الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة: خارطة الطريق فرصة يجب اغتنامها لمنع الحكومة من التسويف
حزب الأمة: خارطة الطريق فرصة يجب اغتنامها لمنع الحكومة من التسويف
حزب الأمة: خارطة الطريق فرصة يجب اغتنامها لمنع الحكومة من التسويف


08-13-2016 11:29 AM


الخرطوم : الجريدة
عدّ حزب الأمة القومي خارطة الطريق الأفريقية مرحلة جديدة من العمل الوطني محفوفة بالتحديات في ظل نظام حكم اعتاد تفويت الفرص، ونصح القوى السياسية لإغتنام الفرصة ومحاصرة الحكومة لمنعها من التسويف.
وفور توقيع قوى "نداء السودان" على خارطة الطريق الإثنين الماضي بدأت مفاوضات مباشرة بين الحكومة والحركة الشعبية حول منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، لبحث الترتيبات الأمنية والإنسانية، ومباحثات أخرى حول سلام دارفور بين الحكومة وحركتي العدل والمساواة وتحرير السودان.
وقالت الأمانة العامة لحزب الأمة في بيان، امس، إن توقيع الخارطة الأفريقية جاء تعبيرا عن "إرادة توازن قوى جديد وعن تماسك (نداء السودان)، وانتصاره لرؤية التغيير عبر وسيلتي الحوار باستحاقاته أو الانتفاضة المبوصلة".
وأكد البيان مضي حزب الأمة ضمن تحالف "نداء السودان" في مسار الحل السلمي برؤية موحدة من أجل الخلاص والتغيير "بدون الإلتفات لدعاية التكسير والتأخير الحكومية ولا دعاة التنظير والتشهير من المشككين".
وتعهد الحزب بالسعي المتصل لضم كل قطاعات المقاومة وتوسيع مظلة تحركه بدون "حزازات" إزاء المتحفظين، وزاد "فما بيننا مصير وطن يذبح ولا مجال للإنجرار وراء صيحات التخوين قصيرة النظر".
وتابع "نحن أمام مرحلة جديدة من العمل الوطني محفوفة بالتحديات في ظل نظام جبل على تفويت الفرص.. فهيا يا أبناء الوطن جميعا وبناته لاختطاف هذه الفرصة ومنع نظام التسويف والغفلة من قبر السودان وتمزيقه شذر مذر".
وانتقد حزب الأمة القومي ما أسماه "إعلام النظام" الذي طفق يتحدث عن ضغوط إقليمية ودولية قادت لتوقيع المعارضة على خارطة الطريق وتصوير هذا الانتصار كإنكسار، مذكراً الحكومة بأنها مشلولة ومعزولة داخلياً وملاحقة دولياً.
وشدد أن الخطوة لا تعني الالتحاق بالحوار للمشاركة في "كيكة" السلطة، مشيراً إلى أن واقع البلاد المأزوم لا يتيح مجالاً للحديث عن اقتسام سلطة؛ وتابع "لن يلتحق أحد بحوار الوثبة ولن يبحث أحد عن كراسي في نظام الاستبداد ولا هدف أقل من سلام شامل عادل ودمقرطة حقيقية".
وأكد بيان الحزب أن إنجاح هذه العملية التحولية يقتضي إعلاء وتيرة التعبئة الشعبية خاصة بعد تهيئة مناخ الحوار وما يجلبه من حريات مفقودة ودعا السودانيين إلى تفويت الفرصة على محاولات الإجهاض المستمرة بوضع العراقيل ونثر غبار التضليل.
وقال "إن هذه التعبئة ربما افلحت في طرق آذان وقلوب جهات فاعلة داخل النظام المعزول والمأزوم تدفعه لينضم الى خطة التحول، أو إن أصر واستكبر تشكل رصيدا يتنامى نحو الانتفاضة ، فإما أن يدفع الشعب النظام ليسترد له حقوقه أو أن ينتزعها انتزاعا".
وأشار إلى أن التوقيع على خريطة الطريق مهد الطريق نحو حوار قومي شامل ذي مصداقية، تمر باجتماع تحضيري، مبيناً أن التفاوض حول وقف العدائيات وفتح ممرات الإغاثة بدأ وأن الحزب مستعد لدعم حلفائها من المقاومة المسلحة بما تقتضي المشورة أو المشاركة الفعلية.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1367

التعليقات
#1503420 [عتمني]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2016 10:52 AM
لا اعتقد ان نداء السودان سوف يلحق بقطار الحوار الوطني وانما سوف يطالبون بحوار قومي فقط تغيير الاسم حتي يسجل لهم في التاريخ بانهم هم الذين ناضلوا وجاؤوا بالحوار القومي ولتبييض وجههم امام الشعب الذي اصبح واعيا ولا تفوت عليه فائته هؤلاء اخوتي هم اهل نداء السودان الذين سوف يحاورون اهل العار والخذلان.87


#1503135 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 06:31 PM
من هم دعاة التنطير الكل يعرف ان السيد الصادق المهدى وهو محترف التنظير فى السياسه السودانيه اليس هو صاحب السندكاليه وهلمجرا الخ الخ .بعدين اخر الزمن بقيتوا ياناس حزب الامه توزعوا صكوك الوطنيه من كان يعنى السيد الصادق بادعياء الوطنيه فى خطابه الذى وجهه بمناسية كارئة الطريق الخطاب الذى كان كله تنظير . انتم اخر من يتكلن عن الثوره لانكم تخاذلتم وكنتم سبب انتكاسة هبة سبتمر . من فوضكم للكلام باسم الشعب السودانى. تكلموا باسم حزبكم. شعب انتم خذلتوه فى سبتمر. راعى الضان فى الخلا عارف انكم وقعتوا تحت ضغوط والتهديد بقفل البلف


#1503063 [Hussein Hamid]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 03:55 PM
بختك امام الدونكيشوتية فرصة لا تعوض فباركتها ، لكن ما تنسي انك ماسك في ضرع ميت يعني يابس ما فيه فايده !


#1503027 [اسلامي]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 02:53 PM
بلد تايهة من ضيق لضيق انتو ي المهدي ولدك حاكم وانت معارض في الخارج والداخل ياخ ما تختشوا علي حالكم يعني داير تقنعونا انتو يامعارضين انكم مع هموم الوطن كيف نصدقكم وكلكم اما مسلح او داعم من تحت او فوق ياخ امشوا بلا وهم ضيعتو جيش وابناء بلدنا ومواطنيين والان رضيتو لكن علي ماذا لم نفهم هل عايزين تشيلو الشريعة الاسلامية ام انكم جاييين تشيلو اولادكم الذين يحكمون مع الحكومة ياخ حيرتونا وحيرتو الامم واقولكم الانسان الخاوي من القيم اكيييد ح يكون خاوي من السياسة


#1502976 [الدندور أبوعوه]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 01:09 PM
والله سيدي الصادق الإستحوا ماتوا أولادك يعرضوا مع البشير في الحلقه وانت تكوم ليناالبطيخ في الملجه. إستحي إن كنت تعرف للحياء معنيً .


#1502960 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 12:21 PM
السيد الصادق. الضغط الدولي صادف طوعك اما رفاقك فاتوا قهرا. اذن هنا في الداخل سيتغير التحالف. لان الذى اتى قهرا لابد ان يتمرد وهو حق أيضا تمليه مصلحة الوطن.
يقترب النداء من قوى الاجماع. ولك ان تقبلهم بميثاق جديد. فيما اعتقد.
النداء والاجماع والشارع يكونون قوة ضاربة مقابل الوطني الذى نخره الفساد والبغض الشعبي.
لا تتضمن الخريطة المعالجة الشاملة. والمعالجة الشاملة ستفرض فرضا في الشارع. فقط الشارع. طبعا فيما اعتقد.


ردود على فاروق بشير
European Union [اسلامي] 08-13-2016 02:55 PM
ههههههه وعايز لك واحد عجوز يعمل شي هو شباب وعلي راس الحكم ماعمل ولم ولن يعمل الان هو ولدو جوه الحكومة يعني نحن الشعب نتحرق وهم ياكلو اقنعني بس اي سياسة دي غير الفوضي والتلاعب بدماء اولادنا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة