الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يسحق الأمير برباعية في الممتاز السوداني
الهلال يسحق الأمير برباعية في الممتاز السوداني


08-23-2016 11:15 PM
كووورة
أسقط فريق الهلال المتصدر مضيفه فريق الأمير برباعية نظيفة، في المباراة التي استضافها استاد حليم/ شداد بالعاصمة الخرطوم، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الأسبوع الـ27 من بطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم.

أحرز أهداف الهلال كل من نزار حامد في الدقيقة 15 ومدثر كاريكا في الدقيقة 17، والظهير الأيسر عبد اللطيف بويا في الدقيقة 45+1، والزيمبابوي إدوارد سادومبا في الدقيقة 71.

ومنحت النتيجة الهيمنة للهلال على صدارة الترتيب رافعا رصيده إلى 68 نقطة، محافظا على الفارق بينه وبين مطارده المريخ عند 3 نقاط، غير مباراة لم يلعبها الفريق الأزرق حسب جدول البطولة.

وعاد لتشكيل الهلال مدثر كاريكا وخرج صهيب الثعلب الذي شارك أساسيا في المباراتين السابقتين، وبينما خاض الأمير المباراة بمديره الفني الجديد محمود النحال الذي جاء بديلا للسوداني كفاح الجيلي.

وبدأت المباراة بهدوء وسيطر الهلال تدريجيًا ولكن رغم ذلك ظهر الأمير بشكل منظم في خطي الوسط والدفاع، ولكن ظهر الفارق بينه وبين الهلال في الفوارق الفنية الكبيرة بين اللاعبين.

وحاول الهلال الوصول لمرمى مضيفه ولكنه وجد دفاعا منظما قاده طارق مختار وأبو ذر.

وشهدت الدقيقة 15 إحراز الهلال لهدفه الأول من كرة عكسها سادومبا قابلها نزار برأسه قوية في المرمى.

وبعد دقيقتين فقط أضاف مدثر كاريكا الهدف الثاني مروضًا كرة عالية أرسلها الحارس الكاميروني ماكسيم فودجو مباشرة من منطقته لكاريكا الذي استغل سرعته وأرسل الكرة في المرمى من تسديدة قوية بقدمه اليسرى.

وكرر الهلال محاولاته للوصول للمرمى فنظم المدافع عمار الدمازين هجمة مرر فيها كرة أرضية زاحفة لكاريكا الذي انطلق من الجهة اليمنى لدفاع الأمير وأرسل كرة أرضية زاحفة داخل الست ياردات فعبرت من الجميع لتجد الظهير الأيمن أطهر الطاهر الذي سدد بقوة لكن الكرة مرة بمحازاة الزاوية اليمنى في الدقيقة 30.

وفي الدقيقة 37 عكس كاريكا كرة من مركز الجناح الأيمن إلى داخل الست ياردات فطار لها شوبولا، وكاد أن يلامسها لكن الكرة كانت أسرع منه لتضيع فرصة مؤكد.

وفي الدقيقة 45+1، ختم الهلال الشوط الأول بالهدف الثالث الذي أحرزه عبد اللطيف بويا من كرة مباشرة مررها له سادومبا خلف المدافعين من كرة ارتكبت معه، لينفرد بحارس المرمى ويسدد بقدمه اليسرى كرة زاحفة على يسار الحارس محمد عبد الله أبو عشرين.

ومنذ انطلاقة الشوط الثاني خرج بويا ودخل الطاهر الحاج، لينجح التكتيك المضاد والرقابة اللصيقة في اهتزاز أداء الهلال.

وخرج نصر الدين الشغيل لاعب المحور ودخل أبو عاقلة في الدقيقة 65.

وبرز اللاعب الكبير بشة بشكل قوي في هذا الشوط محاولا التاثير الإيجابي على حركة اللاعبين.

وفي الدقيقة 71 أكمل سادومبا رباعية الهلال من كرة انفراد كاريكا الذي واجه حارس المرمى أبو عشرين الذي صد الكرة داخل الست ياردات فتابعها سادومبا في المرمى.

وفي الدقيقة 74 صنع سادومبا فرصة مؤكدة لمدثر كاريكا حين مرر له خلف مدافعي الأمير، فلحق كاريكا وسيطر واجتاز الحارس وبات المرمى مكشوفا أمامه من زاوية ضيقة فسدد مباشرة ولكن الكرة مرت بمحازاة المرمى.

واستمرت محاولات الهلال حتى الدقيقة الأخيرة، لتنتهي المباراة بفوز الهلال 4-0، لتؤزم هذه الخسارة من وضع الأمير الذي تجمد رصيده عند 19 نقطة في الترتيب الـ17 قبل الأخير.

وبملعب نادي الخرطوم الوطني بمجمع الأسرة، اليوم الثلاثاء، حقق الأهلي شندي فوزا جديدا بالبطولة وذلك على مضيفه النسور بنتيجة 1-0.

وجاء الهدف الوحيد بإمضاء النيجيري كليتشي من ركلة جزاء تسبب بها دفاع النسور مع المهاجم محمد كوكو في الدقيقة 33، ليسدد كليتشي بنجاح، رفاعا رصيده إلى 28 هدفًا في صدارة الهدفين، كما رفعت النتيجة رصيد الأهلي شندي إلى 52 نقطة محتلا الترتيب الرابع بفارق نقطة عن صاحب الترتيب الثالث الهلال الأبيض.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2128


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة