الأخبار
أخبار إقليمية
دكتور عصمت محمود ، حيثما حلَ أظل !!
دكتور عصمت محمود ، حيثما حلَ أظل !!
دكتور عصمت محمود ، حيثما حلَ أظل !!


08-25-2016 11:06 AM

حيدر احمد خيرالله



*رحماك ياوطن الحزن ، وأرضٌ**لاينمو**فيها الاخضر إلا بعد أن يروى بدماء الخُلص من ابناء البلد المنكوب ، الفجر الكاذب دهراً طويلاً سيد المشهد وكرنفالات*المثقفين الكذبة فى مواسم أعيادهم التى لاتنتهي قد إستمرأوا**حد الإدمان إحالة الكوارث إلى اعياد , والدكتور عصمت محمود الشقي بوفائه وصدق وطنيته**، احب هذا الشقاء فالتزم اكاديميته الصارمة وحبه لمهنته فنزل من البرج الكذوب إلى الواقع الصادق مع طلابه يقاسمهم الشقاء ويبث فيهم النقاء ويزرعون معا اشجار الوطنية التي جفت لما لم تجد من يتعهدها**بالسقاية والرعاية فانبرى لها الرجل الامة مع تلميذاته وتلاميذه يرسمون لوحة الجمال .

*وبالامس كرمت إدارة جامعة الخرطوم الدكتور/ عصمت محمود بإقالته من الجامعة وقبلها كانت قد تجاوزته من ان يتبوأ منصب عميد كلية الاداب فلم يكترث بالامر**كثيرا ومضى يواصل رسالته المقدسة كراهب متبتل في حضرة العلم وبذله لطلابه وهم من يعرفون قدره وفضله فاحبوه لأنه جسد لهم**المثال والقيمة**في اللحم والدم ،**يضوع شذاه لمحبيه الكثر ولمن يهدد نهجه وجودهم . يقال دكتور عصمت من جامعة تعاني من نزيف هجرة العقول والكفاءات التي ضيق عليها من يضيقون الان على عصمت فتركوا لهم الجمل بما حمل فتلقفتهم المنافي التي عرفت علمهم وقدرهم وتاهيلهم فاعطتهم في اطارهم الخاص ما حرمتهم منه بلادهم , واليوم لا زالت ذات الذهنيه توقع على قرار فصل الدكتور عصمت لاسباب تتعلق بحرية التعبير والتفكير وتهزم ادارة الجامعه رسالتها بيدها ورحم الله المحجوب وهو يقول هذا زمانك يا مهازل فإمرحي .

*ما يدعو للاسى من هذه اللجنة التي اتخذت هذا القرار المؤسف انها لجنة قد جانبها التوفيق فيما اتخذت من قرار وانها قد وضعت اسمها على قائمة سوداء في سجل جامعة الخرطوم حين تنكرت لحرية البحث العلمي وحرية الضمير الانساني وصادرت حق التفكير والتعبير وارتضت لنفسها ان تكون اداة لتمرير ؟ وهل بهذا الفعل**قد انتصرت لمن أبان قاماتهم دكتور عصمت ؟

*لا والله لقد عبروا عن مستوى قاماتهم**ورفعوا دكتور عصمت للموقع الذي يشتهي ان يكون فيه مظلوماً*لا ظالما وفسروا لشعبنا لماذا نحن متاخرون . فهذا النهج المختل والقرار الجائر وما حسبوه انتصارا سيبقى سبة في تاريخ متخذيه ووصمة على جبين البحث العلمي وحريته وخسارة كبرى لكلية الاداب جامعة الخرطوم ويبقى الدكتور عصمت محمود ، محمود السيرة وحادي المسيرة ورمز الفداء وضي البلد حيث ما حل أظل وكلما قاد أفاد***: اخي عصمت هنيئا لك الموقف الذي يشبهك ولا يشبه غيرك ولأهل السودان ان عصمتاً قد أدى دوره ، فما دورنا تجاه ما جرى له ؟!وسلام يا وطن ..

سلام يا

(طالب رئيس البرلمان إبراهيم احمد عمر، باعادة النظر في ثورة التعليم العالي، لما وصفه بإخفاقها في تغطية نشاطات ساهمت في زيادة العنف الطلابي بالجامعات، واعتبر ان دعوته لاتثريب فيها ولاحرج عليها ولاتقدح في تفجيره لها.وتساءل عمر، حول الوضع بمؤسسات التعليم العالي، ومساهمة ثورة التعليم العالي في العنف الطلابي بالجامعات.) المشكلة وين يابروف ، فى الثورة أم النشاط ، أم العنف ؟ رد الصدى بأن المشكلة فى الشنقيطى ، وسلام يا

الجريدة الخميس


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3885

التعليقات
#1510418 [عصمت محمود]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2016 01:08 AM
تحياتي وسلامي بالنسبة لتعليقي حول ملابسات لجنتي التحقيق والمحاسبة وما شاب ادائهم من عيوب ونواقص عدلية وقانونية فهذا ما سوف يتضمن في دفوعاتي في المراحل القادمة باذن الله لذا لا أرى مسوغ للخوض فيه هنا ... أما بخصوص فصلي من جامعة جوبا فليس صحيحاً وإنما أنا من تقدمت باستقالتي من جامعة جوبا وكنت حينها بدرجة المحاضر بعد خصومة امتدت لثلاث سنوات انتهت بشكوى منه ضدي اتهمني فيها بالإساءة إليه وضرب الباب في وجهه، وتكونت في حقي لجنة تحقيق انتهت إلى أن اتهامات العميد ( البروف ) كاذبة ولكنها لا تستطيع أن ترفع تقريرها بذلك فجمدت الأمر، وكان أن تقدمت باستقالتي مسببة بهذا الموقف احتجاجاً .... الأمر الثاني إنني تعينت في إدارة البروفيسور عبد الملك محمد عبد الرحمن وليس الزبير ... الأمر الثالث إنني تقدمت لوظيفة محاضر معلن عنها في الصحف يومها وهذا مثبت في طلب التقديم....


#1510067 [خريف]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 10:36 PM
تريثوا ...
وفقآ لإدارة الجامعة تم فصل د . عصمت محمود جراء مواقفه السياسية ، متهمآ بالتحريض . إذن ليست للامر علاقة بالشهادات قطعآ . وإن يكن ....
القرارات التي صدرت مؤخرآ ليست موفقة إطلاقآ |" الحرس... ، فصل الطلاب .... + الدكتور ، تسريح المدير بأن يسلمو للشرطة ولها حق التصرف .....
جامعة الخرطوم تتهاوى .... استيقظوا من سباتكم.................................................................................


#1510000 [hamdan]
5.00/5 (1 صوت)

08-25-2016 06:14 PM
الدكتور عصمت فصل بعد أن ثبتت إدانته عن طريق مجلس محاسبة استند على لائحة محاسبة العاملين بالتعليم العالي وقد أتيحت له فرصة حضور أستاذ محامي طيلة فترة جلسات المجلس حسبما علمناومن حق الدكتور عصمت استئناف قرار الفصل إن أراد. هنالك العديد من الأسئلة يجب البحث عن إجابات لها: أين كان الدكتور عصمت قبل انتمائه لجامعة الخرطوم، الإجابة: كان أستاذا بجامعة جوبا ثم فصل منهاودخل جامعة الخرطوم في زمن التمكين حينما كان البروفيسور الزبير بشير طه مديرا للجامعة. نال الوظيفة بدون إعلان وبدون منافسة حسبما نما إلى علمنا، وهذا ليس ديدن جامعة الخرطوم ولم تحدث مثل هذه المفارقات إلا في مثل تلك العهود : السؤال لماذا فصل من جامعة جوبا؟ على كاتب المقال الذهاب إلى جامعة بحري وريث جامعة جوبا ليحاول الحصول على إجابة: على المهتمين بسيرته أن يبحثوا في هذا الأمر.
نما إلى علمنا أن للدكتور عصمت في ملفه بجامعة الخرطوم شهادتان: واحدة ميلاد وتاريخ ميلاده فيها 1967 (ألف وتسعمائة وسبعة وستين) والثانية تسنين وتاريخها 1973 (ألف وتسعمائة وثلاثة وسبعين). ناس القانون يعتبرون أن هذه عملية تزوير وعقوبتها السجن، والله أعلم!


ردود على hamdan
United States [القائد] 08-26-2016 07:19 AM
two wrongs don't make a right
هل نفهم من تعليقك ان الخطأ الذي تم به تعيينه في الجامعة- اذا سلمنا جدلا بصحة ماترويه- قد صحح بالخطأ الثاني الذي صاحب رفته من الجامعة!
بالمناسبة خطاب الرفت به عدد من الاخطاء التي للاسف هي مؤشر للتردي الذي اصاب البلد وجامعة الخرطوم:
1- لم يذكر الخطاب صراحة سبب رفته بل عمد الى ذكر ارقام مواد لائحية في محاولة لاضفاء صفة مؤسسية غير موجودة.
2- لم يذكر الخطاب من هم اعضاء لجنة المحاسبة وهل استجاب المرفوت لمقابلتها ام رفض.
3- برغم انني غير مطلع على اللائحة لجامعة الخرطوم لكن وظيفة مدير الجامعة في الجامعات عالميا بمثل هذه القضية هو التصديق على قرار اللجان المحاسبية وليس اتخاذ قرار بنفسه لان هذا يشكل قرار فردي.
4- يخلو الخطاب في "السيرك" اسفله من اعطاء نسخة للمعني بالقرار اي المرفوت.


#1509910 [صداح]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 03:05 PM
مبروك عصمت اللجوء السياسى لسويسرا وعقبال الجنسية البريطانية


#1509817 [sawla]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 12:31 PM
هل تم فصل هذا التائب (ربم) بعد كل هذا التاريخ المظلم فى تعذيب المعتقلين بسبب الرأى أم بسبب قضية التزوير.


#1509809 [البخاري]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 12:15 PM
مبروك يا دكتور. طالما غضب عليك المسيح الدجال فهذا يعني أنك على حق. لن نذل ولن نهان ولن نرضخ للكيزان.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة