية جهجهة


ردود على ابوبكر الرازي
Belgium [لَتُسْأَلُن] 08-12-2016 02:26 AM
أخي الرازي، أحسن الله عزاءكم في رزئكم، و ألهمكم الصبر الجميل.


#1501144 [البخاري]
3.50/5 (3 صوت)

08-09-2016 04:27 PM
هذا هو الجزء الظاهر من جبل الجليد. هؤلاء الناس جاءوا لهدم الإسلام ولا أشك في أنهم من حركات الباطنية المارقة على الدين. سيكتشف الناس ذلك بعد فوات الأوان.


#1501136 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.25/5 (5 صوت)

08-09-2016 04:15 PM
اغلب الظن كلامك ده دخل بجاى وطلع بجاى وده كلو ما بيفيدكم والله،، كده خت الخلف وارجع بينا من أولى حلقات شاهد على العصر مع شيخكم وورينا الفهمتو شنو من شهاداتو يمكن نفهم منك يا شيخ (المحللين..يا فتك)؟!! ومسعول من الخير إنت بويا ولا حرامى ساكت؟!!.


#1501107 [ساري الليل]
4.00/5 (2 صوت)

08-09-2016 03:45 PM
مقال رائع ويوضح ان الوزير اخفي الكثير من المعلومات المهمة حول القضية وأظهر نفسه بمظهر البرئ القائم على العدالة .. على كل ان شخص مثل محمد حاتم سليمان لا يستحق الخروج بل يستحق المحاكمة بسبب اعماله الدبابية والداعشية في كثير من ربوع السودان

لانه كان يعمل دبابا وقاد الكثير من العمليات ضد الامنين بحجة انهم متمردين وذلك ان كل شخص يعارض الحركة الاسلامية تسبغ عليه الحركة الاسلامية صفة متمرد وخائن وعميل وكافر وتستحل دمه وهذا ليس بصحيح كما ان العمليات التي قادها الدباب محمد حاتم سليمان واخرون بما فيه على كرتي وحاج ماجد سوار تتطلب التحري والتقصى حولها لا مكافأتهم بالمنصب والجاه والحصانات ..

وعليه ان المقال الرائع المكتوب لوجه الحقيقة مرسل للأخ محمد لطيف ليعلم ان دفاعه عن صديقه ما هو الا مزيدا من تكسير الثلج ؟؟؟


#1501092 [الغلبان]
3.50/5 (3 صوت)

08-09-2016 03:21 PM
لا تعليق


ردود على الغلبان
European Union [فقير] 08-09-2016 05:40 PM
الفرصة لا تزال بيد وزير العدل
ان تمضي القضية فى النور وبالظروف الطبيعية
وان تكون القضية متلفزة للكل
كما كانو يفعلون فى ايام نميرى فنفسالاشخاص الين كانو يمسكون بالعدل ايام العدالة الناجزة هم نفس الاشخاص الحاكمبن الان
وهذه فرصة لهم وامتحان


#1501087 [سيف الدين خواجه]
4.61/5 (8 صوت)

08-09-2016 03:16 PM
وين يا استاذ رغم تقديرنا لك لم تدرك الدرك الا الان ونحن الذي ادرناه منذ عقدين من الزمان وشخصيا ادركته يوم ان كتبت شخصيا مطالبا بتحقيق قضائي في شهداء 28 رمضان و28ضابط لايهم العدد فاعتبرتني الانقاذ معارضا لم ادخل السودان منذ مجيئها الا عام 1997وبواسطات ياما قامت وقعدت منذ ذاك الانقلاب ادركت اننا نسير نحو الهاوية هل انت من اهل الكهف او شربت من محاية الانقاذ التي شرب منها مولانا عوض النور وقبلكم شرب الرئيس حتي لبس فنيلة ميسي اي محنة نحن فيها درك له حد المحنة مفتوحة علي المدي!!!


#1501071 [Sarah]
4.50/5 (3 صوت)

08-09-2016 02:56 PM
تبا لهم جميعا بعوضهم
ديل حرامية ورونا انتوا كشعب حاتعملوا شنو


#1501066 [أبو يوسف]
3.50/5 (4 صوت)

08-09-2016 02:50 PM
بكر ة هارون ينضم لأحد حركات التمرد في دار فور أو جبال النوبة والساقية تدور .. كاتب المقال ما عنده موضوع لأنه كان جزء من المنظومة وبلد **** وكلنا السودانيين أصبحنا تافهين .......................... بس فالحين في الكتابة والتنظير وتطلعوا برة السودان تشتغلوا زي الحمير من غير بغم .


#1501053 [SudaniOne]
4.82/5 (9 صوت)

08-09-2016 02:31 PM
من منا كان يظن أن هنالك عدالة وقضاء مستقل وقانون يطبق علي الجميع دون استثناء أو محاباة في هذا البلد المنكوب؟!! وهل ماحدث كان مفاجأة وأمر غير متوقع؟!! لا أظن .. لكن الجديد والمثير في الحدث (قوة العين وعدم الاستحا) وحالةالاستهتار والاستخفاف بالشعب السوداني التي وصل لها منسوبي هذا العصابة المجرمة!!!
أين كنت يا أستاذ عبد الباقي عل المانع خير؟ ومتي حصلت علي الضوء الاخضر؟!!!


ردود على SudaniOne
[Che Guevara] 08-09-2016 06:08 PM
عزيزي SudaniOne كأنك سرقت ما يدور بفكري وفكر الكثير من أبناء بلدنا المكلوم . فقد عبرت عني ينصر دينك


#1501050 [الداندورمي.]
4.50/5 (5 صوت)

08-09-2016 02:28 PM
الحيتان تأكل بعضها
الله يجعل كيدكم في نحركم
ربنا يحرقكم ويحرق نسلكم .


#1501047 [ابوبكر ابو القاسم]
4.19/5 (7 صوت)

08-09-2016 02:26 PM
27 سنة لم تدرك اننا خسف بنا الارض خسفا؟ 27 سنة لم تدرك حجم الكارثة التي زجنا فيها الاسلامين القتله الفاسدين؟ اعوذ بالله منكم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
3.75/10 (6 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة