الأخبار
أخبار السودان
منسوب النيل يتجاوز أعلى قياس له منذ سبعين عاماً
منسوب النيل يتجاوز أعلى قياس له منذ سبعين عاماً
منسوب النيل يتجاوز أعلى قياس له منذ سبعين عاماً


08-14-2016 02:54 PM
دَعَت السلطات، سكان الجزر والمنخفضات القريبة من النيل لتوخي الحذر بعد أن بلغ منسوب النيل رقماً قياسياً في محطة الديم - أول نقطة قياس مع الحدود الأثيوبية. وحقق منسوب النيل الأزرق عند محطة الديم رقماً قياسياً تخطى الأرقام المسجّلة كافة منذ سبعين عاماً، إذ بلغ 13:52 متراً، في وقت أعْلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوي لجنة طوارئ عن توقعات بهطول أمطار في معظم ولايات البلاد بدرجات مختلفة. وتوقعت الهيئة هطول أمطار خفيفة في جنوب البحر الأحمر، كسلا، الخرطوم، النيل الأبيض، النيل الأزرق، سنار وجنوب كردفان وكذلك هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة متوقعة في كل من ولايات: القضارف، الجزيرة، شمال وغرب كردفان وولايات دارفور وهطول أمطار خفيفة في كل من ولايات: نهر النيل والشرق، الخرطوم وولايات دارفور وأمطار متوسطة إلى غزيرة في كل من ولايات: كسلا، القضارف، سنار، الجزيرة، النيل الأزرق، النيل الأبيض وجميع ولايات كردفان. وكان وارد محطة الديم بلغ مساء الجمعة حوالي 860 مليون متر مكعب وهذا ينذر بحدوث ارتفاع في مناسيب النيل لمستوى الفيضان لذا على الذين يسكنون حول حوض النيل توخي الحيطة والحذر وعلى الجهات المعنية اتخاذ أعلى درجات التأهب وعمل التحوطات اللازمة.
إلى ذلك، أعْلنت غرفة طوارئ الخريف بولاية الخرطوم عن التنسيق بينها وشرطة الولاية لوجود فريق مُشترك من الغرفة والشرطة في مركز البلاغات لتلقي البلاغات من المُواطنين اعتباراً من الخميس على الرقم "777"، وقالت إنّ دوريات الشرطة ستحيل البلاغات إلى الغرفة والجهات المَعنية للتعامل وإجراء المُعالجات اللازمة بالسرعة المطلوبة.

التيار






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 10451

التعليقات
#1503761 [كعكول في مرق]
5.00/5 (3 صوت)

08-14-2016 08:01 PM
"وقالت إنّ دوريات الشرطة ستحيل البلاغات إلى الغرفة والجهات المَعنية"

ودوريات السجم دي بتسوي في شنو .. منتظرة بلاغات المواطنين؟ الدوريات دي بدل استهلاك البنزين في توصيل الأقارب والعقارب في الزيارات العائلية والمشاوير الخاصة ووقفوا كل العربيات ونزلوا منها الباشوات على ضفاف النيل كل واحد مسؤول عن 50 متر عن يمينه وعن شماله بدل الصرمحة الفاضية في الشوارع والمكاتب وكل واحد معاه بس تلفون محمول كان أجدى وأرخص وأفيد لكافة الأطراف.


#1503755 [Alkarazy]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2016 07:51 PM
السيف البتار لحكم الخنازير ..خربانه وقاعدين على تلها؟؟لك الحمد ياالله من قبل ومن بعد.غضب رباني طبيعي للحكم الظالم الفاسد.دعاء المظلومين لايضيع عند الله..الغرق ..الغضب..الاستعداد...الفيضان طريقه الى الامجاد...ياكيزان هوي اعملوا صلاة إ ستغاثه لكي ينزل المطر كملوا الناقصه..ناس حميدتي سمعنا السيل شالهم نصفهم غرق


#1503650 [الديمقراطى]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2016 04:44 PM
يا لهول الكارثة . النيل مليان بمئات المليارات من الامتار المكعبة من المياه. و البلد عطشانة طول السنة و ترع الجزيرة خاوية من قطرة ماء.و برضو نحارب العقول العلمية.و نصفق لكل فاقد تربوى يقيف و يهترش على منصة.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة