الأخبار
منوعات
التعادل يحسم قمة الخرطوم والهلال الاُبَيِّض بالممتاز السوداني
التعادل يحسم قمة الخرطوم والهلال الاُبَيِّض بالممتاز السوداني
التعادل يحسم قمة الخرطوم والهلال الاُبَيِّض بالممتاز السوداني


09-16-2016 10:28 PM

كووورة - بدر الدين بخيت

تسببت ركلتا جزاء، بواقع واحدة لكل فريق، في إنهاء قمة الخرطوم الوطني وضيفه الهلال الاُبَيِّض بالتعادل 1-1، في مباراة جرت مساء اليوم الجمعة باستاد حليم/ شداد ضمن الأسبوع الـ31 من بطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم موسم 2016.

تقدم مهند الطاهر للهلال الأبيض من ركلة جزاء في الدقيقة 22، وأدرك القائد صلاح الأمير التعادل للخرطوم من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 73.

وبهذه النتيجة يكون الأهلي شندي المستفيد الأول من التعادل، لأنه لعب عدد مباريات أقل، حيث يبلغ رصيده من النقاط 58، بينما رفع الخرطوم الوطني نقاطه إلى 60 نقطة، والهلال الابيض إلى 63 نقطة.

وكان اللافت في المباراة أنها شهدت إقبالًا جماهيريًا كبيرًا وغير مألوف في مباريات الدوري الممتاز، التي لا تستقطب اهتمام أعداد ضخمة من الجماهير، إلا إذا كان أحد طرفي المباراة الفريقين الكبيرين الهلال والمريخ.

وأضاع المهاجم السريع عاطف خالد فرصة التقدم بهدف مبكر في الدقيقة الثانية للخرطوم حين وصلته الكرة من أمين إبراهيم من داخل الصندوق ليواجه المرمى ويسدد كرة قوية زاحفة مرت على يمين الحارس زكريا.

وفي الوقت الذي تقاسم فيه الفريقان السيطرة، انتزع يوسف أبو ستة لاعب محور الضيوف الكرة من أمواكو في مركز الجناح الأيسر ومرر الكرة للنيجيري أومو الذي أعادها له في منطقة الجناح الأيسر فتوغل بها وسط مضايقة الظهير الأيمن السمؤال ميرغني الذي فشل في إيقافه حتى دخل الصندوق فأسقطه أرضا ليحتست الحكم ركلة جزاء، أحرز مهند الطاهر منها هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 22.

وبعد الهدف ارتبك أداء الخرطوم وظهر الأبيض شرسًا من خلال تحركات موكورو المزعجة والتي أدت لارتكاب عدد من المخالفات معه على حافة الصندوق.

وفي الشوط الثاني تقدم الخرطوم نحو الهجوم وهدد عاطف مرمى الهلال الأبيض بأول أخطرة كرة في الدقيقة 49 حين واجه المرمى وسدد بقوة لكن الحارس زكريا صد الكرة بإعادتها إلى الملعب.

وأجرى المدير الفني للخرطوم تغييراته تباعًا بدخول كل من الموهوب الصغير أحمد حامد "التِش" والقائد المخضرم صلاح الأمير والمهاجم المزعج معاذ، لتحدث هذه التغييرات أثرها الكبيرة في شخصية الخرطوم الوطني الذي سيطر على المباراة، وشكل التش خطورة كبيرة على دفاع الهلال بل ووجد فرصتين وهو في مواجهة المرمى ولكن الدفاع تصدى له بقوة.

ومن هجمة شرسة قادها الظهير أحمد آدم، تسلم صلاح الأمير الكرة وسدد في المرمى المكشوف ولكن أحد المدافعين صد الكرة بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها بنجاح صلاح الأمير معدلا النتيجة للخرطوم في الدقيقة 73.

استمر الفريقان في السيطرة على مجريات الأمور حتى النهاية دون جديد لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

وأكرم الامل وفادة ضيفه الوافد الجديد المريخ نيالا وفاز عليه بهدف دون رد ضمن الأسبوع الـ30 بمدينة عطبرة شمال السودان ليرتفع الأمل برصيده إلى 34 نقطة، بينما تجمد نيالا رصيد مريخ نيالا عند 39 نقطة.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2861


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة