الأخبار
أخبار إقليمية
السيول تعزل مدناً رئيسية بشرق السودان عن الخرطوم
السيول تعزل مدناً رئيسية بشرق السودان عن الخرطوم
السيول تعزل مدناً رئيسية بشرق السودان عن الخرطوم


08-15-2016 11:09 AM
قطعت أمطار غزيرة مصحوبة بسيول جارفة مدناً رئيسية شرقي السودان يوم الأحد، بعد أن جرفت أجزاءً واسعة من كبري" القدمبلية" الواقع إلى الجنوب من مدينة القضارف والذي يمثل المعبر الوحيد للطريق القومي في تلك المناطق.

وأعلنت حكومة بولاية القضارف تعليق حركة السير والمرور بكبري القدمبلية على الطريق القومي القضارف مدني لمدة 24 ساعة بسبب جرف السيول لأجزاء من الردميات الترابية حول الكبري، ولتمكين هيئة الطرق والجسور من إجراء الصيانة اللازمة لاستئناف حركة السير.


بدورها، ألزمت السلطات البصات السفرية والشاحنات والعربات الخاصة بالعودة إلى القضارف، مما تسبب في وضع إنساني معقد بالنسبة للمسافرين من ولاية كسلا الذين لا يزالون يرابطون بالميناء البري بمدينة القضارف.



وقال مراسل "الشروق" في ولاية القضارف، إن الأمطار وماصاحبها من سيول تسببت في انقطاع الطريق القومي الذي يربط مدينة القضارف بمدينة ودمدني حاضرة ولاية الجزيرة.


وأشار إلى أن هذا الانقطاع يحدث للمرة الثانية في ظرف ثمانية وأربعين ساعة.


وأكد أن الانقطاع تسبب في تعطيل حركة المرور تماماً وعزل مدناً رئيسية من المركز هي القضارف وخشم القربة وحلفا الجديدة وكسلا، إضافة لتعطيل حركة الشاحنات علي الطريق القاري الرابط بين القضارف ودوكة والقلابات بدولة إثيوبيا.


وأوضح مراسل "الشروق" أن هيئة الطرق والجسور تبذل في الوقت الراهن مجهودات مقدرة من أجل وضع حلول عاجلة تمكن من استئناف حركة المرور.


وقال إن ميناء القضارف البري يشهد تكدساً كبيراً للبصات السفرية القادمة من ولاية كسلا.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4215

التعليقات
#1504694 [ابوطارق]
2.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 11:16 AM
اقتباس وأوضح مراسل "الشروق" أن هيئة الطرق والجسور تبذل في الوقت الراهن مجهودات مقدرة من أجل وضع حلول عاجلة تمكن من استئناف حركة المرور."

يعني بدل المجهودات والحلول العاجلة وهي عبارة عن ترووس من جوالات التراب لا تسمن ولا تغني من جووع .. كان الأجدر أن يكون العمل من البداية بإخلاص حتى لا تشغل الحكومة نفسها بإنشاء غرف طوارئ وحلول مؤقتة ضررها أكثر من نفعها .

لك الله ياوطني الحبيب ...


#1504567 [في البعاد ترعاه العناية]
1.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 08:01 AM
هم زاتهم الجايبهم الخرطوم لشنو


#1504195 [عصام حمزة]
1.00/5 (1 صوت)

08-15-2016 01:56 PM
كوبري عادي جدا لكن نسبة لعدم وجود أمانه في التنفيذ أدي إلي إنهيار طبقة التربة في مداخل الكوبري ....كما حصل بالضبط في كوبري المنشية ...( المعروف عند تفيذ مثل هذه الكباري هو عمل أساسات للكوبري خارج منطقة المجري المائي تفاديا لمثل هذا الإنهيار ومن ثم عمل حماية جانبية تسمي جدار أو حائط ساند Retaining wall بجناحين في كلا المدخلين لتثبيت التربة من الإنجراف ## مصدات ## فهل تم ذلك ؟؟؟
المصيبة لقد شاهدت صور لرقاب الأعمده بعد القواعد مباشرة من قرووب وزارة تبين مدي الضعف في هيكلهذه الأعمدة مما ينذر بكارثة قادمة ..!!! ربك يجيب العواقب سليمة ويحفظ مرتادي هذا الطريق
حسبي الله ونعم الوكيل إنهم لا يراعون أرواح البشر هولاء الذين تم في عهدهم تنفيذ هذا الكوبري ...) ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة