الأخبار
أخبار السودان
حزب البشير : لا مجال لحل الدفاع الشعبي وقوات الدعم السريع ..تلك مطالب الجبهة الثورية لتفكيك النظام
حزب البشير : لا مجال لحل الدفاع الشعبي وقوات الدعم السريع ..تلك مطالب الجبهة الثورية لتفكيك النظام


مبارك الفاضل : سنوات الصراع خلقت تشوهات وأنشأت أجهزة وميلشيات وقوات بسبب ذلك،
08-15-2016 10:59 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
أغلق المؤتمر الوطني، المجال امام حل قوات الدفاع الشعبي والدعم السريع، واعتبر مطالب الحركة الشعبية بحل تلك القوات تصب في اتجاه تفكيك الدولة السودانية من قبل الجبهة الثورية.
وشدد الامين السياسي للمؤتمر الوطني حامد ممتاز على رفضهم حل الدفاع الشعبي والدعم السريع وقطع بعدم قبولهم المطالبة بحل مؤسسات الدولة، وابان ان تلك المطالب تصب في مشروع الجبهة الثورية الخاص بتفكيك الدولة السودانية وذكر (لن تكون هناك سوى ترتيبات امنية لتحقيق السلام)، وشكك في نوايا الحركة الشعبية، وتابع (إلا تكون الحركة مبيته النيه لضرب المواطنين على أساس عرقي كما حدث في أبو كرشولا).
وهاجم الأمين السياسي للمؤتمر الوطني الحركة الشعبية واتهمها بعدم الجدية في تحقيق السلام، والسعي لتحقيق مشروع السودان الجديد، ووصف توقيع الحركة على خارطة الطريق بالخطوة التكتيكية، وقال ان الحركة ليس لديها رغبة حقيقية في التوصل لسلام وأنما تسعى لاستنزاف الاقتصاد وزعزعة الأمن وخلق البلبة في السودان.
وأشار الامين السياسي للوطني في ندوة نظمها الاتحاد العام للطلاب السودانيين بمقر (سونا) امس، الى انه ليس هناك حركة مسلحة تم منحها وسام من مجلس الأمن الدولي وإلزام الحكومة بالتفاوض معها سوى الحركة الشعبية، وأذا لم تستجب يعد أمراً طبيعياً.
وأغلق ممتاز الباب أمام مطالب المعارضة الخاصة باللقاء التحضيري، واعتبر أن الزمن تجاوزه، ونوه إلى أن خارطة الطريق نصت على عقد لقاء تشاوري بين الية الحوار الوطني وقوى نداء السودان لدراسة مسألة انضمامها للحوار الوطني، ووصف تمسك الحركة بإيصال المساعدات الانسانية عبر جوبا بغير المنطقي، وتساءل (هل يعقل أن يتم نقل الاغاثة عبر دولة منهارة؟).
من جانبه طالب القيادي بحزب الأمة مبارك الفاضل المهدي اطراف التفاوض بتقديم تنازلات حتى لا تضيع الفرصة التاريخية التي التقت فيها الإرادة الوطنية مع المصالح الوطنية لتحقيق الاستقرار في السودان.
وفي تعليقه على مطالب الحركة الشعبية بإعادة هيكلة القوات النظامية وتسريح قوات الدعم السريع والدفاع الشعبي قال مبارك (المسألة ليست تسليم مفتاح بين ليلة وضحاها، لأن سنوات الصراع خلقت تشوهات وأنشأت أجهزة وميلشيات وقوات بسبب ذلك، وإذا أردنا تجاوزها فلابد من إعادة الثقة، ويجب أن يتم توقيع اتفاق بأديس أبابا ليكون مدخلاً لحل تلك القضايا).
وفند مبارك مطالب الحركة الشعبية، وقال (إذا أرادت تسريح الدفاع الشعبي والدعم السريع فهي انشأت على أساس سياسي وكذلك الأمر بالنسبة لقوات الجيش الشعبي فهي أيضاً ذات طبيعة جهوية وإثنية وسياسية)، ولفت إلى أن بناء قوات مسلحة قومية لا يتم الا بتعهد كافة الأطراف على حصر السلاح في أيدي القوات المسلحة.
وشدد مبارك الفاضل على ضرورة إنزال توصيات الحوار الوطني في اتفاق اطاري لضمان تنفيذها، وأعاب على المعارضة تشكيكها المستمر في الحكومة، وانتقد بالمقابل انفراد الحكومة بالسلطة، وابان أن الحكومة غيرت سياساتها الخارجية باعتبار أن ذلك يصب في تحقيق الأمن القومي العربي، ووصف تلك الخطوة بالجرئية.
وأبدى مبارك تشاؤمه جراء التطورات الاخيرة في المفاوضات، واضاف (إذا استمرت بهذه الوتيرة فلن نصل لما نرجوه)، واقترح على الحكومة عقد الاجتماع القادم بين الية الحوار الوطني وقوى نداء السودان بالخرطوم، شريطة أن تنخرط الاحزاب الممانعة للحوار في حوار مع قواعدها، وحذر من أن يكون الحوار معزولاً من الجماهير، ونوه الى ان أي حوار معزول لن يؤتي ثماره المطلوبة لابتعاده عن نبض الشارع وقضاياه المعيشية الملحة، وذكر (هناك مواطنون لا يهتمون بالحوار، ويوجد عدم ثقة وتحفظات بوجود حواجز، ولا بد من فتح المجال لبناء الثقة وتقديم تنازلات متبادلة من اطراف التفاوض).
ومن جهته دعا رئيس منبر السلام العادل الطيب مصطفى المؤتمر الوطني لتقديم تنازلات لانجاح المفاوضات، خاصة مع حركات دارفور وحزب الأمة القومي واعتبر أنهما الاقرب للتوقيع مع الحكومة، وشكك في جدية الحركة الشعبية ورغبتها في تحقيق السلام، ورأى أن الوطني ما زال حزباً قوياً لديه سلطات ولن يستطيع أحد تفكيك.

لجريدة






تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 20177

التعليقات
#1504728 [عزالدين]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 11:08 AM
هذه مليشيات المؤتمر الوطني ليس الا . هي التي قتلت طلابنا وقلتم قتلوهم مجهولين انكم لا تخافون الله وجاي تتحدث باﻷمن .انتم لا تقرأون القرآن فيا سيد الله يعلم ما تسرون وما تعلنون و وكفي ما قاله التراب عنكم . ايوة سيتفكك النظام لانه لا يعرف العدل بس بطش وقتل وفساد وسرقة فانكم فاسدين كما قال شيخكم الترابي بنفسه وسمعنته حلقة حلقة .ستذهبون وستجاسبون وكل ما سرقتوه سيرد للشعب والقصاص سيلحقكم و ده الخائفيم انتم منه لانكم ناس دنيا ساي والله موجود وستروا وعد الله بنصرة اامظلومين .. كفاية ما سردته ام الشهيد محمد الصادق ؟ هل انتم بشر ؟ يستحيل


#1504648 [cardiologist]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 09:09 AM
ههههههههه البشير لا يريد الحوار يريد ان يبقى في السلطة بأي طريقة و بعدين الحركة كلامها مظبوط هم عايزين جيش وطني من كل المكونات و ليس مليشيات و في النهاية رفض الكيزان المعتوهين


#1504644 [elmustafa]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 09:03 AM
تفكيك الجيش والشرطه الشعبيه والدفاع الشعبي والامن عندها يكون السودان امن لان كل الاجهزه مسيسه


#1504587 [الثور البرتغالى]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 07:38 AM
للطيب مصطفى نقول الله يفكك مصارينك يعنى انت عامل منبر وغارى عامل منبر وكمال عمر منبر ووقوش منبرين وما بتفكك يعنى انتو حارسنها ؟
ولمبارك الاررقى انت ابعد من يتحدث عن الشعب السودانى وهمومه واذا كنت داخل عشان كدا عليك الله شيل القاسمها ليك الله وابقى مارق وما تنسى طريقة طردك من القصر ودولارات الحرامى الدولى ود الصين عوض البوتجار
اما ممتار الشافع اليافع البنطط من جناح لجناح رى ود ابرق قال ما ممكن تقدم المساعدات عبر دولة منهارة دايرها تجى بالدولة المجرمة داير المساعدات تدخل السوق والكومشن دى تلقوها عند غافل وان كان لا يهمكم انسان السودان والامر كذلك فعاندوا ما شئتم ولكن اعلموا ان وقت الخلاص قد حان وابحثوا لكم عن ملجا ياويكم ولا نامت اعين الجبناء


#1504542 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 05:19 AM
ياغير ممتاز انت ياردى ياسيى السمعه يالوصف شنو ما اقدر اقولو يعجز اللسان من قوله انتم تريددون الحل بامركم وبطرقكم المعروفه الملتويه تريدون الحركه والشعب السودانى كله ذليل تحت وصايتكم ايها السدنه المجرمون القتله الحراميه الحل سيكون حل بالقوه ان شاء الله ان رصيتم ام ابيتم تفو عليك يا وسخان تراوغون حتى يكون الامر باياديكم لكنكم انتظرو بس تجهيز العيدان ان شاء الله قريبا لكم .... الله يمهل ولايهمل


#1504416 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2016 07:09 PM
انا في نظري يجب تسريح جميع الجيش والامن والدفاع الشعبي والوجع السريع
والابقاء على الشرطة السودانية فقط لحفظ الامن والممتلكات وتوجيه ميزانية الامن والجيش للزراعة والرعي
واحد يسأل لماذا?
انا سائل ايضا ماهي انجازات هذه القوات اذا كانت حلايب محتلة والفشقة ومثلث السودان مع كينيا اذن هم ياخذون رواتب على الفاضي اذن لا نحتاج لهذا الكم من العالة غلى الخزينة


#1504369 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2016 05:38 PM
مبارك الفاضل الأيام دي ما قادر يصم خشمو ! الجعجعة دي كلها داير ليهو كدة قايل الفتة قربت! لكن اللمة المرة دي ما لمة فتة ولا فتات - ديل عاوزين اعادة هيكلة عديل!!


#1504331 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2016 04:28 PM
قبل الكيزان لم نسمع بدعم سريع ولا دفاع شعبى ولا جانجويد ولا عرس الشهيد مواطن يقتل مواطن ونقول شهيد وللاخر كافر منمرد وعميل ! انتبه للارهاب لكى تعلم ان امريكا على حق وتعلم ان داعش من المسلمين الذين حرفوا الدين والعقيدة . اين القوات المسلحة السودانية التى احتفلت بالامس ومجدت نفسها والعدو جالس معاها . اللهم اعز الجيش المصرى وثبته على الحق . لا يوجد قوات مسلحة سودانية ما نراه اليوم كمبارس مسرحى فعلى الشعب ان يصحو ويشوف شغلوا .


#1504249 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2016 02:22 PM
اي تسوية لا تقود الي
اولا تفكيك الدفاع الشعبي والدعم السريع والامن
ثانيا اعادة بناء الخدمة المدنية على اساس الكفاءة والنزاهة
ثالثا دستور ديموقراطي شفاف
اي تسوية لاتقود لهذه الثلاث نقاط فهي تسوية مشوهة وتكرس لحكم هذا التنظيم الماسوني


#1504236 [AAA]
4.50/5 (2 صوت)

08-15-2016 01:58 PM
* نعم لحل مليشيات الدفاع الشعبي فهي مليشيات ايدلوجية كيزانية مصلحجية..

* نعم لحل مليشيات جنجويد الدعم السريع فهي مليشيات قبلية جهوية ونصفهم أجراء ومرتزقة خلقهم واستأجرهم النظام واستغفلهم من اجل حمايته فقط..

* نعم لجيش سوداني وطني قومي غيور يحمي الارض والعرض..

* نعم لمحاسبة عصابة نظام المجرمين الفاسدين المفسدين القتلة الحرامية..

* وليذهب من جعلنا عزيز قوم ذٌل الى الجحيم...


#1504226 [هميم]
4.50/5 (3 صوت)

08-15-2016 01:41 PM
إن كانت هذه هي مطالب الجبهة الثورية فهي مطالب عادلة. الدفاع الشعبي موجود والدعم السريع - اسم الدلع للجنجويد - موجود ولا زالت الفشقة وحلايب تحت الاحتلال وأجزاء أخرى من السودان مشتعلة! طيب الدفاع الشعبي والدعم السريع موجودان لفعل ماذا؟ فلا هم حرروا حلايب والفشقة ولا هم قضوا على التمرد في النيل الأزرق وجنوب كردفان! لا بد أن حزب البشير يقصد بتفكيك الدولة تفكيك هذا النظام الفاسد وهذا مطلب غالبية السودانيين والشرفاء منهم بالتحديد!


ردود على هميم
[AAA] 08-15-2016 11:13 PM
لك التحية اخ هميم..تعليق موضوعي..
هم موجودين كأجراء لحماية النظام فقط..علما بأن مليشيا جنجويد الدعم السريع هي قبلية جهوية بحتة مطعّمة بمرتزقة من مناطق معينة في النيجر ومالي ولها صلات دم بالجنجويد (بتاعين السودان)..
* هم موجودين لان الفظائع والانتهاكات التي يرتكبونها من قتل ونهب وقطع طرق وحرق قرى واغتصاب ليست من طبائع ولا شيم السودانيين التي يشهد بها الاعداء قبل الاصدقاء..


#1504217 [عبد الباقي السني المحامي]
4.50/5 (3 صوت)

08-15-2016 01:30 PM
.


ردود على عبد الباقي السني المحامي
European Union [sdlion] 08-15-2016 06:14 PM
عبد الباقي اخوي ساعدنا الالفاظ شوية
كلنا مغبونين والله من الشرذمة هذه لكن الراكوبة يقرؤها اخواتنا وبناتنا فأكيد لا ترضى لاهلك ذك


#1504216 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2016 01:23 PM
وشدد الامين السياسي للمؤتمر الوطني حامد ممتاز على رفضهم حل الدفاع الشعبي والدعم السريع وقطع بعدم قبولهم المطالبة بحل مؤسسات الدولة، وابان ان تلك المطالب تصب في مشروع الجبهة الثورية الخاص بتفكيك الدولة السودانية
________________________


من الذي فكك الدولة السودانية وظل يفكك فيها منذ 27 سنة يا حامد ممتاز ،،،، من الذي فكك الجيش، من الذي فكك الشرطة، من الذي فكك مشروع الجزيرة، من الذي فكك البريد،، من الذي فكك سودانير وباعها، من الذي فكك مشروع الجزيرة، من الذي فكك الخطوط البحرية،، من الذي فكك النقل النهري،، من الذي فكك النقل الميكانيكي،، من الذي فكك الهيئة العامة للحفريات،، من الذي فكك مصنع النسيج الحصاحيصا،، من الذي فكك شركة الخرطوم للتجارة والملاحة،، من الذي فكك السكة حديد،، من الذي فكك مشروع الرهد، من الذي فكك مشروع السوكي،، من الذي فكك شركة بصات الجزيرة،، من الذي فكك دور السينماء،، من الذي فكك شركة الصمغ العربي ،،، من الذي يعمل على تفكيك جامعة الخرطوم بنقلها،، من الذي يعمل على تفكيك مستشفى الخرطوم التعليمي ،،، كفاك ولا أزيدك ،،، فكك اعسم ضهرك انت ورئيسك .....


#1504215 [عبوده السر]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2016 01:23 PM
واعتبر مطالب الحركة الشعبية بحل تلك القوات تصب في اتجاه تفكيك الدولة السودانية من قبل الجبهة الثورية.

والجبهة الثورية هي شنو ياحمار بامتياز ؟ الجبهة الثورية ماياها الشعب
السوداني ودى مطالب الشعب السوداني ياممتاز في الخيابه .!!!!!!!!!!!!!!


#1504203 [كتكوت]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2016 01:11 PM
يا جماعة مبارك الفاضل داير يلهط شوية عشان كدا بقول باروكوها يا جماعة والله السماسرة ما كدا مع الاعتذار للسماسرة لانهم اشرف منه


#1504191 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2016 12:50 PM
اوﻻ هذه المليشات ليست لها علاقه بالدوله السودانيه بل هى مليشات حزبيه مؤدلجه لصالح نظام الشؤم هذا وهو قطعا لم يأت بإرادة الشعب السودانى بل جاء عن طريق انقلاب عسكرى رغم ارادة هذا الشعب ..!! وقد انحصرت مهمته فى قتل مواطنى دولة السودان اذا احتجوا على سياسة هذا النظام .. وان كانت هذه المليشات تتبع للدوله السودانيه فلتتوجه نحو اجزاء عزيزه من الدوله تحتلها دول أجنبيه !!
قتل الناس على اساس عرقى وعلى اساس الهويه واغتصاب النساء على اساس عرقى مارستموه انتم ﻷنكم عديمى اخلاق وما الكلام الساقط التافه الذى تفوه به رئيسكم وبشهادة المقبور الترابى حتى قال ( والله لقد اقشعر بدنى ) ببعيد .. !! و أن تلصق هذه التهمه بأناس اشرف منكم .. فعيب عليك ايها التافه الحقير ( ان كنت تعرف العيب ).. أنسيت اطفال هيبان .. وحرائر دافور وما يتم داخل معتقلاتكم ؟؟
( أيتم نقل إغاثه (نعم إغاثه ؟) عبر دوله منهاره ؟؟ ) بالله عليكم هل هذا كلام شخص يتمتع بشئ ولو قليل من اﻻنسانيه او الرجوله ؟؟ هى إغاثة بنى آدميين من الهلاك والموت وهؤﻻء المغاثين هم مواطنين سودانيين فلتذهب اليهم اﻻغاثه ولو عبر الشيطان .. !! بالله عليكم هل هذا انسان وهل هذا نظام ليترك هذا المأفون يتكلم باسمه ؟؟
اما مبارك الفاضل ففى اعتقادى هو كرت محروق وﻻ يمكن اعادة تدويره .. ﻻ الى اﻻمام تجاه حزب اﻻمه وﻻ الى الخلف تجاه النظام .. وحتى لو تم ( بخيت وسعيد عليهم !! )


#1504188 [يوسف رملى]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2016 12:38 PM
التمسك بالسلطه بهذا الأسلوب فيه إستفزاز للشعب السودانى قبل المعارضه ..
حسناً يا سيادة الرئيس نحترم رأيك .. ونحن شعب السودان من حقنا أن نرد عليك
المعارضه حره .. تتفاوض .. تتنازل .. فقط نود أن تعلم أنت ونظامك .. وكل من
يساندك ..من أحزاب .. وقوى أخرى .. بالداخل كانت أم بالخارج .. بأن هذه الفوضى
التى عمت بلادنا سوف تتوقف .. شئتم أم أبيتم .. حينها .. صدقنى يا سيادة الرئيس
لن يوقف هذا الشعب العظيم لا دفاع شعبى .. ولا دعم سريع .. ولا أى قوه على وجه
الأرض .. أتعلم لماذا ؟؟ لأن إرادة الشعب سوف تكون هى الغالبه...كلت لهذا الشعب
شتى أنواع الإساءآت .. أعتقد آن الأوان أن نقول لك ( كفى ) ظلماً . ( كفى )
إستفزازاً ولو دامت لغيرك لما وصلت إليك .. عفواً سيادة الرئيس إنها الحقيقه
فتقبلها ولو مره واحده فى حياتك ...


#1504177 [مندهش]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2016 12:15 PM
مافي تفكيك للدفاع الشعبي وقوات التدخل السريع اذا ما في سلام لان الكيانين نبت شيطاني هما مليشيات المؤتمر الوطني فالسودانين يعترفون الجيش القومي هو ممثل في القوات المسلحة فقط . واي دولة محترمه لا يكون غير القوات المسلحة القوميه . وما يتمسك به المؤتمر الوطني شيء لم يقبله العقل السوي


#1504175 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2016 12:12 PM
مليشيات مقابل مليشيات ، و ضاعت البلد و الشعب ، الله يجازي الكان السبب في إنشاء المليشيات و إضعاف جيش كان يهز و يرز ،،


#1504168 [White Nile]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2016 12:07 PM
نأمل من المعارضة بشقيها المدني والمسلح الوقوف بقوة و التمسك بالمطالبة بحل الدفاع الشعبي والجنجويد وأجهزة الأمن المختلفة أو فليس هناك مفاوضات.

غريبة أن يتخلف عن مولد التصريحات كل من وزير الإعلام "بلبلة" وكلب المؤتمر الوطني "كيمو مون" ويظهر كل من حامد ممتاز ومبارك الفاضل!!

شخصيا لست مقتنعا أن هناك خلافا بين الصادق ومبارك, دائما ما يخالجني شعور أنهما عملا بما فعله البشير والترابي سابقا:أحدهما ذهب للقصر رئيسا والآخر للسجن حبيسا" لكن هنا في حالة الصادق ومبارك أن الأول ذهب للقاهرة مدعيا المعارضة والآخر بقي في السودان مهادنا النظام , فلكل من الترابي والصادق أهداف . هدف الترابي كان تجميل وجه النظام أمام المجتمع الدولي وأن النظام ليس له علاقة بالتنظيمات الإسلامية , أما الصادق ذهب للقاهرة بمعرفة النظام من أجل تفتيت المعارضة أو لنقل تليين مواقفها.

الآن ننتظر رأي الصادق بعد فشل المفاوضات هل سيرجع وحده للسودان أم سيبقي ؟ فمهمته لم تنته بعد ولم يقض علي المعارضة فهي ما زالت "تفرفر" وجسدها فيه روح.


#1504167 [قساس فادي]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2016 12:05 PM
مبارك الفاضل اخر من يحق له الحديث .. رجل بدون مواقف ..انتهازي وصولي


#1504162 [مراقب]
5.00/5 (2 صوت)

08-15-2016 12:02 PM
و اعتبر مطالب الحركة بتفكيك قوات الدعم السريع تصب في اتجاه تفكيك الدولة
اعتراف ضمني بان حياة النظام مرتبطة بوجود المليشيات ولا عزاء لما تسمى بالقوات المسلحة


ردود على مراقب
[AAA] 08-15-2016 11:00 PM
الكلام وقع ليك تب اخ [مراقب] لذلك تم تبعيتها لرئاسة الجمهورية مباشرة بقرار رئاسي..إمرتها من رئاسة الجمهورية والرواتب والمزايا من جهاز الامن بحسب القرار..تحياتي..


#1504155 [ود النيل]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2016 11:49 AM
يجب ان تتبع تلك المليشيات وتضم وتكن نواة لجيش وطني قوي ، أصلا اذاانتم رجال وعاوزين تعملوا بلد ذات قوة ضاربة ، عليكم بضم كل المليشيات والحركات التي تحمل السلاح ان تدمج تحت رأية الجيش السوداني الوطني ومهمته معروفة حماية الوطن من أي اعتداء وان لا يكون لها ولاء لاي جهة مهما كانت تحمي الديمقراطية المزعومة .

لكن انتم ما الناس البتكون بلد خالي من أي أزمات وكفانا حروب واقتتال أيها الاوباش ؟؟؟؟؟؟؟

جارين وراء مصالحكم والجلوس على اكتاف المواطن حسيبكم الله يوم تقبرون الواحد تلو الواحد .


الناس تفآلت خيراً في بداية الجلسات لكن عادتكم أيها الافارقة القلف متى تتركوا العمل بالعقول الافريقية التي تفكر بعقل العصر الحجري والدليل تخلف كل أفريقيا لانها تحكم بواسطة امثالكم وقد تخلف انسانها منذ ان خلقت ليومنا هذا والسبب العقول التي يفكرون بها هي عقول القرود ونحن منهم افارقة نحمل نفس العقول الخربة الجاهلة .


#1504149 [مهدي إسماعيل مهدي]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2016 11:39 AM
حامد ممتاز، مثال ساطع للمعارضين لاي حوار/تفاوض جدي لحقيق تسوية سلمية، وذلك خوفاً على منصبه الذي لا يستحقه.

إذا كان اتلبشير جاداً في الحوار فعليه طرد أمثال/ حامد ممتاز.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة