في



الأخبار
أخبار السودان
توفير 300 فرصة لتمويل مشروعات زيادة دخل الصحفيين وأسرهم
توفير 300 فرصة لتمويل مشروعات زيادة دخل الصحفيين وأسرهم
توفير 300 فرصة لتمويل مشروعات زيادة دخل الصحفيين وأسرهم


08-14-2016 11:16 PM
(سونا) بحثت اللجنة المشتركة بين وزارة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم والاتحاد العام للصحفيين السودانيين في اجتماعها الاول اليوم بمباني مؤسسة التنمية الاجتماعية برئاسة السيد سامي الدين محمد سعيد المدير العام للمؤسسة ، الفرص المتاحة لمشروعات زيادة دخل شرائح الصحفيين واسرهم ورفع المستوى الاقتصادي والمعيشي لهم .
واشار سامي الدين الي سقوفات التمويل التي تقدمها المؤسسة التي لا تتجاوز عشر الآف جنيه عدا مشروعي الانتاج الحيواني والزراعي الذي يصل الي عشرين الفا .
واتفق الاجتماع علي توفير 300 فرصة لتمويل مشروعات زيادة دخل الصحفيين واسرهم من قبل مؤسسة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم والاستفادة من مشروعات هيئة تنمية الصناعات والأعمال الصغيرة المتمثلة في عربات التاكسي وعربات نصف نقل والمواتر ذات الثلاث عجلات وكاميرات فيديو وتصوير فوتوغرافى بنسبة 15% من الكميات الواردة للهيئة .
وأكد السيد سامي الدين محمد سعيد المدير العام للمؤسسة إن المؤسسة والهيئة تعملان علي توطيد ثقافة العمل الحُر وتحريك الإنتاج وتشجيع الأفكار التي يتم تحويلها إلى مشاريع في أرض الواقع كما تسعي الهيئة الى تطوير الأعمال الصغيرة والمتوسطة وتوطين الصناعات الوطنية .
وذكر دكتور عبد السميع حيدر المدير العام لهيئة تنمية الصناعات والأعمال الصغيرة ان الهيئة تركز علي تخفيف أعباء المعيشة ورفع معدل الإنتاج تحقيقا لدعم الأسر .
من جهته اكد ممثلوا الاتحاد العام للصحفيين في اللجنة وهم الأساتذة محمد الصادق نائب الامين العام وطارق الشريف امين الاستثمار ومحاسن الحسين امين الاسكان والتأمين الصحي ، استعدادهم للتعاون والتنسيق مع وزارة التنمية والاجتماعية بولاية الخرطوم وعكس نشاطات المؤسسات والهيئات التابعة لها كما أمنوا علي ضرورة إستفادة منسوبي الاتحاد من المشروعات المختلفة للوزارة .
تجدر الإشارة الى ان هذه اللجنة تم تكوينها خلال اجتماع الدكتورة امل البيلي وزيرة وزارة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم بالامين العام للاتحاد العام للصحفيين السودانيين الاستاذ صلاح عمر الشيخ .






تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1307

التعليقات
#1504454 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2016 10:28 PM
بالمناسبه الصحافه في بلدنا غير نزيهه وشغل بتاع اقلام تابعه للجهاز..ولمعلوميتكم اكتر الصحفيين مرطبين ورواتبهم خياليه..وجزو منهم وظيفتو تخفيف الكبت الحاصل للمواطن او تصفيات شخصيات معينه من قايمه الموتمر الوطني..تصفيات في نفسهم.. مثال حي مبارك البلال راتبو 20 مليون ونسبه من الارباح من الدار الملك اخوهو.. الفاتح جبراراتبو في الشهر 15مليون.ونسيب البشير ويقال انو ضابط بالدس تابع للجهاز..
فيصل ابو القاسم راتبو 12 مليون..ويمتلك شقه في كافوري..الهندي عز الدين يمتلك مزرعه وعمارتين وبرضو فرد منظم تابع للجهاز..عاينو لعربات الصحفيين عشان تقتنعو اقل صحفي بتلقاو سايق عربيه مااقل من 200 مليون..من اين لك هذا


#1504289 [ابوبكرنك]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2016 04:36 PM
مبروك ليكم يا الصاحفين تستاهلو والله تعبتو تعب شديد دا غير السجن والتعذيب بس هل عندكم وقت لممارسة اي شغل ثاني انا بعرف صحفين بقعدو لساعه 2 صباحا .هل في وقت لمزاولة شغلانه تانية . الهه يوفقكم


#1504113 [Fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2016 11:22 AM
شراء ذمم من ناحيه ووضعهم في حالة أقساط وديون يلهوهم بيها شويه واحد يقول بغم ولا البغلة في الإبريق


#1504037 [مسافر]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2016 09:33 AM
تحسين دخل الصحفيين هل مطلوب كقضية منفصلة عن تحسين الدخل لعامة السودانيين؟ أعتقد أن دخل الصحفيين يأتي من مزيد من نشر الوعي الصحفي وزيادة مبيعات الصحف التي لن تتم إلا بزيادة مساحات حرية التعبير والفكر.. إضافة إلى تحسن الدخل العام في المجتمع بحيث يتمكن من شراء الصحف .. وزيادة الدخل التجاري للصحف عن طريق عدالة توزيع الإعلانات الحكومية والتجارية (للمؤسسات التابعة للحكومة وأفرادها) وذلك لا يتم إلا بتحقيق حرية المنافسة في السوق بحيث لا يضطر تاجر أو صاحب شركة لمنافسة (تجار الحكومة وشركاتها) في منافسة شريفة وليست معروفة النتيجة سلفا .. أما (حكاية المشاريع) فهي ليست أكثر من وسيلة (ناعمة)لمزيد من تكميم الأفواه بحشوها بكمية من المصالح المعرضة للتهديد متى ما انحرف الصحفي أو الكاتب عن الخط المرسوم له .. هذه رشوة صريحة ..


#1503881 [الشؤسق شوشو]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2016 02:22 AM
الامين العام دا عند عمارة فى برى بناها بسرعة الصاروخ خلو يوريكم بناها كيف واعملوا ريو لانو التكاسى والتكتوك ديل سيورثوكم الفقر اليوم كلو حا تكونوا فى المكنيكى ورحمة الشارع ودا المقصود اثقال كاهلكم بالديون لتصفية الصحف
قال ريادة دخل قال طيب الما عندهم دخل اصلا مش مفروض تدافع عنهم الصحف وتفتح لهم مثل هذه النوافذ
اخنشوا وكمان محمد الصادق وعاطف الجمصى وياسر عائس وسيد الحرامية الاررقية كتاب السلطان


ردود على الشؤسق شوشو
Bahrain [المتجهجه بسبب الانفصال] 08-15-2016 07:49 AM
ههههههه صدقت نتعجب لمن يرضى بالفتات في بلد الخير ماليها من أقصاها الى أقصاها ،،،،، زيادة دخل الصحفيين وأسرهم مقابل زيادة مصادرة الصحف حتى لا يقول زول بغم ولتقارير الفساد يلم ،،،



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة