الأخبار
أخبار إقليمية
إختفاء لاجئين من معسكر الشجراب بولاية كسلا
إختفاء لاجئين من معسكر الشجراب بولاية كسلا


09-19-2016 11:15 AM

الخرطوم: عبدالهادي الحاج
كشفت مصادر مطّلعة عن إختفاء لاجئين من معسكر (الشجراب) بولاية كسلا خلال الأيام الماضية، وقالت إن بعضهم تعرضوا للإختطاف من قبل عصابات الإتجار بالبشر التي تنشط في شرق السودان، بينما اشارت معتمدية اللاجئين بالولاية لتسجيل حالات هروب من المعسكر ونفت أن يكون اللاجئين قد تعرضوا للإختطاف من داخله.
وقال مصدر أمني إن إحدى عصابات الإتجار بالبشر قد إختطفت خلال الأيام الماضية (34) لاجئاً، كانوا يقيمون في معسكر الشجراب ووضعتهم في مكان مجهول بين مدينتي كسلا وحلفا الجديدة.
ولم يؤكد المصدر إذا ما كان قد تمّ إختطاف اللاجئين من داخل المعسكر أو من خارجه، لكنه اشار إلى جهود تبذلها الأجهزة الأمنية بالولاية من أجل التوصل لأفراد العصابة.
لكن مساعد معتمد اللاجئين للولايات الشرقية، بشير محمد أحمد، نفى تسجيل بلاغات تتعلق بإختطاف لاجئين من داخل معسكر (الشجراب).
وقال بشير لم يتم تسجيل اي بلاغات إختطاف خلال الأيام الفائته، وتابع (لكن توجد حالات هروب من المعسكر، وهي أمر طبيعي يحدث بإستمرار، ومن الصعوبة حصر عدد الهاربين بسبب وجود وافدين جدد للمعسكر بشكل يومي).
وأوضح مساعد معتمد اللاجئين، انّ هروب اللاجئين من المعسكرات، يأتي من رغبتهم في تحسين أوضاعهم الإقتصادية والبحث عن مصادر عمل في مدن الولاية، لذلك كثيراً ماتصعب السيطرة عليهم وإعادتهم للمعسكر.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2001

التعليقات
#1521048 [الباقر ابراهيم محمد]
1.00/5 (1 صوت)

09-20-2016 01:30 AM
اري ان بعض المعلقين يطالبوا بتجنيس الارترين وخاصة البني خراب اقصد البني عامر وهل تبقي من البني عامر مالم يتحصل علي الجنسية السودانية التي اصبحت ملطشة في عهد الخونة وبيعت باابخس الاثمان وهل يحق لاي سوداني ان يتحصل علي اي جنسية بهذه السهولة في اي دولة مجاورة
اما ان البني عامر قبيلة مشتركة فهذا هراء بل يزعمون ان امتداد ارتريا حتي الفاو وهم يخطوطون لذلك ومعلوم لسكان شرق السودا من السودانيين الاصيلين


#1521044 [murtada ballal]
1.00/5 (1 صوت)

09-20-2016 12:57 AM
We do request sudanese border authority to accepcpt any refugee coming from Erteria,, and be treated as sudanese citizen ....hoping in future .and after removing of the two dictators of Asmara and Khartoum,national unit shall be performed between the two countries...Eretrian people are so friendly ,,peaceful and generally of good caracters


#1521018 [قساس فادي]
1.00/5 (1 صوت)

09-19-2016 10:45 PM
عصابة شنو اقطع دراعي لو ما باعتهم الحكومة


#1520926 [MOHAMED RAMDAN]
3.00/5 (2 صوت)

09-19-2016 06:19 PM
شكرا الأخوة المعلقين سامى وأبو عزوز على كلامك الطيب .. الحقيقة لايوجد فرق بين السودان وأرتريا كشعب فهم شعبين شقيقين وأقرب طبعاًوسلوكاً لبعضهم .. وكلماتكم الطيبات فى حق الشعب الأرترى هى السبب فى كتابة تعليقى هذا .. فأنا من أرتريا ودرست وتعلمت فى السودان وما وجدته فى السودان وشعبه يحتاج ألى مجلدات لتدوينه ..
فيما يخص معسكر الشجراب للأسف المشكلة هذا المعسكر يقع على مقرب من الحدود بارتريا ونظامها الباطش والذى يلاحقهم داخل هذا المعسكر خاصة وأن معظمهم شباب هاربين من خدمة وطنية بمرتب أقل من 10 دولار شهريا وليست لها نهاية (العمر كله) فيلاحقهم النظام لأن قانون الهروب من الخدمة هو القتل والتعذيب فى ارتريا . بالإضافة لتجار الأعضاء من المهربين وهنالك حالات ممثالة كثيرة حدثت وللاسف احيانا هنالك تعاون أفراد من جهات بعصابات الإتجار بالبشر
للأسف طالبنا مراراً بأن يكون المعسكر فى موقع أمن بعيداً من الحدود ولكن بلا جدوى . لا نتكلم عن الحياة المعيشية فالحال معروف ولكن على الأقل الجانب الأمنى كان من المفترض معالجته .. أتمنى أن يجد هذا التعليق بعضاً من القبول لدى المسؤولين بالدولة او معتمدية شؤون اللاجئين بالسودان .
فى الختاك


#1520762 [أبو عزوز]
3.00/5 (2 صوت)

09-19-2016 12:20 PM
أنا سمعت أن اللاجئين في معسكر الشجيراب ارتريين ليش الدولة ما تحذو حذو الأتراك وتجنسهم في حين أن الارتريين أكثر شعب يحب أن يكون سودانياً فلماذا ونحن دولة لها مساحات شاسعة وعريضة


ردود على أبو عزوز
Saudi Arabia [أرسطو] 09-19-2016 06:48 PM
كلامك سليم و أقتراحك موضوعى جدا - والاريتريين أقرب الشعوب الى السودانيين من ناحية الشكل والملامح والتقاليد و ناس مسالمين و يحبوا السودان - فى الحقيقة فى الأصل هم سودانيين لأن هناك قبائل مثل البنى عامر نصهم فى السودان و النص الثانى فى اريتريا و عاملين الدرب ساسيقة- داخلين و طالعين من السودان ..

Australia [Sami] 09-19-2016 04:35 PM
اوافقك الراي يا ابو عزوز -- خصوصا ان معظم هؤلاء المساكين هم من المسلمين هربوا من جحيم النظام الدكتاتوري الصليبي في ارتريا ويعرفون بحبهم للتدين والفضيلة بالاضافة لحبهم الشديد ولائهم للسودان.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة