الأخبار
أخبار السودان
مساعد الرئيس يشكو من بطء تنفيذ خطة تنمية المشاريع الزراعية بشرق السودان
مساعد الرئيس يشكو من بطء تنفيذ خطة تنمية المشاريع الزراعية بشرق السودان
مساعد الرئيس يشكو من بطء تنفيذ خطة تنمية المشاريع الزراعية بشرق السودان


08-22-2016 09:55 AM


الخرطوم: عبدالهادي الحاج
شكا مساعد رئيس الجمهورية، موسى محمد أحمد، من بطء لازم تنفيذ المشاريع التي تم طرحها في مؤتمر المانحين لشرق السودان الذي عقد بالكويت في العام 2010م.
وقال مساعد رئيس الجمهورية، خلال مخاطبته الجلسة الإفتتاحية لورشة إطلاق مشروع تنمية الري الفيضي بدلتا طوكر بالخرطوم أمس، (بحسب خطة التنفيذ التي اعلنت في مؤتمر الكويت، كان علينا اليوم الجلوس لوضع خطة لتنفيذ المشروع الأخير ضمن المشاريع الزراعية المستهدف تنميتها في شرق السودان).
وأعلن موسى، إنطلاق مشروع تطوير الري الفيضي بدلتا طوكر بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بحوالي (49.3) مليون دولار، فيما توفر الحكومة المكون المحلي بحوالي (5.4) ملايين دولار.
وأشار مساعد الرئيس لدى مخاطبته الورشة التي تنظمها وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وصندوق إعادة بناء وتنمية الشرق بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية (جدة) الى دعم البنك الإسلامي المقدر لتحقيق التنمية المتكاملة في ريف وحضر شرق السودان وفاءً لتعهداته في مؤتمر المانحين الذي انعقد بالكويت في العام 2010م.
ولفت وزير المالية، بدر الدين محمود، الى قيام مشروع عملاق ثانٍ بعد مشروع الجزيرة في أعالي عطبرة وستيت باستثمار مشترك سوداني سعودي في مساحة 100 مليون فدان، وأعلن عن دعم الوزارة لمشروع الصادرات البستانية بمشروع دلتا طوكر، وجهود حكومية لتطوير القطاع البستاني بولاية كسلا وتطوير قطاع الزراعة الآلية بالقضارف، والسعي لنقل صناعات الحديد والصلب لشرق البلاد وإقامة منطقة اقتصادية حرة مشتركة مع الصين.
وأبان الوزير أن البنك الإسلامي أسهم منذ بدء نشاطه بالبلاد وحتى الآن بتمويل يقارب (1.5) مليار دولار تم توظيفها في أكثر من (50) مشروعاً تنموياً على مستوى القطاعات الاقتصادية كافة.
من جانبه أكد وزير الزراعة والغابات إبراهيم الدخيري أن مشروع طوكر ظل يدعم الاقتصاد السوداني طيلة 150 عاماً، ونبه الى استمرار التنسيق بين وزارته وصندوق إعمار الشرق لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل دلتا طوكر باعتباره قضية المستقبل التي تهم الجميع، وقال إن (406) آلاف فدان من دلتا طوكر جديرة بأن ترفد الأسواق الإقليمية والعالمية.

الجريدة






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1357

التعليقات
#1508645 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2016 09:43 AM
مسكين انت من يومك يا موسي دهب الشرق
كلو ودخل المينا ورسوم الشارع يسو حسابات
في الخارج وعمارات في الخرطوم ويحيلوك
للمانحين!!والمساعدات ..نكست ليهم رايات
مؤتمر البجا ونسفت ليهم قضية شعب مظلوم
انت مجرم تستوجب العقاب.


#1508644 [عدالة]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2016 09:43 AM
الصورة لاتحتاج الى تعليق - تحكى بنفسها عن الواقع المرير الذي يعيشه أهلنا في شرق السودان - هذه هي المنازل التي يسكنونها اهلنا في ارياف شرق السودان .. فماذا يقول المسؤولون الذين يسكنون القصور والفلل يوم يقفون أمام المولى عز وجل ...


#1508170 [الى الامام]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2016 01:22 PM
((ولفت وزير المالية، بدر الدين محمود، الى قيام مشروع عملاق ثانٍ بعد مشروع الجزيرة في أعالي عطبرة وستيت باستثمار مشترك سوداني سعودي في مساحة 100 مليون فدان )))
يعنى هذا المشروع لمدة 99 عام ... يعنى يقتلون اهل الشرق
من لا يملك لمن لا يستحق!!!وين فائدة المشروع للشرق؟؟؟
هكذا الخرطوم ((ظلم وساده و عسكر وانقلابات )
والشعب تمرد ومفاوضات
ما لم تتغير حثالة البشر الموجودة فى الخرطوم فقضية البلد كلها
لن تحل



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة