الأخبار
أخبار إقليمية
الفريق طه : كنا في مناسبة واحدة انا واحمد أبو القاسم .. الحفل لم تكن به امرأة واحدة،. وصاحبة الصورة ليست زوجته.. " صور"
الفريق طه : كنا في مناسبة واحدة انا واحمد أبو القاسم .. الحفل لم تكن به امرأة واحدة،. وصاحبة الصورة ليست زوجته..


قال : المهندس احمد وجه اساءات بالغة وبالفاظ يعف اللسان عن ذكرها
09-20-2016 04:01 PM
الراكوبة - الخرطوم لماذا ابحث عن رقم تلفون لاسرة اعرفها وتعرفني

كشف الفريق طه عثمان مدير مكتب رئيس الجمهورية، معلومات جديدة عن حادثة الاعتداء على المهندس احمد ابو القاسم مختار، واكد انهما كانا ضمن مناسبة اجتماعية خاصة بالاحتفاء باحد السودانيين الذين يحملون الجنسية الامارتية، وقال ان المهندس احمد وجّه اليه اساءات بالغة استخدم فيها كلمات نابية على حد وصفه.
وتشير "الراكوبة" الى ان الفريق طه عثمان ادلى بحديث صحفي لصحيفة "الدار" قال فيه "ان ما يجري يستهدف النظام ويرمي الى تشويه صورتي بكل الطرق، وبسذاجة واضحة لانني لست طفلا صغيرا او شابا مراهقا حتى اقوم بمنح امرأة رقم هاتفي وفي حفل عام لكي تتصل بي". واضاف: كل ما في الامر انني كنت مدعوا في مناسبة اجتماعية احتفالا بشخصية سودانية تحمل الجنسية الامارتية، وساهمت في تطوير العلاقات بين الدولتين، ولا اعرف من اين اتى اصحاب المواقع الاسفيرية بانني منحت رقم هاتفي لزوجة المهندس احمد، علما بان الحفل لم تكن به امرأة واحدة، وكان به مجموعة لا تتجاوز العشرين شخصا، وكان من ضمنهم المهندس المذكور.
ومضى الفريق طه قائلا: ما احب ان اؤكده هو ان الصورة التي تم نشرها على اساس انها لزوجة المهندس احمد ابو القاسم، ليست صحيحة، وهي ليست زوجته بل زوجة شقيقه ولا ذنب لها في القضية لا من بعيد ولا من قريب، وكادت ان تقوم بفتح بلاغات ضد المهندس احمد، لانه قام بالتشهير بسمعتها.
واشار الفريق طه الى وجود علاقة تربطه باسرة المهندس احمد ابو القاسم، وقال: ما لا يعلمه الجميع ان المهندس احمد يعرف اسرتي واعرف اسرته، فلماذا ابحث عن رقم تلفون لاسرة اعرفها وتعرفني"
واضاف: قام المهندس احمد ذلك الحفل العام بتويجه اساءات بالغة للحكومة وبالفاظ يعف اللسان عن ذكرها، ورغم ذلك لم يبدر مني اي تصرف، لان المناسبة كانت احتفائية.
ولفت الى انه ظل يتعرض الى حملات تشويه مستمرة وقال: انا شخصيا ظللت اتعرض لحملات استهداف واضحة وفاضحة. وقبل فترة دبلجوا صورا عبر تلك الوسائط بانني تزوجت وزيرة موريتانية بمهر تجاوز مليارات الدولارات، وقالوا ان الفريق طه دفع مهر الوزيرة من مال الشعب السوداني، لتتضح الحقيقة بعد ذلك بكذب هؤلاء المرجفين الفاشلين. وزاد قائلا: المحزن في الامر ان الصورة كانت لصحفية موريتانية لم اشاهدها في حياتي ولم تشاهدني وليست لوزيرة.
ودافع الفريق طه عن نفسه وقال انه من اسرة متصوفة ومتدينة ولا يمكن ان يستغل السلطة الدنيوية الزائلة لانتهاك شرف المواطن، خاصة انه يعلم تماما انه سيُحمل على آلة حدباء ويُوضع بعدها على قبر ضيق. وقال ان بعض الذين يعارضون الحكومة يستغلون المواقع الالكترونية للتشويه والتدمير، ولكنهم يفتقدون الذكاء الكافي، ومضى قائلا: بكل اسف هناك رئيس حزب معارض للحكومة، ودون ان يتحرى او يتأكد، اخرج بياناً مضحكا، قال فيه احاديث واقاويل لم تصدر حتى من المهندس احمد صاحب القضية.
واكد الفريق طه بانه سيقوم بتحريك بلاغات ضد المهندس احمد ابو القاسم، واضاف: انا بدوري سوف احترم القانون واقوم بتقديم قضية ضده حتى يستطيع ان يثبت ما قاله لاننا نحترم القانون ودولة القانون. واردف يقول: والحديث الجارح والاساءات التي بدرت من المهندس احمد وامام جمع من الناس تسئ لشخصي ورموز الدولة بالفاظ كما ذكرت يعف اللسان عن ذكرها، ولو حدثت لي وانا ليس في موقع سلطة لما استطعت الصبر على ذلك الاذى، الذي يمس اعز ما تحبه في هذه الدنيا، ولكن لاننا في موقع مسؤولية لا يمكن ان ناخذ حقنا بايدينا، ولذلك اقول "حسبي الله ونعم الوكيل".
واضاف: هل شاهدتني الهث وراء اجهزة الاعلام او اطلب نشر صوري او التحقيقات معي.. انا رجل اعمل في صمت من اجل وطن وليس فرد، وعلاقتي مع رئيس الجمهورية هي علاقة ابن مع والده، لانه مهموم بالوطن ورغم ذلك يتعرض للمؤامرات.
ان المناصب زائلة وقال لو كنت ابحث عن المال والوظيفة لكنت قد فعلت، لانه تم عرض مناصب عدة لي، بدول الخليج بمبالغ يسيل لها اللعاب ولكنني اريد ان اخدم بلدي فقط.
وكانت مجموعة من اربعة اشخاص؛ تستغل عربة "بوكس"؛ قد اختطفت المهندس أحمد ابو القاسم مختار؛ من أمام منزله في حوالي الثانية صباح يوم الخميس الماضي؛ واقتادته لمكان مجهول؛ واوسعته ضربا وتعذيبا قبل ان تقوم برميه بالقرب من ضاحية سوبا وهو بين الحياة والموت.
وعلمت (الراكوبة) من مصادر مطلعة أن المجهولين عددهم نحو (4) أشخاص قاموا باقتياد مختار؛ بواسطة عربة "بوكس" من أمام منزله بالمنشية والذهاب به الى منطقة خلوية بسوبا الحاويات وهناك قاموا بالاعتداء عليه بالضرب وتعذيبه الى ان اصيب بكدمات وجروح برأسه واجزاء متفرقة من جسده وتركوه في العراء وفروا إلى جهة غير معلومة .
وقالت المصادر ان اسرته ظلت تبحث عنه الى ان عثرت عليه وهو في حالة إعياء ولفتت المصادر الى أن المجني عليه قام بالذهاب الى قسم شرطة دائرة الاختصاص وأخذ اورنيك 8ج .
وكشف مصدر موثوق من مستشفى الأطباء أن " أبو القاسم " تم إحضاره الى المستشفى حوالي الساعة الخامسة صباحاً وغادر حوالي الثامنة صباحاً بعد اجراء الفحوصات وعقب إنتشار الخبر حضر افراد من جهاز أمن البشير وتم التحقيق مع الطبيبة التي اشرفت علي الكشف والفحوصات على "ابوالقاسم".

image
image
image




image

image

image

image



تعليقات 81 | إهداء 0 | زيارات 96299

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1673125 [ظفار]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2017 02:00 PM
المهندس أبو القاسم تراجع فى أقواله وأنكر الحادث وعلى حد قول مولانا سيف الدوله يكون نزلت عفاريت من السماء وأوسعته ضربا


#1667496 [salihco]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2017 12:46 PM
لا والباش مهندس ده لا زردية لا مفك لا مسطرين لا شاكوش مارق من بيتو الساعة 2صباحا مدلدل يديهو زى ست البيت يعنى لا ضرب واحد ولا خريشو ساكت دى رجالة وين وهندسة وين دى ، أنا للأسف الزبالة ديل مابتكلم عنهم لأنو مصيرهم معروف لكن حارقنى الباشا الجلدوهو وصلخوا جلدو وماعمل أى حاجة ده . تبيه لكل الإخوة الباشوات يعنى كل الرجال لو عايز تعيش عزيز مكرم لازم تخشوشن لأن النعمة لاتدوم ، يعنى لو مابتاع كراتى تكون رياضى ساكت تعرف تشوت وتدى بنية تدوخ العدو أو تكون مانع إن شاء الله تخنق يعنى حاجة زى دى ماتمرق منها ساكت ولا شنوه


#1660624 [بلده يدير شؤونه موظف بمرتبة مدير مكتب]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2017 09:54 PM
ياجماعة زمن التفاهات دي ومس الاعراض والشرف.. كنا زمان بنسمع بيها في دولة اولاد فوزية ومن على شاكلتهم
الان مثل هذه المسائل دخلت في السودان في عهد الانقاذ.. اكثر ما يحز في النفس... صورة السيدة الموضوعة مع المقال.. محزنة جدا ومقرفة في نفس الوقت..
فيها اساءة لنساء السودان.. رغم عدم معرفتنا الشخصية بها.. لكن كان اولى الا تنشر لها صورة في صحيفة البلال..

طه دا مش داير عود القذافي.. داير ليهو مرق عنقريب .. منتهى الندالة والتفاهة ان تحصل مثل تلك النزوات والتفاهات للاسر ونساءها.. بعدين الزول اللي انضرب دا ما انضرب ساي وما اتكلم معاهو ساي.. الزول اللي انضرب دا موجوع شديد..


#1522390 [Almo3lim]
4.00/5 (2 صوت)

09-22-2016 07:04 PM
>


يا عاطل لو البلد فيها قانون السطر ده كفيل بوضعك كمتهم رئيسي بل كاف لحبسك على ذمة القضية ..


احمد ما مات و القضية ممكن تموت زي ما هو واضح لكن ياخادم حكام الغفلة التاريخ لا يموت و الديان لا يموت و الكورة بترجع ليك قريبا و ما تعتمد على حكاية ابن الرئيس دي كتير لأنه الرئيس ما رب العباد ..


#1522365 [سودانية]
4.00/5 (3 صوت)

09-22-2016 05:50 PM
ياكلب كلامك يحوى تهديد مبطن بان كل من يسب حكومة الكيزان او احد قياداتها سيلاقى نفس المصير
وجعتك الشتائم ...انتو بتحسو ياجبلات وعايز تفتح فيو بلاغ الضرب الضربو ليو كلابك ماكفاك ...لو اخدت حق بى يدك زى الرجال كان اتفشيت ...لكن الجبناء دائما يلجأون للاساليب الجبانة
وليكم يوم ياكلاب


#1522311 [ابو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

09-22-2016 04:10 PM
واردف يقول: والحديث الجارح والاساءات التي بدرت من المهندس احمد وامام جمع من الناس تسئ لشخصي ورموز الدولة بالفاظ كما ذكرت يعف اللسان عن ذكرها، ولو حدثت لي وانا ليس في موقع سلطة لما استطعت الصبر على ذلك الاذى، الذي يمس اعز ما تحبه في هذه الدنيا، ولكن لاننا في موقع مسؤولية لا يمكن ان ناخذ حقنا بايدينا، ولذلك اقول "حسبي الله ونعم الوكيل".\
انتهى
وماذا تقول في صور التعذيب والأذى الجسيم المنشورة للمجنى عليه ؟ أليس هو اخذ للحق بالباطل وباليد !! وبإرهاب الدولة الذي تتبرأ منه !! ويد من هي !! يد مجموعة من فاقدي الحس والضمير والأخلاق وفاقدي الهوية والنسب !! ويعلم الشعب السوداني من أين أتى هؤلاء !! لم يبق ليوم الحساب إلا القليل ولكم في القذافي تذكرة وعبرة !! كان أشد منكم بطشا وقوة !! لا تستطيع متاريس الباطل أن توقف طوفان أمواج الحق !!
هل هذه صورتك جوار الحجر الاسعد ؟؟ الا تخشى ان يشهد عليك يوم يقوم الناس لرب العالمين ؟؟؟؟ يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم ؟؟؟


#1522216 [صبري فخري]
5.00/5 (6 صوت)

09-22-2016 12:34 PM
الفريق طه كان يدرس في جامعة القاهرة الفرع في الثمانينات وهو صديق دكتور أحمد عوض الكريم ( يعمل طبيب عمومي بالسعودية ) آنذاك حيث كنت اسكن مع الاخير في غرفة سويا في داخلية حسيب ( طب الخرطوم ) وكان الفريق طه يأتي لدكتور أحمد ... وعندما تم اعتقالي في بيوت الاشباح ( عام 1994 ) وبعد أن تعرضت بالضرب من قبل اسامة مختار أتاني طه ... وصاح يا شيوعي .. فعرفته باسمي .. فرد قائلا قد عرفتك .. هل تعرفني .. انا لم أعرفه في تلك اللحظه وذلك لطول الفترة ولكن تذكرت الشخصية بعد ان ذهب .. وفي ذلك اللقاء طلب مني طه أن لا أحاول ان أقوم بأي مقاومة وانه في وضع لا يمكنه من تقديم اي مساعدة لي


#1522023 [Kirbikan]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 02:44 AM
نضم نضم نضمى نضمى انضمك انضمك هراء هراء لغلغة لغلغة لمدة 27 سنه ومافى نتيجة لانو كالعادة نحن شعب يحب التنظير والنضم الكتير وناس الحكومة يسرقو ويعملو فى عمايلهم البايظة دى وعارفين انو غير النضمى ماعندنا حيلة.
نقطه سطر جديد....
يلا واصلو نضم عشان مانلهيكم...
ثورة انقاذ بخيته وسعيده عليكم..
تحياتى.
كربكان


#1522013 [شافي]
4.50/5 (6 صوت)

09-22-2016 01:50 AM
الدلاهة اعترف .. دون ان يدري


#1522012 [الدكتور]
4.50/5 (3 صوت)

09-22-2016 01:49 AM
هذه هي عقلية من يحكوموننا !!
والله الرماد كالنا والسجم في خشومنا الفاتحناها وقاعدين نعاين ليهم .


ردود على الدكتور
[Hassan] 09-22-2016 05:45 PM
صدقت فالحكام الأسوياء نتاج بيوت نظيفه لا تخرجهم للحياة الا بعد ان تطمئن على صلاحهم واستعدادهم لأداء دورهم ، ولكن تخرج هؤلاء من مواخير وخرابات وبيئات اجراميه ومثل الفعل الذي نراه في الصور وغيره مما شاهدناه حيا وغيه مما سمعنا عنه لا يبدر الا من نفوس مريضه مشربه بالاحساس بالدونيه والاحقاد المتشربه من اصول لم تورثها غير الحقد والسفه ..


#1521929 [احمد البقاري]
5.00/5 (3 صوت)

09-21-2016 05:50 PM
لشباب الراكوبة، لدي ملاحظات فيما يختص بتصريحات الفريق طه عثمان، لست متأكدا عن مدى صحتها ومنطقيتها ... فمن خلال تصريحات الفريق طه عثمان لوكالة الساموري نيوز وكذلك ما أدلى به لصحيفة الدار، يلاحظ وكأن الفريق طه يرغب بالدفع بالنقاش والمعلقين في أتجاه معين، الا وهو علاقته مع الرئيس البشير ... حيث ذكر في أكثر من مرة بأنها علاقة أبن بوالده ووالد بأبنه وكررها على النحو التالي:
- أنا ليس مدير مكتب الريس انا ابنه
- س: اذا هي علاقة وطيدة للغاية.
ج: وتعرف علاقة الابن بابيه كيف .
- س: لسيادتكم ابن سميتموه عمر البشير على السيد الرئيس .. أليس كذلك ..؟؟
الفريق امن طه: نعم
أعلاه ما ورد بالساموري نيوز
أما التالي فورد في إفادته للدار:
- والحديث الجارح والاساءات التي بدرت من المهندس احمد وامام جمع من الناس تسئ لشخصي ورموز الدولة بالفاظ كما ذكرت يعف اللسان عن ذكرها، ولو حدثت لي وانا ليس في موقع سلطة لما استطعت الصبر على ذلك الاذى، الذي يمس اعز ما تحبه في هذه الدنيا ...
- وهنا ننوه بأن الفريق طه يقصد باعز ما يحبه في هذه الدنيا "الرئيس البشير"

- أما الخبر الجديد الذي يدعم هذه الملاحظة، وهو شراء الفريق طه منزل رئيس دولة الأمارات المرحوم الشيخ زايد مبلغ 5.5 مليون دولار فقط ليكون مجاورا لوالده الجديد المشير عمر البشير


بالإضافة لقرائن أحوال تأكد بأن علاقة المشير البشير بالفريق طه أبعد من مجرد كونه موظف عادي في بلاطه، ومنها على سبيل المثال منصب الفريق الذي يتقلده طه عثمان، مقارنة مع عمره الـذي لا يتجاوز الـ (44) عاما، كما أنه ليس لديه خبرة عسكرية سابقة أو تأهيل أكاديمي مميز يأهله لهذه الرتبة، فالسيد طه عثمان مجرد ممرض (تمرجي)، كما أنه ليس من أعضاء البارزين بحزب المؤتمر الوطني، وأنه برز فجأة لسطح الأضواء دون أي مقدمات... وبالتالي يصبح وضع الفريق طه عثمان الحالي أقرب لأوضاع أبناء الملوك والأمراء بدول الخليخ، إذ تجد شابا صغير يتعلي رتبة عالية كالفريق ومنصابا رفيعا كنائب القائد العام للقوات المسلحة...

هذا لا يعتبر تشكيك في نسب الفريق طه لوالده عثمان الحسين، ولكن هناك سرا ما في هذه العلاقة ربما تكشفها الأيام...


#1521911 [محمد سلو]
4.13/5 (6 صوت)

09-21-2016 05:20 PM
((وإن المرأة التي ظهرت في الصورة المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي على انها زوجة ابوالقاسم ليست زوجته، وانما زوجة شقيقه، ولا علاقة لها بالقضية من قريب أو بعيد، وكادت تفتح بلاغاً ضد ابوالقاسم بسبب التشهير بسمعتها،))
1/ زوجة اخوه يعني ما اخوك
2/ عاوزة تقدم شكوي؟؟ متين قالت ليك ووين
((وقبل فترة دبلجوا صورا عبر تلك الوسائط بانني تزوجت وزيرة موريتانية بمهر تجاوز مليارات الدولارات، وقالوا ان الفريق طه دفع مهر الوزيرة من مال الشعب السوداني، لتتضح الحقيقة بعد ذلك بكذب هؤلاء المرجفين الفاشلين"، وأضاف: "إن المحزن في الأمر ان الصورة كانت لصحفية موريتانية لم اشاهدها في حياتي ولم تشاهدني، وليست لوزيرة!!))
1/ عرفتها كيف صحفيه؟؟؟؟؟ وليست وزيرة ؟؟
((كما انه في موقع مسؤولية ولا يمكن أن يأخذ حقه بيده، "ولكن لو حدثت لي ولم اكن في موقع سلطة لما استطعت الصبر على الاذى الذي يمس أعز من احبه في هذا الدنيا"))
1/ لو كنت راجل صحي كنت اخدت حقك بي يدك
2/ اعز من تحبه لا يعنينا في شي - روح حبو بعيد مننا


#1521859 [هميم]
4.25/5 (3 صوت)

09-21-2016 03:23 PM
(لانه تم عرض مناصب عدة لي، بدول الخليج بمبالغ يسيل لها اللعاب) الفريق طه لعابه سائل قبل أن يُعرض عليه أي منصب يتطلب بذل الجهد الشريف وليس منصب فريق كده بقرار من الرئيس الذي تسلق منصب الرئاسة بالسلاح - الفريق طه لعابه سائل ولكن فقط للنساء، وللمال الكيزاني السهل ولمنصب "إبن الرئيس"!


#1521850 [هميم]
4.00/5 (2 صوت)

09-21-2016 03:02 PM
منتهى الغرور! كشف ممارسات الفريق المتصابي طه مع المحصنات من النساء استهداف للدولة! من يشك في أن الفريق طه لم يكن ليفعل ما فعل مع زوجة المهندس أبوالقاسم لو كان فريقاً عسكرياً بحق وحقيق ووصل إلى هذه الرتبة بالتدرج الطبيعي والكفاءة العسكرية؟


#1521845 [حسين الطاهر]
2.50/5 (2 صوت)

09-21-2016 02:43 PM
ماهذا التجاهل و عدم الإهتمام الذى يبديه وزير العدل و الجهات القانونية بالبلاد فى قضية الشأن العام هذه ؟؟ هذا السلوك ال لامسئول المليئ بالعنجهية و عدم إحترام مواطنى السودان الشيئ الذى يؤكد اننا فعلاً نعيش فى دولة إرهابية يقودها مجرمون إرهابيون ..

فإذا كان السيد وزير العدل لا يستطيع حماية المواطن فى أمنه فلماذا يوجد منصب وزير عدل و نائب عام فى الأساس ؟؟
لماذا لا يقوم وزير العدل على أقل تقدير بعمل تحقيق فى القضية التى هى قضية رأى عام تخص كل مواطنى البلاد !!

تذّكر يا سيادة الوزير ان وجودك بمنصبك هو لخدمة المواطن الذى يدفع راتبك الشهرى و مخصصاتك و كل العز الذى انت فيه مقابل تقديمك لخدمته , فكان عليك على الأقل ان تحلل هذه الاموال .

إننا لا نطالبك بإعتقال الشخص المتهم و إيداعه الحراسة حتى الإكتمال من التحقيقات (لأن هذا سوف لن تفعله ضد أهل الحظوة المؤلفة قلوبهم) و إنما المطلوب مجرد التحقيق معه لمعرفة الحقيقة عن ماحدث .. هل هذا أمر مستحيل أو امر صعب إحداثه ؟؟

لو حدث مثل هذا الإعتداء على مواطن فى دولة ذات سيادة و قانون ل إستقالت كل الحكومة و لتم إعفاء العديد من مديرى الامن و البوليس . و لكننا نعيش فى دولة الإرهاب و الإجرام الذى تفتقد أبسط قواعد الحماية للمواطن الذى تحسبه الحكومة أرخص كائن حى .


ردود على حسين الطاهر
[ابوغره] 09-22-2016 06:18 PM
انت بتبالغ يا استاذ حسين ؟ يعني مصدق التمثيليه الجاريه في البلد منذ 27 سنه وبانو دي دولة مؤسسات ؟ يا عزيزي السودان ده بقى قطاع خاص مملوك لفئه معينه تفعل ما تريد وكل الوزراء والمسئولين عباره عن كومبارس لا بحلوا لا بربطوا والسلطه كانت زمان في يد الكيزان المجرمين لكن الله سلّط عليهم الاكثر اجرام منهم وزي ما سرقوا الحكم من الشعب اتسرق منهم بواسطة هذه المجموعه الصغيره التي استولت علي كل حاجة واستطاعت ان تدير مصالحها بتسخير الموارد المنوط بها تطوير وادارة الدوله وتوفير احتياجات المواطن من صحه وتعليم وامن واصلاح للبيئه وغيرها تحولت كل هذه الموارد لتثبيت اركان وجودهم في القمه التي كان يجلس عليها يوما ما عمالقه اداروا السودان باقل الامكانيات ولم يحتاج المواطن لاي شئ ، واليةم يجلس على الكرسي اقذام في فكرهم المحدود الذي لا يتجاوز كروشهم وما تحتها ..


#1521823 [التلب]
4.63/5 (4 صوت)

09-21-2016 01:49 PM
لو ان فى دولة الظلم والاستبداد هذه جهة عدلية يهمها ان تقيم العدل بين الناس لوجهت تهمة هذه الجريمه البشعه واللا إنسانيه لطه هذا وطالبت برفع الحصانه عنه لتقديمه كمتهم اول فى هذه الجريمه واعتباره خيطا لكى يقود لإكتشاف بقيه المتهمين .. فكمية الكذب التى صاحبت محاولته نفى التهمه عنه تقف دليلا على تورطه .. ففى الاول وحسب اللقاء مع صاحب موقع ونشرته معظم الوسائط بما فيهم صحيفة الراكوبه هذه نفى معرفته بالمهندس احمد المعتدى عليه ثم هو الآن يقر بمعرفته بهم بل وتربطهم علائق ؟؟ ثم هاهو يقول اولا ان المعتدى عليه المهندس احمد وجه اليه اساءه شخصيه .. واتى تانيا ليقول ان المعتدى عليه وجه إساءه للحكومه .. فأيهما الحقيقه ؟؟ ثم الاضطراب الواضح وعدم التوازن فى ايراد حيثيات ليست لها علاقه بالجريمه .. مثلا الصورة ليست لزوجته ولاندرى عن اى صورة يتحدث .. ومن الذى اتى بالصورة واذا كانت هذه صورة زوجة اخيه ( وليست لها علاقه بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد ؟؟) كما ذكر هذا المنحط فهذا يعنى ان هناك زوجه لها علاقه بالموضوع !! وان الاحتفال لم يكن به نساء وكأن هنالك شخص ادعى ان التحرش تم فى الاحتفال او غيره .. !! وبالمناسبه الى الآن أن الباشمهندس لم يتحدث الى اى وسيلة اعلام .. !! ثم تزكيته لنفسه وانه صوفى ... وبكل انكسار وعدم رجوله يدعى ان عمر البسير ابوه .. !! وعلاقته بالامارات وحشو كثير لا علاقة له بالجريمه ..ثم المهم فى كل هذه التبريرات الفطيره واللقاءات الصحفيه وتحليلات صحافتهم وعهرها ( الظافر قال كان فى الحج ..!!) لم ينف واحد منهم حادث الإعتداء على الباشمهندس وايضا لم ينف واحد ان اعتداء الباشمهندس الجسدى على هذا المنحرف قد تم ..
ثم هنالك نقطه لابد ان تؤخذ فى الاعتبار وهى ان الباشمهندس احمد رجل متعلم ولايمكن ان يكون بهذه العشوائيه ويلاقى شخصا آخر وينبذه بالفاظ يعف اللسان عن ذكرها ( كما ذكر هذا المنحرف )
انا اعتقد ان هذا الشخص قد اوضح اركان الجريمه ( قام بتصوير الجريمه ) .. فلتأخذ العداله مجراها ان لم تكن قد وئدت كما وئد الوطن على ايدى هؤلاء المنحرفين .


#1521803 [أنس الفيل]
3.00/5 (2 صوت)

09-21-2016 01:02 PM
لا قدرة لنا على الكتابة بنفس اللغة الرفيعة والاسلوب الراقي ومن خلال متابعاتنا لما تكتبه نشهد بالله بأنك دفعت ضريبة الوطن وأهله أضعاف مضاعفة وتحدث ودافعت بالدليل القاطع والبرهان عن حقوق السودان وأهله المنهوبة ، ربنا يجعل هذه المجهودات الجبارة التي تقوم بها في ميزان حسناتك وربنا يمتعك بالصحة والعافية ويمدك بأسباب القوة والمنعة لمواصلة مسيرة التوثيق حتى يعود الوطن المخطوف لأهله على أيدي المخلصين من امثالك وربنا يحفظك زحر لهذا الوطن ويسترك في غربتك .


#1521782 [الطاهر]
3.75/5 (3 صوت)

09-21-2016 12:06 PM
كدي يا جماعة خليكم من مدير المكتب صاحب المكتب ذاتو قاعد وين من المولد دا ؟؟؟!!!


#1521779 [البخاري]
4.63/5 (6 صوت)

09-21-2016 12:02 PM
قلت لي يا طه عرضوا عليك عدة مناصب في الخليج بمبالغ يسيل لها اللعاب؟ دا انت لعابك وريالتك سايلة طبيعي في حريم الغير خصوصاً إذا أبيض اللون واكتنز اللحم. بعدين يا ربي مسمى الوظيفة المعروضة عليك شنو باشتمرجي وألا ممرض؟
كما تنبنا بدأ مسلسلك المكسيكي بعد إقالة أبي ولن ينتهي إلا بركوبك التونسية.


#1521764 [عمر]
4.00/5 (2 صوت)

09-21-2016 11:36 AM
المحقق في صحيفة الدار منتظر منو شنو


ردود على عمر
Sudan [ابونديبو] 09-22-2016 11:52 AM
تعرف يا عمر صاحب جريدة الدار بيعرف من اين تؤكل الكتف..وبيعرف كيف يبيع جريدته هو صحفي تفنن في أثارة أخبار مجتمعنا وخاصةً الفضائح والمآسي ياخ ده استغل البسطاء عشان يبيع ليهم الجريدة مثلاً ايام كانت الدار جديدة كان بيمشي القري ويدخل علي اعراس اهلنا في الريف ويقوم يصور اهل العرس وصاحباتهم وتاني يوم يصور الصبحية وصاحبات العروس عشان كده ناس القري حتي الآن مغرمين بشراء الدار ...


#1521763 [البجاوى]
3.00/5 (1 صوت)

09-21-2016 11:35 AM
قال كنا فى مناسبة واحدة ...... اها وبعدين ....... كان فى شنو هناك


#1521753 [الزول]
4.19/5 (5 صوت)

09-21-2016 11:13 AM
برافو عليكم يا قراء الركوبة
عصرتو الراجل لمن جاب الزيت
أخيرا أعترف

باقى الدور على التيس الموجود فى القصر
ووزير العدل

يلا الأثنين ورونا شطارتكم


#1521752 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.25/5 (3 صوت)

09-21-2016 11:10 AM
الابن الرئاسي لم يستطع ان ينكر علاقته بالمجنى عليه لآن الذى حدث لم يك سرا وحسب إعترافاته أن اللقاء كان في مناسبه عامه جمعته مع مجموعه ولكنه تجنب في لقائاته الصحفيه (الساموراى والدار)ذكر اى تفسير عن ما جرى للضحيه ولماذا كان في ذلك اليوم بالذات ؟ واقسم بجلال الله غير حانث شخصى كان شاهدا على آمر ذهلت له حينها ولم ارويها إلا لاصدقائى المقربين والقصة التي سارويها شاهد عليها رب العزة والجلاله والأطراف التي كانت حاضره وقتذاك وكان ذلك بعد العام الأول او الثانى من الانقلاب الانقاذى فكنت في زياره لصديق في محافظة الخرطوم وسمعت احد الحضور وهو يحكى قصته مع شخص يتهمه بأنه كتب له شيكا بدون رصيد وظل يماطله واستطرد قائلا بأنه ينوى ان يشكوه فنظر صديقى الى شخص آخر كان بجانبنا وسآله عن ما يمكن أن يقدمه لصاحب الشيك من مساعده حتى يتمكن من إسترداد حقوقه دون مطاوله ومحاكم وهب الشخص واقفا ثم خرج وعاد ومعه شخصان يحملان شنط هاند باق ووضعوها على الأرض وطلب منهم فتح الشنط وهالنى ما رآيته بأم عينى فالشنط كانت تحتوى على كميه من الاسلحه البيضاء(سكاكين وسواطير) والعصى والسياط!!وبعد أن رآينا المشهد طلب من الشخصين أن يذهبا مع صاحب الشيك والقبض على مُصدر الشيك والتصرف معه!! وبعدها اعلمنى صديقى بأنهم سيذهبون بمن سيقبض عليه الى جهات لا علاقة لها بالشرطه ولا المحاكم وهناك سيجريان معه اللازم!! طيب يا شيخ طه هذا حدث ومازال يحدث في مجرد(محافظه)فكيف لنا أن لا نصدق ماحدث لاحمد ابوالقاسم لم يك إلا من تدبيرك بعد أن توافرت كل الشروط ومنها الاساءه الى (الذات الرئاسيه) وايهما الادعى للتصرف بهذا الشكل (شيك طائر) كان في إمكان إسترداده بكل بساطه أم شخص وصف بأنه تلفظ بالفاظ لايمكن البوح بها للصحف في حق من بُعث نصف إلاه محفوف بملائكه رحمه يقتصون له؟!!.


#1521749 [Adolf]
3.00/5 (1 صوت)

09-21-2016 11:08 AM
لقاءان في صحيفتين صفراوين هما اقرب الى كلام الطير في الباقير منهما الى كلام يرمي الى معنى و هدف و ما يخلص منه من كل هذه الورجغة ان التهمة فعلا صحيحة و أن الهيافة و الحطة وصلت لك الى منتهاها و المتوقع بعد هذا أن يرمى بك بعيداً عما انت فيه بسبب هذا في القريب العاجل و ما هذا النباح الا حرصاً على (الضنب).


#1521733 [الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]
3.75/5 (3 صوت)

09-21-2016 10:43 AM
يبقى السؤال الاهم ..... من جلد الرجل .... هذا حق اصبح عاما .... لكافة فئات ... الشعب .... ؟؟؟؟؟

- (( الكلام المسيء لرموز الدولة حسب زعم الرجل ) .... يثبت ان من قام بالضرب جهة .... لها صلة بالدولة ... ومن ابلغ هذه الجهة بالموضوع ما دام الحاضرين (20) شخص .... المطلوب التحقيق معهم لمعرفة من له صلة بالاعتداء ..

ثم لمذا اختارت الاسرة او المعتدى علي هذا الفريق دون غيره من الحاضرين ؟؟؟

- يعتبر العقيد وفق روايته شاهد اثبات على ان هناك جهة متضررة من كلام المهندس .... ومن ثم اعتدت عليه واخذت الحق القانوني ان وجد اصلا .... باليد ... فهم يفضح نظامه .... الذي يدافع عنه ... بانه يلتزم بحدود القانون .... وان الدولة ليست ملكا لاحد ... وان الشخصيات العامة ... قابلة للانتقاد ..... علانية .... !!!!

- تبقى العصابة ..... تمارس اساليب الاجرام الظاهرة والمستترة .... لانها جاءت للسلطة عبر دبابة ....

حثما ستكون نهاياتهم سيئة ... مثل صدام والقذافي وبن علي وصالح وبقية الظلمة.....


#1521711 [الناهه]
2.50/5 (2 صوت)

09-21-2016 10:11 AM
حتى هنا والامر يبدو مبهما وغامضا
هنالك وقائع
المتهم والمجني عليه حدثت بينهما مناوشات واساءات وادعاء بان المتهم قام بحشر رقم هاتفه لزوجة او قريبة المجني عليه وما هي الاسباب التى دفعت المجني عليه لتوجيه السباب واللعنات للمتهم امام جمع احتفالي على هذا النحو
من هم الاشخاص الاربعه الذي يمتطون عربة بوكس الذين ضربوا المجني عليه بوحشية وما هو السبب الذي دفعهم لذلك
هل فعلا لم يتقدم المجني عليه ببلاغ لدى الشرطة رغما عن تلقيه العلاج بموجب اورنيك 8 هذا امر يثير الدهشه والاستغراب
الامر يبدو ان له ابعاد اخرى غامضة لم تتكشف
وهل الاحتفال بمثل هذا الشخص الاماراتي السوداني الذي ساهم بدبلوماسية شعبيه في تنقية العلاقات الاماراتية السودانية من الشوائب وماهي هذه الشوائب التى افسدت العلاقات السودانية الاماراتية
وهنالك الف سؤال وسؤال


#1521707 [البعشوم]
3.50/5 (2 صوت)

09-21-2016 10:04 AM
ده كلو خلي يا طه ، الجماعة الدقو المهندس حتقبضوهم متين يا بتاع دولة القانون


#1521696 [الفاروق]
4.00/5 (2 صوت)

09-21-2016 09:45 AM
مطلوب حيا او ميتا . ثبتت الحقائق بدون جيمس بوند . انما نحتاج جيمس بوند لتنفيذ العدالة .


#1521694 [أدروب]
2.50/5 (2 صوت)

09-21-2016 09:41 AM
قال عرضوا عليه مبالغ يسيل لها اللعاب

خلاص يا بوقبا بتاع المراسيم

ههههههههههههههه


#1521689 [اليوم الأخير]
4.63/5 (4 صوت)

09-21-2016 09:35 AM
طيب إذا أصلاً المهندس لم يوجه له الإتهام ،، إذن فلماذا يريد بتحريك دعوى ضد المهندس ،
جريدة الدار منبع العبط و الغباء


#1521660 [Hozaifa yassin]
4.82/5 (5 صوت)

09-21-2016 08:47 AM
هذا الحديث وبالوقاءع التى سردها الفريق طه يعزز بشدة فرضية ضلوعه فى الحادثة ولكن الشىء المسىء للدولة اكثر ان يعتبر الفريق ان حديث عن ضلوع وزير فى حادثة معينة هو استهداف للبلاد والمسىء اكثر ان يقول موظف عام انه ليس مدير مكتب الرءيس إنما هو ابنه ؟ ماهذا التدليس والمكر والخداع ؟هل لمنع مساءلته ؟اعتقد انه حتى لولم لكن الفريق ضالعا فى الحادثة فان حديثه هذا يكفى لإقالته من منصبه لانه اقحم الرياسة فى قضية شخصية وكمان قال الصورة المنشورة دى مأصورة زوجة المهندس دى منو كدة ماعارف بالله ده كلام يقولو شخص مسءول فى قامة مدير مكتب الرءيس؟انت ونحن مالنا ومال الصورة ؟ اذا كان هذا هو حال المسؤولين فلا نملك الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل.


#1521657 [Abu Ali Ali]
2.00/5 (2 صوت)

09-21-2016 08:37 AM
عالم غريب واحد باع وطنة واخذ جنسية دولة اخري يحتفل به مثل هذا في كل بلاد الدنيا يرمي في الزبالة لانة فقد الوطنية - العسكري طه قال وجد وظيفة يسيل لها اللعاب في الخليح ما هذه الوظيفة يا طه نورنا الله يرضي عليك عشان نذهب ونشتغل عساكر


ردود على Abu Ali Ali
[ashshafokhallo] 09-22-2016 06:17 AM
الزول دا زملاهو يسمونه - تحت تحت - طه الدلاهه. لكن طاعنا نحن الدلاهه واهو من تمرجي لي فريق ويشتري بيت بحمسه مليون دولا وناس الخليج عايزين يستفيدو من خبراته النسائيه.

الاعتراف سيد الادله والزول دا بدا يعترف عندما قال ان المهندس شتمو وشتم الرئيس بالفاظ يعف عنها اللسان. والمهندس تم الاعتداء عليه بواستة الامن. اول سؤال القاضي حيسألو هو: هل تتهم احد وطبعا حيقول ليهو نهم اتهم طه الدلاهه.

يا وزير العدل = اعدل


#1521653 [قيردون]
4.25/5 (4 صوت)

09-21-2016 08:17 AM
مافي شك كل المعطيات المتاحة بتقول ان الفريق طه له يد والمتهم الأول في عملية تعذيب المهندس شفاه الله وحفظه واسرته الكريمة وكل السودان من كل سوء ومكروه..بس في كم سؤال بيفرضوا نفسهم؟
هل فعلا الفريق طه ما عندو يدفي الموضوع زي ما قال في اكتر من مناسبةوفي جهة تانية ومن نفس الجهاز اللي يعمل فيهو طه انتهزت فرصة ملاسنته مع المهندس وتريد تلبيسه قميص ميسي وتركيبه الموريتانية..لأنو ما حيكون اول ولاآخر واحديلبس القميص ويركب التونسية لأن ده حال أهل السلطةمن والى أن يرث الأرض وما عليها.
ليه المهندس ما يطالب بحقو قانونياويطلع يوري الناس كل التفاصيل والناس تاخد منو وزي ما قالوا سمح القول من خشم سيدو..بدل كل واحد فينا قاعد يأول .. وحتة خايف على نفسو واسرتو كلام ما في محلو لأعتبارات كتيرة ممكن تكون حماية كافية له اولها واهمهاان قضيته اصبحت قضية راي عام.. وثانيهايمكنه التحصن بسفارته البريطانية ومتابعة القضية عبرها.
ربنا يصلح الحال.


#1521625 [مظلوم من الكيزان]
4.63/5 (5 صوت)

09-21-2016 06:21 AM
جريدة الدار الكوزية التافهة،، ورئيس تحريرها المنتفع لا غرض له الا إظهار الفاسدين فى ثوب الواعظين


#1521622 [ود احمد]
4.75/5 (7 صوت)

09-21-2016 06:11 AM
اول ماشفتو مصور جنب الحجر الاسود عرفتو زول فارغة
هذه لحظة دعاء وتضرع اليه وليست لحظات لاخذ الصور
بالله عليك العسكر يقول على السودان شنو
اعوذ بالله ده وصل فريق كيف حقو يرجعوك الروضة


ردود على ود احمد
United Arab Emirates [ابو شاكر] 09-21-2016 10:52 AM
الصورة مفبركة يا عمك بالله عليك الكعبة فاضية كده و الحجر اسود فاضي كمان من الطائفين والعاكفين والركع السجود عشان توصل إنت و تتصور و تاخد راحتك كده كانك في الحمام ، ياخ عشان توصل الحجر الاسود ده تكون رحوك طلعت لو المكان فيه افغاني واحد ما بخليك توصل للحجر ، قال متصور مع الحجر بالله عليك .... يتجملون بالدين كذباً ونفاقاً و أغبياء حتى في الكذب


#1521618 [جعفر هاشم]
4.00/5 (7 صوت)

09-21-2016 04:53 AM
يا حليل أحمد و يا حليل الوطن ..بلد مصابة في قلبها من كل انواع الشرور ، زمرة تحكم مدعية الطهارة و أنها الخلاص بتوكيل من رب العباد تعبث بهم كما شاءت و أرادت !!! عصابة تُمارس كل أنواع التدمير و التخريب في حق مواطنيها و أرضها!!
لا وازع ديني ! لا علم يخدم البلد و الناس ! مجموعة من محترفي الإجرام إستسهلت رقاب البشر و أمورهم !
الله ينتقم من كل خسيس دنيء ، نتن الضمير و كل إنسان إستغل السُلطة و مَسّ الرعايا بسوء....


#1521613 [متسكع]
4.22/5 (9 صوت)

09-21-2016 03:42 AM
خلاص صدقناك يا الخليفة الختمي
طيب المهندس ده ضربوه في شنو
وكونك تنفي او تكذب الخبر في الصحف
دليل على انك الفاعل
كنت تكون ذي علي عثمان ونافع وكانو
متهمين من شخص مثل الترابي مش
من مهندس مسكين ولكن الابالسة
اثروا الصمت مش زيك يا طه الدلاه
اللهم عرفوها لم يصرح احد منهم في
هذا الموضوع


#1521606 [المنجلك]
4.25/5 (9 صوت)

09-21-2016 02:56 AM
سبحان الله تدافع عن نفسك وتسجن وتقتل كل من دافع عن شرفه وعرضه وشعبه
انه النفاق في ابشع صوره وهذا هو داء المنافق لايريد ان تخدش صورته
فذهبت تدافع عن موقف شخصي كان يمكن ان تتجاهله كما يقول المثل العارف عزو مستريح

مثلك من يكون قد اشرف علي مقتل المئات في هبة سبتمبر فليس ذلك بعيد علي شخص يفعل هذا بذوي الصلة ويستخدام سلطته لتنفيس غضبه.

انشاء الله ستكون أول انقاذي تختبر فيه ماسورة القذافي ويجب ان تكون خمس بوصة فهو مقاس يتناسب مع البعير


ردود على المنجلك
Saudi Arabia [الفاروق] 09-21-2016 02:01 PM
يا ولد احترم دينك ! فتنة القوم اللاحقين المال او النساء . الاية التى تتكلم عن اللاحقين . هل هم نحن ؟ فافضل واجدر لك ان تصون لسانك قبل ما تتورط مع ربك وليس مع خلق مخلوقين .


#1521590 [النور]
3.50/5 (3 صوت)

09-21-2016 12:48 AM
انا المحيّرني هو فريق طه دا لي زعلان كدا ويحشر نفسه في كل مكان يظهر اسمه مادام هو بريء .. خليك في شغلك أحسن يا سعادة فريق .. وإلا والله صعاليك النت ديل يكرهوك نهائيا


#1521582 [مصطفي عثمان سودانى]
3.46/5 (8 صوت)

09-20-2016 11:52 PM
انا نفسى اعرف رأى وزير العدل فى الموضوع ده شنو لانو عامل فيها حقانى


#1521572 [كلينت استوود]
4.61/5 (14 صوت)

09-20-2016 10:48 PM
طه يؤكد أنه وراء تعذيب المهندس أحمد أبو القاسم....... هذا اختصار للخبر......


ردود على كلينت استوود
Sudan [ابو سعد] 09-21-2016 12:05 PM
او علي الاقل الجهات الامنية وراء القصة لان الفريق طه اكد ان المهندس اساء للحكومة وكده الحكاية بقت واضحة من الذين اعتدوا علي المهندس و لماذا شكرا سعادة الفريق فقد ورطت جماعتك بقوة في الحادث و لم تنج انت من الاتهام حتي الان

[ابترمة] 09-21-2016 09:32 AM
Excellent


#1521569 [Ali kareem]
3.94/5 (7 صوت)

09-20-2016 10:47 PM
تم عرض مناصب عدة لي، بدول الخليج بمبالغ يسيل لها اللعاب

هاهاها و الله الضحك شرطنا !

ما أظن في أزمة في الحرامية و الشماسة و الأقذار في الخليج. صدقني ما في بلد بتقول باللي زيك بس مغلوبين على أمرنا.

بالله كان ناس الخليج عرضوا عليك المنصب ده تاني، أرجوك لو في قلبك أي احترام للسودان أمشي !!


ردود على Ali kareem
Canada [aL-kiran] 09-21-2016 01:53 AM
Yes : Mr/ Abdi al-kareem, please tell them > some Arab they need to understand.. and if he is really knowing God why he does have been working with al-bashir, the big killer ever in the world


#1521566 [Ali kareem]
3.49/5 (9 صوت)

09-20-2016 10:41 PM
تم عرض مناصب عدة لي، بدول الخليج بمبالغ يسيل لها اللعاب


ردود على Ali kareem
Romania [ود المحس] 09-21-2016 09:06 AM
بالله ده تخصصوا شنوا عشان يلقي حتي عقد عمل
واي واحد فيهم فرملتوا انو عرضو عليه مبالغ طائلة في الخليج
الاف المهندسين عواطلية وحتي من وجد وظيفة لم يتجاوز راتبه الخمسة الاف


#1521565 [خالد النعيم]
4.25/5 (11 صوت)

09-20-2016 10:38 PM
ياخوانا خلو الكلام الكتير مابفيد باي شي مع الكيزان ديل نطالب بتسير مسيرة لمنزل الاخ البشمهندس احمد ابوالقاسم تضامنا له نحن في جامعة النيلين اتصلنا بالبشمهندس ما عندو اي مشكلة يستقبل المسيرة ..نتمني من الجميع المشاركة


#1521564 [الرماد]
3.94/5 (6 صوت)

09-20-2016 10:38 PM
فريق في الديش وكمان مدير مكتب الريس خالي ذهن في القانون والبروتوكول! يااااحليلنا نحن.


ردود على الرماد
[SUDANESE] 09-22-2016 12:28 AM
اذا كان الرئيس يحمي الحرامية وباقي المجرميين فلاتلوم رئيس مكتبه...


#1521560 [ماهر]
3.13/5 (4 صوت)

09-20-2016 10:33 PM
دفع الصائل


#1521549 [AAA]
4.63/5 (19 صوت)

09-20-2016 09:29 PM
وقال الفريق طه (ان المهندس احمد وجّه اليه اساءات بالغة استخدم فيها كلمات نابية على حد وصفه).
** بالعربي كده يعني يا سعادة الفريق..المهندس احمد ده "بدون أي سبب او مقدمات" قام وقع فيك نبذ وشتم واساءات بكلمات نابية وانت لا ايدك لا كراعك!!! غايتو الكلام ده ما بدخل الراس..انت اصلا ما ذكرت السبب شنو الخلا المهندس طلع من طوره وطلّع زيتك!! وهذا ما يهمنا نحن صعاليك المواقع الاسفيرية الذين نستهدف سعادتك!! ياخي في "الانداية محل المريسة" والناس واقفة لط مافي زول بسب ليهو زول ساكت!! المجنون في السوق ما بسب ليهو زول ساكت..الكلب في الشارع ما بنبح على اي زول ساكت الا يكون الزول ده سوا حركات!! قول واحد..

* نمرة اتنين:(ودافع الفريق طه عن نفسه وقال انه من اسرة متصوفة ومتدينة ولا يمكن ان يستغل السلطة الدنيوية الزائلة لانتهاك شرف المواطن، خاصة انه يعلم تماما انه سيُحمل على آلة حدباء ويُوضع بعدها على قبر ضيق).
** شوف من واقع التجارب واحتكاكنا بالمتأسلمين الزول ال بقول كلام زي ده في ساعة الزنقة تلقاه اكبر مجرم ومنافق وكذاب..تجده يتدثر بثوب مخافة الله والصدق والامانة والخوف من ود اللحد زورا كآخر وسيلة للدفاع وتبرئة ساحته..

*نمرة تلاتة: ما دام انت فريق في الامن..واشارت اليك اصابع الاتهام..فلن يحلك الا القبض على الجناة..واخشى ان تقبضوا ليكم أي اربعة ناس حايمين من السوق المركزي او تستأجروهم باعتبار انهم الجناة تمويها للرأي العام.. وانتو السينهاريوهات دي ما بتغلبكم..ونحن عارفنها قبل ما تفكروا فيها..

*** عموما نشوف مولانا سيف الدولة رايه شنو..وزي ما قالوا ادي الخبز لخبازه.


#1521548 [الفقير]
4.49/5 (9 صوت)

09-20-2016 09:20 PM
لم يتطرق و لو بحرف واحد لمقال الأستاذ عبد الرحمن الأمين عن تحويل مبلغ ال 40 مليون دولار و فساده المالي و مهامه القذرة.

و لم يعلق عن فنلة ميسي ، و الشقراوات في المطار بجانب حرس الشرف.

كأنما حمد الله بظهور هذه المشكلة للرأي العام.


ردود على الفقير
[AAA] 09-21-2016 02:16 AM
اخوي الفقير لك التحية والتقدير..آها ال 40 مليون دولار ده الجنن عبدالقادر!
ملاحظة في الصميم..لو تلاحظ من افاداته يحاول جاهدا تشتيت الكورة والابتعاد عن اصل الموضوع/المواضيع.. فلم يذكر لمذا سبه واساء اليه المهندس احمد!!! بل نراه يستميت في تبرئة نفسه وتهديده بفتح بلاغ وانه مستهدف من ناس اخوي الفقير وتربل A لتشويه سمعته وانه رجل وطني يعمل في صمت وانه وانه وانه..وهذه هي اساليب المجرمين ونحن نفهمها طايرة..

** أبشرك بأن الاخ عبدالرحمن الامين نزّل للتو "قنبلة رهيبه" عن فساد 5 نجوم للمذكور وكمان بالصوت والصورة هههه ..ألحق يالفقير قبل ما يكمل..


#1521547 [الكرك]
3.44/5 (8 صوت)

09-20-2016 09:19 PM
وهنا ادنت نفسك وفضحت الظافر


#1521544 [الغفاري]
3.94/5 (5 صوت)

09-20-2016 09:07 PM
الممرض بدا يتخبط قال الخليج انت يازير لو كنت في الخليخ اكان رجموك في ميدان عام بعدين جدادك الكتروني فاشل زيك الله يستر علي مهندس انا لو في مكانو بخلي لي بلد لانو ما في قانون اصلا بلد تحكمها قطاع طرق ولصوص


#1521543 [قاسم قسم الله]
4.44/5 (7 صوت)

09-20-2016 09:01 PM
ديل بيقتلوك وبشيعو جنازتك.


ردود على قاسم قسم الله
[AAA] 09-20-2016 09:44 PM
ويتقبلوا العزاء...


#1521532 [Amin]
2.94/5 (9 صوت)

09-20-2016 08:31 PM
واضح إنه مجتهد في نفي التحرش أكثر من إجتهاده في نفي تعذيب المواطن
أحمد
بإعتبار أياها الحكومة وإسلوبها من يومها في فرض هيبتها

لكن النتيجة والمحصلة أسؤ . فلم ينفي أي واحدة


#1521531 [المليان تفحير]
3.41/5 (6 صوت)

09-20-2016 08:27 PM
طيب انت كدا وبغض النظر عن صحة رواية الأسافير بما لايدع مجالا للشك أنك وراء حادث الإعتداء على المهندس. لان دوافع الإنتقام المبيت موجودة .. ولكي تنفض يدك من الأمر .. صبرت على ما لاقيته من أحمد ابو القاسم في مخاشنته لك أثناء المناسبة .. ولكنك ارسلت له من يقوم بتأديبه بالإنابة عنك من اولاد الحرام ديل .. وهذا ما لم تنفه ..خلال حديثك أعلاه ..ولا يوجد تفسير واحد لما تعرض له الشاب من تعذيب وضرب و خطف ..إلا انه تم من جهة أمنية ..من حيث التوقيت المتأخر لحادثة الإختطاف من منزله و و و و بس انت عندك حل واحد تصدر بيان رسمي وشعبي تتعتزر للشعب السوداني والمجني عليه واسرته


*


#1521529 [الاستاذ]
4.25/5 (13 صوت)

09-20-2016 08:11 PM
الفريق الزير عندما ادلى بهذا التصريح فهو يعلم انه يعترف بفعلته هذه وهذا مقصود .لكن الخطاب موجه لسادته فى القصر فامثال هؤلاء لا يبالون بالشعب او الرأى العام فكل ما يهمه هو ان يقول لسادته اننى ارسلت له الكلاب غيرة عليكم ودفاعا عنكم وليس من اجل امرأه و بهذه الطريقه ينال كل الرضى . ما لفت انتباهى حكاية العروض التى قدمت له بأجر يسيل له اللعاب اى ان الرجل يعمل فى هذا المنصب تواضعا و تضحيه من اجل خدمة الوطن . بصراحه كما تكونوا يولى عليكم . نحن ناس رمم


#1521527 [حمزة بشير]
4.00/5 (9 صوت)

09-20-2016 08:10 PM
هناك جريمة وهناك مجرم إرتكب الجرم ,
و الحكومة و منتسبيها يتفرجون !!
و وزير العدل و الداخلية عاملين مجانين ,
و الريس عامل أطرش و أبكم .

الحل هو تكوين مجموعات مسلحة بأى شيئ (كلاشنكوف,مسدس,سكين,ساطور أو أى سلاح) و إستهداف كلاب الامن و قادتهم و هم معروفين و معروف مكان سكنهم و تواجدهم فى الاحياء.
يجب إستهدافهم الواحد تلو الآخر حتى ولو برصاصة من على البُعد , و عندها سيعرف هؤلاء السفلة حجمهم و جُبنهم و إختباءهم .
و عندها سوف لن يكون هناك داعى لدخول الريس و مسئوليه و خليهم فى طناشهم ..


ردود على حمزة بشير
Ireland [Amin] 09-21-2016 03:28 PM
أخي ..لا أتفق معك في الرأي . إنما هم مأجورين ومحرشين وحراس سلطة .
غير السلطة وهم سيخدموا السلطة الجديدة بنفس الإخلاص ( بعد أن نعلمهم الأخلاق ونغير الأسلوب )

[ماهر] 09-20-2016 10:36 PM
دفع الصائل


#1521523 [سعيد الجيلاني]
3.47/5 (8 صوت)

09-20-2016 07:54 PM
المهندس احمد ابو القاسم راجل ود رجال و ارجل منك وارجل من رئيسك .لمن قليت ادبك اخد حقو بيدو لان عارف مافي قانون في دولة الكيزان والامثلة كتيرة وانت لو كنت راجل كان توجه راجل لراجل ومش تمشي ترسل ليه اولاد الحرام ديل لان ماقامو به لم يعمله ود حلال في راجل ماعندو اي زنب غير قام بحماية عرضه في وجهك يازير النساء.الكلام القلت دا يدينك 200% كان الاولي انك تقدم اعتزار رسمي للشعب السوداني اولا والبشمهندس احمد ابوالقاسم مش تلف وتدور في كلام واضح مثل وضوح السمس


#1521519 [ابوعيسي]
3.49/5 (14 صوت)

09-20-2016 07:42 PM
اولا شابكنو سعادة الفريق سعادة الفريق. فريق جابا من وين لادخل كلبة حربية ولا كلية شرطة ولا حتي االسجون او الدفاع المدني.. زول همبول ورئيس طرور في بلد هاملة ما عندها وجيع يسرح ويمرح. لعنة الله عليه وعلي كل الكيزان السفلة


#1521517 [التكي تاكا]
4.19/5 (8 صوت)

09-20-2016 07:38 PM
قال عرضوا علي وظائف في الخليج يسيل لها اللعاب ماهي مؤهلاتك انت حته ممرض ماهي الوظائف الت عرضت عليك ياابن الرئيس الغير شرعي الغير شرعي


#1521516 [حاج علي]
3.97/5 (10 صوت)

09-20-2016 07:32 PM
الزول ده لا يعي ما يقول ؟؟
كيف رئاسة جمهوريه ترسل سكرتيرها للاحتفال بمواطن تحصل علي جنسية بلد اخر ؟؟؟


ردود على حاج علي
Czech Republic [Angorongoro] 09-21-2016 03:07 PM
و الله العظيم يا حاج علي، أنا حريص الدَّوام على قرآءة الأخبار في صحيفة الراكوبة الإلكترونية و المرور على تعليقات القُرَّاء. ففي العام الماضي قرأتُ تعليقاً لمُعلِّقٍ إِسمه (شمار بنكهة الغبار) قال فيه: (يا أعزائي السودانيين، إنَّكم حتى هذة اللحظة لمْ تُدركوا مُشكِّلتكم الحقيقة فمثلاً نحن السودانيين نشكوا من عدم وجود الخدمات العامة، إرتفاع أسعار السِّلع و الخدمات، إنتشار الظواهر الإجتماعية السالبة في مجتمعنا و غيرها من الشَّكاوى فقال: هذة ليست السبب الأساسي، إنما المشكلة الحقيقة هي وجود ما يسمى بالأخوان المسلمين أو بتسمياتهم الأخري بيننا). و تعليقك هذا، فعلاً ذو معنى كبير إذا كان الرِّعاع و الغوغاء الذين خلَّفهمْ حسن الترابي يفهمون ذلك.


#1521513 [محمود على]
3.75/5 (14 صوت)

09-20-2016 07:22 PM
قال عرضت عليه وظائف فى الخليج يسيل لها اللعاب ، انت مؤهلاتك شنو ؟


ردود على محمود على
Canada [خاتي اللوم] 09-20-2016 09:07 PM
كيف مؤهلاته شنو؟

كان تمرجي في مستشفي بحري !!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
6.88/10 (6 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة