الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة القومي : بيان حول النطق بالحكم في قضية الحبيبين عروة وعماد الصادق.
حزب الأمة القومي : بيان حول النطق بالحكم في قضية الحبيبين عروة وعماد الصادق.
حزب الأمة القومي : بيان حول النطق بالحكم في قضية الحبيبين عروة وعماد الصادق.


09-06-2016 11:45 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي
الأمانة العامة

بيان حول النطق بالحكم في قضية الحبيبين عروة وعماد الصادق.


أسدلت محكمة الخرطوم شمال يوم الاثنين الخامس من سبتمبر 2016 الستار عن محاكمة الحبيبين عروة وعماد الصادق، حيث صدر قرار الحكم علي الحبيب عماد بالسجن ستة اشهر وتم اطلاق سراحه فورا للاكتفاء بالمدة التي قضاها في السجن منذ اعتقله في 14 ديسمبر 2015 مع الغرامة المالية عشرة الف جنية، كما أصدرت المحكمة قرار الحكم علي الحبيب عروة بالسجن عام بعد ان تم اعتماد المدة التي قضاها منذ اعتقله في 6 يناير 2016 ليكمل بقية المدة مع الغرامه عشرين الف جنية.
وقد شهدت جلسات المحاكمة حضور كبيرا يعبر عن التلاحم والمناصرة والموازرة مما جعلها محاكمة حقيقية للنظام وجهاز أمنه وفضح سياساته وانتهاكاته لكافة المواثيق والأعراف الدولية.

حزب الأمة القومي إذ يذكّر بموقفه المبدئي الرافض للمحاكمة بشكل مطلق ومع التاكد من براءة الحبيبين وحقهم في حرية التعبير، فإنه:
اولا: يدين هذا الحكم السياسي المغلّف بغلاف قضائي، وسيواصل جهوده بكل الوسائل السياسية والقانونية من اجل اثبات البراءة ونيل كافة الحقوق، ويهنئ الحزب الحبيب عماد بتنسم عبق الحرية، ويطالب النظام بإطلاق سراح الحبيب عروة الصادق والحبيب مصطفي ادم وكافة المعتقلين السياسيين.

ثانيا: يتقدم الحزب بالشكر الجزيل الي هيئة الدفاع عن الحبيبين ويثمن جهودها الكبيرة في إظهار الحقيقة والسعي للعدالة والكرامة في آن واحد، ويزجي التحية للأساتذة د. نبيل أديب المحامي وأ. ساطع الحاج المحامي وأ. حسن جلالة المحامي امين أمانة المهن القانونية بحزب الأمة القومي وزملائه المحامين وكافة الذين ظهروا دفاعا في هذه القضية لهم جميعا كل التقدير للدور الوطني الصادق. كما يتقدم الحزب بالشكر والتقدير لكل الناشطين السياسيين والمدنيين والمراقبين المحليين والدوليين والاعلاميين لمناصرة القضية والالتفاف حول الحق والحقيقة.

ثالثا: يرفض الحزب محاولات تسخير القضاء بيد النظام وتحويله إلى أداة لإرهاب الناشطين السياسيين، ونشد من عضد القضاة الوطنيين الذين يتمسكون باستقلالية القضاء ويسعون إلى تحقيق العدل ورفع الظلم دون التفات لسياسات النظام الهادفة الي تخريب كافة مؤسسات ومكتسبات الشعب السوداني.

رابعا: يحي الحزب الموقف البطولي للحبيبين عماد وعروة وهما يلقنا جهاز امن النظام درسا في الثبات علي المبدأ والتفاني من اجل الحق والوفاء لقيم الشهامة والفراسة والاقدام، وهذه الوقفة الصلبة تعزز ارادة هذا الكيان التي لم ولن تكسر ولم ولن تهزم مهما تنوعت وسائل القهر والتنكيل لانها ارادة شبعت بمعاني التضحية والاقدام وسد الفرقة وفرش الفروة في احلك الظروف..

خامسا: يدعو الحزب كافة القوى الوطنية من أحزاب سياسية ومنظمات حقوقية ومدنية إلى مساندة الحقوق المشروعة للشعب السوداني والتصدي الي الممارسات القهرية والقمعية عبر الطرق النضالية السلمية للتخلص من نظام البطش والفشل، ورص الصفوف والتمسك بنداء السودان كمشروع كرامة المواطن وخلاص الوطن.

6 سبتمبر 2016

دار الامة




تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3343

التعليقات
#1516899 [Mohamedkhair]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2016 03:25 PM
يا عماد وعروه ـ ارفعا جباهكم عاليه ـ ما يحفظه السودانين للامام ـ لم يسرق او يلوث يديه بدماءالشعب السوداني ـ والله انه لا يلتفت لهذه الصغائروقداعطي من عمره وجهده للسجون بمقدار عمركمـ ومن شابه اباه فماظلم فهنيئا لكم


#1516187 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2016 02:04 PM
يا جماعة كيف يعارض عروة وعماد الصادق او اى سودانى نظام الانقاذ او الكيزان خاصة انه يحاصر اسرائيل والسواحل الامريكية وقاعد يأدب الاحباش فى الفشقة ويلقن اولاد الرقاصات درسا فى حلايب اليس معارضة هذا النظام الوطنى الذى لا يساوم على اراضى السودان ويدافع عنها بالنفس والنفيس ويريد ارجاع القدس للحضن الاسلامى تعتبر خيانة للدين والوطن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كسرة:لا صوت يعلو فوق صوت المعركة والكلام ده قالوه كل الحكام الاشاوسي الاقوياء الذين حكموا شعوبهم بالحرية والديمقراطية ولقنوا اسرائيل وامريكا والغرب درسا لن ينسوه وحافظوا على اوطانهم وشعوبهم من التمزق والحروب من امثال جمال عبد الناصر الذى رمى اسرائيل فى البحر وصدام حسين والاسد والقذافى وعلى عبد الله صالح وهلم جرا وكلهم اتوا عن طريق صندوق الذخيرةآسف صندوق الاقتراع!!!!!!
كسرة اخيرة:اليست الدول التى حكمت بالانظمة العسكرية والعقائدية هى السائدة والرائدة والمتطورة فى العالم والانظمة الديمقراطية هى المتخلفة وفاعدة تشحت وممزقة وشعوبها مهاجرة مثل الشعب الالمانى الذى يجلس فى المخيمات فى انتظار ان يفتح له نظام الاسد الحدود؟؟؟؟؟؟؟؟


#1516183 [Alsadig Jadallah]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2016 02:00 PM
يا عماد وعروه ـ ارفعا جباهكم عاليه ـ ما يحفظه السودانين للامام ـ لم يسرق او يلوث يديه بدماءالشعب السوداني ـ والله انه لا يلتفت لهذه الصغائروقداعطي من عمره وجهده للسجون بمقدار عمركمـ ومن شابه اباه فماظلم فهنيئا لكم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة