الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة الخارجية تتابع ملابسات إصدار محكمة الإستئناف الامريكية بنيويورك قرارا برفض استئناف محامي حكومة السودان
وزارة الخارجية تتابع ملابسات إصدار محكمة الإستئناف الامريكية بنيويورك قرارا برفض استئناف محامي حكومة السودان


09-24-2016 11:59 PM
(سونا) - تابعت وزارة الخارجية ملابسات إصدار محكمة الإستئناف الامريكية بنيويورك يوم 2016/9/22 قرارا برفض استئناف محامي حكومة السودان وإلزام السودان بدفع تعويضات مالية لأسر ضحايا السفينة الأمريكية يو إس كول .

كما تابعت عبر سلسلة من الجهود والاجراءات القانونية تحركات مجموعات من المحامين الامريكيين الذين قاموا برفع قضايا تعويضات مشابهة في كل من ولاية فيرجينيا وولاية نيويورك لصالح جرحي حادثة الباخرة كول وفي واشنطن دي سي لصالح ضحايا تفجير السفارتين الامريكيتين في نيروبي ودار السلام .

وتؤكد وزارة الخارجية ان حكومة السودان استنادا إلي قناعتها الراسخة وإيمانها بألا صلة لها بتلك القضايا قد كلفت منذ عام 2015 مكتب محاماة أمريكي معروف ليتولي الدفاع عنه واستئناف الأحكام الصادرة ضده ،حيث أثمرت جهوده عن قبول محكمة فيرجينيا إلتماس السودان الذي قدمه السفير بواشنطن باعادة النظر في تلك القضايا والسماح لممثليه القانونيين بالترافع مجددا، حيث لم تصدر أحكاما بعد،فيما رفضت محكمة نيويورك إلتماس السودان بالرغم من تدخل وزارة العدل الأمريكية لصالح السودان، كما فعلت محكمة واشنطن ذات الشئ.

وتود وزارة الخارجية إيمانا منها بسلامة موقف السودان أن تعرب عن عدم تسليمها بقرار محكمة الإستئناف الأمريكية،وأنها ستتابع مع مكتب المحاماة استئناف هذا الحكم لدي القضاء الأعلي حتي يتبين للجميع سلامة موقف السودان وعدالة قضيته التي يدافع عنها بقناعة وإيمان راسخين.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 11870

التعليقات
#1523745 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2016 10:46 PM
ذنب الشعب السوداني شنو اكل م قادرين ياكلو الله يكون في العون بس


#1523683 [على]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2016 08:21 PM
لو فرضنا ان هذه المحاكم غير مسيسة من سيدفع تعويضات لضحايا امريكا فى افغانستان والعراق وسوريا وليبيا والسودان اليس الحصار الاقتصادى ارهاب وقتل للمواطنين منذ متى الحكومات تتاثر بالمقاطة اليس هو الشعب اذا فلترفع القضايا ضد الامريكيين ورؤسائهم بالقتل والابادة منذ هوريشيما ونكزاكى ومرورا بفيتنام وصولا الى الان ولا ننسى حق اطفال فلسطين.وحلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية


#1523620 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2016 06:12 PM
ناس البشير سيدفعون هذه الجزية عن يد وهم صاغرون. فلاحتهم في الغلابى من الشعب السوداني لكن أمريكا ستذلهم ذلة الكلاب وذلك جزء يسير من جزاء الظالمين!


#1523474 [Patris]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2016 01:44 PM
ههههههههههههههههههههههههه

الكذب الصراح و بدون خجل....اسم حكومة السودان و بعض متسبيها ورد فى التحقيقات و تم اثبات ان هناك دعما لوجستيا تم للاخوة المنفذين من منتسبين لاجهزة حكومية....

محكمة الاستئناف الامريكية محكمة محترمة جدا و لا يمكن ان ترفض اسئناف السودان الا بناء على حجج قانونية كافية وواضحة..

السؤال كم دفعت حكومة السودان لمكتب المحاماة الامريكى من حر مال الشعب السودانى المنهوب؟

الشعب السودانى يدفع فواتير زمن مراهقة الانقاذ قبل احتوائها و السيطرة عليها بالكامل بواسطة الولايات المتحدة و اسرائيل


#1523343 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2016 09:58 AM
لاامريكا ... لا اسرائيل لن تقيما علاقات مع حكومة المؤتمر الوطني الحاكمة في السودان وما يمنعهما من ذلك اكثر مما يدفعهما اليه ..حيث لا مصالح اقتصادية تربطهما بالسودان الا بعض مشاريعهما الاستراتيجية مثل سد النهضة الاثيوبي الصهيوني والعمل على اعادة هيكلة حكم دولة جنوب السودان وهذا يتطلب مد الجزرةمؤقتا للنظام الحاكم في السودان لا خوفا منه ولكن تطويعا له وكسبا للوقت في الاولى لضمان ابعاده عن مصر حتى يستمر في تاييده لقيام سد النهضة وفي الثانية حتى يهدا الصراع القبلي في جنوب السودان وهو الامر الذي عجزت اسرائيل من التحكم فيه مما اعاق استفادتها من غنيمة دولة الجنوب التى خططت ودبرت امر انفصاله من السودان تحت تاثير التهديد بقرارات مجلس الامن وابتزاز حكومته بالمحكمة الجنائية ورغما عن ذلك فان المصلحة الانية تحتم على اسرائيل وامريكا بقاء حكم حزب المؤتمر الوطني حتى لا تاتي حكومة كاملة السيادة بديلا له في السودان والتى قد تسمعهم كلمة لا ولا اوافق


#1523323 [a7med abdelgadir]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2016 09:39 AM
شئ عجيب والله
شنو دخل السودان بضحايا السفينة كول؛ عشان يدفع تعويضات؟!


ردود على a7med abdelgadir
Saudi Arabia [ساري الليل] 09-26-2016 08:57 AM
اليس الأعجب والأغرب ان حكومة الحركة الاسلامية كانت تسعتدي – اي تطلب عداء امريكا وروسيا بنفسها ويتغنى الدفاع الشعبي والمليشيات الاسلامية بدنو عذاب امريكا وروسيا وتقول اغانيهم الحماسية (والريس ما نرويغا ** ريسنا السيف البقطع) ؟ وكل ذلك في تلك الفترة التي حدثت فيها حادثة المدمرة كول والهجوم على السفارتين الامريكيتين في نيروبي ودارالسلام ؟؟

لقد جاءت حكومة الانقاذ المدعومة من الاخوان المسلمين وهي تعادي كل خلق الله .. تعادي الشعب وتعادي امريكا وتعادي روسيا وتعادي مصر والخليج..وتعادي الجنوب والشمال والشرق؟؟

اين كانت عقولهم ؟ لقد استسلمت الانقاذ للترابي وكانت مليشيات الحركة الاسلامية بين يديه كالميت بين يدي القاتل ؟؟ وكانت حملات الدفاع الشعبي ودفارات الخدمة الوطنية تجوب الاسواق للقبض على الشباب من اجل الدفع بهم لأتون حرب الجنوب؟

حاولت الحركة الاسلامية التوجه شرقا نحو اثيوبيا وارتريا عن طريق دعم المعارضة الارترية الاسلامية (ابراهيم محمود ورفاقه) ولكنها لم تفلح في مسعاها حيث قامت ارتريا سريعا بإحتضان المعارضة الشمالية ودعم جبهة الشرق واستضافة الصادق المهدي والميرغني وقرنق مما ادى الى تراجع حكومة الاخوان عن الاستيلاء على ارتريا بواسطة المعارضة الاسلامية .

اليس من الاعجب ان تقوم حكومة الاخوان بمحاولة اغتيال الرئيس حسني مبارك في اثيوبيا؟؟؟ اليس من الاعجب ان تقوم حكومة الاخوان المسلمين برئاسة البشير والترابي بفصل اكثر من 300 الف سوداني من وظائفهم للصالح العام ومن اجل التمكين؟؟

الغريب فعلا ان الحكومةالاخوانية بالسودان تجاهلت اتهامات امريكا ورفضت المحاكمة او الدفاع عن نفسها امام المحاكم الامريكية وهي اليوم تطالب بأعادة فتح المحاكمة من جديد بعد ان اصدرت المحاكم الامريكية حكمها في القضيتين ؟ حتى خبراء الاخوان المسلمين القانونيين لم يعدوا للأمر عدته وتهربوا من المثول امام المحكمة وهم يعلمون ان امريكا لن تتنازل عن هذه القضية

وان الهروب من المثول امام المحكمة لن يعفي المتهم عن العقوبة فلماذا لم تتقدم حكومة السودان بالدفاع عن نفسها وقتها ام كانت في حالة سكر بالسلطة وكما يقول المثل السودان (تابها مملحة تفتشها يابسة ما تلقاها)

كل هذه الاخطاء يتحملها شعب السودان المسكين نتيجة لسياسة الاخوان المسلمين وافكار الترابي وعلى عثمان حيث ظنوا وقتها بفعل سكرتهم باستلام السلطة في السودان ان ذلك نهاية التاريخ ؟ وانه لا احد يعلوا عليهم فأصبحوا مثل الثور الهايج في مستودع الخزف ومخزن الفخار يكسرون كل شئ امامهم


#1523275 [القريش]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2016 08:23 AM
يعنى مش حيخصموا التعويضات دى من رصيد السودان فى البنوك الامريكيه؟سلامه موقف السودان؟اخيرا بعد الدمار وبعد ان انزاحت الغشاوه من أعينكم نتيجه هوسكم وارهابكم بقيتو تقولوا سلامه موقف السودان؟315 مليون دولار تندفع كتعويضات ل 17 بحار مقتولين بحادث تفجير المدمره الاميركيه يى اس اس ماذنب شعب السودان عشان يدفع من قوت شعبه نتاج طيشكم ومراهقتكم السياسيه ايها المتأسلمون؟تبا لكم!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة