في



الأخبار
تقارير فساد
الفريق طه يحوّل 40 مليون دولار من حسابه ببنك " نوفا سكوتيا" في دبي الي بنك أكبكترس التركي لتمويل صفقتين !
الفريق طه يحوّل 40 مليون دولار من حسابه ببنك " نوفا سكوتيا" في دبي الي بنك أكبكترس التركي لتمويل صفقتين !
 الفريق طه يحوّل 40 مليون دولار من حسابه ببنك


ظهر الفساد في القصر والبر والجو ( حلقة 2 ) …وثائق بنكية صادمة
09-07-2016 09:09 PM
عبدالرحمن الأمين
[email protected]

المدخل :

تقريرنا اليوم نوعياً، وحتماً ستكون له ما بعده من تفاعلات كبيرة، وعلى محاور عدة. فهو ينهض بالدليل القاطع على لصوصية مدير مكتب رئيس الجمهورية، طه عثمان أحمد الحسين، كما سجل إسمه رباعياً في بيانات فرع مصرف (نوفا سكوتيا) كما يظهر شعاره في لقطة إرشيفية (صورة 1 بالاسفل) . إفتراس الفريق طه للأموال يشابه طرائق الاخطبوط، لذا سوف نسميه “الاخطبوط الرئاسي “ وسنفسر لماذا.

في تقديرنا أن إختيار طه لهذا البنك الكندي حقق له ثالوثاً من الاهداف الهامة أولها وأهمها على الاطلاق أن هذا الحساب يتيح له الدخول متخفياً في أسواق المال العالمية هارباً من رادار المقاطعات الاقتصادية المفروضة على حسابات كبار المسؤولين السودانيين. سنلاحظ أن تحايله على القوانين لم يقف عند الإفلات من الرقابة المفروضة على حركة أموال أساطين نظام الانقاذ عالميا، وبتشدد أكثر أمريكياً، ، بل أنه خرق القوانين الأمارتية الصارمة التي تشترط الحصول على إقامة سارية بالدولة كشرط لفتح حساب مصرفي فأستعاض عن ذلك بصندوق بريد!! فتح الاخطبوط الرئاسي حسابه في مصرف طافٍ (أوفشور) وأودع فيه الملايين المنهوبة من فم أطفال السودان! هذا البنك، أيضاً، وعبر ذراعه المسمى "سكوتيا موكاتا" يتخصص في تمويل وتجارة المعادن الثمينة وبالذات الذهب. وعليه، دخل طه أسواق الذهب العالمية عبر بوابة هذا الفرع مستغلاً سطوته وما يسطو عليه من ذهب السودان فيودعه فيه. وفي هذا ما يفسر رتابة وكثرة أسفاره الى دبي. ربما يكون ملائماً التذكير بالخضات الزلزالية التي تعرضت لها الدُور المالية العالمية حين أثبت محققو وزارة العدل الأمريكية عدم إلتزام تلك المصارف بالمقاطعة الأمريكية المفروضة على عدد من البلدان المارقة، ومنها السودان. فقد أجبرت وزارة العدل الامريكية في يونيو 2014 مصرف (بي إن بي باريبا) الفرنسي بدفع مبلغ 8.9 بليون دولار كغرامة عقابية على خرقه للمقاطعات وإتجاره مع السودان وإيران.

المعاملتان أعلاه وبالرغم أنهما أجريتا بفارق 6 أشهرٍ، إلا أن بيانات مدير مكتب البشير ظلت ثابتة. فعندما حوّل العشرة ملايين دولار الأولى يوم 19 يناير 2015، والثلاثين مليون دولار الثانية يوم 7 يونيو 2015، إستخدم نفس الحسابين، بنك "نوفا سكوتيا" في دبي وبنك بنك "أكبكترس" في أسطنبول (الصورة2 ). ختاما لابد من الإقرار بأن الوثائق التي بين أيدينا ليست كشف لحسابات الاخطبوط الرئاسي وإنما تفاصيل معاملتين فقط بأربعين مليون دولار “فقط “. وبالتالي، فنحن لا نعلم شيئاً عن تفاصيل إيداعاته، مبالغها، تواريخها أو موجودات رصيده الإجمالي. أيضا لا نعلم، يقينا، إن كانت الأربعين مليون دولار التي أرسلها لتركيا هي حصيلة الشحدة بإسمنا عند زياراته المتكررة لدولة الإمارات، فأعطوه تلك الأموال كهبات لا تسترد لإستخدامها في ما يفرِّج كربتنا الإقتصادية. أم يا ترى أن مابعث به لتركيا هو جزء من حصيلة الذهب الذي يهرِّبه بإنتظام لدبي كلما قصدها في مهمة ظاهرها التسول وباطنها التهريب - أو الاثنين معا. مهما كانت مصادر تلك الملايين الأربعين من الدولارات، وغيرها مما لا علم لنا بمقداره، فالحقيقة الثابتة هي أن طه عثمان أحمد الحسين سرق ويسرق أموال الشعب السوداني وما نطالع من أرقام هي بعض مما سرق الاخطبوط الرئاسي. الثابت والمعلوم اليوم أن رقم حسابه في مصرف "سكوتيا" في دبي هو AE40023000100011589206
وان إسمه الرباعي هو طه عثمان أحمد الحسين وان عنوانه هو:
صندوق بريد رقم 75214
دبي
دولة الامارات العربية المتحدة

فك طلاسم شفرة التحويل المالي

لتأكيد موثوقية وصدقية الوثائق المعروضة، نحتاج لفك طلاسم ما تطالعون من ترميزات في هذه التحاويل البنكية المرسلة من حساب لأخر. تسمى الوثيقتان (آيبان) IBAN
وهو الاختصار بالحروف الأربعة الأولي من كلمة طويلة هي International Bank Account Number، وتعني (رقم حساب في بنك عالمي). رقم الحساب هذا هو ما يُستخدم عند تنفيذ تحويل مالي أو إستلام مبالغ عبر حوالة بنكية دولية.الآيبان ليس بديلا لرقم حساب العميل أو لكود ( ترميز ) الفرز sort code الخاص بالعميل. فبينما كود الترميز، المتكون من 6 أرقام يوضح اسم البنك والفرع الذي يوجد فيه الحساب، فإن الآيبان عبارة عن أرقام إضافية فيها معلومات كودية الغرض منها مساعدة مصارف أعالي البحار في التعرف على حساب العميل لإكمال العملية البنكية بالتسديد.

ماذا نعرف عن المصرف الكندي الذي يتعامل معه الاخطبوط الرئاسي؟
الإسم المسجل (Bank of Nova Scotia هو الإسم التشغيلي لهذا البنك الكندي الجنسية وفرعه في دبي ( سكوتيا بانك ) أما (Scotia Bank) فيجئ ترتيبه الثالث حجما في قائمة أكبر المصارف الكندية بإجمالي أصول رأسمالية تبلغ 856.5 بليون دولاركندي وحقق دخلا مقداره 24.05 بليون دولار كندي في العام الماضي. أما رئاسته فتوجد في مدينة تورنتو.

أصبح بنك نوفا سكوتيا أول مصرف كندي يفتتح فرعا له في دبي يوم 22 ديسمبر 2009 بعد أن حصل على رخصة التشغيل في 17 نوفمبر 2009 وتم تسجيله بمركز دبي المالي تحت الرقم 0887. عنوان المصرف هو برج مركز دبي المالي (مبني بريسنت رقم 3، الطابق 3 ورقم المكتب هو 302). هذا المصرف ليس كالمصارف التجارية العادية التي نقصدها لعمليات السحب والإيداع والتحويل من داخل مقرها أو لأستخدام الصراف الألي الموجودة في المبني. فهو بنك استثماري متخصص في تنفيذ عمليات مالية وتمويلية وطرح منتجات لعملائه ومودعيه ذوي الحسابات المتعددة الأصفار.
البنك يتخصص في إدارة المحافظ المالية للأثرياء، تحويل الملايين بين البنوك لعملائه، توفير خطوط الإئتمان التجارية الضخمة، توفير التمويل الربوي لتنفيذ صفقات الشراء أو البيع الكبري بالاضافة لإبداء المشورة المتخصصة في الاستثمارات. بهذه الصفة المتخصصة فإن من يقصده من العُوّام لابد وأن يخضع لأجراءات أمنية وتفتيشية غير مسبوقة، ببساطة لأنه ليس مصرفا لكل الناس. فاذا ساقك الفضول الى مصرف الأُخطبوط الرئاسي في دبي فسيكون حدّك النهائي هو البوابة الأمنية الأولى التي تظهر في الصورة 3 ولن يُسمح لك بالدخول للبنك إلا بعد إستجواب طويل من التيم الأمني الخاص بالمصرف عن كثير جداً وبعد ذلك سيُطلب منك الاتصال هاتفياً بالادارة لترتيب موعد لزيارتهم!

سنعتمد في ترجمة الرموز الكثيرة التي نراها في هاتين الوثيقتين على مفتاح الترميز الخاص ببنك سكوتيا الصور5,4.

من إجمالي 12 بندا، تتطابق الوثيقتان في 7 بنود وتختلفان في 5 نقاط وهي ( ترتيباً) الأرقام المتسلسلة للمعاملات، تأريخ الاستحقاق ومقدار المبلغ المُرسل وشروط الايداع في حساب المرسل له. أما نقاط الاتفاق السبعة الثابتة في التحويلين فنسلسلها كما يلي :

أولا- البند الثاني رقم 23

B ويشير لرمز البنك التشغيلي، أي اسم البنك وبخاصة عندما يستخدم رمز CRED ففي هذه الحالة يتحدد البنك بمصرف نوفا سكوتيا بانك. الرمز يماثل نظام SWIFT الذي يُستخدم عالميا كمعرِّف لهوية الاعمال (Business Identifier Codes (BIC) بالذات في قطاع البنوك والمؤسسات المالية كأسماؤهم وأماكن وجودهم مما يسهل عمليات إرسال الأموال لاسلكيا حول العالم.

K 50ثانيا - البند السادس

-Ordering Customer - Name & Address
AE40023000100011589206
TAHA OSMAN AHMED ELHUSSEIN
P.O.BOX 75214
DUBAI
UNITED ARAB EMIRATES

هذا البند أعلاه يكشف اسم العميل ورقم حسابه وعنوانه فهو العميل صاحب الحساب رقم AE40023000100011589206
الاسم : طه عثمان احمد الحسين
صندوق بريد رقم 75214
دبي
دولة الامارات العربية المتحدة.

ثالثا- البند السابع :57A

Account with Institution BIC)
AKBKTRIS AKBANK T.A.S
هذا البند يشير الي إسم المؤسسة المالية التي يوجد فيها الحساب وفق معرِّف هوية الاعمال الحساب وهي الجهة التي يريد المُرسل ان يتم دفع المبلغ للمستفيد من خلالها، وفي هذه الحالة هي المصرف التركي أكبكتريس أكبانك تاس.
خيارات الصيغة التي يمكن ان يتم بها الدفع هي إما بنظام سويفت والمُعَرِّف للأعمال أو نظام سويفت والمعرف زائدا لعناية المستفيد + 9 أرقام المصرف التركي أكبكتريس أكبانك تاس.

رابعا - البند الثامن (59):-

Beneficiary Customer -23965218 CID MILLS SEEN
يتعلق هذا البند بالمستفيد النهائي من التحويل المالي وهو بالتعريف الجهة التي إختارها طالب المعاملة كجهة نهائية مستفيدة من المبالغ المُرسلة والتي أعطي المُرسِل أمره للبنك بدفع المبلغ في الحساب الظاهر والذي يستدل علىه من بطاقة العملاء Customer ID Card

خامسا : البند العاشر

Details of Charges تفصيل المنصرفات 71A
والاتفاق هي يُعبر عنه بثلاثة حالات وهي SHA وتتعلق بأن يدفع العميل فقط رسوم مصرفه لتنفيذ التحويل، وبالتالي يستلم البنك المحولة له الاموال المبلغ ناقصا رسوم البنك الوسيط. والحالة الثانية هي BEN وتعني ان المستفيد لايدفع أي رسوم جراء التحويل لحسابه بينما OUR فتعني أن المرسل يدفع كل الرسوم

سادسا: البند الأحد عشر : 71G Receiver’s Charges
ويتعلق هذا البند بالرسوم التي يتحملها المستلم جراء فروقات سعر صرف العملات وأي منصرفات للمعاملة يتحملها المستلم

7سابعا : البند الاثني عشر 2

Sender to Receiver info

/اذا تم استخدامها يمكن أن تؤخر التحويل BEN أو -REC رموز

الان ماهي البنود الخمسة المختلفة في المعاملتين :

أولا المعاملة الأولي

رقم المعاملة المتسلسل(وهذا يمثل الرقم المتميز للبنك المرسل للأموال، أي سكوتيا نوفا ) : 911061608984501

تاريخ الاستحقاق : (القيمة المستحقة وتاريخها مبتدئا باليوم فالشهر فالسنة) 19/1/2015

المبلغ الاجمالي : 10 مليون دولار

العملة : الدولار الأمريكي

معلومات الايداع : خصم 25بالمائة


ثانيا المعاملة الثانية

رقم المعاملة المتسلسل (وهذا يمثل الرقم المتميز للبنك المرسل للأموال، أي سكوتيا نوفا ) : 652148325496218

تاريخ الاستحقاق : (القيمة المستحقة وتاريخها مبتدئا باليوم فالشهر فالسنة):7/6/2015

المبلغ الاجمالي : 30 مليون دولار

العملة : الدولار الأمريكي

معلومات الايداع : خصم 75بالمائة


متلازمة طه : النهب وشخصية الأخطبوط …

إحدى العيوب الشائعة في ثقافتنا السودانية أننا لا نعترف بقدرات خصومنا فنستسهلهم ونمط ألستنا تحديا وإستفزازاً. نعتقد مخطئين أن إعترافنا بقدرات خصومنا، حتى وإن علمناها، سيكون خصما من ثقتنا أو إعتدادنا بأنفسنا. لذا ترانا نحط من أقدارهم درءا لبشائر الهزيمة، فنخسر الحرب ومعاركها. هذا على العكس تماما من أمم تطبق أساسيات لعبة الجودو حيث يستفيد اللاعب من قوة خصمه فيصرعه بالاستعداد والتدرب بهمة وفهم مكامن قوة خصمه لإفسادها! أما عندنا، فالخصم هو دوما الأوضع والأبلد والأقل مقدرات، وهو طيش الدفعة الذي كنا جميعا نتفوق عليه! بهذه المسكنات النفسية، نوهم ذواتنا بأن منازلة ذلك الخصم ستكون كنزهة نيلية وأن الفوز عليه سيكون أسهل من بصق السفة! فنخرج من النزال، أي نزال، مهزومين ومكسورين وصامتين. مثل تلك الهضربات النفسية، هي التي لا تجعلنا نرى قدرات الفريق طه الحسين الفذة في التأمر والسرقة والوصول لإدارة بلد بكامله، فنتحسب له!

كثير من الروايات تقول أن الاخطبوط لم يكن سوى صبي مكتب واجباته هي تنفيذ المراسيل بموتره من بيت " كفيله" إبراهيم أحمد عمر الى بقية ادارات الدولة. مثل هذا السرد التبخيسي، حتى وإن صدقت الرواية، لا يجوز له أن يعمي الناس على ملكات هذا الرجل ومهاراته الفذة التي، بنظري، تؤهله لنيل لقب مستحق: طه الاخطبوط! فالذي يتقاسمه مع زعيم الفقاريات كثير جداً: الدهاء الخارق، سرعة التعلم، تعدد الاذرع للإمساك بفرائسه. وقدرته على نفث أحباره وسمومه للهرب من حيوان أكثر فتكا منه وأشد إفتراساً. وتلكم أفعال طه التي مارسها ضد صديقه السابق الشيخ الأمين وأيضا ما فعله يوم أن تكالبت عليه التهم في أعقاب فضيحة أبي عزالدين وقميص ميسي، فرمى كليهما لينهشهم الناقمون حماية لأسوار القصر من الغضب العام.

مثلما تتحرك الاذرع الأخطبوطية ذاتياً بسبب أعصاب عصبية (نيرونات) توفر لها دماغا منفصلا، فإن طه القابض يُحسن الأشغال المتعددة multitasking

كأن تنهمك يمناه في إيداع الفلوس في البنك بينما تمسك يسراه بالهاتف في متابعة لتطورات سرقة جديدة!

قلنا أنه يتمتع بصفات أخطبوطية أصيلة. فأذرعه (وهي أكثر من الثمانية التي يتوفر علىها الأخطبوط) تتواصل مع الأجهزة بتنوعها وإختلافها وعندما ينفث سمياته تأكد أنها تعني إعداما فوريا للخصم.

كالأخطبوط أيضا يستطيع تغيير لونه ليناسب البيئة التي يختبئ بها أو لتفقد فريسه تركها تتلوي في حبائله، أو للإيقاع بأخري جديدة. خلافه الرئيس عن الأخطبوط سيد الأسم، أن جوف الفريق يسكنه قلب الواحد، وليس ثلاثة قلوب، بيد أنه قلب منزوعة عنه الرحمة والشفقة يُسَبِّحُ بالظلم والمكائد!

خلافا لكل من خدم عمر البشير بالقصر، فإن الاخطبوط الرئاسي، مدير مكتبه الحالي لا يلتزم بمسطرة ديوانية، ولا يعترف ببروتوكول وليس له خطوطا حمراء. قناعاته الراسخة ذات نسب بالدِلالات وإستهلالاتها الشهيرة ”إبن حلال يفتح الباب “. من هذا الباب مرر الاخطبوط الرئاسي كل شئ يدر علىه دراهم - من النملة والى الفيل! قاموسه الأخلاقي يقول أن كل شئ قابل للبيع والمطلوب هو جرأة النطق بسعر. فالرجل براغماتي بارد حد الخاتمة. لا يعرف مقدسات ولا يعترف بكوابح رادعة، فلا يتهيب حرمات ولا يأبه بالشعارات المتصلبة. فكل أمر عصي له ثمن عنده، بقناعة ان الكل قابل للزحزحة وحتي التفكيك، إذا لزم الأمر. فَهِم النجاح على أنه إشتقاقا من كلمة ”إستفادة “ وأخواتها. فإن ناقش أمور السياسة الدولية ذكرك بسماسرة العقارات، ويتحدث عن عمولات البزنس بلغة تجار الجملة وينهي الصفقات بسرعة رعاة الزريبة خشية موت الخراف! أخطبوط مكتب عمر البشير يجهز كل ماعنده للبيع العاجل، فيتصرف مع خيرات السودان على أساس أنه السمسار الاوحد، والمحتكر الأكبر لهذا السوق الفوري! رغم محدودية إطلاعه وزهده في متداولات الثقافة، من أي نوع، إلاأن صعوده شابه كثيراً سيرة مبعوث السادات الرئاسي أشرف مروان. فكلاهما مثّل رئيسه في جلسات توزيع الهدايا و”الشرهات“ الملوكية. سافر لوحده، وقابل لوحده وإستلف لسان “الريس“ في كل سفره، فلسان الرئيس يماثل إشهار بطاقة إئتمان أمريكان أكسبريس

Don’t Leave Home without it

أحضر طه العطايا وإقتسمها مع الريس (حمل في يونيو 2014 رسالة من البشير إلى ولي عهد إمارة أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات الإماراتية الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان، وأوفده البشير كمبعوث شخصي إلى العاصمة الموريتانية في نوفمبر 2015 والسنغال بل وحتى وفي زيارات غير معلنة لكل من السعودية ومصر.!!

تماماً مثل ما فعل أشرف مروان مع مدير مكتب الرئيس سامي شرف، فقد تأمر الاخطبوط على من كان مديراً لمكتب الرئيس، فرماه لازعاج وزارة الداخلية وظفر بالكرسي الخارج مكتب الرئيس، يراه كل ساعة وكل يوم فيبيض له كما شاء. بدأ طه بدايات متواضعة، بمهام مفصلة، وصلاحيات محدودة كمساعد لمدير مكتب الرئيس السابق، الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين، صبر عليه الى أن زحلقه بهدوء وكثير من الرقة والنعومة. الاخطبوط طه اليوم هو الرسول المأمون للبشير لقيادات العالم الخارجي صاحبة الأموال، ولرجال الاعمال في الداخل فهو حامل أختام الرئيس ومانح تبريكاته ومحدداً نسبة المشاركة! …. والأهم من كل شيء أن الكل فهم أنه يد الرئيس التي بها يبطش ويلطش!

طه بيّاع كلو ……بيع إيران

ربما أن نشأة طه في أسرة ختمية، وعدم ورود أي شهادة عن إلتزام سابق بفكر الاخوان المسلمين، هو ماجعله يتحرك بلاقيد تنظيمي أو مرجعية فكرية أو سلوكية. فطه بتاع كلو ويمكن أن يبيع كلو لأن لا قداسة عنده لأي شيء، قالباً أو موقفا أو معياراً. خذ مثلا علاقة السودان بإيران..

فرغم أن هذه العلاقة إجتهد في هندستها الشيخ حسن الترابي منذ أواخر الثمانيات، مرحبا بنظام الملالي في قم كأحد روافد الاسلام السياسي المُصادم للنظم السياسية والحضارية السائدة، إلا أن طه فتح النار على هذا الارتباط الطويل وقضى على وشائج علاقة الانقاذ مع ايران في ثلث ساعة في محادثة مع ولي ولي العهد ووزير الدفاع بالسعودية فقضى على علاقة عمرها 25 عاما بدأتها زيارة رافسنجاني للخرطوم في ١٩٩١. ففي محادثة طه الهاتفية القصيرة مع سمو الامير الملكي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، يوم 4 يناير 2016، نقل طه للأمير موقفاً سيادياً خطيراً وهو قطع السودان علاقاته مع ايران. إكتسبت المحادثة شهرتها لعدة أسباب. فمثل ذلك الاعلان، بقطع العلاقات مع إيران وطرد سفيرها من الخرطوم، ليس له أي تصنيف في المهام البروتوكولية التي يختص بها مدير مكتب أي رئيس في العالم - إلا عندنا في السودان! لابد من التذكير أن الأخطبوط الرئاسي تواجد يومها في دبي، قريباً من مصرفه وفي ”زيارة خاصة “. ماقال به طه هو التصرف الأمثل المنوط بوزارة الخارجية في أعلى مراقيها الوظيفية كالوزير، الوكيل أو حتي ناطقها الرسمي. لم تهمه هذه التراتيبية فقد صرح وإنتهى!! بيد أن الموقف كان يستلزم مرافعة مقنعة تبرر التصرف المفاجئ وبخاصة أن غالبية بلدان منظومة مجلس التعاون الخليجي، وهم أولياء الدم، لم يقطعوا علاقتهم بجارتهم وهم المعنيون بالامر. كان الخليجيون هم الأحق والأجدر بالمزايدة بدلاً من هذه الدولة السنية الاستوائية التي فارقت قيادتها الحشمة والرزانة فتكسّبوا بالمواقف السياسية وأظهروا طيشاً لاتبرره مصلحة قومية أو كتاب منير. كان مخجلاً أن يعلن الاخطبوط الرئاسي النبأ ويبعث به لمحطة سكاي نيوز في أبوظبي فتبثه قبل أن تبثه وكالة السودان للأنباء!! بل والأنكأ أن وزير الخارجية يومها كان بالخرطوم مجتمعا مع أميرة الفاضل، رئيسة قطاع العلاقات الخارجية في المؤتمر الوطني، لا علم له بحثيات ماتناقلته وكالات الانباء. بل ونقل عنه إستغرابه من الكم الهائل من المكالمات التي تلقاها سنترال المكتب التنفيذي بوزارة الخارجية من السفراء الأجانب المعتمدين بالخرطوم الذين أبرقتهم دولهم مستوضحة الموقف السوداني، فنفى بعض الوزراء النبأ بحجة أن الخرطوم لم تنشر بيانا بهذا المعني، وفي اليوم التالي صدق طه وكذب غندور!!

لماذا أهتم العالم بالخبر؟ ببساطة لأن العلاقات السودانية الايرانية غدت مصدراً للمتابعة اللصيقة من أجهزة المخابرات الدولية، ليس فقط من منظور مناكفة الدولتين للغرب، ولا إشتراكهما في إيواء الارهاب الدولي أو إلباس صراعهما مع أمريكا، جبة دينية، وإنما لدخول حماس وإسرائيل على الخط. فقد أصبح سودان محمد عطا أحد معابر الأسلحة، وبالذات الباليستيات الايرانية، للقطاع مما عزز قدرة كتائب القسام الصاروخية فوصلت العمق الاسرائيلي أكثر من مرة وقلبت موازين القوى. فالتعاون العسكري السوداني الايراني جعل من السودان الدولة الافريقية الثالثة في تصنيع الاسلحة، بعد جنوب أفريقيا ومصر!! بل وتنسب صحيفة الوول ستريت جورنال في تقرير لها نشر في 2016 للمحلل الايراني المعروف والمدير التنفيذي لمركز الدراسات الاستراتيجية والدبلوماسية بجامعة جنوب فلوريدا، محسن ميلاني، قوله (أن إنجذاب السودان للسعودية ربما هو أكبر إنتصار للدبلوماسية السعودية و بلدان مجلس التعاون الخليج في تنافسها الاستراتيجي مع ايران خلال العقد الماضي) صورة 6 ادناه

من هم حلفاء الاخطبوط الرئاسي في البزنس ؟

الاخطبوط الرئاسي يمسك بعده ملفات ويهيمن على بضع رقاب بأذرعه المتعددة مما جعله سيد بركة الفساد في جمهورية السودان ومفترس رخوياتها السابحة. للفساد المقنن أسس يسترشد بها و مزايا يتطبع بها. فمثلا ليس من وجود للشركات التقليدية ذات المقرات واليافطات أو حتي اللوغو. فالشركات التي تعرف الاخطبوط الرئاسي ليس لها سجلات ضريبية ولا تعرف المستندات ولا حافظات الارشيف من فواتير. فهي شركات وهمية من سلالة اللا فقاريات التجارية لأنها بلا هيكل وبلا موظفين. فالطاقم العامل فيها هم سماسرة يعملون بنظام القطعة. مكاتب شركات الفساد عبارة عن بيوت عادية في وسط الأحياء السكنية - بلا يافطات ويستدل عليها، فإن حالفك الحظ ستعينك ست الشاي المستظلة بحائط الشركة الي المدخل ومن موجود الان بنظرة فاحصة على المتواجد من سيارات موديل عامك الراهن! رغم هذا البؤس الاداري إلا أن الاعمال والصفقات تتناسل لمن يعرفون طه ويدفعون له عن القطعة كشريك، فالصفقات بالموبايل والتوقيع على فايلات تقنية بي دي أف المرسلة عبر القارات في ثوانٍ، والاجتماعات شواءات في روتانا والدفع في مكاتب المزارع - كل شئ مشبوه ويماثل أفلام المافيا الصقلية.

الرئيس البشير، بعد 27 عاما من التسلط والفرعونية، ينظر للسودان ويتعامل مع السودان كأحد أملاكه، جوه وبحره وأرضه ونيله.. وحتي شعبه. والأخطبوط طه يكمل ما يتحشم من فعله الأسد النتر، فهو يقبض من تجارة السياسة ويبيع مواقفا سياسية ويتقاسم مع صاحب الحلال.

جيش الأخطبوط من الرخويات السابح معه في برك الفساد :

كما قلنا، طه لا يعاف صيدا، ميتا أو حيا مادام أنه يمكن بيعه. ليس له حليف واحد وإنما شبكة من المقربين يوزع علىهم المشروعات ويذهب الي مخدعه كشريك نائم. يصحو ليقبض المعلوم والويل ثم الويل، إن خالفت المعلوم وإنتقصت دينارا من حصة الاخطبوط الرئاسي فستذهب الاذرع الثمانية للعمل …فوراً!

من شركاء طه الكبار العباس وشريكه التركي سورج اوكتاي. من مقر الرجلين في شارع عبدالله الطيب تدار الملايين ويعسكر اللصوص الأقل حظاً، يعرضون على الثنائي صفقة تحتاج لدفرة، أو شراكة في تمويل سريع أو غيرها من مشروعات التسحت اليومي. كل من يذهب الي هناك يعلم أن القبول به يعني علمه بأن الشراكة رباعية وأن التجنيب سيحدث (لطه الغائب). بدأ التركي مشروعاته بمصنع نسيج الحصاحيصا، فإحتكر عطاءات كل الازياء العسكرية في جمهورية السودان لكافة القوات النظامية، الدفاع الشعبي، المليشيات وحتي القوة المناط بها صيانة الغابات وتنظيم الصيد من حملة بندقية أبو عشرة وج ٣!! الثالوث (طه، العباس، أوكتاي) يمثلون إمبراطورية مشروعات الكهرباء السريعة في السودان. فبعد أن نهب أسامه عبدالله المليارات في كذبة سد مروي، إحتكر الثالوث توريد محطات التوليد الكهربائي السريع وهي 6 محطات يمولها السعوديون بأكثر من 150 مليون دولار حصل الثلاثي حتي يوم أمس الاول ( بعد توقيع عقد توريد محطة بورتسودان )على قرابة 90 مليون دولار من المخصصات الاجمالية!! مما يغنيك عن السؤال عن كفاءة المحطات المضروبة التي تم إستجلابها والمخالفة لكافة بنود كراسة المواصفات.

نموذج لكيفية تبدل أوراق اللعبة وسيطرة طه على الرئيس …. ؟
يوم الخميس الموافق 28 يوليو 2016 شهد ”المحظوظون “ مشهدا حيا من مشاهد إدارة الصراع المُكَلِّف على مرافقة الرئيس البشير والتزلف إليه. لشهور عديدة، تعدى الهمس في الخرطوم جدران صالونات الكلام وتداول رواة الحكاوي ما يدلل على سطوة الفريق طه عثمان الحسين وتمكنه، بقدرات عجيبة، من حبس الأسد الذي كان ينتر ويزمجر في قفص صُمم خصيصا لشخصين، طه وعمر! فالرئيس إن عُزِل عن خاصته، باض ذهباً في قفص عازله وأهداه فوق البيض خاتم المنى. هذا الخاتم كان وحتى 2014 يزيّن إصبعي بكري حسن صالح وعبدالرحيم محمد حسين بعد أن حبساه في صندوقهما وطافا به مناسبات الخرطوم من مآتم وزيجات فظلا لأعوام مداومين على مرافقة بيّاض الذهب. لم ينشغلا بالنصائح الأمنية أو المخاطر على حياتهما أو حتى بالفراغ الدستوري الذي قد يترتب عن هذه المرافقة الغبية لمن يُفترض إلمامهما بأساسيات التحوطات الأمنية وإستهداف مواكب الرؤساء هاجس يومي في كل العالم وبخاصة لشخص كالذي يرافقان، قَتل ويَتّمْ وظلم ولاتزال شهيته الدموية وحروبه مشتعلة في أركان بلادنا منذ تسلطه علىها في 1989. عمل بكري وعبدالرحيم كأمناء الشرطة المصرية لدى الرئيس، فمنحاه رفقة ثنائية لا تنقطع أيامها أو ساعاتها منذ الثالثة عصراً والى الحادية عشر مساءً. ذهبا مع الرجل أينما ذهب بتغطية لا تشابه إلا ملازمة محمد على الجاك (شواطين) لأسطورة البرازيل "بيليه"! و حتى في حفر المقابر فقد تيمنه بكري وأحكم عبدالرحيم بيسراه، وما رقص وإهتز ورجف في عرس إلا وإرتفعت عصي الرجلين تهتزان فوق الرؤوس كتوأم جان. حدث هذا والاخبطوط طه يتربص لبيّاض الذهب. تمسكن وتقرّب وتصّنع ونافق وتظارف إلى أن أطبق على ”الريس“، فخطفه وهرب به. أسكنه قفصه وإستبدل الأقفال وغير كل شئ حتي المتشعوِّذ كاتب التمائم والبخرات. أحضر ساحر جمال الوالي المُجرّب، ”الشيخ السماني“ فإشترى له بيتاً سرياً إن عرفت مكانه عرفت أحد أسرار الدولة العليا!…أطبق طه على البيّاض بالضبة والمفتاح وحرَم خاصته القدامى من رؤيته لأسابيع طوال بمن فيهم أهله. باستثناء العباس حسن أحمد البشير حظر الأخطبوط طه كل الآخرين ومزق برامج الزيارات والروتين القديمة… كان ولايزال أمر هذا الإنقلاب لكثيرين من أفراد الحاشية القديمة، وبالذات لبكري وعبدالرحيم، حنظل بطعم القرض.

نعود الى يوم الخميس 28 يوليو 2016 (السابق للجمعة التي سافر فيها الأسد النتر لأديس أبابا لحضورالتكريم الكرتوني مدفوع الثمن بواسطة ما يسمي ”المبادرة الأفريقية للعزة والكرامة“). يومها فُجعت أسرة الرئيس بوفاة خاله، المرحوم علي محمد الزين.. ورغم أن أل البشير كانوا قد فقدوا قبل أشهر خاله الاخر حامد محمد الزين (سكن بحي الصحافة)، إلا أن الرحيل خالهم على كان الأكثر مشقة لقربه من الرئيس وإخوته. فقد تزوجت إحدى كريماته مرتين، وترملت مرتين من أشقاء الرئيس الراحلين، احمد البشير وعثمان حسن احمد البشير...

روى لي أحد مصادري الثقاة رواية تشهد على نفوذ طه وسيطرته التامة على القصر وإطباقه على قفص الرئيس. كان مصدري في صيوان العزاء الرحيب في مأتم هذا الخال الرئاسي بالشعبية بحري. وبالبداهة، تقدم الرئيس أهله لتلقي العزاء. أفادني الراوي بسماعه لأحد أفراد الحراسة الرئاسية يبلغ الفريق طه همسا أن (سعادتو في الطريق)، فسأله طه (وصل وين) فقال له (قبل الكبري). إنتفض طه بسرعة وفض الناس من حول الرئيس وقال له مفتعلا أمراً هاماً (نمشي ياريس هسه لأن الاجتماع بدأ!!). وبعجلة عجولة، إنطلقت سايرينات المواتر، وعلا غبار موكب المغادرة فتعفر الصيوان الأنيق وإبتلع الضجيج ثرثرة الناس. بقى مصدري منتظرا ليعرف من هذا القادم الذي جعل طه يهرب بالرئيس بهذه السرعة حرصاً على إفساد أي فرصة للقادم ليلتقيه ولو لقراءة الفاتحة والتحية؟؟

لم يطل الإنتظار، فالقادم الذي تهيبه طه لم يكن سوي الفريق بكري حسن صالح، نائب رئيس الجمهورية، وآخر من تبقى من مجلس قيادة الثورة وصديق الرئيس من أيام سلاح المظلات وجليس ليالي الأنس في الأيام والسنوات الخوالي!!!

تزامن وصول هذا المظلي ”الفردة“ ورفيق الرئيس لسنوات مع وصول كل من مدير الشرطة الفريق اول شرطه هاشم عثمان الحسين والدكتور التيجاني سيسي. أبلغه إثنان من إخوة الرئيس، بمايشبه الاعتذار، أن الرئيس قد غادر، فإنقبضت أسارير وجه بكري وبدا علىه الغضب الشديد فإعتذر عن تناول الغداء بحجة انه متغدي وسارع بالوداع عائداً من حيث أتى.

غض النظر عن الأسلوب المتبع، تبقى الخلاصة واحدة: فقد تمكن طه من حجب الرئيس تماماً وقطع أواصر صلته بمحيطه السابق- فأطبق عليه.

تساءلنا: كيف ولماذا؟

لاندعي إحاطة بالاجابة السحرية بيد أننا وجدنا بعضا من المصداقية في ثلاثة تفاسير. الأول يقول أن وظيفة إدارة مكتب الرئيس التي باشرها طه، ومن قبله الفريق هاشم، مدير الشرطة الحالي، وفرت لهما إلماما موسوعيا ودقيقا بتفاصيل عيوب شخصية الرئيس. يمضي هذا السيناريو للقول أن طه هو أكثر من طوّع ذلك الالمام المعلوماتي الغزير لصالحه، عكس كل الاخرين ممن هم في الدائرة الضيقة المحيطة بالرئيس. وبالنتيجة، أصبح الأكثر فهما لنفسية الرئيس والأسرع في قراءة مزاجه وللدرجة التي جعلته يبادر فيتصرف، أولاً، ثم يأتي ليطلع الرئيس على نتائج تصرفه -عكس الاغلبية ممن ينتظرون التوجيهات.

ثانيا، يقولون أن طه علم نقاط الضعف الرئيسة في حياة الاسد النتر، وأهمها حبه وكل أفراد أسرته الشديد لكنز الأموال، ومن جهة مقابلة، خوفه من إفتضاح أمره. تأكدت له من ملاصقته للرئيس، حاجته لرجل ثقة يقوم بالسمسره بإسمه، فيسوِّق المشروعات ذات الريع المالي العالي لصالحه مع تشديد وحرص على التكتم والسرية حتي تبقى سيرة الرئيس بيضاء، على الأقل، في المخيلة العامة وللاعتبارات ” الرئاسية“ المعلومة. ولأن من خصاله المبالغة في الكذب وجنوحاً باذخاً للقسم بالله وشهادة الزور، كان يبحث عن من يوفر له غطاءً وبَرْحة للنفي.

(Room of deniability )

فيمضي في حنثه بما يُقسم، والحلف بالطلاق مثنى وثلاث ورباع و 365 مرة في العام، ولا يصيبه ولو رذاذ من تهمة! السبب الاخر له صلة بعجز الرئيس من فرض سيطرته على التصرفات المتضاربة لأخوته، وحسم صراعات أجنحة أسرته، بما فيها زوجاته. وهذه ملفات تعامل معها الاخطبوط طه لسنوات وتمكن من حل كثيرا من معضلاتها. لقد خبر شهية كل أفراد الاسرة على الاكل والاستزادة من المال العام وبخاصة بعد مرض الرئيس وتزايد مخاطر الجنائية والقبض عليه. بهذا النهم والجوع والحرص على الثراء السريع، إنقضوا على العطاءات العامة، بعد نضوب البترول، وتكالبوا علىها كأسراب العقاب على أرنب. خشي الرئيس من مترتبات ذلك وإنعكاساتها السالبة على نظامه السياسي وسمعة حكمه وكثيرا ماعبر عن ضيقه بالسلوكيات المراهقة لأخيه عبدالله وشهيته المفتوحة هو وزوجته للإستحواذ على أي أموال. أما ثالث الأمور فهو إعتقاد البشير الجازم، ومنذ بداياته العسكرية الأولي، في الخوارق التي يفعلها السحر والسحرة والتمائم وكل منتجات الشعوذة. فالضباط الذين خدموا في مناطق الاحتراب والعمليات يفوق إيمانهم بهذه الخزغبلات غيرهم، فترى أذرعهم ورقابهم تنوء بأحمال الحجابات. آمن الأسد النتر بقدرات العالم السفلي في درء المخاطر وزيادة الخيرات ووفتح مغاليق الارزاق بالحجبات والبخرات وغيرها، مما جعل طه يترخص في إستقدام سحرة مشهود لهم مثل “ الشيخ “السماني“.

بعد كل هذا، من هو هذا الأخطبوط الرئاسي إبن كبوشية؟

عودتنا الانقاذ طوال سنيها الكالحات أن تنتج لنا، بين حين وفترة، شخصية معطوبة الخلق، فارطة في اللصوصية وفاحشة في الظلم. ومن فرط ما تفتك بنا نبتهل بأن تكون الدرك الأخير في عتبات السوء، أو خط الميز في الفساد وسوء الطوية. لكنا وقبل مانرخي أكفنا الشاكيات، يتناولنا بوطأة وغلظة قادم جديد من حملة أرقام جينيس في ذات أفعال من سبقه فنترحم على أيام سلفه!. في السنوات الاخيرة "نبت" في حوشنا السياسي مسؤولاً إنقاذياً لا شبيه له في ملة البني آدمين. إستفاد في سنواته الأولي من خصلة سودانية ذميمة قلنا انها تتلخص في إستسهالنا للخصوم والقدح في قدرتهم على تطويع ملكاتهم الإجرامية وجعلها إستثنائية. مثله مثل الكثير من الشخصيات الانقاذية المُنْبَتٌّة تتضارب فصول سيرته. هؤلاء القوم إحترفوا كشط التواريخ وتُزوير الدفعات ونزع الذاكرة من الملفات. قال الرواة أنه عمل في محلية بحري وأن ابراهيم أحمد عمر، رئيس المجلس الوطني آنذاك، خطفه من عمله بأمانة التكامل العربي الليبي السوداني في 1996 ودفع به أولاً للعمل مع إبنه إسماعيل الذي تتلمذ في أمريكا وعند عودته أقام مع أصهاره في أمدرمان قبل وفاته (إسماعيل إبراهيم أحمد عمر، كان زوج بنت الشريف التهامي ووالدتها هي السيدة فطين المهدي، عمة الصادق المهدي وزوجة الترابي. شاع بعد وفاته أنه كان يتاجر بأموال تنظيم الاخوان المسلمين فطالبت السيدة فطين إحتساب المبالغ الموجودة في محفظته البنكية والتي تردد أنها كانت 30 مليون دولار ضمن الورثة ورفضت إرجاعها بحجة أنها أموال أيتام). المهم أن طه عمل مع إسماعيل عقب عودته للسودان فرشحه ابراهيم أحمد عمر، هو وحاتم محمد سليمان، في مرحلة تالية لوظائف بالقصر. يتردد أن البشير كان يحتاج لمن يدير معارك الشؤون الخاصة المتعلقة بالبروتوكول بين زوجتيه، شاكلة من تذهب لمناسبات السيدة الأولى فضلاً عن التناحر اليومي على المخصصات بين القادمة الجديدة المتطلعة، وداد بابكر، وبنت عمه التي أفنت شبابها معيته، فاطمة خالد. الخلاصة أن طه إنتهى بتزكيات الحريم وأبراهيم أحمد عمر سكرتيراً للبشير وإنتسب في ذات الوقت الى جهاز الأمن والمخابرات الوطني مترقياً الى الرتبة الفريق من باب أنها تليق بمن يحرس أمور الرئيس الشخصية. أيا كان أمره في حياته السابقة للألتحاق بالقصر.

وبقية القصة أوصلتنا لمن يستطيع اليوم أن يحرر شيكا بمبلغ 40مليون دولار دون عناء بينما شباب شارع الحوادث يتسابقون لإنقاذ حياة مريض لايجد “مغسلة “ لكليته، أو طفل ينازع الروح لإنعدام البلازما...

خاطرة

***قصة الفرعون وتجلياتها في الطغاة والفاسدين :

تختلف الأسماء ويبقي الطغيان بوجه واحد...

تتكالب حاشية الفرعون الفاسدة على عطاياه من أموال ومناصب، فيظن أن أرزاق العباد من أمره، وأن الخير بيده ومصائرهم تجري بين أصابعه...

فينتفخ.. وينتفخ... فيتمخض عن الحمل الكاذب إحساس بالالوهية، لا يصدقه إلا هو!

كلما تقادم الزمن والفرعون في قيادة رعيته، كبر الإله الصغير في خياله، فتتكلس إنسانيته وتتصخر فتصير جبروتاً عصياً.

ومن ثم يأتي ليتفرعن على نفسه، فيعيد "صياغة الإنسان" الكامن فيها فيفرض حظراً على إنسانيته، ويتبعه بمصادرة حواسه الآدمية ففيها رقة الطين، ورطوبة الماء والشفقة على البؤساء.. وهذه ممنوعات لا تناسب جبروته وتجبره وبطشه.

الفرعون يحسن الظن بنفسه. فهو درجة من الكمال، مبرأ من العيوب -كل العيوب- فهي نقائص لا يأتي على ذكرها ناهيك نكرانها، ويستدعي طاؤوسية موشاة بكل الالوان...

لو أن جليس المرحاض كان يشتم ما حوله من روائح، لأحس الفرعون بفجور تصرفاته- وهذه إستحالة!!

مهما همس الناس، ومهما صرخوا وإستنكروا، فالكل مخطئ الا هو، فلا يزيده صراخهم إلا جنونا ومكابرة!

الفرعون لا يتدبر ولا يتعظ، لكن قضى ربك أن يكون له ولسلالة الفراعنة الباطشين موعداً في قاع بالوعة التأريخ. أسأل... وتأمل:

أين بوكاسا.. الذي نسج تاجه إمبراطوريته من عرق فقراء أفريقيا الوسطى؟

أين عيدي أمين... الذي أسقط من إسلامه المضروب قيم العدالة والمساواه فنفث حقده على البيض؟

أين القذافي الذي ولأربعين عاما كالحات، ظل شعبه فقيراً، جاهلاً محروماً من الخدمات التي تناسب فوائض ثروة دولتهم النفطية. كان القذافي ولأربعين عاما ملهاة وتسلية ومضحكة للعالم جراء غيبوبته العقلية وهضرباته النفسية.

وقريبا لن نسأل أين البشير عندما تشرق شمس بلادنا....

اللهم أرنا فيه وفي عصابته مايستحقون من أخذك المقتدر.

(آمين).

***كان اليوم هو موعدي مع “الزميل “ أُبي عزالدين …. سآتي لإستكمال قصتنا معه بعد إسبوعين باذن الله***

*** كل عام وانتم بخير..اللهم رد بلادنا المختطفة الى حضن أهلها ***

لمطالعة تقارير الكاتب السابقة يمكنك زيارة ارشيف مكتبته الراكوبة بالضغط على الرابط أدناه

http://www.alrakoba.net/articles-act...cles-id-88.htm

image

image

image

image

image

image






تعليقات 94 | إهداء 7 | زيارات 107136

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1526726 [طارق عبد المجيد عمر]
2.55/5 (91 صوت)

10-02-2016 12:23 PM
بعد السلام


غايتو انا حا اجرب واحول لي 20 دولار من حسابي لهذا الحساب
واشوف رد البنك شنو

وبالتالي انصح كل الاخوه تحويل مبلغ 5 دولار لعهذا الحساب كتيرع لوقف

نهب المال العام واذا حصح هذا المقال

بس مبلغ 10 مليون دولار كتير واحد يحوله من حسابه الخاص وهل النظم البنكيه تمسح بذلك ؟؟؟؟ مجرد سؤال ..

والله والمستعان


#1521113 [ابو محمد]
1.91/5 (96 صوت)

09-20-2016 08:00 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل .... اللهم من شاققنا علينا فشق عليه

نحن شعب ارغمنا علي الهجرة بحثا عن لقمة العيش الله ارزقنا الحلال الطيب ...

في رايي اتركوه فالله وكيلنا ويوم جاييه .... حجة عاجز ....


#1518780 [زول ممكووون]
2.04/5 (99 صوت)

09-12-2016 09:39 PM
يا عبد الرحمن الامين في انتظار انك تمشي لابي عز الدين الكوز المتشدق
و يا ريت اعمل حسابك من اي عمل عدواني


ردود على زول ممكووون
United States [ياصديقي] 09-13-2016 12:30 AM
كل سنة وانت طيب ياأخونا الممكون
من واقع معاشرتنا لأخونا عبدالرحمن الامين ده بالسنين في واشنطن وبالذات أيام كتاباته عن نظام جعفر نميري أشهد بأنه رجل مُسلم أمره لربه وكلمة خوف دي لاسمعناها منه ولا شفناها في تصرفاته . كل كتاباته جريئة ومتحدية للسلطة وضد البطش وهو طبعا عارف كويس جدا نتائج المواقف الشجاعة الزي دي . أحيانا أقول الزول ده ممكن كان يكتب كل الكلام البنقراهو ده بأسماء وهمية زي مابنعمل انحنا القراء لكن أهو زي ماشايف قوة مايكتبه هو وكثير من الأقلام الوطنية الصلبة بتحمسنا لانهم بيكتبوا بالاسم والعنوان والمكان . نتمني ان يحفظه الله ويرعاه ويحفظ الناس الوطنيين أمثالك البذكروا أخوانهم طبيعة ناس العصابة دي ونحن شفنا وسمعنا اعترافات الترابي عن تصفياتهم لبعضهم البعض -مثل زوج الوزيرة تورالدبة - الدكتور بتاع الاغاثة في أديس اللي كتلوهو بعد انكشاف فضيحة محاولة اغتيال حسني مبارك . ربنا يغطي ويرعي ويسلم كل عنصر وطني شريف ( أمين )


#1518552 [محمود حسن عبد الكريم]
2.15/5 (107 صوت)

09-11-2016 09:15 PM
صمت رسمى شامل , صمت القبور من كيزان الشرور .
أين سيادة النائب العام و أين سيادة وزير العدل ؟؟ أكيد سيادتهم قرأو هذه الافعال الإجرامية المرفوقة بالوثائق لموظف يعمل بالدولة , علِمو بالأمر و صمتو !! و من هو المسئول عن محاسبة موظفى الدولة ؟؟

هل توجد وزارة للخدمة العامة بالبلاد مسئولة عن جميع العاملين بالدولة ؟
من يحاسب المسؤول إذا أخطأ..؟

فى حالة غياب وزارة للخدمة العامة بالبلاد يكون النائب العام و وزراة العدل هم المسئولين أمام الله والشعب والوطن و خاصة فى الحادثة أعلاه , فلماذا الصمت و التستر ؟؟. أللهم إلا فى حالة ان القانون السارى بالبلد معمول لفئة دون أخرى , فئة يُطبق عليها القانون و فئة فوق القانون لا يسرى عليها !! (( اذا سرق فيهم الشريف تركوه ...واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد)) . و هل حقا جميع المواطنين سواسية أمام القانون ؟

و هل عند السيد وزير العدل زمن و وقت لزيارة مسئولى المؤتمر الوطنى بالحراسات و محاولة إخراجهم منها و ليس لديه الوقت للتحقق من وثائق تثبت التلاعب بالمال العام من مسئول آخر ؟؟

رئيس الجمهورية قال فى مناسبات عدة: "جيبو لينا الدليل" عن وجود فساد و "سوف نحاكم الفاسدين" !! هذا ماقاله مشيركم و هنا يوجد الدليل مُرفق مع هذا المقال , على وزير العدل ان يتقدم أعضاء الحكومة و يقوم بتكوين لجنة تحقيق مع الشخص المتهم فى هذه الحادثة وهو مدير مكتب الرئيس طه عثمان احمد الحسين و المتعاونين معه .


#1518440 [ابو محمد]
2.09/5 (98 صوت)

09-11-2016 03:04 PM
ليس خارج النص !!
أي تعليق على أي موبقة من موبقات الإخوان المجرمين (الجماعة الإرهابية المستعمرة) في أي موقع كانت ليس لها محل من الإعراب !! وعليه يجوز تنزيلها على كل أشواق الجماعة المنحرفة !!

قلت مرارا وتكرارا أن الجماعة التي تسمي نفسها زورا وبهتانا جماعة الإخوان المسلمين هي في الحقيقة عصابة إرهابية مستعمرة !! وكلها أي الجماعة الإرهابية المستعمرة لا مكان لها سوى مستشفى الإمراض العقلية والنفسية والعصبية !! إنهم مرضى ويعلمون علم اليقين أنهم مصابون بالشذوذ في كل شئ أخلاقيا ودينيا وعقليا ونفسيا وعصبيا واجتماعيا وإنسانيا بما يمكن تشخيصه بمقولة خالف تعرف!! ومن هذه الأعراض المرضية تشبثهم النرجسي بالسلطة بصورة هستيرية مجنونة غير مسبوقة في تاريخ البشرية !! حيث يؤكد هذا التشخيص موتهم سريريا منذ لحظة تكوينهم في الرحم المريض للجماعة الإرهابية الذي لا يلد إلا فاجرا كفارا !! بانفصالهم البين عن الحق وانفصامهم المبين عن الواقع !! وتكمن علتهم في معرفتهم أنهم لم يكن يراهم احد إلا في أسفل سافلين!! وبعد سرقتهم للسلطة متلفعين بعباءة الدين ظنوا أن الآخرين اصحبوا يرونهم كما يرون أنفسهم في أعلي عليين!! وليبقوا في عرش عليينهم المزعوم بما استرهب به أبصارهم متفيقهم وكبيرهم الذي علمهم السحر !! إنقلبوا عليه في نهاية المطاف وهي نتيجة طبيعية لولادة غير شرعية !! وأصبح لا طريق لهم إلا الاستمرار في السلطة بأي صورة كانت ترغيبا وترهيبا ومحاربة للحق بالباطل !! تأكيدا للذات المفقودة بعد أن تداعى هيكل النظام المخالف أو كاد على رؤوسهم وهم ينظرون!! بتنزيل أشواق النظام الخالف بعد سقوط النظام المخالف !! وقد هلك عراب النظامين غير مأسوف عليه !! فهل من مخبر لنا أنه قد وجد قول من لا ينطق عن الهوى في عذاب القبر الذي أنكره حقا !!

الديكتاتور يكون فردا واحدا يحيط بجماعة من المتسلقين والكاذبين والمرتزقة والمجرمين والسارقين وفاقدي الضمير وبوصلة الهداية !! والروابض والمجرمين والمطبلين وحارقي البخور خوفا وطمعا!! هناك فرد واحد يحيط بجماعة !! وهنا جماعة تحيط بفرد واحد خوفا وطمعا من المتسلقين والكاذبين والمرتزقة والمجرمين والسارقين وفاقدي الضمير وبوصلة الهداية !! والروابض والمجرمين والمطبلين وحارقي البخور!! وكلا الزمرتين خارج منطق الحق والعدل والواقع !!

في الحالة الأولى تموت الجماعة بموت الديكتاتور!! وفي الحالة الثانية الماثلة أمام أعيننا تموت الجماعة والديكتاتور معا !! الديكتاتور الفرد يمثل صنما يطوف حوله المتزلفون !! أما جماعة الإخوان المجرمين الإرهابية المستعمرة فتطوف كلها حول أصنام نفسها متجسدة في صنم ديكتاتور واحد !! ومن عجب ألا تشعر جماعة رغم ما يزين جدران منازلهم ومكاتبهم من شهادات عليا تندرج كلها تحت مسمى المثل القائل (القلم ما بزيل البلم) !! بخستها ودناءتها ووضاعتها وهي تتشبث بلا حياء وبدون استحقاق واكلا لأموال الناس بالباطل والإستئثار بما هو ليس حقا لها لتحيا وهم يرفعون شعار في سبيل الله قمنا !! ودليلنا على هذه الإمراض المزمنة عرض استحواذهم بهستيرية وجنون مطبق وعضهم يالنواجذ وتشبثهم بالأيدي والإقدام على السلطة والمال والعمل !! وهذا لعلمهم علم اليقين أنهم لا يزنون في ميزان الحق والعدل مثقال ذرة إن كانت هناك ثمة منافسة شريفة غير مزورة!! إنهم يدركون تمام الإدراك أنهم منبوذون ومنبتون لا يملكون جذورا تمسك بأجسادهم في الأرض الطيبة !! ولا سبيل لهم إلا أن يتواروا خلف السلاح والإرهاب والظلم والإفساد والفساد في الأرض !! ولهذا تراهم (يجاهدون) لتمكين أرجلهم الراجفة وتثبيتا لقلوبهم الواجفة في وجه طوفان موج الحق الذي ليس هو ببعيد !! وعندها لن يجدوا مدخلا يدلفون اليه ولا ملجأ يحتمون به ولا يد مظلوم حرموها من ابسط حقوق الحياة أن تمتد لنجدتهم !! وعلى الباغي تدور الدوائر !!

بسم الله الرحمن الرحيم
هُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ فِي الْأَرْضِ ۚ فَمَن كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ ۖ وَلَا يَزِيدُ الْكَافِرِينَ كُفْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ إِلَّا مَقْتًا ۖ وَلَا يَزِيدُ الْكَافِرِينَ كُفْرُهُمْ إِلَّا خَسَارًا (39) قُلْ أَرَأَيْتُمْ شُرَكَاءَكُمُ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ أَمْ آتَيْنَاهُمْ كِتَابًا فَهُمْ عَلَىٰ بَيِّنَتٍ مِّنْهُ ۚ بَلْ إِن يَعِدُ الظَّالِمُونَ بَعْضُهُم بَعْضًا إِلَّا غُرُورًا (40) ۞ إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ أَن تَزُولَا ۚ وَلَئِن زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِّن بَعْدِهِ ۚ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا (41) وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِن جَاءَهُمْ نَذِيرٌ لَّيَكُونُنَّ أَهْدَىٰ مِنْ إِحْدَى الْأُمَمِ ۖ فَلَمَّا جَاءَهُمْ نَذِيرٌ مَّا زَادَهُمْ إِلَّا نُفُورًا (42) اسْتِكْبَارًا فِي الْأَرْضِ وَمَكْرَ السَّيِّئِ ۚ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ۚ فَهَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا سُنَّتَ الْأَوَّلِينَ ۚ فَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلًا ۖ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلًا (43) أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَكَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً ۚ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعْجِزَهُ مِن شَيْءٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَلِيمًا قَدِيرًا (44)


#1518289 [عمار حسن]
1.86/5 (97 صوت)

09-10-2016 09:45 PM
اجمل ما في الرجل انه غير كوز معترف او منظم ...وصامي خشمو ..وغير منافق يتمشدق بالدين يهلل ويكبر وهو شيطان رجيم مثل الكيزان يلعبون بالدين نافع مثال


ردود على عمار حسن
Qatar [عهد جيرون] 09-12-2016 09:36 PM
يا سلام علي اخلاقك يا عمار وياسلام لعمري انت بن اصول ومتربي بروية وحسن تدبر رددت ما تقضى به حاجتك وترفعت عن الاساءة ردا على الاساءة احييك ياخ عمار

European Union [عمار حسن] 09-11-2016 09:49 PM
للمعلق باسم (بنت امدرمان)
ليس دفاع عن الباطل او مفسد ..فقط لاننا عشنا اكثر من ربع قران _وما زلنا _ للاسف الشديد نري ارتكاب الموبقات كلها باسم الاسلام

ان النفاق اشد من الكفر

United States [بت امدرمان] 09-11-2016 12:23 AM
مالقيت ليك كلمة مناسبة غير كلمة أجمل دي ؟
برضو انا ح اقول ليك كان حيكون اجمل شئ في تعليقك ده لو بقيت شجاع وقلت بالواضح انا كوز او مستفيد من طه ده وجيتكم ياقراء الراكوبة اتذاكي عليكم واعمل روحي معاكم
يخس عليك ياجبان بالله عليك كيف تدافع عن زول كان فقير معدم وماعنده حق صحن الفول يقوم يسرق بلد كامل وينقل ذهبها وخيراتها لي حسابو في دبي ويخلي اهلنا جيعانين ومرضانين ؟


#1518202 [الفاروق]
2.09/5 (97 صوت)

09-10-2016 04:23 PM
ولو قالوا ليك كتل زوج وداد لان له علاقة سابقة بتصدق ؟ ولو صدقت ماذا تقدر ان تعمل او تصلح وحميدتى حى يرزق وجماعته بالمرصاد . الحل القنص ! قنص يقنص قنصا . لكن تبدأ بمن الجماعة ديل فعلا اخطبوط وكل يوم يظهر اسم جديد وحرامى كبير . بالمناسبة مصطفى اسماعيل شبع او لسع وطبعا هو اقل واحد جشعا .


#1518129 [عبدالله]
2.25/5 (103 صوت)

09-10-2016 11:15 AM
سجل ياتاريخ وان طال الزمن لابد من القصاص من هذة العصابة ربنا يمهل ولا يهمل


#1517955 [هاشم ابورنات]
1.92/5 (100 صوت)

09-09-2016 06:34 PM
الاخ الراصد الدقيق عبد الرحمن الامين
قالوا ده المهر الذي طلبته عروس المستقبل الموريتانية.....ناها جديدة!!!


#1517916 [حمارويه]
1.89/5 (95 صوت)

09-09-2016 03:06 PM
دى تكون ميزانية الازيار لما الكهرباء تقطعت من القصر الجمهورى


#1517826 [حسن عبد الباسط]
1.91/5 (99 صوت)

09-09-2016 11:05 AM
و هناك لهطى أكبر فى الصفقة الخاصة باستيراد (6) قطارات بقيمة (642) مليون دولار، مكونة من (3) مقطورات وقاطرة عن طريق شركة "نوبلز" التي يملكها رجلي الاعمال مأمون عبد المطلب و معتز البرير.

المامون ومعتز البرير قد حصلا على ما لا يقل عن (63) مليون دولار عبارة عن فرق السعر بالإضافة الى عقد آخر أبرمته معهما حكومة الولاية بتشييد مباني بمحطة السكة حديد بحري بقيمة (28) مليون دولار.(إنتهى).
هذا ماجاء فى صحيفة الراكوبة قبل اسابيع قليلة فى منتصف أغسطس 2016 .
كل الموضوع فى هذا الرابط:

أسرار وفضائح بالتفصيل.. تورّط رجل أعمال مقرّب من البشير في فساد ضخم
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-243883.htm

-----------------------
الشاهد ان هذا النهب سوف لن يتوقف إذا لم يقم المواطن بفعل حقيقى لحرس امواله و إسترجاعها بضراعه و تكوين مجموعات مسلحة من عدة افراد فى كل مجموعة لإستهداف الحرامية بالسلاح حيث ان القانون يقف عاجزاً امام سطوة الناهبين للمال العام كما ان الحرامية سوف لن يتركو عمليات النهب بأنفسهم و سوف لن يرجعو المال المنهوب طواعيةً ,
الهدف من تكوين هذه المجموعات هو إستهداف المتورطين فى سرقة المال العام فى جميع مستوياتهم و وظائفهم و هم كُثُر و معروفين للجميع ..


ردود على حسن عبد الباسط
France [كاسـترو عـبدالحـمـيـد] 09-11-2016 09:02 PM
هذا هو الرد الحاسم للقضاء على هذا النظام الذى صرح قادته بأنهم اخذوا الحكم بالقوة , ومن يريد ان يستلم الحكم منا , فليأت لياخذه منا بالقوة. لذلك القوة واكرر القوة هى الحل الوحيد للخلاص من هذا النظام . وكل الحلول التى تطرح , ليس لها معنى ولا فائدة منها . عليكم برأس النظام والباقى سوف يهرب عندها بعدها سوف يظهر الشرفاء الذين يخافون على مصالح المواطنين .


#1517822 [سيف]
1.87/5 (92 صوت)

09-09-2016 10:55 AM
سبحان اللة.


#1517752 [مفجوع]
1.84/5 (98 صوت)

09-09-2016 06:24 AM
خبطة معلم ...


#1517733 [Khalid Ali]
1.85/5 (89 صوت)

09-09-2016 04:05 AM
20 مليون 40 مليون 10مليون دولار بلد بدون خدمه مدنيه وبدون ميزانية تعليم وبدون مواهى وبدون مراجع عام وبدون قضاء بقت شبه دوله ومال سايب والشعب صاحب الحق مطنش مفتكر بالشحته والانكسار والمسكنة حكون فى مستقبل لا وألف اذا ما خربشتو البطول أولادكم ذى الكدايس ما بتعمل دى النتيجه شاويش يرآس ومراسله يسرق ميزانية دوله وتنابله مداحين الطار علية القوم ينثرون الفتات لرجاله كانت تهز وتلز فى الوطن


#1517727 [الفقير]
1.85/5 (98 صوت)

09-09-2016 02:07 AM
الأخ عبد الرحمن كل مقالاته السابقة بنفس نمط و منهجية هذا المقال ، خاصةً تلك المتعلقة بالفساد المالي ، و التي شملت وداد بابكر و آل بانقا ، جمال الوالي ، صفقات صلاح غوش البترولية .. ألخ ، و أشير أيضاً لجهود كتاب الراكوبة الوطنيين و منهم (لا على سبيل الحصر) الباحث الإقتصادي حسين أحمد حسين ، د. فيصل ، د. مصطفى عمر ، د. هاشم حسين.

نوعية هذه المقالات المهنية الموثقة ، ترقي من مستوى الوعي الشعبي في تناول قضاياه المصيرية ، و تخلصنا من السلبيات و المفاهيم القديمة التي كانت قائمة على الشعارات و المصطلحات التي كانت تترنح ما بين صعود و هبوط حسب هوى السياسيين و قربهم أو بعدهم من السلطة (مشاركة ، تحالف ، حوار و خوار ، إملاءات من الداعمين ، .. إلخ).

هذا النهج العلمي الموثق في تناول شأننا العام ، يخدم في الأساس ، مصلحة الشعب السوداني و الوطن.

تمتاز مقالات الأخ الكاتب عبد الرحمن ، بإنها تحمل بين طياتها تشخيصات و تحليلات علمية من واقع تجاربنا العملية ، و كمثال ، مقاله المطول عن منصور خالد! فقد بين فيه سلبيات عدم التقيد و الإحتكام للقواعد و اللوائح الإدارية ، لتنظيم شؤون العمل الإداري في مؤسسات الدولة ، مما أعطى المجال لسيطرة الأفراد و الشلليات على التعينات و أسس الإختيار.

في هذا المقال كامل الدسم ، من ضمن ما أشار إليه الكاتب:

[إحدى العيوب الشائعة في ثقافتنا السودانية أننا لا نعترف بقدرات خصومنا]

يشير الكاتب هنا إلى عامل تعادل القوى في تقدير الموقف لمجابهة أمرٍ ما ، سواء أن كان عسكري ، سياسي ، إداري ، أو حتى على مستوى التنافس الرياضي.

و هذا العامل يمثل أيضاً قاعدة: أعرف عدوك.

و في رأي الشخصي هذه إحدى عوامل إطالة عمر الإنقاذ ، فنحن بالفعل نعيش حرباً:

إما أن نستعيد الوطن و كرامتنا ، و إما لا نجد الأرض التي نعيش عليها ، و يتم إخلاؤنا من أرض الوطن الذي إمتلك الدائنون ، ظاهر الأرض و باطنها (رهن و ضمانات مقابل القروض الوهمية.

و يجب علينا أن نقوم بإجراء دراسة و تقدير موقف في جميع التحديات و المعاضل ، و نجمعها جميعها في تقدير موقف كامل (إستراتيجي) ، يقودنا لوضع الخطط و الحلول ، لكافة مراحل حربنا لإستعادة الوطن:

مرحلة الإعداد و التحضير ، مرحلة إزالة النظام ، مرحلة الحكم الإنتقالي (البرنامج البديل).

* مقالات شوقي بدري ، خاصةً تلك عن حكم الإدارة البريطانية و الحكومات المتعاقبة و إدارة المشاريع (مشروع الجزيرة مثلاً) ، مثال للمقالات الموحية التي تفتح أذهاننا لعقد المقارنات و الخروج بحلول و مقترحات بناءة ، فيها الكثير الذي يرجح ميزان (تعادل القوى) لصالحنا ، و كذلك مقالات الأستاذ برقاوي المعبرة بصدق عن إرادتنا الشعبية ، نجد فيها قواعد مبدئية ، تحدد ملامح فكر و عقيدة توجهاتنا الشعبية في سبيل إكتساح عصابة الإنقاذ و دفنها إلى الأبد إن شاء الله ، و لا يمكنني نضالات حصر بقية الوطنيين الشرفاء الذين لهم مكانة في قلوب القراء و الرأي العام ، و لهم جميعاً ، منا التجلة و التقدير.


ردود على الفقير
Saudi Arabia [عمر الياس] 11-09-2016 07:36 AM
الاخ الفقير

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. لم اري لك تعليق منذ فترة علي الراكوبة عسي المانع خير؟ تساءلت عنك في اكثر من تعليق لي علي الراكوبة و لم اجد رد علي تساؤلي... اخيرا قررت البحث عن مقال لك فيه تعليق حتي اعلق علي تعليقك فتصلك اميل علها تأتينا بخبر عنك و ارجو الله ان تكون بخير. تحياتي

United Arab Emirates [KKambalawi] 09-10-2016 11:52 AM
It is a real; Evidence based Article


#1517697 [عبد الرحيم خلف]
1.85/5 (100 صوت)

09-08-2016 11:01 PM
لا شك ان (الراكوبة) أصبحت رقما في رفع مستوى الوعي السياسي الداخلي ، و بنفس القدر هي رقما في التثقيف العام من حيث المقالات و التعليقات التي تنشر ...أودّ التعليق من زاوية تثقيفية حول جزئية وردت في المقال، و ذلك دون مساس بجوهر المقالة أعلاه او خروج عن سياقها ، و الجزئية محل التعليق هي:
اقتباس
"تسمى الوثيقتان (آيبان) IBAN
وهو الاختصار بالحروف الأربعة الأولي من كلمة طويلة هي International Bank Account Number، وتعني (رقم حساب في بنك عالمي)."

رغم ان المقالة أتت بلغة رصينة ،الا ان ما ورد في الاقتباس أعلاه قد شابه خطا في تسمية الوثيقتين المشار إليهما، فالوثيقتان لا تسميان (ايبان)، بل هما حوالتين عن طريق SWIFT وهي اختصار للعبارة الانجليزيةThe Society for Worldwide Interbank Financial Telecommunication
و لا يسع المجال للخوض في تفاصيله و لكنه باختصار نظام network لإجراء و استقبال الحوالات البنكية.
اما (ايبان)IBAN فهو رقم وحيد على مستوى العالم يعطى للحساب البنكي للعميل و يستخدم لإجراء او استقبال التحويلات البنكية داخل القطر او خارجه، و هو رقم طويل يبدأ عادة بحرفين و ارقام قد تتراوح بين 14 الى 32 رقما، و الحرفين الذين يبدأ بهما يشيران الى رمز Code القطر الذي يقع فيه بنك صاحب الحساب ، مثلا في الوثيقتين المرفقتين اعلى المقالة نجد الحرفين AE و هما يرمزان لدولة الاماراتUAE، و الرقمين التاليين رمزيين و بقية الأرقام تخص البنك و فرعه الذي به الحساب، وقد تم استحداث IBAN لتتم التحويلات البنكية الدولية بسرعة و يسر.
* بالطبع التعليق أعلاه لا يقدح في محتوى المقالة او مهنية كاتبها الذي نكن له كل التقدير .


ردود على عبد الرحيم خلف
United States [بانكر] 09-09-2016 02:59 AM
سلام ياسيد خلف

1-قرأت مثلك هذه الوثائق وأجريت بعض المطابقات المتعلقة بالترجمة التي لابد وأن أشيد بها كثيرا جدا وبالذات إنها تأتي من شخص لايعمل في هذا القطاع -مثلي ومثلك . فالأخ عبدالرحمن نعرفه كصحفي محترف ولم نثرأ أنه كان رجل بنوك .
2-ستجد في جزء من المقال انه قال ( سنعتمد في ترجمة الرموز الكثيرة التي نراها في هاتين الوثيقتين على مفتاح الترميز الخاص ببنك سكوتيا الصور5,4) وستلاحظ أن الوثيقتين التين ترجم منهما محتويات اترميز كانتا فعلا من نظام SWIFT كما تحدثت أنت . فالرموز التي ترجمها بكل بنودها كانت اعتماد علي SWIFT CATEGORY 1 MESSAGE - MT103 ONLY ( الصفحة الأولي ) والتي ضمت الجداول الثلاثة المتعارف عليها في المصارف
Field Tag / Field Name / Required contents for Straight-through Messages . وفي الصفحة الثانية وعنوانها (SWIFT CATEGORY 2nn MESSAGE) بقت ذات الحقول الثلاثة
3- أعتقد أن اللبس هو ، كما قلت ، أنه قال IBAN وقدم شرحا صحيحا لنظام IBAN في الوقت الذي كان يترجم الوثيقة باعتبار أنها لنظام SWIFT وقدم تترجمة ممتازة احكم علي انها ممتازة لأنني أعمل في شمال أمريكا وبصراحة لا أستطيع أن أترجم كثيرا من العمليات المصرفية الفنية من اللغة الانجليزية الي اللغة العربية بهذه البراعة .
4-شكرا للملاحظة القيمة


#1517694 [رؤوف]
1.85/5 (99 صوت)

09-08-2016 10:57 PM
لماذا لا يتم ارسال هذا المستند الى المكتب المختص بمتابعة الحوالات البنكية المحظورة في وزارة الخزانة الاميريكية للتحقق من هذا الخرق وتغريم البنك .
طالما أموال الشعب منهوبة وضايعة في كلا الأحوال , خلاص احسن الناس تبلغ فيهم وتصادرها أمريكا امكن في يوم من الأيام ترجع .


#1517654 [ياسر مهدى]
2.48/5 (107 صوت)

09-08-2016 09:03 PM
الاخطبوط طه عثمان أحمد الحسين حاجاته كلها قفز بالزانة ..
إشتغل ليهو كم يوم فى وظيفة مدير مكتب رئيس الجمهورية و أدوهو رُتبة فريق , دة قفز بالزانة لشخص غير عسكرى و لا يعرف عن العسكرية سوى إسمها ..

و القفزة الثانية هى انه إشتغل ليهو كم يوم فى وظيفة مدير مكتب الرئيس و أصبح يلهط بعشرات الملايين الدولارية و غيره فى مكانه كانو يلهطو مئات الآلاف الجنيهات السودانية , و كما انه حديث عهد بالمال الكتير .

فماذا ينتظر أصحاب هذه الاموال المنهوبة و هم يشاهدون الحرامية يسرقون اموالهم و اموال انائهم ؟؟

ليس أمام المواطن خيار سوى إسترجاع أمواله بضراعه , حيث ان اماكن سكن هؤلاء الحرامية معروف و اماكن اهلهم معروفين ولم يتبقى سوى رصد تحركاتهم و النيل منهم الواحد تلو الآخر بالسلاح ولو من على البُعد و تفعيل قصاص السرقة عليهم طالما لا يوجد عدل ولا قانون يسترد به المواطن ماله . لذا لا بد من تكوين مجموعات مسلحة فى العاصمة وفى الاقاليم لإستهداف الفاسدين الذين اصبحو اغنياء بين ليلة و ضحاها من سرقة المال العام و هؤلاء معروفون فى العاصمة وفى الاقاليم .

و بتفعيل القصاص على بعض الفاسدين سوف يرعوى الآخرين من نهب المال العام , مال الاجيال القادمة .

لا جدوى من إنتظار القانون لإسترجاع المنهوب و لا جدوى لسماع مايقوله مشيرهم: "جيبو لينا الدليل" , وهو يعلم بوجود مئات الدلائل التى تدين الفاسدين آكلى مال السحت و أولهم هو نفسه مروراً بأخوانه و عائلته و مروراً بالتمساح المتعافى ووالى الخرطوم السابق عبد الرحمن الخضر الذى باع كل اراضى الخرطوم لكيزان الشيطان و لأقاربه ووو غيرهم الكثيرين الكثير .


ردود على ياسر مهدى
France [كاسـترو عـبدالحـمـيـد] 09-09-2016 05:44 AM
هذا هو الحل الذى طالما قلناه وطالبنا به وهو الحل الوحيد الذى يخلص الناس والعباد والدولة من هذا الحاكم الظالم وحاشيته التى سوف تهرب وتختفى بمجرد الخلاص من الرأس لأنهم ما اجتمعوا حوله الا ليسرقوا وعندما يرون انه اختفى فسوف يهربون وياروح ما بعدك روح . يجب تنفيذ شرع الله فى الحكام الظالمين . لقد تم اختصار النظام فى شخص عمر البشير اى اصبح ملكا فى يده كل السلطات التشريعية والقضائية والدستورية والتنفيذية . يعنى باختصار اصبح الحاكم بأمره . دكتاتور خمسة نجوم بل اكثر . وعندما يكون الحاكم لديه مثل هذه السلطات , لازم يكون فاسدا وظالما ويحمل كل المفاسد. ويكون صيدا سهلا لبطانة السوء التى تحيط به . والحكام مثل شاكلة البشير الذين يأتون من بيئة فقيرة محرومة , لا يصدقون انفسهم عندما تصلهم السلطة لذلك تجدهم يفعلون كل شئ فى سبيل شهواتهم وينسون انهم خالدين فى الحكم وفى الحياة وانه لا يوجد موت وبعث وحساب . نرجع ونقول : استهداف كل اركان هذا النظام فى حياتهم واموالهم وكل ما يملكون .


#1517636 [سلوى]
1.86/5 (104 صوت)

09-08-2016 07:53 PM
حسبنا الله و نعم الوكيل
و شكرا عبدالرحمن الامين و الراكوبة


#1517615 [البخاري]
2.16/5 (98 صوت)

09-08-2016 07:02 PM
مسعولين من الخير الراجل دا جا من شهر العثل والا لسع؟ كنا منتظرين المسلسل المكسيكي بتاع خطاب أبي عز الدين ورد الفريق طه عليهو. الله يجازي محنك يا كاتب المقال دلوكتي جهجهت باكات طه وشتت أفكارو وشغلتو بنفسو. لا أستبعد أن يركب طه التونسية ويحصل أبي قريباً. كما تدين تدان.


#1517609 [صداح المغص]
2.16/5 (94 صوت)

09-08-2016 06:52 PM
اه ثم ماذا بعد ،،، المفاوضات 20.9 وسيتم توقيع وقف اطلاق النار وعودة العلاقات الاسرائيلية السودانية ورفع العقوبات يوم 20.1.2017...... وياسر عرمان حيمشى يتم قرياتوا عشان حردان والانقتذ حاكمة حتى 2050 .


#1517604 [نوال]
2.09/5 (106 صوت)

09-08-2016 06:31 PM
يا معلقين كفاية تعليق الكيزان ما شغالين بتعليقاتكم ولا كشف فضائحهم لانهم عارفين نفسهم فاسدين وحرامية والمصريين بقولوا البزمر ما بغطي دقنوا والحل يا جماعة الناس تتحرك وتتفق على يوم للخروج وارجاع الاكلوه الكيزان خلاف كده الكيزان يقعدوا الف سنة ويبيعوا السودان كله ما شفتوا طلبة جامعة الخرطوم وقفوا قدام كل النظام ومنعوا بيع الجامعة ولو الناس كان عملت كده مشروع الجزيرة ولا الخطوط الجوية ولا البحرية كانوا ولا القطاع كان اتباعوا لكن لان الناس سكتت الكيزان اتفرعنوا وحيزيدوا لانه لسه في كيزان ما لقوا يدهم مانعهم التماسيح القدامهم واسلم حل الخروج والناس تتفق على يوم والناس تطلع يا السودان يا الكيزان وغير كده اتكلموا وشوفوا الكيزان البعملوه فينا.


#1517594 [جنو منو]
2.34/5 (93 صوت)

09-08-2016 06:16 PM
خلونا من دا كلو السرقة والفساد بقو شى عادى من المسؤلين فى الدوله. المهم رئيسنا لايه دائما ورا الرجال (كما يظهر فى الصورة). الله يرحم الازهرى ورجال السودان الدائما كانو قدام يخس على انحطاطنا.


#1517592 [بت امدرمان]
1.85/5 (98 صوت)

09-08-2016 06:08 PM
تسلم البطن الجاتك ياأستاذ عبدالرحمن الأمين وربنا يحفظك يافارس الكلمة الشجاع.التقرير ده قضي علي أشياء كتيره وفضح الحرامية ديل شر فضيحة في أيام الناس ماقادره تشتري خروف ضحية ولا تفرح أطفالها بالعيد ولا تعالج مرضاها ولا تعمل أي شئ بسبب الفقر الشديد والجوع الأشد اللي إتسببوا فيهو كيزان الشياطين ديل . قبل أسبوع فضيحة صابر حيسن وهسه الاخطبوط الرئاسي بتاع الاربعين مليون دولار . الأثر بتاع المقال ده تعجز عن فعله أشكال كثيره من المقاومة لذلكنطلب من الراكوبة تثبيته لأيام ومطلوب من ناس القروبات نشره علي أكبر نطاق .
كل سنة وانتو جميعا بخير


#1517591 [المنجلك]
2.19/5 (96 صوت)

09-08-2016 06:04 PM
عجيبة والله ما هو الغريب في هذا

الانقاذ منذ ولادتها لها نوعين من الميزانية

ميزانية رسمية للنشر والتعامل الحكومي الرسمي

ميزانيات خاصة لادارة اجهزة الدولة تحت تصرف اشخاص او هيئات خاصة

يبقي السؤال هل هذه اموال شخصية لطه
ام هي اموال تنظيمية لاحدي عصابات الانقاذ
ام هي اموال عمالة خارجية

كل الاحتملات واردة فهؤلاء جعلوا ابليس نفسه يبتسم ساخرا ويقول انه يكاد ان يخنس بقسمه امام الله فأنه يكاد يشفق علي اهل السودان من شرور أهل الانقاذ

علينا تقديم شكوي بناء علي هذه المعلومات للمهتمين بهذه الأمور حتي يتم تحقيق دولي والتعرف علي تفاصيل الحساب واستخداماته


#1517564 [AAA]
2.15/5 (107 صوت)

09-08-2016 05:23 PM
لك التحية اخي عبدالرحمن الامين..والله لم استطع التعليق ولم يترك لنا الزملاء المعلقين فجوة ..ان هذا المقال بحيثياته واثباتاته ومعلوماتي المسبقة عن الفساد الاستفزازي الممنهج اقول الاستفزازي الممنهج..جعلني أفكر جديا عن جدوي التفجير والنسف والاغتيال والتصفيات الجسدية والانتقام وكل ما ننكره على الاخرين..أقول الى متى سنظل نلطم في الخدود ونشق الجيوب!! أليس الدفاع عن مال اليتامي ومكتسبات الارامل والثكالى والمساكين مشروع كالدفاع عن النفس والدفاع عن مالك وانت جزء لا يتجزأ من هؤلاء!! هل من فتوى!! ظللنا نقارع بالحجة والمنطق فاعتبرها الكيزان خنوع واستسلام!! سلبونا حتى الرجولة والكرامة التي نتشدق بها!! فأين منها نحن؟!! وماذا بعد!! ألا يفل الحديد الا الحديد!! فلتكن يا اخوة..فنحن من يرسم الطريق لاجيالنا..والا اصابتنا لعنتهم الى يوم الدين.. فوالله ان الموت واحد وان اختلفت المذابح.. والموت واحد وان تباينت الاسباب!!
فلنمت بكرامة افضل من موت العير!!!


#1517547 [عمار]
2.79/5 (105 صوت)

09-08-2016 04:54 PM
تثبيت الموضوع يا ادارة الراكوبة


#1517517 [حمد ابوادريس]
1.97/5 (111 صوت)

09-08-2016 03:43 PM
بصفتي مراجعاً و مفتشاً للحسابات بديوان المراجع العام سابقاً و مديراً سابقاً للمراجعة و التفتيش في البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية ، و كمستشار مالي و خبير مراجعة و تدقيق حالياً أحب أن أثبت الآتي:
1- إن هذا المقال يحمل درجة صدقية عالية.
2- صورتا الحوالتين تقفان دليلاً صارخاً على صحة الحوالتين ، لاشتمالهما على تعليمات التحويل و الدفع و التغطية بوضوح.
و عليه أستميح الأستاذعبدالرحمن الأمين أن أكتب تحليلا مهنياً مستفيضاً و ارجو منه أن يمدني بالحلقة الأولى التي لم اطلع عليها للربط بين ما نشر في الحلقتين (( ظهر الفساد في القصر والبر والجو ( حلقة 2 ) …وثائق بنكية صادمة ))و ذلك على عنواني البريدي الألكتروني أدناه:
[email protected]
و له مني و لأدارة جريدة الراكوبة ألف تحية و معاً لكشف و فضح شبكة الفاسدين و المفسدين و المطنشين بمزااااااج.
للرئيس البشير مقولة .... أدوني الدليل .... إن لم يكن هذا دليل فيكفينا زيادة خفقان قلبك يا ريس.
و دمتم بخير////


ردود على حمد ابوادريس
European Union [abushihab] 09-09-2016 08:40 AM
يلا يا شباب هو دا الشغل المظبوط كل من له وثيقة عليه ابرازها لفضح الابالسة انتهي عهد الغتغتة, او كما قال الثعلب (سهر الجداد ولا نومو). يحفظكم الله جميعا.


#1517513 [احمد البقاري]
2.10/5 (103 صوت)

09-08-2016 03:34 PM
خطبات الراكوبة اليومين ديل من العيار الثقيل ... بالأمس أخرجت صلاح قوش من بياته وصمته واليوم طه الحسين تحت وابل زخات فضح الفساد المليوني ...

يقال أنو لدى رجالات الأنقاذ ديل يسمى "كيف تحافظ على وظيفتك" ومن أهم بنود هذا الدليل هو تجمع أكبر قدر من المعلومات عن كل من تتوقع أنه يمكن يهدد موقعك الوظيفي في يوم من الأيام ... ويعتبر عامل "المراسلة" أو "التي بوي" أهم أدوات السيطرة والتحكم في الدليل


ردود على احمد البقاري
United Arab Emirates [الفقير] 09-09-2016 12:21 AM
أخي أحمد البقاري

مساهمتة قيِّمة و معلومات مفيدة.

و هذا ما ننشده كقراء في مداخلاتك ، لأنه يخدم توجهنا العام و يوحد خطابنا.

خالص التقدير


#1517510 [البخاري]
2.13/5 (104 صوت)

09-08-2016 03:30 PM
يا سلام يا أستاذ عبد الرحمن الأمين. سرد مفصل مدعوم بالأدلة الدامغة. لقد تخيلت للحظة أنني أقرأ رواية بوليسية لموريس لبلان أو أغاثا كريستي. يتأكد لي يوماً بعد يوم أن الذين يحكموننا لا يشبهون البشر إلا في مظهرهم الخارجي، بل إن الله قد مسخ بعضهم، مثل نافع وعلي عثمان، حتى في خلقته الظاهرة. لعنة الله تغشاهم كلما أكلوا قرشاً حراماً من قروش الشعب المسكين. نؤيد بقاء الموضوع المتميز لفترة من الزمان حتى يطلع الناس على قصة علي بابا والأربعين حرامي. والتهنئة بالعيد واجبة للراكوبة الظليلة كادراً وكتاباً وقراء. والسلام.


#1517483 [Rio]
2.10/5 (99 صوت)

09-08-2016 02:52 PM
شكيتك علي الله


#1517478 [مظلوم من الكيزان]
3.22/5 (101 صوت)

09-08-2016 02:43 PM
اولا تحية لكاتب المقال الذى سعى فى كشف جزء من فساد هذا النظام. اطلب من ناس الراكوبة إنّو يحتفظوا بكل هذه الوثائق لأنو لما يجي يومهم ان شاءالله تطلعوا كل الأدلة حتى يتم تعليقهم على المشانق،،، والله اكبر والموت للكيزان


#1517469 [كاكا]
1.85/5 (100 صوت)

09-08-2016 02:28 PM
اولا المقال يدل علي مهنية رفيعة فكرة وكتابة ... ما خرجت به من المقال ان حقبة الكيزان قد افلت واصبحنا في حفبة الانتهازيين طه وحمتي ومعتز البرير واقارب البشير ممن لا علاقة ايدولوجية لهم بالاسلاميين الا ظاهريا ! وان الطاغية استبدل جزمة المشروع الحضاري بجزمة المصلحة المادية المباشرة . بالاضاقة الي الهدوء وسرعة الانجاز فتضييق دائرة السلطة والنفوذ يكف عنه ازعاج ومناكفات الاسلاميين ! البشير كغيره من الطغاة البسطاء مل هترشات وتنظيرات الاسلاميين "مالو ومال القراية ام دق " وضاق بمشاريعهم الفاشلة وتبديدهم النقود المنهوبة في المغامرات العابرة للقارات و الموتمرات العالمية واللقاءات والندوات و.. الخ المهم ان الكيزان اليوم يعدون في خانة المهمشين ان لم يكونو في خانة الاعداء بالنسبة للبشير "وحاشيته الجديدة" وقد القي بهم الي الزبالة ضمن ما القي بعد ان باع مؤامراتهم وسمسر في ملفات ارهابهم و ...
وكيف هو حال الكيزان اليوم ؟
بعض الكيزان يناضلون ليثبتو انهم لسه في الصورة وهولا هم الغشيمين واللواييق امثال نافع الذي بات يتصيد البشير في الماتم والعقودات ولا يحظي بغير ابتسامات الازدراء والمجاملة علي قلتها ! وعلي عثمان الذي توهم مجده القديم في تدبير الاحابيل والموامرات فقبع في مزرعته متصنعا الزهد ليعاود ادواره القديمة واساليبه التي عفا عليها الزمن و قد وتبين له موخرا ان اقتلاع اسنانه قد تم حقيقة لا خيال ولم يبق له الا الاهتراء والموت ! وهناك من وخزهم ضميرهم في اخر اللحظات عينة حسن مكي و هناك المترفعون الموهومون من ناس الاصلاح ! ويا سبحان الله تحول بعض الكيزان الي اطرش في الزفة !!!
ما اريد قوله ان الكيزان اصبحو علي قارعة الطريق لا سلطة حقيقة ولا نفوذ وزالت الهالة والعنجهية والبشير لا يعبا بهم واكثر من ذلك سيسر لو تخلص منهم فحقدهم لا يؤمن. اري الفرصة مواتية لنا نحن جموع الشعب ان نصفي حساباتنا مع الكيزان وان نرد لهم كيدهم مضاعفا معنويا وماديا لا نستهين بهم كما نصح الكاتب ولكنه الوقت الانسب للانقضاض لو احسنا التدبر


#1517443 [حسكنيت]
2.15/5 (104 صوت)

09-08-2016 01:43 PM
الحمد لله على الطمأنينة على صحة وعودة الرائع عبدالرحمن الأمين
وليته يجمع جهوده العظيمة فى كتب( مثل قرينه فتحى الضو) ....فما يومهم الأسود ببعيد


#1517439 [الكردفاني]
1.97/5 (95 صوت)

09-08-2016 01:41 PM
علقوا ساي يا نس الراكوبه بعد كم يوم ح يتنسي الموضوع زي زي اي موضوع سابق ِمكتب الوالي ِ منظمات وداد ... المهم الراجل يرفع راسو


#1517417 [كوز حرامي ياكل حلال]
2.01/5 (101 صوت)

09-08-2016 01:14 PM
شكرا الاخ عبدالرحمن شكرا الراكوبة الماهرة الساحرة الصادقة الله ينتقم منكم ياحرامية ياخراء الشيطان ....الكيزان خراء الشيطان


#1517418 [عبد الجبار أحمد]
1.88/5 (96 صوت)

09-08-2016 01:14 PM
اقتباس :
(واية جميلة - زى بتاعت بهاء الدين ايام نميرى الجماعة خلو ليك بهاء الدين اغنى زول فى الدنيا وفى النهاية لقبنا الزول لا يملك غنماية - هسع ماسكين طه وقصص وصورة تحويل وفى النهاية تلقى كل هذه الاشياء كلام ساكت منعول ابوالسياسة ومنعول ابو السياسيين - منعول طه زمنعول عبدالرحمن الامين
كله صراع لا ناقة لنا فيه ولا جمل وتلفيق - كل طرف يلفق فى الاخر وكل فريق قصص وحكايات
عبدالرحمن الامين واسحق فضل الله والقراى وهلمجرا من العطالة الذين يتكسبون من هذه القصص منعول ابوكم)

الأخ صاحب التعليق 1517362 باسم القاص لا أدري ما هي الوظيفة التي كنت تشغلها وانت موظف بنك في العشرين سنة التي ذكرتها . اذا كنت فعلا انت موظف بنك وبحكم خبرتك الطويلة كان الاولى أن تفند لنا وبكل دفة المعلومات الواردة في ايصالات الحوالتين وتوضح لنا أنها ملفقة أومغلوطة أو مفبركة وأن اسم طه عثمان احمد الحسين الوارد في الحوالة هو اسم لمخلوق اخر أو أن المبالغ تخص حكومة السودان وأن طه بحكم منصبه حولها لشراء قمح أو بترول لمساكين السودان . أو أنه ليس هناك بنوك بهذه الأسماء
أما أن تقول ان المسأله مجرد تلفيق فهذا لا يليق بموظف بنك له هذه الخبرة الطويلة ويطلق الكلام على عواهنه.
الشيء الاخر نراك وضعت الكاتبين عبد الرحمن الأمين والدكتور عمر القراي في نفس الكفة مع المدعو اسحق احمد فضل الله وهذا ظلم فادح لهذين الكاتبين واسحق احمد فضل لا يساوى شروى نقير ئلأي منهما


ردود على عبد الجبار أحمد
Saudi Arabia [حسكنيت] 09-08-2016 03:35 PM
هل من واجبات الفريق طه التعامل مع أموال حكومة السودان ( إن كانت كذلك )فى مهمات تخص وزارة التجارة لإستيراد القمح ، وهو مدير مكتب الرئيس ليس إلا، أم أن الفساد الذى يعم مكتب الرئيس ومن حوله خاف عليك ( ولا أظنه كذلك) وكيف تودع مثل هذه الأموال فى حساب شخصى إن كانت سليمة ومبرأة من الشبهة

Bahrain [ميمان] 09-08-2016 02:44 PM
تكيد عندك فيه ناقه والا ما اتعبت نفسك وقريته رديت عليه


#1517402 [جبلا" أصم]
1.85/5 (100 صوت)

09-08-2016 12:57 PM
يا سلاااام .. الآن قد حمى الوطيس - ذلك أنه اذا اختلف اللصان ظهر المسروق !
يبدو أن ابي عز الدين قد بدأ لعبة الثأر ! لعبة معقدة جدا" في عالم السياسة ! صناعة المصادر المتبرعمة الخلايا - من المصدر هنا الي المصدر هناك ثم من المصدر هذا إلي المصدر ذاك وصولا" الي الناشر!
وكنا قد قلنا قبلا" - دعوا الفخار يكسر بعضه !
سلام" عليك سيدى الكاتب عبد الرحمن الأمين - يا سلام عليك يا الراكوبة - امتعونا أثابكم الله


#1517370 [عبد الجبار أحمد]
1.84/5 (104 صوت)

09-08-2016 12:10 PM
الصحفي الهمام عبد الرحمن الأمين ربنا يمتعك بالصحة والعافية والله نحن دائما ننتظر مقالاتك وكلها في الصميم .

والله لا أعرف ماذا نفعل هل نبكي على هذا الظلم الذي لحق بنا من صغار مفسدي الانقاذ ولا أدري كم هل المبالغ التي لهطها الكبار.

يقال أن شخصاً قد أتي يوما الى احدي المحاكم وجلس عند أحد كتبة العرائض لكتابة عريضة بمظلوميته لعرضها على القاضي . وبعد اكمال كتابة العريضة قرأ الكاتب على المظلوم العريضة ليرى ما اذا كانت وافية أم أن هناك بعض النواقص لاكمالها . وبعد قراءته للعريضة فوجيء بأن الرجل المظلوم انفجر باكيا بحرقة شديدة فسأله ماذا يبكيك فقال المظلوم إنه لم يكن يدري انه مظلوم بهذا القدر .

نحن شعب السودان المسكين لم نكن ندري بأننا ظلمنا بهذا القدر من الانقاذيين الا بعد افتضاح امرهم بواسطة كتابات الصحفي عبد الرحمن الأمين وامثاله.

رجوعا لقصة الحولات البنكية للمدعو طه عثمان اعتقد أن هذه المبالغ تعتبر قيض من فيض وما خفى أعظم

نسأل الله أن ياخذكم اخذ عزيز مقتدر ببركة هذه الأيام المباركة


#1517362 [القاص]
2.10/5 (96 صوت)

09-08-2016 11:55 AM
رواية جميلة - زى بتاعت بهاء الدين ايام نميرى الجماعة خلو ليك بهاء الدين اغنى زول فى الدنيا وفى النهاية لقبنا الزول لا يملك غنماية - هسع ماسكين طه وقصص وصورة تحويل وفى النهاية تلقى كل هذه الاشياء كلام ساكت منعول ابوالسياسة ومنعول ابو السياسيين - منعول طه زمنعول عبدالرحمن الامين
كله صراع لا ناقة لنا فيه ولا جمل وتلفيق - كل طرف يلفق فى الاخر وكل فريق قصص وحكايات
عبدالرحمن الامين واسحق فضل الله والقراى وهلمجرا من العطالة الذين يتكسبون من هذه القصص منعول ابوكم
نحن ما مغفلين نحن كشعب واعى اقنعوعنا بالعمل - انا مصرفى 20 عام هذا تلفيق للموضوع القصد الاثارة


ردود على القاص
European Union [abushihab] 09-09-2016 09:01 AM
الي المستغرب ..تقول انك مصرفي ل20 عام يعني توظفت في عز غهد التمكين وهذا دليل ضدك, دعك مما كتبه عبد الرحمن الامين , اتحداك ان تدلي بدلوك علي تغليق الاستاذين عبدالرحيم خلف وبابكر, الموجود اعلي الصفحة. انت مجرد صراف في بنك.(teller)

European Union [naseh] 09-08-2016 09:25 PM
انا مصرفى 20 عام هذا تلفيق للموضوع القصد الاثارة
يلا يالخبير المصرفي أشرح لينا أين تذهب خيرات السودان يالمصرفي لا نريد كل العوائد من ضرائب و زكاوات و أتاوات ]اخذها نظامك من المسجون في البلد و من المغترب دون أي خدمة تقدمها الدولة للمواطن بس فقط ورينا وين راحت عشرات أطنان الذهب و إلا تكون مصرفي فاقد تربوي من جيل الكيزان أخوان الشيطان. فلنفترض أن كل هذه المستندات مضروبة و مزورة وين تروح فلوس الشعب

[الحاقط الطبقى] 09-08-2016 06:37 PM
انت ميه ميه هم بيكتبوا وديليك بيحكموا وكمان ماشين يفاوضوا عشان يشاركوا فى الحكم لو الكلام دا صاح عفارم عليك ياطه عافى منك ورينا تانى ضربة ضربتين ومايهمك ديل غير حاءط المبكى دا ماعندهم حاجة ،،، هم يكتبوا وانت تضربوا هم برضوا يكتبوا ،انت ضربات بس ،،، بس ماتنسنا من صالح الدعوات

Romania [Awad] 09-08-2016 05:12 PM
أظن أن سعادة الفريق يمت لك بصلة القربى. ماهو دليلك لتفند هذه المستندات؟ كيف عرفتها مضروبة وأنت تقول لك عشرون عاما فى البنوك؟ أن لم يكن عندك دليل فلا تتبجح بما هو ليس عندك.لا تلعن الكاتب بل ألعن من تدافع عنهم فلو الكاتب لم يكتب عنهم فنحن نعرفهم جميعا حرامية.

[مستغرب] 09-08-2016 04:55 PM
مصرفى عشرين سنة دى عملتها كيف بمستوى فهمك ده!!!

United Arab Emirates [السنبرية] 09-08-2016 01:28 PM
الراجل جاب الدليل (مستندات)
انت دليل شنو و لا كلام و خلاص. قال مصرفي لي 20 سنة. بتكون حرامي و كوز عفن.


#1517361 [تزكية الشيخ ابراهيم أحمد عمر]
1.85/5 (101 صوت)

09-08-2016 11:54 AM
إثنان زكاهما الشيخ البروفسور ابراهيم أحمد عمر والنتيجة كما هي فساد يزكم الانوف الاول محمد حاتم سليمان مدير التلفزيون متهم في 27 مليار جنيه وهو بالمحاكم الان وطه عثمان أحمد الحسين قيد هذا اللهط المستمر،،


#1517359 [الناهه]
1.87/5 (102 صوت)

09-08-2016 11:50 AM
ما ورد عن حالة الفساد هذه اكثر من كافي ولا يحتاجالامر الى مزيدمن التوضيح الامر مقنع جدا جدا جدا
بالتالي هذه الجريمه تقودنا الى مواجهة السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير مباشرة لان الفساد هذه المرة يقع تحت دائرة اختصاصه مباشرةوفي نطاق مكتبه وعليه
ياسيادة الرئيس ما ورد اعلاه اكثر من كافي ولسنا بصدد طلب اقالة الضالعين في هذا الفساد انما نحن بصدد اسنرجاع هذه الاموال الى خزينة الشعب فورا وبدون اي مماطلة او تسويف وبصورة مباشرة جدا مع تقديم هذا الفاسد والمتعاونين معه فورا للعدالة الناجزه وحتى شخصكم الكريم اذا استدعت مجريات العدالة استجوابه فليكن ذلك فلا حصانة مع فساد ومفسدين ولكن دعنا نفترض ان سيادتكم لاعلم لكم بما يجري فهنا المصيبة كبيره جدا واذا كنت تعلم فالمصيبة اعظم
الشعب السوداني يترقب بصورة عاجلة رد فعل سيادتكم حول هذا الامر الخطير


ردود على الناهه
United Arab Emirates [لحظة لو سمحت] 09-08-2016 05:48 PM
هو طبعا ابو القاسم و اخوانو القاسم زاتو الا كان داير ليك شضفة


#1517358 [محمد الفاتح عوض الله]
3.40/5 (107 صوت)

09-08-2016 11:50 AM
أولاً شكراً جزيلاً للأستاذ عبد الرحمن على هذا المقال الإحترافى الموّثق عن فساد و نهب السلطة العليا فى البلاد لأموال شعب السودان من دون أى وازع أو رادع دينى أو أخلاقى ...

ثانياً إننى كمواطن سودانى تضرر من أفعال مدير مكتب الرئيس الفريق طه فى إستحوازه لأموالى و اموال المواطنبن السودانيين أرجو ان أقدم بلاغ على الهواء مباشرة من صحيفة الراكوبة إلى السيد وزير العدل و إلى النائب العام بلاغ ضد المدعو طه عثمان و أرفق الوثائق فى هذا المقال كشاهد على بلاغى هذا .

كما ارجو ان يقوم السيد وزير العدل ان يقوم بالتحريات المطلوبة و إستدعاء كل المتورطين قاقاً للعدل و للقانون الذى هو وزيره و مسئول عنه أمام الله و أمام الشعب السودانى الكريم ..

مقدم البلاغ
محمد الفاتح عوض الله
الخرطوم بحرى , الحلفايا


#1517357 [أبو أيمن]
2.22/5 (101 صوت)

09-08-2016 11:47 AM
يقال أن رجل صادفه جمع من الناس مرعوبين ويجرون فجرى معهم وسألهم عن سبب

الرعب والجري قالوا له ناس الحكومة بيقطعوا أذن كل وأحد عنده ثلاث منها فرد

عليهم لكن يا جماعة كل وأحد عنده إثنين قالوا له أنت أجري بس ناس الحكومة


بيقطعوا ثم يعدوا.

هذا السناريو الطويل مناسب لفيلم هندي ياإخوتي هذا النظام قادر على أن يدير

شأنه بمكر وتكتيك عال دولارات قطبي التي سرقت ويورات ودولارات صابر التي سرقت


ياإخوتي قال الترابي في شاهد على العصر أن علي عثمان طه سحب مبلغ كبير من


من الدولارات من خزينة التنظيم لخطة إغتيال حسني مبارك.

هذا النظام لايضع بيضه في سلة وأحدة هو قادر على أن يرفع سعر الدولار متى شاء

ويخفض سعره متى ماأراد.

هذا نظام ماكر جداً ولدينا معارضة من المدينة الفاضلة أصحى يابريش شكلنا

سوف ننتظر كثيراً.


#1517355 [hamid musa]
2.47/5 (108 صوت)

09-08-2016 11:43 AM
سلمت يداك هذا مقال رائع سليم جزل اللغة ملئ بالمعلومات المهمة في فضح هذه الشرزمة الحقيرة التي تحكم البلد المغلوب على امره، والان النموذج طه عثمان أحمد الحسين و محاسن الصدف أن محمد حاتم متهم بالتلاعب ب 27 مليار جنيه،، هؤلاء تلاميذ و تزكية ابراهيم احمد عمر


#1517353 [ود المك نمر]
2.38/5 (107 صوت)

09-08-2016 11:41 AM
سبحان الله نفس الكلام ده قبل عده سنين حكاهو لي صحبي وقال انو في رجل اعمال تركي هو شريك عباس وطه وماسكين شغل الدهب والمشتريات الاستراتجيه الخارجيه زي الدقيق الغاز والجاز ومجموعه سناء ومشتريات القوات المسلحه....الخ... تخيل حجم الفساد الحاصل ده ... يمهل ولا يهمل ومتاكد هجي اليوم عشان اكونو عبره وربنا احفظ بلدي


#1517349 [سارة عبدالله]
2.24/5 (99 صوت)

09-08-2016 11:30 AM
الأخ
حياك الله
تستحق الإشادة لما وضح لهذا الشعب من تزوير ولعب ودغمسة وسرقه وعار
اود أن أعلق على جزئية إسماعيل بن إبراهيم أحمد عمر والسيدة فطين ابنة الحسيب عبدالرحمن المهدى وإختفاء 30 مليون في حقيبة مرجوم زوج إبنتها التي
لاحوله ولا وقوى إلا بالله . أستو ضيفت السيدة فاطمة المهدى في برنامج عادل سيدأحمد وسئلت عن المبالغ التي كانت في شنطة المرحوم أنكرت وجودها واليوم جاء الحق وظهر الباطل .
بكرى حسن صالح من هذا التصرف الذى فعله طه برئيسه عليه أن يتخذ خطوة نحو هذا الاخطبوط علما دى إهانة علمنا أن هناك قوالاه من طه وتحريض أن بكري سينسف بالرئيس . وسيكون مصير بكري مصير على عثمان منافع أين الكرة الان ؟
وعلينا أن نسأل هل السودان ده حق وملك للبشير وأسرته
لكن كاتب هذا التحليل علينا بالاشادة نتوقع شركات عبدالرحيم وعماراته وممتلكات وأراض حى الشاطئ وحسابات البنوك وابنه بكري وسفره اليوم فى دبي
وغدا فى الصين ماذا يعمل ؟ وهو الآخر متزوج قريبة الصادق الهادى زوج ابنة فطين الآخرى كما فعل اسماعيل زوج ابنة فطين ؟
شريف التهام نحن نعرف ملفه وسخ من مايو يعنى ثالوث حرامية


#1517346 [سارة عبدالله]
1.85/5 (108 صوت)

09-08-2016 11:29 AM
الأخ
حياك الله
تستحق الإشادة لما وضح لهذا الشعب من تزوير ولعب ودغمسة وسرقه وعار
اود أن أعلق على جزئية إسماعيل بن إبراهيم أحمد عمر والسيدة فطين ابنة الحسيب عبدالرحمن المهدى وإختفاء 30 مليون في حقيبة مرجوم زوج إبنتها التي
لاحوله ولا وقوى إلا بالله . أستو ضيفت السيدة فاطمة المهدى في برنامج عادل سيدأحمد وسئلت عن المبالغ التي كانت في شنطة المرحوم أنكرت وجودها واليوم جاء الحق وظهر الباطل .
بكرى حسن صالح من هذا التصرف الذى فعله طه برئيسه عليه أن يتخذ خطوة نحو هذا الاخطبوط علما دى إهانة علمنا أن هناك قوالاه من طه وتحريض أن بكري سينسف بالرئيس . وسيكون مصير بكري مصير على عثمان منافع أين الكرة الان ؟
وعلينا أن نسأل هل السودان ده حق وملك للبشير وأسرته
لكن كاتب هذا التحليل علينا بالاشادة نتوقع شركات عبدالرحيم وعماراته وممتلكات وأراض حى الشاطئ وحسابات البنوك وابنه بكري وسفره اليوم فى دبي
وغدا فى الصين ماذا يعمل ؟ وهو الآخر متزوج قريبة الصادق الهادى زوج ابنة فطين الآخرى كما فعل اسماعيل زوج ابنة فطين ؟
شريف التهام نحن نعرف ملفه وسخ من مايو يعنى ثالوث حرامية


#1517335 [البلوم الشارد]
1.91/5 (105 صوت)

09-08-2016 11:19 AM
لك التجية استاذنا القدير والعلامة الكبير / عبد الرحمن الامين علي هذه المعلومات الكبيرة والمجهودات الجبارة التي اعادت لنا النظر كرتين وثلاثه واربع في هؤلاء المجرمين المغتصبين للوطن وحقوق الشعب وهذه المجهودات الجبارة التي لايستطيع احد من رجالات هذا العصر التجرؤ بكتابة سطر واحد منها الا رجالا امثالكم تتجلي فيهم كلمة كل معاني الرجوله والشهامة والقوة والضمير الحي والنفس الصادقه مع الله والشعب ادامكم الله حفظا وصونا لحفظ مقدرات الشعب السوداني وشوكة عصية البلع وخانقة لهؤلاء السفلة والمتاجرين بقوت اليتامي والمساكين والمرضي والمكلومين بهذه العصابة التي لاتخاف الله والوطن وكل المعلومات التي سردت كانت مثل قصص فرعون لاينقص من ذلك شيئا الا اسم فرعون وعمر استاذنا تسلسل في الاحداث ربط في المضمون صدق في الحقائق والمعلومات


#1517328 [ِإبن الجزيرة]
1.91/5 (107 صوت)

09-08-2016 11:05 AM
والله تعبنا من نشر قصص الفساد من أهل الإنقاذ وتوابعهم وبالمستندات والدليل القاطع لكن ما هي الفائدة من ذلك بعد أن عودهم الشعب على السكوت والسكوت علامة الرضى الكل شغال نهب بدون رحمة ، والبحصل دة لو حصل في دولة غير السودان لما أصبح عليهم الصبح وكانوا الآن في خبر كان وفي مزيلة التاريخ ، عرفنا الفاسد مدير مكتب الرئيس كان لا شىء وأصبح يمتلك الملايين من الدولارات وما خفي كان أعظم ولكن لن يجرؤ أحد أو فرد برفع قضية تطالب بمحاكمة المفسدين ولا حتى الرئيس يستطيع إتخاذ أي إجراء ضد أي فاسد ، إذن الكلمة النهائية لهذا الشعب الذي شبع فقر ومرض وإذلال التكاتف والطلوع للشارع هو الحل لمحاربة ومحاكمة الفاسدين مهما كانت التضحيات ، كفاية يا ناس لغاية هنا الموضوع زاد عن حده.


#1517321 [ابو لما]
2.28/5 (101 صوت)

09-08-2016 10:56 AM
اصبحنا شعب جبان تحكمنا اكوام من القذارة محلها المجارى وليس كراسى الحكم


#1517318 [abdulbagi]
2.16/5 (101 صوت)

09-08-2016 10:55 AM
من اجل هذا وغيره من الفساد الموثق طالبنا بمبدأ المحاسبه . ياحضرة الامام الصادق وجماعة خارطة الطريق. ولا عفا الله عما سلف


#1517302 [باكاش]
2.03/5 (103 صوت)

09-08-2016 10:38 AM
المطلوب حملة من سودانيي امريكا وكندا
بالتضامن مع كل سودني اوربا واستراليا
لمعاقبة بنك سكوديا وتغريمه واستخلاص امر
من الجهات المعنية بالحجر علي عائدات الذهب
في السودان ولك الشكر والتقدير يا اساذ الامين
وبالمرة شوف لينا ال 9بليون بتاعة البشير في
البنوك البريطانية الوردت في الويكي ليكس.


#1517297 [Kudu]
1.85/5 (104 صوت)

09-08-2016 10:32 AM
معقولة تتحقق سيناريوهات أفلام العصابات والمافيا على ارض السودان!!


#1517296 [الى الامام]
1.97/5 (102 صوت)

09-08-2016 10:32 AM
والله مافى اخطبوط ولا ذكاء
الحاصل ان رئيس السودان جاء حسب طلب الكيزان و يفوق سؤ الظن العريض
مثلهم ..فهو عسكرى لم يتوقع احد من عسكرى ان يدمر المؤسسة التى تخرج
منها رقم خطأ المؤسسة فى قبول مثله .. ذهب طه و اتى طه وكلنا مع
هذا الرئيس لاحقين امات طه


#1517287 [حاتم سيد]
1.98/5 (101 صوت)

09-08-2016 10:17 AM
حمد لله على السلامة أستاذ عبد الرحمن.. وما شاء الله جيت بضربات ثقيلة5


#1517272 [Awad]
3.16/5 (113 صوت)

09-08-2016 09:44 AM
هذا رأى الشخصى فنحمد الله أن جعل لنا شخصين من الصحفيين الوطنيين الحرار الذين يمدونا بكل مفيد وبالدليل القاطع تنويرا لنا لما يتم فى الخفاء ألا وهم (عبدالرحمن الأمين - فتحى الضو) وفى داخل الوطن المناضل المشاغب عثمان شبونة.أخى عبدالرحمن نقول لك غوص ونقب وفتش ففى القوم من بلاوى يشيب لها الولدان.أتمنى من سودانى المهجر وخاصة بالدول الغربية تحريك ملفات هذه السرقات فى دوائر حكم الغرب فهناك العدالة تأخذ مجاريها وهذه أموال شعب نهشته الأمراض وأموات بسبب الجوع.والله دمعت عيناى لوطن وشعب تفترسه عصابة لا تعرف دينا ولا خلقا ولاتتذكر الموت والعقاب والحساب الألهى.الله ينتقم منك ياحسن الترابى وأنت داخل قبرك وأن يجعل حفرتك حفرة من نار فأنت السبب فيما نحن فيه.


ردود على Awad
Qatar [مراقب] 09-08-2016 11:59 AM
عبد الرحمن الامين
فتحي الضو
سيف الدولة حمدنا الله
عثمان شبونة
د زهير السراج
الفاتح جبرا
عثمان محمد حسن
تاج السر حسين
يوسف الجلال
زين العابدين صالح عبد الرحمن
منتصر نابلسي
شوقي بدري
هلال زاهر الساداتي
حيدر خير الله
فيصل محمد صالح
احمد الملك
اسماء محمد جمعة
هنادي الصديق
عبد المنعم عثمان
د سيد عبد القادر قنات
عبد الغفار المهدي
سعيد ابو كمبال
فاطمة غزالي
نعمة صباحي
مدحت عروة

واخرون كثر

تحية خاصة للذين يكتبون بالداخل لانهم عرضة للترهيب او الترغيب فصمودهم يستحق الاحتفاء به


#1517269 [المتفائل ابدا]
1.90/5 (104 صوت)

09-08-2016 09:41 AM
و الله و انا بسحب في قائمة الاخبار قرات الخبر علي وجه السرعه و انا نازل لباقي الاخبار يا رب لما ارجع للخبر اكون قريتو غلط يا رب 40 مليون جنيه يا رب جنيه يا رب بالجنيه يا رب بالجنيه و لما رجعت لقيتهم بالدولار و العجب لما شفت المستندات عيوني ديل دخلو جوووه راسي و بلعت لساني ما قادر استوعب اذا دا لهط واحد جا قريب دا الانقاذ دي من اول سنينها كانت كيف اموال النفط كلها راحت اموال الشعب كلها في بطونهم ديل ما بشر ما بقدر اقول عليهم كلاب ولا خنازير لانهم فاتو المرحله دي و اكون جنيت علي الحيوانات ساي ...... ماشي نبلع حبه ضغط و امرنا لله


#1517248 [Abdlla]
1.86/5 (105 صوت)

09-08-2016 09:23 AM
كل شئ تم بعلم البشير ومحمد عطا حسب اعتقادي
طه لا يجرء ان يقول بغم غير علم البشير ومحمد عطا
والله المستعان
وحسبنا الله ونعم الوكيل


#1517239 [صلاح خضر عثمان]
2.37/5 (102 صوت)

09-08-2016 09:16 AM
خبطة ................ معلم ...................من الكاتب عبد الرحمن الامين وصحيفة الراكوبة ..............
لعل وعسى .............. ان تحدث حراكا ... من الحادبين على امر هذة البلاد ...
لعل وعسى .... ان تدفع الغلابة والممكونين والمقهورين والجياع .... للخروج الى الشارع ... لاجل اسقاط هذة العصابة من اللصوص ....



خدمات المحتوى


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة