الأخبار
منوعات
الهلال يسحق النيل ويتقدم نحو استعادة لقب الممتاز السوداني
الهلال يسحق النيل ويتقدم نحو استعادة لقب الممتاز السوداني
الهلال يسحق النيل ويتقدم نحو استعادة لقب الممتاز السوداني


09-06-2016 10:36 PM

تقدم فريق الهلال المتصدر، خطوة نحو استعادة لقب الدوري السوداني، وذلك بعد تحقيقه لفوز ثأري على النيل شندي بنتيجة 4-0، الذي كان قد فاز عليه في الدور الأول 3-2، وذلك في اللقاء الذي جرى بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء باستاد الهلال بمدينة أم درمان ضمن الأسبوع الـ20 من بطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم.

وأحرز أهداف الهلال كل من الزيمبابوي إدوارد سادومبا في الدقيقة 22 وبشة في الدقيقة 76 ونزار حامد في الدقيقة 83 والبديل ولاء الدين في الدقيقة 88.

ورفع الأزرق نقاطه إلى 74 نقطة في الصدارة ليقترب بشدة من استعادة اللقب، وتجمد رصيد النيل عند 20 نقطة.

سيطر الهلال علي المباراة منذ بدايتها بحثاً عن الوصول إلى مرمى ضيفه النيل مبكراً، وذلك بفضل إيجابية خط الوسط الذي لعب فيه نزار حامد والشغيل وصهيب الثعلب وبشة الأمر منح الفريق الأزرق أفضلية في منطقة البناء، ليشن الفريق عدة هجمات من أطراف الملعب عن طريق النيجيري شوبولا وأطهر الطاهر من الناحية اليمني، وعبد اللطيف من الناحية الأخرى.

ونتيجة للضغط الهلالي، افتتح الزيمبابوي سادومبا التسجيل للهلال في الدقيقة 22 مستفيداً من تمريرة عرضية متقنة داخل السته ياردات من زميله صهيب الثعلب.

وفي الشوط الثاني، أجرى الهلال تبديله الأول الاضطراي بخروج عبد اللطيف بوي ودخول معاوية فداسي.

شهد الشوط الثاني محاولات جادة لفريق النيل لتحتسب له ركنيتين، وبعدها شعر لاعبو الهلال بخطورة الموقف، لتأتي محاولة أطهر الطاهر لتصطدم بالعارضة، ومحاولة أخري يسارية مرت بجوار قائم مرمي الحارس عثمان بشير بقليل، ليوقف الحكم المباراة لأقل من دقيقة نتيجة لإلقاء جماهير الهلال للألعاب النارية.

ووضع بشة حداً لمسلسل الأهداف الضائعة للهلال، بتسجيله للهدف الثاني برأسية في الدقيقة 76، مستفيداً من عكسية شيبولا.

في الجزء الأخير من الشوط الثاني، أجرى الهلال تبديله الثاني بدخول ولاء الدين وخروج الثعلب، وكذلك أجرى النيل تبديلاً بدخول عمر عماد السر وخروج محمد سليمان.

في الدقيقة 83، أطلق متوسط ميدان الهلال نزار حامد رصاصة الرحمة علي النيل بتسجيله للهدف الثالث بيسارية من داخل المنطقة ليخرج بعدها ويحل مكانه أبوعاقلة.

وبعدها بخمس دقائق، أضاف البديل ولاء الدين الهدف الرابع للهلال، مستفيداً من الكرة المرتدة من الحارس عثمان بشير، ليسكنها الشباك بالمتابعة.

وفي الجزء الأخير من المباراة حاول فريق النيل تقليص الفارق وتسجيل الهدف الشرفي، ولكن يقظة مكسيم حالت دون استقبال شباكه لهدف، ليعلن الحكم المعز أحمد نهاية المباراة بفوز الهلال علي النيل شندي برباعية نظيفة.

وفي مباراة أخرى، تخلص الخرطوم الوطني من عبء واحدة من المواجهات المباشرة في سبيل خطف بطاقة اللعب بالكونفدرالية الإفريقية في 2017، بفوزه على ضيفه الهلال كادُقُلِي بنتيجة 3-0، في المباراة التي جرت بإستاد حليم/ شداد بالعاصمة الخرطوم ضمن الأسبوع الـ30.

وأحرز أهدف الخرطوم الوطني كل من معاذ القوز في الدقيقة 7 والأوغندي مايكل بيرونجي في الدقيقة 45، وقائد الفريق صلاح الأمير في الدقيقة 61.

وثأر الخرطوم الذي أضاع مهرجانًا للأهداف، بهذا الفوز لخسارته من الهلال كادقلي في الدور الأول، ليرفع رصيده إلى 56 نقطة متساويًا مع الهلال الأبيض في النقاط بالمركز الرابع، ولديه مباراة مؤجلة مع الأهلي الخرطوم، بينما تجمد رصيد الهلال كادقلي عند 49 نقطة.

وقال المدير الفني للخرطوم الوطني كويسي أبياه الغاني بعد نهاية المباراة لموقع : "الفوز كان مهما في مباراة فاصلة مع الهلال كادقلي، أضعنا أهدافًا كثيرة، وقد جاء الأداء التكتيكي العام مقبولا بالنسبة لي، ولكننا ما زلنا بحاجة إلى التركيز أكثر أمام المرمى".

وسحق الأهلي شندي ضيفه الأهلي الخرطوم بنتيجة 5-1 بمدينة شندي ضمن الأسبوع الـ29، أحرز أهداف الأهلي شندي كل من الصادق الجريف وعماريه و صدام والنيجيري كليتشي الذي رفع رصيده إلى 31 هدفًا، وختم الأهداف محمد حسن، وأحرز للأهلي الخرطوم الغاني صامويل.

ليرتفع الأهلي شندي برصيده إلى 58 نقطة محتلا المركز الثالث قبل مواجهة الهلال الأبيض مع الخرطوم غدا الخميس، ويتوقف رصيد الأهلي الخرطوم عند 27 نقطة.

كووورة






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3123


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة