الأخبار
أخبار السودان
برلماني: وزارة التخطيط عجزت عن توفير مقابر بأمبدة



08-23-2016 02:25 PM


الخرطوم: محمّد إبراهيم
صوّب النائب بتشريعي الخرطوم آدم عبد الله انتقادات لاذعة على وزارة التخطيط لعجزها عن تخصيص مقابر جديدة بمحلية أمبدة عقب امتلاء المدافن بمقابر حمد النيل، وعاب على الوزارة تجاهلها للمقابر الجديدة لمحلية يتجاوز تعدادها مليون و200 ألف نسمة.
وقال عبد الله خلال سماع المجلس لتقرير وزارة التخطيط العمراني نصف السنوي أمس الاثنين، إن مُواطني أمبدة يُعانون بسبب بُعد المسافات عند حدوث الوفيات مَا يتطلّب التدخل العاجل لتوفير مقابر بالمحلية.
في سياقٍ آخر، طالب رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بتشريعي الخرطوم التجاني أودون، وزارة التخطيط العمراني بإعادة تخطيط الأحياء القديمة لتسهيل تقديم الخدمات للمُواطنين وكبح مُعاناة المُواطنين في الصرف الصحي، وأشار أودون إلى أنّ عدداً من أحياء الخرطوم القديمة كالبوستة والمسالمة في تخطيطهما قديمان ولا يليقان بمستوى العاصمة.
واستنكر النائب الحاج نور الدائم ما يقوم به بعض مُهندسي الوزارة في الثورة الحارة 99 بتخطيطهم منازل داخل الخور، وتناول الحاج احتجاج المواطنين على هذا الفعل الهمجي، وقاموا بتقديم مذكرة احتجاج لوزارة التخطيط العمراني، وطالب النائب بمحاسبة كل من يتورط بتوزيع وتخطيط الميادين العامة، وقال إنّ المحليات أصبحت تُوزِّع الأراضي على المُستثمرين، وانتقد الحاج، صناديق الإسكان بتركيزها على البناء الأفقي وزيادة تكلفة المواصلات للمواطنين.
وأقر وزير التخطيط العمراني بالخرطوم الفريق أول ركن مهندس حسن صالح محمدين بوجود تحديات ومعيقات تُواجه وزارته كتقاطع السياسات والقوانين بين مُستويات الحكم المُختلفة وفقدان العُنصر البشري المُؤهّل بالهجرة الخارجية والتعدي المُتكرِّر على أراضي الولاية

التيار






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2321

التعليقات
#1509119 [تور الساقية]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2016 07:31 AM
أيها النائب المغفل الوقح والسافل كمان ، إنت شايف حالةالناس الاحياء في وهن وضنك وعجز ، وكل ده بسبب وجودكم يا خونة . يا بجم الحسانية تركوا سباق الحمير بسبب جور البشير وغباءه في كل أوجه الحياة وكذبه المتدفق على الشعب السوداني. اسكت يا كلب ، أمواتنا بنرميهم البحر.


#1508935 [Free]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2016 07:02 PM
هم اساسا تم توفير سكن و هم احياء حتى يتم توفير سكن و هم اموات..من يراعى حرمة الحياة يراعى حرمة الاموات


#1508915 [المستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2016 06:21 PM
اقتباس

صوّب النائب بتشريعي الخرطوم آدم عبد الله انتقادات لاذعة على وزارة التخطيط لعجزها عن تخصيص مقابر جديدة بمحلية أمبدة عقب امتلاء المدافن بمقابر حمد النيل، وعاب على الوزارة تجاهلها للمقابر الجديدة لمحلية يتجاوز تعدادها مليون و200 ألف نسمة.

وزارة التخطيط لم تهتم بالاحياء هل تهتم بالاموات.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة