الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يسعى للثأر ومعركة فاصلة بين الخرطوم وكادُقُلِي بالدوري السوداني
الهلال يسعى للثأر ومعركة فاصلة بين الخرطوم وكادُقُلِي بالدوري السوداني
الهلال يسعى للثأر ومعركة فاصلة بين الخرطوم وكادُقُلِي بالدوري السوداني


09-05-2016 11:03 PM
كووورة
تشهد بطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم عصر ومساء غدٍ الثلاثاء خمس مباريات من جولات مختلفة منها المؤجل والمقدم عن موعده، وتتخذ المباريات طابعا مثيرا من حيث أهدافها التي تتضمن الثأر والسباق نحو التمثيل الإفريقي وتأمين البقاء والهروب من مناطق الخطر.

الهلال المتصدر برصيد 71 نقطة يسعى للثأر من ضيفه المتمركز في منطقة الهبوط المباشر النيل شندي والذي يحتل الترتيب 17 قبل الآخير وذلك في مباراة من الأسبوع 29 من البطولة، بعدما تسبب النيل في إحداث أول صدمة للهلال هذا الموسم حين فاز عليه 3-2 بشندي.

ويتيح الفوز للهلال التقدم خطوة باتجاه لقب البطولة واكتساب الثقة قبل مواجهة قطبي مدينة الفاشر الهلال والمريخ في الجولتين القادمتين.

ويخوض الهلال المباراة بكامل لاعبيه، عدا مهاجمه وقائده مدثر كاريكا الذي سافر لأمريكا للمشاركة في مباراة احتفالية، بينما يتواجد في تشكيله الأساسي الكاميروني ماكسيم فودو في حراسة المرمى، عمار الدمازين وبويا وأطهر الطاهر في قلب الدفاع، وفي الوسط أبو عاقلة ونصر الدين الشغيل وبشة ونزار حامد وشوبولا النيجيري وفي الهجوم الزيمبابوي المخضرم إدوارد سادومبا.

أما النيل شندي فإنه يخوض أمام الهلال مباراة مصيرية لابد أن يفوز بها في صراع البقاء بالممتاز، واستعد لها في العاصمة الخرطوم بمباراته في دور الثمانية من بطولة كأس السودان والتي خسرها من المريخ بنتيجة 3-1.

وفي مباراة فاصلة تحدد بشكل كبير مصير إحدى البطاقتين المؤهلتين للتمثيل بالكونفيدرالية الإفريقية في 2017 ومقدمة عن الأسبوع 30، يستضيف الخرطوم الوطني باستاد حليم/شداد بالعاصمة الخرطوم فريق الهلال كادُقُلِي الذي تذبذبت نتائجه في آخر 4 جولات ما بين الفوز والتعادل والخسارة، في ظل فقدان 5 من عناصره الأساسية بسبب عقوبات الإيقاف الصادرة من قبل اتحاد الكرة السوداني.

ويخوض الخرطوم اللقاء وهو أكثر ثقة بعد تخلصه من عبء المريخ ثاني الترتيب في الجولة السابقة 1-0، ما سمح له برفع رصيده إلى 53 نقطة ولديه مباراة مؤجلة مع الأهلي الخرطوم، وحال فوزه على كادقلي فإنه سيقترب كثيرا من خطف بطاقة التمثيل الإفريقي.

المباراة تعتبر من المباريات ذات المواجهة المباشرة بين فرق منطقة التمثيل الكونفيدرالية وهي الهلال الاُبَيِّض والأهلي شندي والخرطوم الوطني والهلال كادقلي، ولهذا فإن أول فريفين سيراقبان المباراة عن كثب علما بأن خسارة الخرطوم تصب في مصلحتهما.

ويساعد الخرطوم الوطني على تحقيق الفوز ارتفاع معنويات لاعبيه خاصة عند إختيار 4 منهم لقائمة المنتخب السوداني الذي لعب ضد الجابون يوم الجمعة الماضي وهم حارس المرمى عادل عبد الرسول، والظهيرين الأيمن والأيسر السمؤال عز الدين وأحمد آدم والمهاجم معاذ القوز.

أما الهلال كادُقُلِي فإنه بعد نزيف نقاطه من قطبي مدينة الفاشر، عدل مساره بالفوز على الأهلي عَطْبَرَة 3-1، لكنه عادل وتعثر بملعبه أمام الأمل، ويحتل الفريق الترتيب السادس برصيد 49 نقطة، والفوز يقوي أمله في التمثيل بالكونفدرالية على أن يفوز بمباراته ضد الهلال الأبيض.

وقال المدير الفني للهلال كادُقُلِي شرف الدين أحمد موسى في تصريحات لـ"": "مباراة الخرطوم الوطني تكتسب عندنا أهمية قصوى، لأن الفوز بها يعني بقاء آمالنا حية في التمثيل الإفريقي، وتعتبر كذلك تحدي للاعبينا، وإن شاء الله سيكونون قدر التحدي".

وفي مساء الثلاثاء بختام الأسبوع 29، يتعين على الأهلي شندي رابع الترتيب برصيد 55 نقطة مع مباراة مبرمجة أخرى لم يلعبها حسب الجدول، التخلص من شبح الأهلي الخرطوم الذي لم يحقق سوى فوز واحد في الدور الثاني كان على الهلال الفاشر، ولكن الفريق خطف عدة تعادلات خارج ملعبه, ويسعى للثأر من خسارته باستاد المريخ من الأهلي شندي بثلاثية مع الرأفة في الدور الأول، ويحتل الأهلي الخرطوم الترتيب 13 برصيد 28 نقطة.

وأدلى ياسر الحاج, المدير الفني للأهلي الخرطوم بتصريح قال فيه: "كلما تقدمت البطولة نحو الختام تصبح المباريات أصعب ولا فرق ما بين فريق مقدمة نواجهه أو فريق بالمؤخرة أو فريق يسعى لتأمين البقاء بالممتاز، ولهذا فإن المباراة ضد الأهلي شندي صعبة جدا، ولكن الأهم بالنسبة لنا هو احترام الأهلي شندي قبل الأداء أمامه، لأن الإحترام كفيل بأن يمنحنا فرصة الخروج بنتيجة إيجابية".

ويفقد الأهلي الخرطوم مجهودات مدافعه المهاب عمر سليمان الذي يتوقف بالبطاقات للمرة الثالثة هذا الموسم, حيث تلقى اللاعب بطاقة جديدة صفراء في مباراة الفريق الأخيرة ضد الهلال, وكانت هناك بطاقتين في سجله.

وتشهد مدينة كوستي جنوب السودان المباراة المؤجلة عن الأسبوع 23 بسبب الأمطار وقتها, وتجمع بين المريخ كوستي متذيل الترتيب برصيد 19 نقطة وضيفه المنتفض الأهلي مدني الذي يحتل الترتيب التاسع برصيد 33 نقطة، ويساعد الفوز الأهلي للتقدم في الترتيب وتأمين بقاء الفريق بالممتاز بدرجة كبيرة.

ويتطلع المريخ لمواصلة صحوته المتأخرة التي بدأها في الجولة السابقة بتحقيقه للفوز الأول بالدور الثاني والذي جاء على حساب النسور 1-0.

أما المباراة الخامسة غدا الثلاثاء فتجمع بين الوافد الجديد المريخ نيالا وضيفه النسور والتي تأجلت من اليوم الإثنين إلى غدٍ الثلاثاء، ويحتل المريخ نيالا الترتيب الثامن برصيد 35 نقطة، بينما للنسور 22 نقطة، ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز الأول.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3136


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة