الأخبار
أخبار إقليمية
عبد الرحيم حمدي: الناس متحملين والأسعار ماشة مرتفعة.. هناك بنكا خارجيا واحدا يتعامل مع السودان وسيوقف التعامل قريبا
عبد الرحيم حمدي: الناس متحملين والأسعار ماشة مرتفعة.. هناك بنكا خارجيا واحدا يتعامل مع السودان وسيوقف التعامل قريبا


بعض الدول الخارجية تنظر للسودان على أنه دولة غير جادة في حل مشاكلها
08-16-2016 02:57 PM

الخرطوم – خضر مسعود
انتقد عبد الرحيم حمدي، وزير المالية الأسبق والخبير الاقتصادي السياسات الاقتصادية القائمة بالبلاد، كما قال إن البرنامج الخماسي المعلن لن يعالج المشكلات الاقتصادية. وأضاف حمدي: "الناس متحملين شديد جدا والأسعار ماشة مرتفعة". وطالب خلال اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار بولاية الخرطوم أمس ، قيادة الدولة باتخاذ قرارات حازمة وملزمة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية التي تعوق الاستثمار، معتبراً أن وجود تقاطعات بين مستويات الحكم المختلفة من أكبر المشاكل التي تواجه المستثمرين خاصة التي تتعلق بالأراضي، مشيراً إلى أن (70 %) من المستثمرين عاجزون عن إنجاز أعمالهم بسبب السياسات والتقاطعات.
وقال وزير المالية الأسبق إن البرنامج الخماسي لا يعالج مشاكل البلاد، ووصفه بـالتوسعي الإنشائي وبأنه لا يحتوي على موارد حقيقية وأرقام واضحة، وتابع قائلا: "البرنامج مخجل وليست فيه سياسات واضحة لتمضي البلد للأمام"، وأضاف: "الدولة إذا اعتبرته مرجعية لها فهذا (كلام فارغ) وأردف: "مايحدث الآن نوع من العمى، ومكاتب الدولة مليئة تقارير وتعقد الاجتماعات من الصباح وحتى المساء وما في حاجة ماشة للأمام"، وأوضح أن بعض الدول الخارجية تنظر للسودان على أنه دولة غير جادة في حل مشاكلها لذلك تمتنع عن تقديم قروض للسودان، واستنكر سياسات الصادر في ظل عدم استقرار سعر الصرف والجبايات والرسوم على المستثمرين، وكشف عن أن هناك بنكا خارجيا واحدا يتعامل مع السودان ـ فضل عدم ذكر اسمه ـ بيد أنه قال إنه سيوقف التعامل قريبا

اليوم التالي


تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 36271

التعليقات
#1506024 [darjoal]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 10:45 AM
الله يدمرك و يدمر جماعتك السفلة اولاد الحرام.
الزيك مفروض يخت في خشمو جزمة قديمة.
قال استثمار!!! الناس ما لاقية تاكل بي سببك و جماعتك الانجاس. الله يدمركم دنيا و اخرة زي ما دمرتو بلدنا.


#1505740 [alnewairy]
1.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 08:53 PM
أنت مهندس هذه السياسة يا حمدي علمتهم كيف يسرقون الدولة ثم البلد واراضي البلد ثم الشعب فكيف تقول هذا كلام فارق انت المخطط المدمر ........


#1505460 [elking]
1.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 01:06 PM
يازول انت مفترض يسموك عبد الرحيم حامضي بدلا عن حمدي لان معادلة الموازنه الماليه منذ زمنك مفترض المعادله تكون موزونه بالجانبين بس شكلك ما وزنتها صاح فتحول الاقتصاد من قلوي الي حمضي يا سي حمدي (الله لا كسبك)


#1505445 [bandung]
1.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 12:43 PM
طيب يا حمدي أين أنت من مثلث حمدي المزعوم لا بارك الله فيك أيها النتن المنتن


#1505319 [ابو وليد]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 10:25 AM
ما انت عراب الاقتصاد ياعم عبد الرحيم..والسياسة الاقتصادية الماشا بيها البلد من اول مش كان شورتك ..الحين بديت تتملص منها بعدما غر قتنا.


#1505211 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2016 08:08 AM
شكله يهودي .. لعنة الله على اليهود ..


#1505163 [liglig]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2016 06:22 AM
يا ابوبكر ابوالقاسم هل يعقل ان تمارس الخصخصة فى غياب الشفافية؟ هل البلاد التى مارست الخصخصة ما فيها شفافية من اهم شروط الخصخصة هى الشفافية المعدومة تماما فى السودان... تحياتى


#1505137 [رادار]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2016 04:13 AM
وبرضو وزير المالية يحصل على درجة دكتوراة فخرية في الاقتصاد من جامعة الزعيم الأزهرى


#1505085 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2016 12:16 AM
تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعلييييك


#1505069 [مدني]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 11:03 PM
(( وطالب خلال اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار بولاية الخرطوم أمس ))

وعم عبدالرحيم ده الجابو شنو في المجلس الاعلى للاستثمار عشان يكون حاضر الاجتماع وهو المقيم خارج هذا البلد بعد ان اورده الى (التهلكة) وهرب !!!!


#1505058 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 10:20 PM
انتقد عبد الرحيم حمدي، وزير المالية الأسبق والخبير الاقتصادي السياسات الاقتصادية القائمة بالبلاد

الحمره الاباها المهدى
عليك الله شوف بقايا المصاوره دا
ما أنت عراب نظام الأنقاذ الأقتصادى
ما أنت العقل المفكر والمنفذ لسياسة التحرير
كمان بتنتقد فى سياسات الأنقاذ الأقتصادية
والله البشير لو راجل كان يجيبك ويعلقك فى الشجر المطل على وزارة االمالية لحد ماتموت
بالله الكيزان ديل ابليس مش احسن منهم
تسويها ولمان نتائجها تطلع زى الزفت ينتقدها
البلد دى لازم كل ذو اصول حلبيه يطرد منها
فى واحد فى المؤتمر الوطنى اسمه ايه كده ممتاز
دا كمان اصوله حلبيه ولا هندية
قال ممتاز
اذكر زمان فى ممثل هندى اسمه ممتاز
ديل دخلوا متى وكيف ومن اعطاهم جنسية حتى يتسلقوا لمناصب سياسية عليه


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-17-2016 01:36 PM
سودان فى اللغة جمع سودان وحمران جمع حمر وبلدان جمع بلد
انا من أصول نوبية لا عربية لا زنجية وأفتخر بذلك

Saudi Arabia [برعي] 08-17-2016 08:58 AM
ماااا كده يا باشمهندس خربتها لاااكن ، السودانييون كلهم واحد، حمر وخدر وحلب وسمر وسود كلنا سودان بس البفرقنا انت كوز ولا سوداني ... ارجووك ان تعتذر عن ما بدر منك ....انت زول كويس بس اظنها زلة لسان .
اتفق معك في باقي كلامك ...

Saudi Arabia [zaidan] 08-17-2016 02:11 AM
يا زول قوم لف ودور ديل اسياد البلد

قال المهندس شلمان قال والله انت حتي مامحصل صبي ميكانيكي

[ابوبكر ابو القاسم] 08-16-2016 11:29 PM
هسة كان زنقناك بتقول جدي العباس احسن تصم خشمك كان ما عارف تستخدم قرايتك وكتابتك دي في شنو، ، وعنصريتك دي ما بتحل مشاكل البلد بل بتزيدها وبتفاقمها، ، بعدين المشكلة ما عبد الرحيم حمدي ولا البشير ولا نافع ولا الكيزان،، المشكلة ياهو نوعك دا البفكر بموخرته دا والبيقول كلام انتن من الجيفة دا يا حمار،،عشان كدا قل خيرا او اصمت


#1504986 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 06:56 PM
سبحان الله يادوب حسيت الشعب تعبان وضاقت بيهو وبقيت تفتش في الاستثمار وده م عشان سواد عيون المستثمرين عشان سواد عيونك انت ومصالحكم حسبي الله ونعم الوكيل


#1504984 [سعيد عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 06:54 PM
الله اسلط عليك سرطان وادمر كل مؤسساتك الاقتصادية


#1504981 [قاسم]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 06:45 PM
قال عايز يعمل حاجة بسيط للأولاد ... كان ساكن في أغلى فندق طوال فترة استوزاره على حساب الشعب المسكين ... لعنك الله يا ملعون .


#1504980 [00000]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 06:44 PM
الحديث عن الأستثمار هو عبارة ( احلام زلوط ) أو مخدر يناوله المسؤلون لينسوا مشاكل البلد كما يناول المدمنين المخدرات لينسوا هموم ومشاكل الحياة ويعيشوا فى خيال يريح اعصابهم . العالم كله يعرف وخاصة رجال الأعمال والشركات والبنوك والمؤسسات العالمية ان السودان بلد مففكك ولا مستقبل لديه ويعيش على البركة وتحكمه عصابة استولت على الحكم وهى بالتالى غير شرعية حسب القوانين الدولية وكل من يعطيها اموال استثمار سوف تكون غير مبرئة للذمة واى حكومة تأتى بعد زوال هذا النظام غير ملزمة قانونيا بسداد قيمة هذه القروض والأستثمارات لأن النظام اصلا لم يستثمرها على ارض الواقع , بل نهب هذه القروض لمصلحته الشخصية .


#1504979 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 06:41 PM
بلاوي الاقتصاد السوداني كلها من تحت راس اللا حمدي لا تتكلم عن السودان يا اجمبي يا بغيض الله يدمرك كما دمرت الاقتصاد


#1504971 [alwatani]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 06:23 PM
الزول دا بعد ماعوم الجنية فى بركة دم
عايز يضيع ارض السودان


#1504970 [نوار]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 06:23 PM
اختشي ايها اليهودي العميل انت من وضع لبنة الدمار لاقتصاد السودان عن قصد وتدمير


#1504969 [Rebel]
3.00/5 (2 صوت)

08-16-2016 06:19 PM
* هل هذا حديث وزير سابق!..و مسؤول أول عن ما آل إليه حال "الإقتصاد و الناس اجمعين"!
* لن يتعافى السودان ابدا، ما لم يتم طرد كل "الحلب "من البلاد بعد زوال هذا النظام!


#1504937 [tango]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 05:08 PM
سيب دول العالم انت ما قولك هل الحكومة جادة في حل مشاكل السودان ؟ لعلمك مشاكل البلد السبب فيها الحكومة واذا حلت مشكلة واحدة بس المشير يجد نفسة بلاهاى


#1504933 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 05:03 PM
قولو يا لطيف بقول المثل الجفلن خلهن اقرع الواقفات )) حنقعد نبكي ونسب ما حلينا مشكلة وهو ذكر اهم الاسباب وهي التقاطعات يعني اي جهة عايزة حقها ، طيب من الحاجة دي انتو غنيتو منها .... انا كان نفسي اي مسئول يعترف بفشلو في ادارة اي قطاع هو مستلمو لكن الغريبة مافي واحد دق صدرو وقال ايوه كنتا السبب وانما بيرمي اللوم على الغير ... الله يخارحنا منكم باقل الخسائر ....


#1504932 [alkarazy]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 05:03 PM
كنت اتوقع إعاده تقيم سياسه التحرير الاقتصادي وهذا ممكن في ظل الظروف الراهنه وهو المطلوب عاجلا ياسيد حمدي.غير ذلك النظام في محور الزوال


#1504912 [اقلام رصاص]
5.00/5 (2 صوت)

08-16-2016 04:28 PM
ما تنفع انت الا تصلح السراير واباريق الحديد .


احسن تشتغل في سراير الحديد يا عبد الرحيم حمدي


ضيعت رأسمال السودان الصناعي والزراعي يا جاهل بالاقتصاد .اوقفت وافلست بعدد 833 مصنع في السودان من قطاع عام الى خاص في عهدك عندما كنت وزير مالية , وذلك بهوس اسمه سياسة التحرير الاقتصادي .


دمرت و اغلقت 833 مصنع كانت قائمة في السودان .

اسكت ماتتكلم الا ( تصلح السراير ,نصلح السراير , نصلح السراير ) شوف ليك ابريق حديد ارقعو


ردود على اقلام رصاص
[اب زرد] 08-16-2016 11:39 PM
احسن وابرك من الشحدة والسرقة والعطالة وقلة الادب واللواط،، وناس مروي الزمان ديل كانو شغالين شنو؟ لكن واضح انكم ما عندكم علم بالتاريخ،، عندكم علم بالغباء والجهل والحقد،، ياخي السودان قالو اكثر دولة في العالم نساؤها يستخدمن مبيضات البشرة،، انتو عارفين ليه يا حمير؟ لانو انتو السبب في ذلك لما عرفوكم عندكم عقدة لون

United Arab Emirates [abbakarona] 08-16-2016 06:56 PM
بالله هو الزول من الجماعه البصلحو الحلل والاباريق والسراير ... سبحان الله الان عرفنا سبب تدهور الاقتصاد السوداني في عهده البائد في التسعينات ... فعلا والله يا اخينا الجماعه ديل ربنا مسخرهم في الحديد الخرده فقط .. مواضيع الاقتصاد والحاجات دي ما ليهم بيها كثير ... مش سخريه منهم فهم يدعمون اقتصادنا في مجال الحديد الخرده ولكن قصدي ان كل امه ربنا سلطها في مجال معين .. بالنسبه لي نحن مسلطين في الزراعه نجضما صاح والله ... سبحان الله

Oman [ابوالخير] 08-16-2016 05:10 PM
صدقت يا اقلام الرصاص


#1504907 [الباشكاتب]
5.00/5 (4 صوت)

08-16-2016 04:13 PM
ظهر غراب البين سمسار الانقاذ الذى خصص كل الشركات العامه والمصانع الحكوميه وباعها للكيزان واشترى منها ما اشترى ، ماذا يريد ان يقول اﻵن هذا المرابى بعد ان أفلس ؟
أما البنك الذى ما زال يتعامل معكم فهو بنك
NHBC
بنك هونج كونج وسينغافوره الذى وضعتم فيه مليارات البترول كلها ثم سحبتوها ولابد ان يوقف تعامله معكم وتنكشفو عراة لكل العالم ايها الدجال .


#1504894 [Haitham]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 03:59 PM
قل خيرا او اصمت


#1504890 [Gashrani]
5.00/5 (2 صوت)

08-16-2016 03:55 PM
"وكشف عن أن هناك بنكا خارجيا واحدا يتعامل مع السودان ـ فضل عدم ذكر اسمه"

الله يكشف حالك أيها المخبر. طيب هو كشف إيه إذا فضل عدم ذك اسمه


#1504886 [نعيم الدين]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 03:44 PM
انت السبب في كل هذه البلاوي ....قاتلكم الله يا كيزان يا قرف ...


#1504885 [يوسف رملي]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 03:44 PM
هل هذه شهادة براءة .. أم محاوله للقفز طلبا للنجاه من
المركب الغارق ..


#1504868 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

08-16-2016 03:23 PM
هل هذا كلام وزير سابق ؟؟
من الملاحظ ان كل حديثه عن الاستثمار (مشيراً إلى أن (70 %) من المستثمرين عاجزون عن إنجاز أعمالهم بسبب السياسات التقاطعات....واستنكر سياسات الصادر في ظل عدم استقرار سعر الصرف والجبايات والرسوم على لمستثمرين،)
و هذا يدل على ان الامر يمس مصالحه الشخصية .

اذا لم يتعافى الاقتصاد من مشاكله المحليةالاساسية فلن يفكر المستثمر بالاستثمار.

اسوأ ما في الامر ان حمدي يمثل احد اكبر المعاول التي هدمت الاقتصاد الوطني حيث باع كل المؤسسات الحكومية الاستراتيجيةالمنتجة لاصحابه و استخدم اموال البترول لتغطية الكارثة التي صنعها و النتيجة انه بمجرد انفصال الجنوب تدحرج الجنيه و ما زال التدحرج مستمرا


#1504865 [صالح عام]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 03:21 PM
انت يا حمدى سبب بلاوى السودان وانت الذى وضعت سياسة الانقاذ الاقتصاديه لعنة الله عليك


ردود على صالح عام
United Arab Emirates [العيسابي] 08-18-2016 10:20 AM
حمدي وضع سياسة التحرير الاقتصادي لكن طريقة التنفيذي كانت خطأ وهذا لا يسأل عنه والصح هو بالبلدي كده( سد البلف أولاً ) عشان تعرف تصلح جلدة الحنفية وما تغرق البيت وما تبقى الحكاية ذي ساقية جحا تشيل من البحر وتكب في البحر ( سد البلف أول ) قلل الإنفاق الحكومي وأمنع التعدي على المال العام والقروض والمساعدات الخارجية حارب الفساد المالي والعمولات والسمسرة على المشاريع والاستثمارات أوقف الحرب واهدارك للمال عليها وشروط من حمل السلاح اليوم ترفضها ولكن غداً تفتش ليها ما تلقاها ولكم في الجنوب عبرة يا أولي الألباب ، زد الصادرات وقلل الواردات ، سياسة التحرير الاقتصادي لمن لا يفهم في المجال ده وأنا واحد منهم وحسب ما فعمته محتاجة تهيئة مناخ وتدابير معينة ذكرنها أعلاه وقرارات شجاعة وحاسمة وسياسات حكومية تقشفية مؤلمة وفي النهاية ناس نظيفة وقلوب تخاف الله وتتقيه .

[ابوبكر ابو القاسم] 08-16-2016 11:46 PM
السياسة الاقتصادية التي وضعها حمدي اذا سلمنا بذلك لم تنفذ بالطريقة التي رسمت لها،، كما انها ليست سياسة شخص وانما سياسة كل الكيزان بعد اجازتها بمجلس شوراهم ،، تقريبا كل العالم ذهب تجاه الخصخصة ونحو الرأسمالية،، وهي كانت سوف تحدث في السودان في وجود حمدي او غيابه في وجود الكيزان او بغيرهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة