الأخبار
أخبار سياسية
جوانب من قضية الفريق طه عثمان والمهندس ابوالقاسم!
جوانب من قضية الفريق طه عثمان والمهندس ابوالقاسم!


09-22-2016 06:28 PM
محمد عبد الله برقاوي ..

مصدر عليم و موثوق كما نقول بلغة الخبر الصحفي .. أفادني عبر التواصل المباشر بالجوانب التي لم تنشر في تداول الصحافة لاسيما الإسفيرية منها لقضية الإعتداء من قِبل مجهولين كما أشيع من الجهات المسئؤلة على المهندس أحمد أبو القاسم .. وقد تم ربط اختطاف وتعذيب الرجل بالفريق طه عثمان مدير مكتب السيد رئيس الجمهورية .. والذي لم ينف سابق معرفتهما ببعضهما وعلاقته باسرة زوجة ابو القسم و حدوث مخاشنة بينه وبين المهندس الشاب ولكنه لم يشر الى حادثة الإعتداء عليه لا بالنفي ولا بالإعتراف من قريب أو بعيد !
وقد بنى الكثيرون ممن أوسعوا الموضوع نشراً على دوافع أخلاقية وغيرها من التي نسبت للفريق وهي مسائل شخصية لا تعني الناس كثيرا مالم تكن تصدر من شخصية عامة تستغل وضعها الحصين في أروقة القصر الرئاسي لتصفية الحسابات البينية مع الذين لا يملكون ذات القبضة الباطشة للرد على الرجل النافذ أو المقدرة على مقاضاتهم لأمثاله وهم المحميون عن سيف القانون الثلم في بلادنا جراء الضرب بحده الذي تهشم على جدران العدالة نفسها !
وقبل أن أذكر الجانب الآخر من الصورة الذي لم يشاهده من تابعوا القضية التي عبأت الأسافير بغيوم الحبر الكثيفة .. فقط وددت التذكير بتعليق هام ورد تحت أحد الموضوعات التي نشرتها الراكوبة في هذا الصدد خلال الأيام القليلة الماضية ربما لم يقف عنده الكثيرون طويلا.. إذ قالت إحدى السيدات المُعلقات وهي على صلةِ ما بأسرة زوجة المهندس المُعتدى عليه.. أن الفريق على صلة قديمة بتلك الأسرة وإن خلافاً ناشي بين الزوج المهندس وحرمه وقد تدخل الفريق غير مرة للتوسط بينهما !
أما المصدر الذي أشرت اليه فقد زاد على تلك الرواية بيتاً من الشعر الهام يقول فيه بصحة معلومة السيدة المعلقة ولكنه يضيف أن الزوج المهندس قد إحتجز جوازات زوجته وأطفالها حتى يحول دون سفرهم الى الخارج نتيجة ذلك الخلاف العميق .. لكن الفريق طه قام باستخراج جوازات جديدة لهم وسهل سفرهم دون موافقة الزوج .. وهو بالطبع تصرف فيه تجاوز للقيم السودانية وحتى الأصول الشرعية و تحقيرا لهذا الزوج الذي انتهز فرصة لقائه به في المناسبة التي اعترف بحدوث الإعتداء اللفظي عليه فيها من طرف المهندس زاعما انه لم يكلف نفسه عناء الرد بل لزم الصمت الكامل .. رغم أن الشاب تعداه الى الإساءة للسلطة وبعض شخوصها !
ولعل الأمر الذي يعني الرأي العام بالدرجة الأولى وهو جانب ينافي الخلق المسئؤل .. ان الفريق قد استعمل نفوذه تجاوزا للإجراءات باستخراجه جوازات لاناس هم يحملونها وإن كانت سودانية أو حتى أجنبية وتسفيرهم بدون علم الزوج والأب .. وهو الوحيد الذي يُقدّر موضوع سفرهم من عدمه وفي كل الظروف !
وطبعا هذا السلوك المشين ليس غريبا على مسئؤلي الإنقاذ حتى ينعقد له حاجب الدهشة ولعل ذلك ما دفع المهندس الى سب النظام وفساد أهله ..وهذا في حد ذاته ربما يكون الدافع المُبيّت بالصمت المريب للإنتقام من الشاب بتلك الصورة التي تجاوزت في بشاعتها اسلوب المافيا وعصابات المخدرات في تأديب من يدخلون اياديهم في عش دبابيرهم السامة.. و ما ذلك التعتيم على الصورة الحقيقية للحادثة و تباطوء الجهات الرسمية شرطيا وأمنيا وعدليا في ملاحقة المجرمين الخاطفين والمعتدين وأدوات نقلهم ومعرفة لمن يعود مسرح جريمتهم إلا أنصع دليل على أن للرجل المتنفذ أو عيونه ومسامعه التي رصدت من خلف الأبواب أقوال المهندس في ذلك الإحتكاك .. دوراً لا يخفى على من هو أعشى أو يطرق أذن حتى الأطرش !
هذا إن لم يكن الفريق أو من نفذوا الجريمة قد أخذوا الضوء الأخضر من أحد أسياد القهوة الكبار..لتأديب الفتى المسكين .. تخويفا لبقية أبناء شعبنا الذي شبع قهرا في زمان صاحب الحرفين وأمثاله !

[email protected]


تعليقات 22 | إهداء 1 | زيارات 50922

التعليقات
#1523148 [توفيق]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2016 08:38 PM
ياااخ بالله دي مساعده دا عندنا هنا في السودان لمن تساعد أمره من دون استشارة زوجه وبالأخص لمن تسفر زوجه رجل من دون علمه دا اسمو تحريض يعني محرضه عديل وفي قاسم مشترك بينهم والزوجه لا يدرى بالحاصل.. والله طه دا عمله واضحه وفيها انتقام من الزوج وأثبت الانتقام لمن اختطفو وعزبو


ردود على توفيق
United Arab Emirates [عتمني] 10-17-2016 07:12 AM
للأسف تحليلك وكلامك كله خلط وانا بسامحك لانك لم تعرفني من انا لكن للتوضيح أقول للعامه وليست للباشمهندس او لطه انما اقصد عامة الناس اذا حصل شيء من هذا فلا تلوم الا زوجتك


#1523003 [عتمني]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2016 01:08 PM
الكلام ده غير مزبوط حتي لو طه طلع الجوازات واولادك سافروا ما ذنب طه ياخي هذه مشكلتك مع زوجتك فالطلاق هو الحل وما توجع راسك وتنبذ طه انت غلطان يا با شمهندس لماذا تصرفت هكذا وانت انسان متعلم وحتي الزوجه لو زنت وقبضت بالجرم المشهود فالانفصال هو الحل والشرع ياخذ مجراهو اذا رجم او جلد لكن بكل الاحوال ما تقول للزاني انت زنيت زوجتي كيف او لماذا او اقنعتها كيف ثم تشرع في سبه اوقتله .


ردود على عتمني
Saudi Arabia [عثمان علي محمد احمد الدسيس] 10-16-2016 03:01 PM
سلام
طه كلب الحكومة وعادي جداً يسعى للفتنة بين الناس وتفكيك الأسر ’ ي عتمني اففتكر مافي سبب واحد بيسمح لطه وامثالك التدخل في الشؤون الاسرية وهنا ينطرح سؤال مباشر وصريح ايه علاقة طه بالزوجة والاولاد ؟؟ هل هو احق بهم من الزوج ؟؟؟
ي عتمني انت شكلك كوز وكلب حكومة ذي طه دا الله يدمركم ذي م دمرتو البلد وزرعتو الفتن والفساد وسط الشعب.
في راجل سوداني اصيل يرضا بالحكاية دي وتدخل طه في اسرتو ؟؟؟؟؟
اماتي القبيل لجني
كرفة ةقلدة
بي شوق اللبن رجني ....
ابوعيسى


#1522622 [صابر]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 10:48 AM
قصة تسهيل الاجراءات واسنخراج الجوازات من المسؤلين الكبار فى الدولة يجب ان تحسم بواسطة الخارجية السودانية , ان تبقى فيها وزارة او حبة مسئولية .
سبق وان قرات تعليقا لاحد القراء قال فيه ان السفير حمدى سفير السودان باليونان قام بتهريب طفل الى اليونان مع والدته زوجة حمدى الجديدة دون اذن والده , الزوج السابق . هذه التعدى على حقوق المواطنين بهذه الطرق البلطجية يجب ان يحسم ويحاسب هولاء اى كان وضعهم فى الدولة ويتم اعلان التحقيق معهم ومحاسبتهم على على الملا .ذلك لن يخرج عن مبدأ التقدم والتحضر ولا هو خارج اطار الشريعة السمحة التى يتستر بها اباليس السودان ويرفعوها فى وجه الضعيف بينما هم فى الظلام وفى وجه النهار يدمنون الزنا ويهتكون الاعراض ويهربون البنقو ويدخنونه ويسرقون الاراضى ويستحلون الربا ووووووو............


#1522618 [ابو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 10:29 AM
كيف لرجل موجود وزوجته تقوم باجراءت سفر ..الا ان تحت الامر شي هنالك اشياء في الخفاء بين الطرفين ..المهندس مقصر في مسؤليته تجاه اسرته والفريق (اتقي شر من احسنت اليه)القضيه محتاجه لتحليل من داخل البيوت الناس تقعد تحت .


ردود على ابو عبدالله
United Arab Emirates [زولة] 09-23-2016 07:20 PM
طالما هنالك مشاكل بين الزوجين .. ممكن تكون الزوجة راحت اهلها .. وليست في بيت الزوجية .. واستغل طه هذه الفجوة .. وقام بتسفيرها الى الخارج للسياحة مع أطفالها .. وهذا ما أغضب عليه زوجها و تصدى له حينما قابله وجها لوجه ..!


#1522577 [agadir]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 08:18 AM
هو اصلا نحن نفتقد الصحفى الصحفى جد جد
الصحفى الذى لا يردح مع الجمهور الملوب على امره
بل الصحفى هو الذى يرفع سماعة التلفون و يتصل بالوزير او الخفير
فى المنزل فى العمل فى العربيع فى الجن الاحمر
الصحفى الذى يلزم المسئول على الرد بعد توجيه التهم او التقصير
الصجفى الذى يحضر وزير الصحع على الطاوله ويوجه له
الاسئله النافذه الى عمق القصه لا استثناء فى هذا
شوفو الصحافة المصريه ....تشد الوزير من قميصه الى النصه
وتهريه بالاسئله الموجعه
المسلمانى وائل الابراشى مفيد فوزى
شوفو جوارات زينب البدوى مع كل الرؤساء بما فى ذلك قرنق


ردود على agadir
United Arab Emirates [زول] 09-23-2016 07:22 PM
أغلب كتاب الراكوبة يا خي ومنهم محرر المقال .. هم معارضون ويقيمون في الخارج ولا اتصال بينهم وبين مسئؤلي دولة الإنقاذ .. أما إذا كنت تقصد صحفيي الداخل .. فالرماد كال حماد .. منو البسمح ليهم بالتحدث في مثل هذه الأمور التي يتم دمدمتها بدمها !


#1522555 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 06:13 AM
مازلنا في انتظار رد إعلام الشرطة؟؟؟.


#1522548 [حاج احمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 04:22 AM
في مواضيع زي دي يتم ملاحقه المجني عليه من قبل الاعلام المرئي
في الاماكن التي يرتادها بالمايكفرونات وتوجيه الاسئله له حتي لو رفض الاجابه... يعني ينتظروه امام بيته في المشفي ومحاوله معرفة ماجري.... مش مصدر موثوق وكلام فارغ..


#1522533 [البعاتي]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 02:20 AM
اقول بكل موضوعية حتى لا نخوض مع الخائضين في اعراض الناس :

مرا انا داير اساعدها اطلع ليها جوازها هي واولادها بطبيعة السودانيين شاف حرمة ضعيفة واولادها في وضع حرج

راجلا يجي يعترضض ويشتمني بانو بعمل حاجات ورا ضهرو بعد عرف القصة

طيب قد تكون دي مساعدة مقبولة رغم انها اخطأت الطريق وقد يكون لها حل مع الزوج المجروح الكرامة مع كامل الصبر والاريحية وانت عامل فيها شيخ العرب الجاي تحل الكرب

بس الغير منطقي اذا انا اصلا بحاول اصلح شأن الاسرة اقوم احاول اكتلو ؟؟؟؟

اذن انا عاوز اقتلو لشنو يعني؟ عشان انتصر لنفسي بعد الاهانة قدام حراسي بتاعين الامن الفي الحفلة؟

الاعتداء الذي تعرض له الزوج لولا انه قوي البنية لادى لقتله

انت عاوز تصلح ذات البين بين الاسرة ولا تدمرا بقتل الراجل؟

ده اصلاح ولا افساد في الارض ؟

بعدين انا لو في محلك الدخلني شنو اصلا بين راجل ومرتو وعندها اهلها وهو عندو اهلو بتفاهموا بطريقتهم

بدلا من ادخل نفسي في وضع حرج مع اسرتي ذاتها بمساعدة مشبوهة زجت بك كمسئول حكومي في هذه الورطة الاخلاقية التي الفصل فيه يتم عن طريق النيات التي في القلوب والاعمال التي عكست هذه النوايا اذا كانت طيبة ولا غير طيبة

اذا كنت تريد الاصلاح يجب ان تحاول لم شمل هذه الاسرة وليس زيادة مشاكلها


شكرا


#1522507 [اسامة على]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 12:38 AM
هناك سؤال هام يترتب على اجابنه سؤال اهم
السؤال: هل المهندس منفصل عن زوجته بالطلاق بحيث انه لاولاية له عليها؟
ان كانت الاجابة نعم فما دخله فى امر سفرها سواء بواسطة طه او عمرو بن العاص
وان كانت الاجابة لا فكبف سمح لها بالخروج من البيت و بالسفر لان السفر فيه تجهيز شنط ومستلزمات وليس كالذهاب الى بيت بكا او بيت عرس
اعتقد فى الاجابة يستبين الخيط الابيض من الاسود فى القضية
بعدها يكون امر الاعتداء
هذا والله اعلم


ردود على اسامة على
Bahrain [سامي] 09-23-2016 11:47 AM
حتي المطلقه القانون مابسمح بسفر الاولاد الا بموافقة ابوهم


#1522475 [ابوكالبس]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 11:12 PM
شكراً اخونا برقاوي على الاضافة و لكن ..

اعتقد ان ابعاد الموضوع اكبر من هذا بكثير .. المهندس ابو القاسم نفسه على صلة وثيقة بمتنفذين داخل النظام الحاكم .. حكاية سبه للحكومة ذات بعد آخر فهو يرمي لسب جناح معين داخل النظام الحاكم و التعميم جاء لغرض آخر و هو وضع الفريق طه تحت المجهر على انه تسبب بفساده المعلوم بتوجيه ضربة مباشرة للقصر الجمهوري .. بمعنى ان الامر لا يخرج عن اطار مؤامرة مدروسة من اطراف اخرى سياسية من اطايف النظام الحاكم ضد اخرى تتضارب معهم المصالح يقودها فيما اظن الفريق طه نفسه .. تشويه صورة الفريق طه مقصود لإبعاده من منصبه أو لتهميش دوره المتعاظم عن طريق زيادة البون بينه و بين رئيس الجمهورية و الذي يعيش حالة من عدم الاستقرار حاليا و هو يتبنى مجموعات جديدة كبطانة له بعد ابعاد علي عثمان و نافع .. في رائي الشخصي المهندس ابو القاسم تم استخدامه كأداة للضغط و للقضية ابعاد سياسية اكثر من كونها جنائية انتقامية .. الايام كفيلة في اظهار الحقيقة التي تسعى اطراف معينة في تحويلها من تصفية حسابات داخل النظام الى قضية رأي عام!


ردود على ابوكالبس
Saudi Arabia [محمد علي] 09-23-2016 07:46 PM
لو تصفية حسابات لحمته الجهة التي يتبع لها
المقال واضح وصريح
قوموا الى ثورتكم


#1522472 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-22-2016 11:02 PM
سوى المهندس او الفريق وكلهم سوى من طينة بني كوز الذين لا اخلاق ولا مباديء لهم لقد تشدقوا بالتدين والجهاد وهم ابعد الناس عن روح العدالة والاخاء والمروءة والنزاهة والصدق
نسال الله سبحانه وتعالى ان يجعل باسهم بينهم شديد ويري الشعب السوداني ثأره فيمن سرق امواله ونهب ثرواته وبطش بمناضليه
دهية فيه وفي مرتو وفي هذا الاخرق عديم الاخلاق


#1522457 [BEWILDERED]
5.00/5 (1 صوت)

09-22-2016 10:07 PM
منذ البداية لم اتعاطف مع اى من الجانبين ! و لم انفعل بالقصة.. اشعر بان القصة قد تكون اعمق مما نتصور. مسائل شخصية. الجانب الجنائي في القصة متعلق بالمتضرر ان شاء يلجأ للقضاء أو لا. كل الاطراف التي تحدت كان كلاما مبتورا... فضوها سيرة اشتغلوا بالمفيد.


#1522452 [Hamzaalamin]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 10:00 PM
هذه الرواية تغوح منها رائحة قصة اخري.. لم تظهر بعد...
ومعروف عن الاعور # ط... انه يقوم بتسفير.. الطالبا... وبنات الزوات والاكابر.. الي خارج السودان والحاق بهن لتكونن صيدا سهلا عليه...وهذا يوجد ان من قام بالاعتداء عليه هو الاعو..


ردود على Hamzaalamin
[ازهري] 09-23-2016 08:28 AM
اخي همزه سلام عليك غفر الله لنا و لك ..... يأخي مالك رامي نفسك مورد الهلاك في قصة انت بعيد و ما بتمسك مباشرة .... أهو كلام بنقراهو و ما عارفين صحتو من باطلو و ما فينا واحد شاهد يجزم بشئ و لا بنعرف اطرف القصة معرفة من يحكم عليهم ...... نحن أصبحنا شعب شماراتودي في حد ذاتها مشكلة ،نقوم ياخي نجاري القوم علي حساب اخترنا..... ربنا يحفظ عروضنا جميعا و يسلمنا من عروض الآخرين...... و نسأله ان يهدينا و يهدي بنا و يهديهم ذوات و أكابر و الغلابةالمثلنا
فقط للذكرى أورد الفتوى أدناه
مد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: ‏
فإنه لا يجوز إطلاق القول بأن فلاناً قد زنى، أو فلانة قد زنت بمجرد الظن، أو التخمين، ‏أو الإشاعة، أو القول بأنه عرف ذلك، وقد اشترط الشارع لثبوت هذه الجريمة شروطاً ‏مشددة. قال الإمام ابن رشد: ( وأجمع العلماء على أن الزنى يثبت بالإقرار وبالشهادة. ‏واختلفوا في ثبوته بظهور الحمل في النساء غير المزوجات إذا ادعين الاستكراه) بداية ‏المجتهد (4/1725) وقال أيضاً ( وأما ثبوت الزنا بالشهود: فإن العلماء اتفقوا على أنه ‏يثبت الزنا بالشهود، وأن العدد المشترط في الشهود أربعة، بخلاف سائر الحقوق، لقوله ‏تعالى: (وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلا ‏تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَداً وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) [النور:4]‏.
ومن صفتهم أن يكونوا عدولاً، وأن من شرط هذه الشهادة أن تكون بمعاينة فرجه في ‏فرجها، وأنها تكون بالتصريح لا بالكناية) ومن هنا وجب الحذر من اتهام الآخرين دون ‏بينة أو قرار، ويعظم الأمر أكثر إذا اتهم الابن أمه بذلك بمجرد الظن أو الشك، فضلاً عن ‏كونه قذفاً محرماً، وعلى أية حال، فالزنا من كبائر الذنوب، وعواقبه وخيمة في الدنيا ‏والآخرة، والواجب على من ابتلي بذلك أن يتوب إلى الله توبة صادقة، وأن لا يعود إليه ‏أبداً، وعلى افتراض أن هذه المرأة وقعت فيه فلعلها قد تابت من ذلك، فإن تابت فذلك ‏خير، وإن لم تتب فالواجب عليك هو نصحها، وأمرها بالمعروف ونهيها عن المنكر ‏بالحكمة والموعظة الحسنة، وعليك أن تعلم أن ما يصدر من الوالدين من مخالفات شرعية ‏لا يسقط حقهما في البر مهما كانت هذه المخالفات؛ ولو وصلت إلى حد الكفر بالله، ‏قال تعالى: (وَوَصَّيْنَا الْأِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ ‏اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ* وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلَى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا ‏تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفاً وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ ‏بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ)‏ [لقمان:14،15 ]‏.
والله تعالى أعلم.‏


#1522451 [AAA]
3.00/5 (1 صوت)

09-22-2016 09:58 PM
لك التحية اخ برقاوي.. زي ما بيقولوا "ده شمار اخدر جديد" ما يعني ان الموضوع فيه توم وشمار تقيل..

أولا: في كل اللقاءات التي تمت مع "سعادة الفريق القومي" كان يحاول جاهدا تشيت الكرة في الاوف سايد ولم يشر الى اسباب السب والشتم التي تلقاها من الباشمهندس ولا عن الاعتداء الذي حدث للمهندس ولو بكلمة على شاكلة " نأسف للاعتداء الذي حدث للباشمهندس من قبل مجهولين وسوف لن يغمض لنا جفن الا بعد القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة"..

ثانيا: ورد ان المذكور كان اجاويدا اي مصلحا بين المجني عليه وزوجته..ياجماعة وبدون لف ودوران وفي كثير من الاحيان من يعتبرونه "مصلحا" يصبح "مخربا و مجرما" والبعض منهم يستقل الخلاف والمشاكل العميقة بين الرجل وزوجته "ويصطاد في الماء العكر" ولا يفوت على فطنة القارئ ما أقصده!! بل قد تجد من يدعي الاصلاح يتزوج لاحقا أو (......) امرأة من دعاه للاصلاح!! لذلك اذا كان لا بد من اصلاح او أجاويد فليكن في اضيق حد ومن ذوي المحارم اتقاءا للشبهات والناس في زمن الكيزان.. بقت ما عندها ضمان!!

ثالثا: وهو الموضوع الجديد (استخراج الجوازات والتسفير) مما يطرح عدة اسئلة اذا كانت الزوجة تحمل الجنسية البريطانية فهل يستدعي استخراج جوازات سودانية وان السفارة البريطانية مسئولة عن مشاكل رعاياها بما فيها مثل مشكلة حجز الجواز من قبل الغير ولو كان زوجا!!! واذا كان بجوازات سودانية او اقامة فايضا السفارة لها "اجراءاتها" ومسئولة عن تأشيرة الدخول.. والسؤال ايضا ما هو موقع السفارة البريطانية من الاعتداءحيث ورد في الوسائط ان المجني عليه هو احد رعاياها !!!

** عموما الموضوع اصبح زي الكلمات المتقاطعة يتكون من: شكلة..نبذ..اساءة..اختطاف..تعذيب..ارنيك تمانية..مستشفي..واتساب..اتهامات..
تهديد بفتح بلاغات ..مشكلة اسرية..جودية..اصلاح ذات البين..حجز جوازات..استخراج جوازات..تسخير نفوذ..تسفير..تهريب اسرة والزوج اخر من يعلم..

** فما هو الحل؟!!


#1522440 [Kan]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 09:19 PM
نعم .. فقد كان واضح انو القصة ليست قصة عجبتو ورقم والتي لم تكن منطقية، والعار في الحالين لكلاب السلطة، ونقول لهم دعكم سادرين في غيكم وعزاءنا أن من في السلطة تلاحقهم دعوات الشعب الذي ظلموه باحمعة وحولوا حياته لجحيم وانهم لم برتاحوا يوما واحدا منذ استيلائهم على السلطة وان ادعى بعضهم غير ذلك، ونقول لهم أيامكم الى انقضاء وحان قطافكم، انتم والارزقية الذين يزينون لكم الباطل ويهللون ويكبرون باطراف لسانهم وقلبهم خواء،


#1522425 [وطنى غيور]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 08:48 PM
سبحان الله ولا حولة ولا قوة الا بالله لكل جبارظالم يوم وليس فرعون وهامان ببعيد .


#1522412 [سوداني]
5.00/5 (3 صوت)

09-22-2016 08:01 PM
ياناس لو بالجد الخبر صحيح انو زوجة المهندس بعد رفض زوجها ان تسافر ولم تطع كلامه وراحت للفريق طه وعمل ليها جواز سفر وساعدها علي السفر فالحق يقال ان زوجة المهندس هي زوجه غير صالحه وغير مربية علي الاخلاق والفضيلة (بت شوارع) والخطأ يقع عليها وليس علي الفريق طه ... والمهندس ما قادر يمسك مرتو ولبستو الطاقيه يمشي يمسك الفريق طه ويعمل ليهو راجل يااااخ اعمل راجل علي مرتك وامسكا وربيها...


#1522407 [محمود حسن عبد الكريم]
5.00/5 (5 صوت)

09-22-2016 07:42 PM
(( الفريق طه قام باستخراج جوازات جديدة لهم وسهل سفرهم دون موافقة الزوج ..)) .

هذا الإجراء يا استاذ محمد يعطى المهندس الحق فى تفجير رأس الفريق طه و ليس فقط إعطائه كف و القيام بنبذه هو و نظامه المجرم الشرير .

و بأى حق يتصرف مستجد النعمة الفريق طه مثل هذا التصرف و يقوم بإستخراج وثائق ثبوتية تخص إمرأة من دون علم زوجها ؟؟

فى هذا يستحق الفريق طلقة بين عينيه حتى يرعوى و يترك التدخل السافر فى شئون الغير . و لكن المهندس المُعتدى عليه كان رؤوفاً به و أسمعه فقط مايستحقه هو و نظامه الفاسد .


#1522396 [Almo3lim]
4.50/5 (2 صوت)

09-22-2016 07:22 PM
و الله ما قادرين نعلق زي الناس لأنه كل الامور اصبحت في إطار اللامنطق و اللامعقول ..

الزول ده الظاهر انه البينه و بين الريس أكبر من حكاية إبنه ..

وين ناس بكري حسن صالح و الحاج ساطور و ابو العفين و علي عثمان و بقية العقد الانقاذي ؟؟؟ لمن الزول ده اتفرشخ و بقى اكبر من مشروعهم الحضاري زاتو !!!



العلاقة دي فيها أنه و زي ما بيقولوا اصحابنا تحت تحت فيها ريحة قنانة ..


ههههههههه الله يستر ..


ردود على Almo3lim
European Union [دكوه] 09-22-2016 10:12 PM
حتي ولو كان ابن رسمي وشعبي وبيلوجي ...الابن بعمل حسابو ما اغلط وبتادب ويتربي
مش بتكي علي كده وابرطع وافعل ما يحلو له


#1522389 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 07:02 PM
الثلاثه أسطر الاخيره لخصت كل الامر .... اروع تحليل لهذه القضيه


#1522387 [المغبون]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 06:59 PM
ترى الدنيا دى فانية وكل سوف يلاقى ربه وبشرى لكل ضعيف انه سوف يكون يوم القيامة من اصحاب المقامات العالية عند ربهم وان المتكبرين والعياذ بالله فى هذه الدنيا سوف يكونون من الاذلاء يوم القيامة ولا ننسى انو الدار الاخرة هى الباقية وهذه الحياة الدنيا هى الفانية وكل سوف يجد نصيبه يوم القيامة .


#1522384 [والجزييره]
4.00/5 (1 صوت)

09-22-2016 06:56 PM
اللت والعجن فوق شنو والالتفاف حول عين الحقائق المهندس المعتدي عليه موجود اسالوه مباشرة عن الحاصل وهذا الذي ذكرته بدل اللف والدوران ومصدر عليم وموثوق وقدموا بلاغ مباشر لاجهزة الشرطه فيه الدلائل والشهود وحتي ان كنا لا نثق في عدلنا واجهزته المهم اثبات الحاله ونشر كل التفاصيل للشعب علنا بدل التنظير العقيم الذي حشوت به مقالك هذه حادثه وليست خبر للتحليل والتنظير...


ردود على والجزييره
[ابوعمار] 09-23-2016 01:44 PM
والله داك كلام غريب ناس يقولو كتب ليها تلفونو في ورقه وناس يقولو طلع ليها جوازات اين الحقيقه والمهندس موجود هنا يكمن دور العلام المرئ ولكن لا حياه لمن تنادي مع الكيزان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
6.75/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة