الأخبار
أخبار إقليمية
اكثر من ستين (60 ) من أعضاء الكنغرس الأمريكي يطلعون علي خطاب مناوي في رفضه لرفع العقوبات
اكثر من ستين (60 ) من أعضاء الكنغرس الأمريكي يطلعون علي خطاب مناوي في رفضه لرفع العقوبات
 اكثر من ستين (60 ) من أعضاء الكنغرس الأمريكي يطلعون علي خطاب مناوي في رفضه لرفع العقوبات


09-21-2016 04:24 PM


قام الناشط الحقوقي الأمريكي الدكتور الستون رئيس منظمة
African Freedom Coalition
قام بحملة نشطة و واسعة النطاق شمل اتصالات و لقاءات و مناقشات مع أعضاء من الكنغرس الامريكي يحتهم علي الضغط علي الحكومة الأمريكية بعدم الأقدام علي رفع العقوبات عن السودان. جاء اللقاء مع اكثر من ستون عضوا من أنشط و أبرز أعضاء الكنغرس بمن فيهم اعضاء من
Black Congressional Caucus.
و أعضاء لجنة العلاقات الخارجية و قد اعتمدت المنظمة في حملتها علي البيان الذي اصدره السيد مني مناوي رئيس حركة تحرير السودان ناشد فيه الإدارة و الخارجية الأمريكية علي عدم الأقدام في رفع العقوبات علي اعتبار ان ذلك يمثل دعما لمواصلة الابادة الجماعية التي ظل ترتكبها الحكومة السودانية و هو ما يخالف القواعد الإنسانية و المبادئ الأخلاقية التي يستند عليها الشعب و الحكومة الامريكية و اعتبار الحكومة الامريكية هي الاولي في العالم التي تتصدر حماية هذه المبادئ و قيمها العالمية.

............علي ترايو.............
مسؤول العلاقات الخارجية


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 28851

التعليقات
#1522297 [SUDANI]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 03:45 PM
بحسب مقابلة صحفيه اجريت مع منى اركو مناوى قبل فترة وجيزه من ترك منصبه كنائب اول لرئيس الجمهوريه اذكر ان لغته فى تلك المقابلة كانت دارجية وركيكة جدا واذكر انه قال فيها انه خريج ثانوى وعمل مساعد لورى فى فترة من حياته
واغلب الظن ان الحكومه حسبت ان سهولة الفوز بتويقعه على اتفاقية ابوجا غنيمة عظمى خصوصا وانها تستطيع ان تسيره حسبما تريد بواسطة ادريس دبى الذى نصبته فى شاد وبحسب اعراف قبيلتهما والتى يقال ان حوالى سبعون فى المائة منها يقطن تحت امرة ادريس دبى فى شاد تم تعينه نائبا لرئس الجمهوريه وكانه الممثل لكل غرب السودان
ولم تبذل الحكومة وقتها جهدا يذكر مع عبدالواحد النور الذى تعلم تماما انه من طليعة مثقفى السودان ومن بطون قبيلة ضاربة فى التاريخ والتدين حتى دفعت به لاحضان اسرائيل والمثل بقول رخيص برخصته يوريك مغصته
وبقدرة قادر اصبح منى اركو يخاطب الكنغرس مباشرة بواسطة زمرته فى الغرب -ولعلو قوله فوق كل قول بحكم انه كان نائبا لرئيس جمهورية السودان يطالب امريكا بعدم رفع العقوبات عن كاهل المواطن السودانى برغم معاناته التى اضحت مضرب مثل فى تاريخ البشريه بحجج لا تستقيم مطلقا لدى كل ذى ضمير وانسانية وعقل سليم وذلك لانه لن يكتفى برغد العيش مع زمرته فى افخم فنادق اوربا مع سيل جارف من دخولات العملة الصعبه بل يحلم باليوم الذى ينصب فيه رئيسا لجمهورية السودان لتكون كفته الاعلى بالنسبة لكفة ابن عمه فى شاد
لله درك يا وطن الجدود قبل بزوغ فجر ادمى القلب بطول انتظاره فى ليل حالك بهيم لا يتخلله غير عواء شتى اصناف الذئاب


#1522287 [SUDANI]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 03:15 PM
بحسب مقابلة صحفيه اجريت مع منى اركو مناوى قبل فترة وجيزه من ترك منصبه كنائب اول لرئيس الجمهوريه اذكر ان لغته فى تلك المقابلة كانت دارجية وركيكة جدا واذكر انه قال فيها انه خريج ثانوى وعمل مساعد لورى فى فترة من حياته
واغلب الظن ان الحكومه حسبت ان سهولة الفوز بتويقعه على اتفاقية ابوجا غنيمة عظمى خصوصا وانها تستطيع ان تسيره حسبما تريد بواسطة ادريس دبى الذى نصبته فى شاد وبحسب اعراف قبيلتهما والتى يقال ان حوالى سبعون فى المائة منها يقطن تحت امرة ادريس دبى فى شاد تم تعينه نائبا لرئس الجمهوريه وكانه الممثل لكل غرب السودان
ولم تبذل الحكومة وقتها جهدا يذكر مع عبدالواحد النور الذى تعلم تماما انه من طليعة مثقفى السودان ومن بطون قبيلة ضاربة فى التاريخ والتدين حتى دفعت به لاحضان اسرائيل والمثل بقول رخيص برخصته يوريك مغصته
وبقدرة قادر اصبح منى اركو يخاطب الكنغرس مباشرة بواسطة زمرته فى الغرب -ولعلو قوله فوق كل قول بحكم انه كان نائبا لرئيس جمهورية السودان يطالب امريكا بعدم رفع العقوبات عن كاهل المواطن السودانى برغم معاناته التى اضحت مضرب مثل فى تاريخ البشريه بحجج لا تستقيم مطلقا لدى كل ذى ضمير وانسانية وعقل سليم وذلك لانه لن يكتفى برغد العيش مع زمرته فى افخم فنادق اوربا مع سيل جارف من دخولات العملة الصعبه بل يحلم باليوم الذى ينصب فيه رئيسا لجمهورية السودان لتكون كفته الاعلى بالنسبة لكفة ابن عمه فى شاد
لله درك يا وطن الجدود قبل بزوغ فجر ادمى القلب بطول انتظاره فى ليل حالك بهيم لا يتخلله غير عواء شتى اصناف الذئاب


#1522276 [أبو عزوز]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 02:51 PM
كلكم ما عندكم سالفة وكذلك المعارضة ما عندها سالفة ... الزمن دا الكل عايز مصلحتو مبس


#1522227 [zarcon]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 01:06 PM
السؤال الي بطرح نفسه ماهو الشيء الذي قدمته حكومة السودان عشان يرفعوا منها العقوبات ؟ مازالت حكومة السودان بتعمل علي قمع وتشريد وقتل ونهب واغتصاب الشعب السوداني ولا سيما الدارفوري ،
الانقاذ حكمت 26 سنة الي الان السودان عالميا مااتقدم خطوة وتم تصنيفه عالميا من اسوا ثلاثة دول بالنسبة لاجراءات الجواز ناهيك عن المساءل الثانية .
فانا بقدر مني اركو منياوي علي الطلب ونتمني ان تستجيب امريكا للطلب


#1522199 [SUDANI]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 12:05 PM
بحسب مقابلة صحفيه اجريت مع منى اركو مناوى عقب فترة وجيزه من ترك منصبه كنائب اول لرئيس الجمهوريه اذكر ان لغته فى تلك المقابلة كانت دارجية وركيكة جدا واذكر انه قال فيها انه خريج ثانوى وعمل مساعد لورى فى فترة من حياته
واغلب الظن ان الحكومه حسبت ان سهولة الفوز بتويقعه على اتفاقية ابوجا غنيمة عظمى خصوصا وانها تستطيع ان تسيره حسبما تريد بواسطة ادريس دبى الذى نصبته فى شاد وبحسب اعراف قبيلتهما والتى يقال ان حوالى سبعون فى المائة منها يقطن تحت امرة ادريس دبى فى شاد تم تعينه نائبا لرئس الجمهوريه وكانه الممثل لكل غرب السودان
ولم تبذل الحكومة وقتها جهدا يذكر مع عبدالواحد النور الذى تعلم تماما انه من طليعة مثقفى السودان ومن بطون قبيلة ضاربة فى التاريخ والتدين حتى دفعت به لاحضان اسرائيل والمثل بقول رخيص برخصته يوريك مغصته
وبقدرة قادر اصبح منى اركو يخاطب الكنغرس مباشرة بواسطة زمرته فى الغرب -ولعلو قوله فوق كل قول بحكم انه كان نائبا لرئيس جمهورية السودان يطالب امريكا بعدم رفع العقوبات عن كاهل المواطن السودانى برغم معاناته التى اضحت مضرب مثل فى تاريخ البشريه بحجج لا تستقيم مطلقا لدى كل ذى ضمير وانسانية وعقل سليم وذلك لانه لن يكتفى برغد العيش مع زمرته فى افخم فنادق اوربا مع سيل جارف من دخولات العملة الصعبه بل يحلم باليوم الذى ينصب فيه رئيسا لجمهورية السودان لتكون كفته الاعلى بالنسبة لكفة ابن عمه فى شاد
لله درك يا وطن الجدود قبل بزوغ فجر ادمى القلب بطول انتظاره فى ليل حالك بهيم لا يتخلله غير عواء شتى اصناف الذئاب


#1522183 [خالد العربي]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 11:48 AM
امريكا تخدم لقمه عيشها بس ما عندها دخل في مناوي ولا البشير

باعت قرنق في اللفه وبتبيع اي احد يقف في لقمه عيشها


#1522122 [اللدر]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 09:57 AM
وهو ما يخالف القواعد الإنسانية و المبادئ الأخلاقية التي يستند عليها الشعب و الحكومة الامريكية و اعتبار الحكومة الامريكية هي الاولي في العالم التي تتصدر حماية هذه المبادئ و قيمهاالعالمية.

ناشد على كيفك !
لكن هل الحكومة الامريكية لديها مبادي أخلاقية وإنسانية ؟ لا أعرف شي عن الشعب الامريكي ربما يكون زيو وزي أي شعب فى العالم.......

الحكومة الامريكية لما دمرت العراق أين كانت القواعد الإنسانية والمبادي الأخلاقية؟


#1522101 [mmm]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 09:23 AM
لا مناوي ولاغيرو ا يمكن ان يغروا راي امريكا،المساله مربوطه تماما بمصالح امريكا فقط.


#1522078 [امين]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 08:44 AM
مناوى معارضة من اجل المعارضة
وين مصلحة السودان التى يجب ان تقدم على المصالح الشخصية ؟؟؟
ستذهب الانقاذ وسيذهب مناوى ولكننا نريد وطن مستقرا لاجيال قادمة


#1522057 [shams]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 08:03 AM
دي صحيفة محترمه ةالتعليق مفترض يكون محترم مناوي دا رغم انفك وانف حكومتك يا هزا زو وزن عالمي ولو ماكده حكومتك جاريه وراه ليه يا ابو محمد انت ما عارف الواقع حولك عامل كيف ،ياشيخ لو انت بتقرا الاوضاع صاح حقو تعرف انو تسويه قضية دارفور تسويه شامله وكامله دا من اشتراطات امريكا في التطبيع مع السودان ازن مناوي الان يمثل دارفور ولزا اصبح رقما لا يمكن تجاوزه في مقاربة سلام دارفور .


#1522030 [rizga]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 04:47 AM
وما امريكا الا بقعة من بقاع الارض بها بشر تخدع لامر الله فان شاء عاقب السودان والسودانين بها وان لم يشاء ما شاء مناوي ولا غيرة ان يفرض عقوبات او يتامر على الشعب السوداني انا ما عارف الناس ديل يمكن وعندهم اعتقاد دوأم الحياة و الا الواحد يقابل ربنا كيف حياه كلها شيف في شيف حركة تحرير السودان سيرتها الزاتية كانت حركة تحرير دارفور. من منو؟ طبعا عبد الواحد ومناوي عارفين الاجابة ..لانسان من الممكن ان يتغش ولنكن ربنا عالم السر والجهر اذا لم تصدق الضمائر ولم تصفوا النفوس لا نجاح ولا صلاح لا في الدنيا ولا في الاخرة .حرب وقتال وضياع مال وتاتيم عيال شقاوة حال وعدم راحة بال كثرة تجوال سوء احوال وفقدان رجال وخسارة في ميادين القتال وعينك ي تاجر ناس تنسلخ منكم وللتوقيع مع الحكومة تنهال و كل خطوة خطوها هي في صالح حكومة المارشال وبعد دا كوووووله والسنين الطوال حتجوا تقولوا الحكومة لو دايرة سلام نحن جاهزييييين ياخي انت عندما حملتم السلاح الحكومة دي اكلت ليكم شنو الان دايرين تديكم ليهو انا والله اقول اكبر واحد مفتح هوالوزير ابوقردة (كتلها خم بيضها) اخر كلام داير اقوله اذا كان ناس المعارضة صادقين في اهدافهم المطروحة حاليا وللتي تظهر في تصريحاتهم الاعلامية في الداخل والخارج فيمضوا غير لافتين الى الوراء كي يققوها اما اذا كانوا غير ذلك فيصبحوا كما يقول ابمثل (لا عيبا تخطوه ولا مليء بطنا لقوه )


#1522022 [نزارالعباد]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 02:31 AM
مناوى عصاة طالعة وعصاة ناذلة (مثل سودانى) وهواكبر عنصرى وانفصالى عايز يفصل دارفور عشان ينصب نفسه (نلسون ماندلاه لدارفور) لكن هيهات والله تانى السودان مابنفصل الا بالدم!! نحن ندعوا لامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان لتكوين جيش لمحاربة الانفصاليين مثل محاربة نظام الكيزان !!!


#1522003 [القام دابو]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 12:39 AM
المهما ان تكون هنالك اشنراطات توفي بها الحكومة من اهمها ايقاف الحروب الداخلية ومراعاة حقوق الانسان والتحول الديمقراطي


#1521971 [Tami]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2016 09:09 PM
اذا كان مناوي معني بالشعب السوداني كما يدعي لكان اول المطالبين برفع العقوبات عن بلدنا الحبيب.فكيف تطالب بعدم رفع العقوبات التي اثرت علي كل شيء في حياة المواطن و تدعي في نفس الوقت انك تحارب من اجل المواطن.
ما يميز السياسة في السودانية هو عدم التمييز بين مصلحة البلد و رفع المعاناة عن اهله و النظرة الحزبية الضيقةو سوف نظل علي هذا الحال نتقاتل و نختلف ما دام رفع المعاناة عن المواطنالسوداني و اصلاح حاله ليس من اولياتنا.فلك الله يا وطني الحبيب


ردود على Tami
Kuwait [Faisal Alport] 09-22-2016 07:30 AM
استاذ تامي
لن ترفع المعاناة والوضع السيئ الي ان يزول اسبابهم
رفع الحظر عن هؤلاء المجرمون سيذيدهم طغيان ويمدهم بالمقدرات علي اذاء الشعب اكثر واكثر...
زوال النظام الفاسد هو ما سيرفع المعاناة عن الشعب السوداني وليس زوال الحظر
انا اؤيد مني وللاسف فهم مني اركو مالم يفهمه الحمير اللي اتوا جاهلين وبعد 27 سنة ما اتعلموا حاجة ومازالوا ابلد من يوم وصولهم المشؤوم للسلطة


#1521931 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2016 06:14 PM
شاطر يا وليد يا مناوئ


#1521902 [sasa]
5.00/5 (5 صوت)

09-21-2016 05:06 PM
شكرا جزيلا مناوى مساعد رئيس مايسمى بالجمهورية الميزانية الذى ترك المنصب والمال السائب وعاد إلى الغابة والاحراش والصخور والكراكير لأنه أوفى بمعاهدة الشعب والله عليه بينما نكث الجبهجية خلفاء الله فى الأرض بوعدهم....ومتى كان للمتاسلم الفوز ذمة وعهد


ردود على sasa
United Arab Emirates [اللدر] 09-22-2016 12:13 PM
أحراش شنو ؟

ناس الحركات ديل وناس الثورية ، ثرواتهم أكتر من ثروات الكيزان.

ضايعين نحنا إغتراب أكثر من 20 سنة عشان نوفر لقمة حلال لأهلنا
وديل يتصارعوا كيزان مع حركات مع .... الخ.

ما ينط لي واحد وإعمل فيها أبو الديمقراطية والمساواة وكلام الندوات وأركان النقاش دا ....... نحن خلاص فترنا قلنا الروب وبلدنا بقت ملطشة ، والسبب معلوم لدي الجميع.

United Kingdom [علي عبدالله علي] 09-22-2016 03:52 AM
دارفور فيها غابات ؟
والله الا يخش لينفي تبلدية ولا يتشعبط في شدرة طلع ولا صمغ
منو القاليك ترك المنصب عشان اللواء بمعاهدة الشعب ؟
ترك المنصب لانه لقي نفسو مغفل الانتخابات جات وحزب ما عندو البقعدو شنو ؟
طلع موسي محمد احمد اشطر منو برغم انو ما مكمل ثانوي ومناوي كان مدرس إنجليزي في تشاد ،،،موسي عمل حزب واهو قاعد لي سنة 2020 في منصبه ولا شغال بي معاهدة شعب ولا يحزنون ،،
مناوي ما نفع في منصبو خلال 3 سنوات وهو في القصر لم يفكر في أهله في المعسكرات ولا حتي زارهم لتفقد احوالهم وهو في منصبه ،،،
الحاجة الواحدة العملها حرد 3 شهور ومشي جبل مرة. ومشوا حنسوا رجع وطفشوهو بعد الانتخابات

مش عيب مناوي يطالب بعدم رفع الحظر واهله يموتون من الجوع والمرض كل يوم ،،وناس الانقاذ في قصورهم لا يزيدهم او ينقصهم رفع الحظر او استمراره

Sudan [ود إبراهيم] 09-21-2016 08:47 PM
منو القال ليك مناوي في الغابة والاحراش


#1521895 [أبو محمد البكري]
1.00/5 (1 صوت)

09-21-2016 04:48 PM
بالله هي العقوبات دي بيشاورو فيها واحد زي مناوي ده ؟؟؟ يادنيا عليكي السلام .


ردود على أبو محمد البكري
United Arab Emirates [لحظة لو سمحت] 09-22-2016 05:29 AM
كدى جرب انت يا داعشى
مناوى افضل منك يا عنصرى انت نفسك فى نظر من تناصرهم عبد لان العبد لا يملك قرار نفسه ينشل الموية من البير عشان لقمة هزيلة و سيدو يشرب عسل

[ابوسحر] 09-21-2016 07:56 PM
امبارح القريبة الحكومة و أمريكا اجتمعو في اديس مع مناوي و قبل سنين اجتمعوا في ابوجا مع مناوي
اليوم بقي مناوي دا
دا كلام؟؟؟؟؟؟

South Africa [seebo] 09-21-2016 07:09 PM
لا بشاورو فيها طه

United States [عودة ديجانقو] 09-21-2016 05:34 PM
ولما لا السيد القائد مناوى عضو نشط فى المجتمع السودانى وله قضيه من اجلها حمل السلاح مش قاعد تحت ضل نيمه.
الأداره الامريكيه ممكن ان تستمع لصوت نمله عملا بمبدأ اى معلومه لها قيمه.

فعلا يا دنيا عليكى السلام كما قلت لأن الدنيا تحب المصادمين مش خايبين الرجاء.

وسير سير يا البشير الشعب جعان وعيشتوا تطير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة