الأخبار
أخبار إقليمية
المبعوث البريطانى للسودان : أنا متفائل بشأن العلاقات بين السودان وبريطانيا.
المبعوث البريطانى للسودان : أنا متفائل بشأن العلاقات بين السودان وبريطانيا.
المبعوث البريطانى للسودان : أنا متفائل بشأن العلاقات بين السودان وبريطانيا.


09-22-2016 08:33 AM

الخرطوم (سونا) - زار المبعوث البريطاني الخاص لدولتي السودان و جنوب السودان السيد كريستوفر اتروتت الخرطوم لمدة ثلاثة أيام من 19 سبتمبر وحتى 22 سبتمبر جاء ذلك فى بيان اصدرته السفارة البريطانية بالخرطوم اليوم .
واوضح البيان ان المبعوث البريطاني الخاص لدولتي السودان و جنوب السودان السيد كريستوفر اتروتت أكّد التزام المملكة المتحدة بدعم السلام والاستقرار و التنمية الاقتصادية وحقوق الانسان في السودان. وهي الزيارة الأولى للسيد اتروتت منذ تعيينه في منصبه شهر أغسطس الماضي.
واضاف البيان ان زيارة المبعوث البريطاني الخاص في اطار توطيد العلاقات بين السودان و المملكة المتحدة واستمرارية الحوار الاستراتيجي بين الدولتين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك و تأكيد دعم بريطانيا لعمليات الوساطة الافريقية للسلام. و قد التقى السيد اتروتت في زيارته التي امتدت لثلاثة أيام مع مسؤولين من الحكومة السودانية والمعارضة بالاضافة الى ناشطين من المجتمع المدني.
عن زيارته، قال السيد اتروتت: "أنا متفائل بشأن العلاقات بين السودان وبريطانيا. تتميز هذه العلاقة بتاريخ طويل ونحن نتطلع لتقوية التواصل بيننا بما يُفيد الشعب السوداني والشعب البريطاني.
كما اضاف بقوله "التقيت في زيارتي هذه بالسيد مساعد رئيس الجمهورية ابراهيم محمود بالاضافة الى عدد من المسؤولين الآخرين في الحكومة السودانية للحوار حول عِدة قضايا لا سيّما الأمن الاقليمي و الدور الايجابي الذي يمكن أن يؤديه السودان لتحقيق السلام داخل دولة جنوب السودان وبين الدولتين. كما جلست مع نداء السودان لمناقشة المرحلة القادمة بعد التوقيع على خارطة طريق الوساطة الأفريقية.
ومضى السيد اتروتت بالقول "في محادثاتي مع مُمثلي الحكومة السودانية والمعارضة أكدت على الفرصة المُتاحة للسودان عن طريق الوساطة الافريقية للسلام. وشجعت كل الاطراف لإبداء المرونة اللازمة للوصول الى اتفاق لوقف العدائيات وضمان وصول الاعانات الانسانية الى المنطقتين و دارفور، مؤدياً بذلك الى ايقاف دائم للقتال وحوار وطني شامل لكل الاطراف.
"بالإضافة للعديد من المناقشات المفيدة جداً مع ممثلي المجتمع الدولي في السودان فقد تحدثت أيضاً مع ناشطين من منظمات مُختلفة في المجتمع المدني حيث تكُن المملكة المتحدة اهتماما خاصاً بالمجتمع المدني لايماننا بأهميته في المساهمة في تحقيق مجتمع مستقر وآمن."
من جانبه اشاد السفير البريطاني بالسودان مايكل آرون بالزيارة وصرح بقوله " "تُعد هذه الزيارة الثالثة لمسؤول بريطاني منذ انطلاق الحوار الاستراتيجي في شهر مارس. وكشف عن زيارة وفد سوداني رفيع المستوى للملكة المتحدة الشهر المُقبل برئاسة السفير عبد الغني النعيم وكيل وزارة الخارجية لتعزيز هذا الحوارالثنائي."


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1216

التعليقات
#1522185 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 11:50 AM
اجل اعطيهم الامل لكى يجروا حتى يتعروا ويدفعوا حتى يفلسوا ويعلنوا فلسهم وتنهار دولتهم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة