في



الأخبار
أخبار السودان
وليد الحسين.. الراكوبة.. والعاصفة..!
وليد الحسين.. الراكوبة.. والعاصفة..!
وليد الحسين.. الراكوبة.. والعاصفة..!


09-25-2016 02:16 AM
عثمان شبونة

* في العام 2015؛ أي في أوج الحرب التي تشنها السعودية وحلفائها على الحوثيين اليمنيين؛ تم اعتقال الأستاذ وليد الحسين الذي ارتبط اسمه بموقع (الراكوبة) الالكتروني.. والراكوبة صحيفة مقلِقة للنظام السوداني برمته؛ وتُصنّف لديه كموقع معارض لمجرد أنها تسهم اسهاماً جباراً في كشف الكثير من (المستور) الذي يخشاه هذا النظام.. بينما الشخص (المحايد) يمكنه ــ على أقل الفروض ــ أن يقول عنها إنها صحيفة (مهمة) بالنسبة للسودانيين على الصعيدين الداخلي والخارجي..!
* لم يلتفت الناس إلى الحرب التي يشارك فيها السودان في اليمن باسم (عاصفة الحزم) بقدر إلتفاتهم ناحية أخبار السوداني (وليد) الذي اعتقلته السلطات السعودية؛ ولم توضح حتى اليوم أسباب اعتقاله وسجنه لشهور طويلة.. لكن من غير (توضيح) فالأمر يتعلق بجهات (أمسك عن ذكرها) ولا تفوت على فطنة القارئ.. هذه الجهات أزعجتها الراكوبة) وظنت ــ غفلة منها ــ بأن اختفاء وليد خلف الأسوار سيعرض الراكوبة لعاصفة ستضعفها على الأقل؛ إذا لم تؤدي إلى زوالها؛ ويغيب صوت الحرية والحقيقة الذي تمثله بجدارة..!
* ثم أفرجت السعودية عن وليد بعد أن ملأت سيرته الآفاق... كان إفراجاً (من غير بيان) كالقبض عليه تماماً.. وربما استدركت سلطاتها بأن الشخص الذي تطاولت شهور حبسه ــ بلا ذنب ــ هو الشخص الخطأ؛ مهما كانت الدوافع و(الأصابع) التي تؤشر ناحيته بغضب كمُعارِض للحكومة السودانية؛ سواء في الداخل أو الخارج..!
* لن نبحث حول نوايا ودوافع السعودية التي أخطأت باعتقاله وأصابت بإطلاق سراحه؛ كما لن نعيد أيّة سيرة تتعلق بظروف الزمان والمكان والحدث؛ أكثر مما سلف.. لكن المناسبة تقتضي الإشارة ناحية بعض الصحف و(الدوائر) السودانية التي أبهجتها عملية اعتقال وليد؛ وبعيداً عن أية أخلاق أو أعراف حاولت التمادي في توريطه حتى يتم ترحيله إلى السودان (وما أدراك ما هذا الإجراء!)؛ ففي أندر صور الحماقة واللا مسؤولية والحقد المفضوح حاول (بعض الصحفيين) وبعض الكائنات المعادية للراكوبة وللمعارضة ككل؛ حاولوا اللعب على وتر العلاقات بين السودان والسعودية؛ وإظهار وليد كشخص يجب التعامل معه كمخرِّب لهذه العلاقة؛ بينما الحقيقة أنه مثال للإنسان الوطني الذي يجب أن يُكافأ على جلائل أعماله لبني السودان؛ أو الإنسان المعارض للنظام الحاكم بدوافع نبيلة قد لا يدركها المغيبون والأغبياء.. فأن يكون الموقع الالكتروني الذي ينطلق منه وليد "ريادياً" بهذا التزاحم وتلك الجدية المؤسسة على حب الوطن؛ فهذا يكفيه شرفاً رفيعاً؛ وفخراً به..! أنظروا إلى القضايا التي لا يُتاح طرحها في الصحف الورقية المُكبّلة؛ وإلى الملفات الخطيرة التي انفردت بها الراكوبة؛ ولم تجد رداً من (أعدائها)!! أليس في ذلك معيناً وخدمة لشعب السودان حاضراً ومستقبلاً؟! فالعون الذي تقدمه صحيفة الراكوبة لبلادنا ليس في (إثارة) الفتن والصراعات؛ إنما في (نثر) الحقائق التي تزعج (أعداء بلادنا) هنا وهناك..!
* ليست قضية الراكوبة (سعودية) أو (عربية)؛ إنما (سودانية) في المقام الأول؛ كما تستبين (ملامحها) لمن ينظرون بلا رمد..! هي تناضل من أجل وطن (خيِّر ديمقراطي)! فلماذا تُشن الحرب في الخفاء والعلن ضدها؛ بدلاً عن مقارعتها الحجة بالحجة والرأي بالرأي؛ وقد شكَّت نصالها صدور المفسدين والمدعين للفضيلة..!
* غادر وليد المملكة السعودية ــ الأسبوع الماضي ــ وحط رحاله في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لعل الحياة تتسع له بأفضل مما كان؛ رغم أن الغربة (مُرة) مهما انبسطت سبل العيش الكريم بأسبابها أو تباركت الجهود..!
* الأهم من ذلك؛ الفوائد التي عادت على وليد عقب محنتهِ (فكل ما لا يقتلك يقويك)؛ وكل ما يقربك للناس أو يقرّب الناس منك فهو محمود.. أما على مستوى عام فنحن نستدرك من قصة وليد (التحفُّز للتضحية) ومقابلة الصعاب بالرضا طالما آمنا بأن للنضال ثمن.. ووليد مناضل حقيقي (لا يرِق دماً) إنما حبراً.. ورغم سِلمِيتِه هذه لم يَسْلَم من الأذى..!! فما هو (نمط) المعارضة المُتاح والمُباح ــ دون أذي ــ لبني السودان؟!
* لم تكن قضية وليد (شخصية)؛ بل كانت قضية شعب (لمن يعي).. ومع ذلك رأينا كيف صمتت (جماعات الصحافة السودانية)؛ إذ لم تبدِ ذرة تضامن معه (كمواطن سوداني معتقل عنوة) ولم تبد هذه الجماعات حتى مجرد تساؤلات مشروعة في شأن (الأسير).. أما من سولت له نفسه بأن يتطرق للموضوع؛ فقد أراد (إحراق الضحية)؛ رغم علم الخبثاء بأن (الراكوبة) لن تطالها النيران بغياب الأستاذ وليد..! ودائماً يخيب (الحاقدون)..!
أعوذ بالله
ــــــــ
نشر في صحيفة (الجريدة) بتصرف محدود.






تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 13073

التعليقات
#1524102 [sasa]
3.50/5 (3 صوت)

09-26-2016 05:46 PM
التعليق عن المقتبس ادناه ---- أأمل ان تنشره الإدارة-----

(1)***لن نبحث حول نوايا ودوافع السعودية التي أخطأت باعتقاله وأصابت بإطلاق سراحه؛ ****


/// يجب ان نبحث عن نوايا السعودية ... فالسعودية الخاسرة (وهقت) نفسها واعنى بنفسها حكامها الابديون المتوارثون للحكم واعتقد ان ارض السعودية وجدت ليحكمها ال سعود كمزرعة خاصة ... فاعتقلوا الوليد لانه لسان حال الانعتاق من حكم العصبة والعصابة حاكمة الخرطوم والتي تبصم لهم بالعشرة ووتنقاد لهم والحبل المصنوع من الريالات حول عنقها وبالتالي هو لسان حال المناداه بالانعتاق من حكم الملك والأمير والدكتاتور ولسان حال المناداة بالديموقراطية والمواطنة والمساواة في الحقوق والواجبات - هوية سودانية جامعة_

؟؟؟؟ وأتمنى ان يكون وليد صادقا مع نفسه أولا وأخيرا كصحفى حر حر حر محترف وثانيا معنا نحن الشعب ويتحدث عن جريمة اعتقاله ؟؟؟؟ ولو بعد حين قريب

/// والسعودية لم تصب ؟؟؟ هل اصابت في دمار اليمن ؟؟ دولة كانت تعتبر راس السنة وموطن اشرف خلق الله تقتل الناس في الأشهر الحرم ؟؟ لارمضان لااعياد لاحج؟؟؟
اخرجوا رؤوسكم من الرمال ياصحفيون!! هل لوكان بالسعودية نظام غير نظام الفرد ظل الله في الأرض يحدث ماحدث من حرب و(فلس) للسعودية؟؟؟ وكل من يقول لا هو هو هو شيعى !!!!



(2)***غادر وليد المملكة السعودية ــ الأسبوع الماضي ــ وحط رحاله في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لعل الحياة تتسع له بأفضل مما كان؛ رغم أن الغربة (مُرة) مهما انبسطت سبل العيش الكريم بأسبابها أو تباركت الجهود..!*****


لا ياسيد الخروج من السودان والغربة ليستا بامر (مر) !!هل ان تذل وتهان وربما تقتل ان رفعت صوتك بان مايفعله المتاسلمين غير صائب اليس (امر) من مرارة الغربة في وطنا أصلا ليس بوطنك الذى ولدت وترعرت فيه ؟؟؟؟؟

++وليد ان وفقه الله سينعم بحرية لاحدود لها ... لن يخطفه متفلتى امن البشكير ليلا من بيته (ويبهدلوا عائلته ويرهبونهم) لانه قال للرئيس الامريكى انت فاشل امام وسائل الاعلام الحقيقية

++وليد سيعالج افراد عائلته بحق انهم بشر
++وليد سيعلم أبنائه بحق ومفهوم ان العلم هو مفتاح مسيرة الحياة ...قال تعالى: {اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ} [العلق: 1-5].
++ وليد بوجوده في بلد السلام والحرية سيجعل من الراكوبة ظل لكل السودانيين من سموم وضربة شمس مرض الجبهجية تجار الدين


#1524053 [sudani]
3.50/5 (2 صوت)

09-26-2016 04:30 PM
التحية لوليد والتحية لمنبر الراكوبة الحر الذي كشف ولا زال يكشف عن وسخ المتأسلمين ......حسنا فعلت برحيلك إلى ساحات الحرية وقبول الآخر ......أمريكا أفضل مئات المرات من بلاد لا يوجد فيها غير النفاق والكذب والظلم وهضم حقوق البسطاء والمساكين هنيئا لك بمزيد من ساحات الحرية التي شهد لها القاصي قبل الداني


#1523841 [murtada ballal]
3.00/5 (1 صوت)

09-26-2016 07:56 AM
We are so happy and glad to receive walid at usa ...He is a freedom hero that we wish him to remain still on fighting dictatorships and individual rules


#1523707 [abdulbagi]
2.88/5 (4 صوت)

09-25-2016 09:21 PM
ايش جاب لجاب على قول اهل الخليج معارضة ياسر عرمان ووليد الحسين ( شوكة الحوت) ومعارضة الصادق المهدى ( مسك العصايه من النص) غير وان غا لناظره قريب


ردود على abdulbagi
Romania [abdulbagi] 09-26-2016 09:31 AM
تصحيح: وإن غدا لناظره قريب


#1523691 [مبارك]
4.07/5 (5 صوت)

09-25-2016 08:42 PM
ان البطل وليد الحسين هو هدية السماء للشعب السوداني كما كان البطل الامام محمد احمد المهدي والزعيم إسماعيل الازهري .
بوصوله الى الولايات المتحدة الامريكية فقد بدأ العد التنازلي لنهاية الظلام في السودان وستظهر علامات الصباح عما قريب .
ان وليد دائما ما يحمل البشريات للشعب السوداني واقرب مثال لذلك ان اطلاق سراحه تزامن مع رحيل الترابي وكلا الخبرين مفرحين ، ولم نمشي بعيد وهذه الراكوبة اكبر بشرى للشعب السوداني .
ان وليد الان حرا طريقا والحرية تتفتق عنها العبقريات .
ان الأسد الذي نراه في الصورة أعلاه سلاحه القلم وهذا ما يخيف حكومة الظلام اكثر من خوفها من البندقية .
القلم ينشر النور واللصوص يحبون الظلام ولا يريدون ان تصبح الأرض .


#1523460 [الفاتح النوبي]
2.88/5 (5 صوت)

09-25-2016 01:10 PM
وصل مساء الأربعاء الى الولايات المتحدة الأمريكية , على متن طائرة الخطوط القطرية قادماً من مطار الدمام في المملكة العربية السعودية وليد الحسين المدير الفني ومؤسس موقع الراكوبة والذي كان قد اعتقل بتاريخ 23 يوليو 2015 وظل رهن الاعتقال بسجن الدمام الى أن تم الافراج عنه في مارس 2016.


نقلا عن النيلين :

عايزين نعرف البطل الهمام والمناضل الجسور فكوه في شهر مارس وسافر يوم الاربعاء بالقطرية من الدمام الي نيويورك واصبح مواطن امريكي .

هم ديل المعارضة العايزة تحكم السودان ؟؟؟؟؟؟
زي ما ناس الحركة الشعبية دخلت الغابة 30 سنة وفصلت الجنوب واولادهم في اوربا وامريكا ؟؟؟؟؟؟؟

مسكين المنتظر معارضة ناس عرمان والصادق ووليد الحسين يسقطوا الحكومة ؟؟؟؟؟؟


ردود على الفاتح النوبي
European Union [كمال الهدي] 09-26-2016 10:13 AM
يا عزيزي النوبي أرجو أن نتحلى بالموضوعية دائماً في الطرح.. وليد الحسين مطروح هنا كقائد مؤسسة إعلامية وليس رئيس حزب سياسي بغض النظر عن موقفه السياسي، وهو كربان لهذه السفينة يكفيك فقط أنه أتاح لك المساحة للتعبير عما تراه دون حجر لهذا الرأي..

[متداخل] 09-26-2016 12:09 AM
المدعو النوبى ده أديتوهو اهتمام أكثر من ما يستحق, الزول ده واضح أنو مستوى ذكاءه متدنى للغاية وحتى مجرد أنو دخل الراكوبة وأدلى بترهاته هذه مجهود جبار بألنسبة لشخص معوق عقليا.

Romania [abdulbagi] 09-25-2016 09:17 PM
ايش جاب لجاب على قول اهل الخليج معارضة ياسر عرمان ووليد الحسين (شوكة الحوت) ومعارضة الصادق المهدى (مسك العصايه من النص) غير وان غدا لناظره قريب

Romania [abdulbagi] 09-25-2016 09:13 PM
ايش جاب لجاب على قول اهل الخليج معارضة ياسر عرمان ووليد الحسين غير ومعارضة الصادق ( مسك العصايه من النص غير) وغا لناظره قريب

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 09-25-2016 06:42 PM
يا [الفاتح النوبي] أنت من نوبة كجبار أم نوبة كادقلى عشان ما نغلط لأن نوبة كادوقلى وتقلى العباسيين ديل رباطاب صرف اولاد عمنا هاجروا من منطقة الرباطاب ناحية الجنوب الغربى واستقروا فى جبال النوبة لأنهم كانوا اصحاب ديانة يهودية ولهم كنس بمنطقة الرباطاب مازالت تعرف باسمهم ومناطقهم تجدها خالية ومهجروه حتى نخيلها مازال بدون رعاية حتى شاخ وسقط ونقلوا اسماء مناطق رباطابية لمنطقة الجبال منها ابو هشيم وحجر المك وبعض ابناء جبال النوبة يعترفون انهم من اصول رباطابية وماهذه الفصاحة التى يمتاز بها الطيب حسن بدوى وهذا الاسم العربى قد اتى من قبيل الصدفة
نرجع لموضوعنا
كتب كثير من المعقبين على تعليقك يا ايها [الفاتح النوبي] كلمة ( ياجاهل ) وأنا اراك دون هذه الكلمة بكثير جدا واخشي على نفسي وقبيلتى ان تكون من ابناء نوبة الجبيال وأسأل نفسي لماذا يتعمد البعض الأساءة لنفسه وأجد الأجابة فى أن بعضنا قد يكون جسد وروح بلا نفس ، فالنفس هى المعنى بالحساب والمساءلة والنفس مستقرها فى العقل وتدير شئون الجسم كلها وفيها السيرفر الذى يحتفظ بالحب والكراهية والحفظ لكل شىء من قرأن وغيره واسماء معارف وماكولات ومايشتهى ولا يشتهى ، أما الروح فهى أمر لا يعلمه الا ربه وهى تشبه بالحالة التى تعترى مكينة السيارة حين تجتمع فى غرفة الأحتراق Combustion Room شرارة نار مع أكسجين من وقود ( بنزين ) وتتولد الحياة فى جسد السيارة وحين يغلق الإستارتر تطفأ الشعلة وتعود السيارة جسدا لا حراك فيه ، أما حالة الروح فى جسد الأنسان والحيوان وقد يكون للنبات روح يعلمها ويحركها الله ولكن الشىء المؤكد أن ليس للجماد روح كما أن ليس [الفاتح النوبي] نفس ولكن دون شك له روح وجسد وهذا لايكفى لتكون انسانا
فالجسد خليط من اللحم والعصب والعظم والدماء والمياه والبلازما والبول والبراز والمخاط والشعر وهذه جميعها تأكلها وتعيش عليها دابة الأرض وقد تتحلل وتأتينا كبترول لنولد روح سياراتنا بأجساد اجدادنا
ما الفرق إذن بين الروح والنفس والجسد، وهل للمخلوقات الأخرى أرواح، فإذا كان الجواب نعم فهل هناك فرق بينها وبين روح الإنسان؟ وهل لصاحب هذه الكلمات [الفاتح النوبي] نفس
وأى نفس هى
النفس الراضيه
النفس المرضّيّة
النفس الملهمة
النفس اللوامة
النفس الامارة بالسوء
حتى ولو كانت لسعادة [الفاتح النوبي] نفس وهذا أمر مشكوك فيه فهى دون شك النفس الامارة بالسوء
للحيوانات روح وجسد وليس لها نفس لذا لا تحاسب خروف لأنه نطح خروف أو نطح نعجه حتى أجهطت جنينها
اذن مايحاسب فى الأخرة هو النفس وليس الروح ولا الجسد
والأنسان له اكثر من نفس
انت نائم تخرج النفس من جسدك وتبقى الروح والجسد تؤديان دورهما الطبيعى من شخير وزهيق وزفير وغازات مسموعه ومرئية كالبرق وجسد يتقلب فى الفراش ومنها نقر بأن هذا النائم حي يرزق ولو قلنا له ما اسمك لا يسمح ولا يرد ولو عرضنا امام عينية صورة وقلنا لمن هذه لا يفقه ولايرد ولو قلنا له كم تساوى 2+2 لايرد
الجسد موجود
الروح موجودة
أين ذهب السمع والبصر واين ذهب العقل الذى يدرك أن 2+2 = 4
دون شك خرجت من الجسد مع النفس ومع الصحيان يعود جسدا وروحا ونفسا
كثيرون وهم صحوة لا نيام يتصرفون بالروح والجسد ويغيبون النفس
نريد من علمائنا ان يبينوا لنا العلاقة بين الجسد والروح وماهى النفس وهل النفس تبقى شابة رقيقة لا يعتريها مايعترى الجسد وهو ما جاء لوصف البشر يوم القيامة
فى كل ماذكر اقول الله أعلم واعيب على علمائنا انهم يطلعون على العلوم الدينية ويخرجون لنا مايؤمن لهم مرتب شهرى مع علاقة طيبة مع الحاكم
أسئلة كثيرة تحيرنا ونريد الأجاية
هل يصح ان نقول الشهيد الزبير محمد صالح أم نقول الزبير محمد صالح ونسأل الله أن يجعله مع الشهداء والصديقين
الدرامى السودانى يقول لأخيه وفى الأجهزة الأعلامية من من تلفاز ومذياع فى زول بيموت قبل يومه
الشيخ الكبيسي قال نعم فى زول بيموت قبل يومه وفى زول بيموت بعد يومه
عالم سودانى واحد لم يفتح الله عليه فى الخوض وتوضيح هذه المواضيع
قال رسولنا صلى الله عليه وسلم فى حكم المنتحر فى الحديث القدسي ( بادرنى عبدى بنفسه فحرمت عليه جنتي ) المنتحر بادر اى قرر ان يموت مبدرا قبل يومه فحرم الله عليه جنته
وقال صلى الله عليه وسلم فى صلة الأرحام ( من أحب أن يبسط له فى رزقه وينسي له فى عمره فليصل رحمه ) وينسي هنا عكس المبادره أن تأتى الوفاة بسنوات مثلا قبل الموعد المكتوب فى الكتاب
أخونا عصام سمكرجى بالمنطقة الصناعية الجديدة الخرطوم سمع هذا الحديث فقرر أن يزور خالته فاطمة فى مدنى ، خالته ضربت صدره وقالت ليهو سجمى فاطمة أختى حصل لها حاجة وزوج خالته اخذه لغرفة داخلية وبدأ يسأله افتكره كاتب شيكات وجايي يندس من السجان
موضوع زيارة الأرحام أدى خلوها بالواتساب لا فيها بيبسي ولا غداء ولا عشاء ولا تذاكر بص
سلام ويا [الفاتح النوبي] فى رموز لا يجوز الطعن فيها ونحن ما دام عاجزين عن النضال بالكلمة أو السلاح لتغيير الوضع الحالى أقلها نمسك خشمنا ونتأدب وننحنى لهذه القامات

European Union [abushihab] 09-25-2016 05:06 PM
العوج راي والعديل راي, وهاهي راكوبة وليد الحسين تنشر رايك الاعوج!!!

Saudi Arabia [ابو محمد] 09-25-2016 04:53 PM
يا اخوي انت خارج الشبكة ولا شنو ؟؟؟

Canada [aL-kiran] 09-25-2016 04:45 PM
What : do you think the government in Sudan they look alike..? they just some of mouses, and few of poor cats including the big rat

[Samona] 09-25-2016 03:37 PM
مسكين المنتظر ......و....و......يسقطوا الحكومه!!!؟؟ و إنت زعلان علشان ديل ما بقدروا يسقطوا الحكومه و الا انت مبسوط عشان ما بقدروا ؟ ناس كتااار عرمان دا فاقع ليهم مرارتهم لانهم ما قادرين عليه..و نظامك دا ساقط ساقط طال الزمن أو قصر....علي العموم ما قصرت ...امشي اقبض حق عشاك...

[Samona] 09-25-2016 03:30 PM
??????????

[أحمد] 09-25-2016 03:25 PM
يا جاهل وهل كل من يقول رأياً مخالفاً معناه أنه يريد أن يحكم؟ بل أن وليد ربما لا يقول حتى رأي وانما يتيح للآخرين إعلان رأيهم.
لكنه تفكير كائنات بائسة انقرضت في كل مكان وبقيت في السودان تظن أن كل من يعلن رأياً مخالفاً ويدعو الى حرية فمعناه انه يريد أن يحكم. بئس العقول عقولكم

[amir] 09-25-2016 03:12 PM
دجاجي يلقط الحب
لعلمك لولا رئيسك الدلدول لما فصل الجنوب


#1523405 [مريود]
3.08/5 (7 صوت)

09-25-2016 11:37 AM
ووليد مناضل حقيقي (لا يرِق دماً) إنما حبراً..

أظنها نافية وليست ناهية.

قبل بضع سنين في لحظة ضيق وملل كنت أداعب ( الكبي بورد ) عابثا؛ فعثرت على حصاة غريبة الملمس قادني الفضول لتفحصها.
ناعمة!
خشتة !
حارة !
باردة !
تظرت إليها جيدا تاملتها من كل جوانبها، فإذا بها درة ثمينة. بل ثمرة حلوة المذاق لا بل دواء وترياق ومع ذلك كله قد تكون سما زعافا.

تغني عن غيرها، ولا يغني غيرها عنها في مثيلاتها.

ومن يومها طلقتهن كلهن طلاقا بائنا بتاتا.

شكلها جميل، ومخبرها أصيل. رحبة سهلة، ووعرة كثيفة.

ونلقى فيها فرسانا نبادلهم الطعنة بالطعنة والضربة بالضربة.وفي هذا مستمتع لنا وهم أدرى بحالهم.

ومن المرؤوة أن نشكر لهم شرف النزال طالما لم يفرقوا بيننا في عدته وعتاده.


ردود على مريود
European Union [abushihab] 09-25-2016 05:15 PM
اخونا (كبرنا الشبكة) اظن انك ار دت الرد علي الفاتح النوبي, وجاء الرد عند اخونا المريود, وقد حدثت معي من قبل. اتمني ان اكون صادقا, لك التحية ولمريود.

Canada [aL-kiran] 09-25-2016 05:05 PM
To : Maryood, you should watch what you drinking.. and what you eating.. and what you smoking

European Union [كبرنا الشبكة] 09-25-2016 02:40 PM
اسمع أيها هذا ياسر عرمان والصادق المهدي ووليد حسين مناضلين شرفاء همهم قضايا وطنهم ، اول قبل كل شيء ودورهم هو كشف كل أفعال الحكومة النجسة وتوصيل الرسالة الى العالم الخارجي والمواطن الداخلي وفعلوا ذلك واكثر ووضعوا لك كل الحقائق ودواعي إسقاط النظام أمام عيونك والدور الباقي عليك أنت واخوانك أنزل الشارع وهتف وسقط الحكومة مثل ما فعل الناس في تونس وغيرها من البلاد رغم أن حجته لإسقاط أنظمتها اقل منكم مع ذلك فعلوا واجبهم الوطني وهذا دور المواطن العادي ليس غريب ولا عزيز عليكم أين أنتم؟.كفاية هؤلاء الناس ضحوا وقدموا كل ما لديهم ومازالوا يناضلون من أجل أبناء السودان الباقي عليكم افعلوا شئ وتوقفوا عن الثرثرة والكلام المحبط للشعب والطعن في رموز وقيادات النضال.


#1523388 [علاء سيداحمد]
3.97/5 (7 صوت)

09-25-2016 10:58 AM
سعداء جدا اخى وليد الحسين لمعانقتك شمس الحرية ..


#1523278 [كمال الهدي]
3.15/5 (7 صوت)

09-25-2016 08:29 AM
من سابع المستحيلات طبعاً يا شبونة أن يأتي موظفو العلاقات العامة في صحف الخرطوم على ذكر الوليد بخير في مقالاتهم أو يطالبوا بالعدالة له ولأمثاله، لكن لا ضير في مثل هذه ( القرصات) بين الفينة والأخرى حتى نعلم لمن نقرأ ومن الذي يستحق أن نضيع وقتنا الثمين في مطالعة كلماته من أولئك الذين يفترض أن تُرمى مقالاتهم في أقرب سلة مهملات.. دمت


#1523234 [aL-kiran]
2.88/5 (6 صوت)

09-25-2016 06:35 AM
Welcome : my family/ brother.. Welcome to our group to solve the problem.. amen.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة