الأخبار
أخبار السياسة الدولية
تصنيف جديد لأفضل جامعات العالم
تصنيف جديد لأفضل جامعات العالم


09-22-2016 02:00 PM

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
أصدرت مجلة "تايمز هاير إديوكيشن" تصنيفا جديدا لأفضل الجامعات في العالم، جاءت بموجبه جامعة أوكسفورد في المركز الأول لتزيح معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا إلى المركز الثاني.

وذكرت المجلة البريطانية الأسبوعية أن أوكسفورد اعتلت القائمة بسبب ما أحرزته من تقدم في 4 مؤشرات رئيسية يقوم عليها التصنيف، وهي التدريس والبحث والاستعانة بأبحاثها والنظرة الدولية لها.

وقال محرر قوائم التصنيف في المجلة، فيليب باتي، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يهدد أقدم جامعة في الدول التي تتحدث الإنجليزية ويحرم الأكاديميين من المشروعات البحثية.

وأضاف باتي: "بينما يتحدث بعض كبار الأكاديميين عن استبعادهم من مشروعات بحثية مع زملائهم في الاتحاد الأوروبي اعترف آخرون بأنهم قد يسعون للحصول على وظائف في جامعات خارج البلاد".

ورغم أن أوكسفورد وكمبردج ولندن إمبريال كوليدج جاءت بين أهم 10 جامعات في العالم هيمنت الجامعات الأميركية على بقية القائمة.

وجاءت جامعة ستانفورد في المركز الثالث ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المركز الخامس وجامعة هارفارد في المركز السادس، واحتلت برينستون المرتبة السابعة، فيما شغلت جامعات كاليفورنيا وبيركيلي وشيكاغو معا المركز العاشر.

واحتلت كمبردج المركز الرابع وجاءت لندن إمبريال كوليدج في المركز الثامن وضمت القائمة أيضا المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا في زوريخ في المركز التاسع.






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3779

التعليقات
#1522666 [خالد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 12:58 PM
وين خلاوي اقصد جامعات العالم العربي والاسلامي التعبانة.....



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة