الأخبار
أخبار السودان
غندور يبحث مع كيري التطورات بالسودان والمنطقة
غندور يبحث مع كيري التطورات بالسودان والمنطقة


08-24-2016 09:53 PM

بحث وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، مع نظيره الأميركي جون كيري بالعاصمة الكينية، نيروبي، الأربعاء، العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع بالمنطقة، وذلك على هامش مشاركتهما في اجتماع خاص لبحث الأوضاع بدولة جنوب السودان رفقة وزراء خارجية منظومة (إيقاد).

وقدَّم غندور، وفقاً لتعميم صادر من الخارجية السودانية، شرحاً شاملاً لمسار الحوار الوطني والمشاركة الواسعة للقوى السياسية والمجتمعية والحركات المسلحة، بغرض الوصول إلى توافق وطني يحقق الأمن والاستقرار".

وناقش اللقاء أيضاً نتائج مفاوضات الحكومة مع القوى المعارضة من مكونات (نداء السودان)، لتي جرت مؤخراً في أديس أبابا، والعقبات التي اعترضت مسار المفاوضات بشأن دارفور والمنطقتين.

وقال غندور إن حكومته عازمة على استئناف التفاوض، بغرض الوصول إلى وقف دائم للعدائيات يمهد الطريق أمام إكمال مشروع الحوار الوطني وتحقيق الاستقرار والتوافق الشامل.

ونقل البيان، عن وزير الخارجية الأميركي حرص بلاده ودعمها لمشروع الحوار الوطني ومفاوضات السلام، حتى تحقق أهدافها، مثمناً أهمية دور السودان المرتجى في معالجة قضايا المنطقة.

وكان غندور قد التقى بوزيرة خارجية كينيا أمينة محمد، وبحثا مسار علاقات التعاون بين البلدين وكذلك قضايا المنطقة، وأكدا ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور في جميع القضايا التي تهم دول المنطقة ومجمل القارة الأفريقية.


شبكة الشروق






تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3949

التعليقات
#1509944 [ابوجلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 03:07 PM
يا سلام يا عجور قصدي يا غندور يعني حناكل باسطة بعد كم شهر؟


#1509794 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 10:50 AM
الفين وخمسة جمع بشة كل سحرة الصوفية فى قاعة الصداقة (صحيفة اخبار اليوم ) واخذ العهد من الاقطاب والاوتاد وقالوا له قوم جارى عندما يصلك رسول مننا منذر بخطر يداهمك . يابشر عندما يكتب كتابنا فى فضائح هولاء الشرذمة الكيزانية وعدم الحياء لا يجب ان ننزهل ونتعجب ان كنا نعلم حقيقة ما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم . مثلا كبير قريتنا ذهب الى احد مشايخة الصوفية المشهورين وجلس امامه ومعه اولاده واصلا كبير قريتنا من مريدى الشيخ ومن تبعه فظل يراقب القادمين من الزوار بكل اطيافهم وبين فترة واخرى يقول للشيخ انا منو حتى قل عدد الزوار فقال له الشيخ مالك اليوم يافلان انا منو انا منو ما انت فلان بن فلان قال له ممتاز ومن وين انا قال له انت من القرية الفلانية قال له واهل قريتى مريدين لك ومسجلين حضور عندك قال نعم فقال له اعلم اليوم انا جئتك فى مشكلة تخصنى فان قضيتها لى سوف نظل على العهد والا لم ترانى بعد اليوم ولم ترى اهل قريتى فانا كبيرهم ان لم أأتى لا يأتون فقال الشيخ رافع يديه الفاتحة فقال له كبير قريتنا نزل يديك بلا فاتحة بلاغش . الغش الذى تغشون به عامة الناس لاتغشنى به انا اعلم وضعكم فان لم تعالجنى من الناسور انت وتريحنى من المستشفى وزيارة النسوان وقولهن فلان عنده ناسور وعملوا له عملية فى المستشفى فلن ترانى ولن ترى اهل قريتى فمسك الشيخ طرف ثوبه وقال له قوم قوم عالجناك . وعندكم قصة مصر المومنة بتاعت البرعى الطاغوت شاهد اخر فان اردتم تغيير ناس غندور وحسن عمر امين والارترى وامثالهم اقبضوا على مشايخة الصوفية فهم الذين عموا الكيزان والاخوان المسلمين عدوهم اللدود . اما كيرى وغيره من اهل السياسة الملمين بوضعنا تهمهم المصالح ولا تهمهم الشعوب .


#1509774 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 10:17 AM
اقصى ما يمكن ان يخرج به وزير خارجيتنا السوداني هي الصورة التى التقطت له وهو يصافح كيري وقطعا هذه الصورة قد تجعل الانقاذيين يحسون بامل وراحة ما بعدها راحة
لكن من السذاجة المفرطة ان يعتقد الانقاذيين ان امريكا سترفع اسم السودان من قائمة الارهاب او سترفع العقوبات المصرفية والاقتصادية وهذا امر مطلوباته معروفه ولو نفذت حكومة المؤتمر الوطني 1% من هذه المطلوبات فهذا يعني حتمية سقوطها فورا
الموضوع واضع ولا يحتاج لفهلوة وبهلوة
دغمسة مافي تب


#1509760 [الحقيقة المره]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 09:54 AM
امريكا داعمة للحوار الوطني للحفاظ على نظام الانقاذ من الانهيار
امريكا والمجموعة الاوروبية وجهوا رسالة واضحة للصادق المهدي والحركات المسلحة أننا داعمون الحوار وعليكم قبول خارطة الطريق ...والا !!
كيف نعبر بذكاء ودهاء سياسي ونقلب الطاولة


#1509635 [ALKARAZY]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 06:43 AM
استدعاء ساي؟؟ غندور اخذ سخه محترمه؟؟؟؟ قرب ياخذ كف


#1509587 [adilnugud]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 01:51 AM
تم الاستدعاء بخصوص مشار ...................


ردود على adilnugud
[سوداني] 08-25-2016 06:06 AM
بخصوص مشار ام قبض حوافز تنفيذ التعليمات واستلام التعليمات الجديدة لدمار المنطقة ب أكملها سريعا وذلك لقرب نهاية فترة اوباما ومرض البشير وكثرة فتن الجماعة وشعور صحيان الشعب السوداني ونزع فتيل الا لامبالاة والتفكير الجاد للتحرك لقمع النظام وان يتحدوا جميعا مع احزابهم السودان بلد طيب ولن ينضام والمولي عز وجل سوف يقف معهم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة