الأخبار
أخبار إقليمية
إستيراد الموت
إستيراد الموت


09-27-2016 03:07 PM
هنادي الصديق

* تواصلت بشكل مكثف الحملة الإعلامية المصرية الشرسة ضد السودان والسودانيين عقب إعلان الحكومة وقف إستيراد الفواكه والخضروات والأسماك المصرية، ورغم نداءاتي المتكررة طيلة الفترة السابقة بضرورة قيام حملة شعبية لمقاطعة شاملة لكافة المنتجات المصرية، و السياحة بمصر بما فيها شركة مصر للطيران، والسياحة العلاجية، وكل ما هو داعم للإقتصاد المصري.
* إلا أن حديثنا راح شمار في مرقة، ولم يجد آذانا صاغية من مسؤول أو مواطن، وبالتالي ضاعت فرصة تاريخية للسودانيين لتعريف الجانب المصري بأهمية السودان كدولة والمواطن السوداني الذي يشكل أحد دعامات الإقتصاد المصري، ودللنا على ذلك بأشياء كثيرة أبرزها تسيير شركة مصر للطيران لثلاث وأربع رحلات يومية للخرطوم رغم إرتفاع قيمة تذكرة الخرطوم والتي توازي قيمة تذكرة لندن وباريس وروما.
* وبالأمس تكررت مناشدات السودانيين لمقاطعة المنتجات الزراعية المصرية، ولعل أبرزها كانت مناشدة لزميل ونداء إنساني بعيدا عن السياسة، جاء فيه: (عزيزي المواطن دا نداء مهم جدا.. ما تشتري أي منتج مزروع في مصر.. والقصة ما مقاطعة، لكن حفظ لصحتك وصحة عيالك، أرز، برتقال، خضار، فواكه أو أي منتج ممكن يستخلص أو يستورد مصري. القصة ما هزار ولا سياسة، القصة أنه المنتجات دي أثبتت المعامل في عدد من الدول واعترف مزارعون في لقاءات اعلامية بأنهم زرعوها بموية المجاري، وقف انك تضيع عيالك أو نفسك أو تتسبب في مصيبة صحية لي زول من اسرتك، برضو المناشدة للباعة والمطاعم، القصة دي قتل أو أذى انسان بشكل مباشر، وأنت بالتأكيد ما حتأكل عيالك مال كسبته من ضرر الآخرين)..!!
* وبدورنا نواصل المناشدة الإنسانية بعيدا عن الموقف السياسي أو سعيا لكسب إعلامي أو سياسي كما يرى البعض، لأن الحقيقة التي لا تقبل الجدال أكدت أن، السودان(أخيرا جدا) إنتبه للحقيقة (المرَة) ليلحق ببقية الدول التي أوقفت إستيراد المنتجات الزراعية لحين إكتمال الفحوصات المعملية والمخبرية لضمان السلامة، وهذه الدول رأسها الولايات المتحدة وروسيا واليابان، بجانب الكويت وليبيا والسعودية واثيوبيا التي اوقفت بدورها إستيراد الأدوية.
* ومعروف أن سبب إيقاف الإستيراد يعود إلى احتواء هذه الأغذية على بقايا من مخلفات بشرية وحيوانات نافقة، بحسب المعامل المخبرية الامريكية التي بادرت بهذه المقاطعة قبل أن تتبعها بقية الدول، وليس بسبب ضرب الإقتصاد المصري كما يتوهم بعض المصريين من الذين تهيمن عليهم (نظرية المؤامرة).
* ولست هنا لتحقير أحد أو التقليل من شأنه، أو الرد على إساءات بعض المصريين العنصرية للسودانيين الممتلئة بالقبح والغباء، والتي لن نجاريها بالتأكيد لأن المعركة مع مصر (محددة الإتجاهات) وأسبابها معروفة ولكنا لسنا بصددها اليوم.
* ولكن ما نود الإشارة إليه وتنبيه الغافلين عنه هو أن هذه الدولة فعلا تبيعنا السموم، وما إرتفاع نسبة مرض الكبد الوبائي وإنتشاره بنسبة عالية جدا بجانب ملايين الحالات المصابة بالسرطان في مصر إلا دليل على صحة التقارير المطالبة بالمقاطعة، وأيضا دليل براءة للسودانيين الذين تلقوا إساءات بالغة من الاعلام المصري عقب إعلان المقاطعة المسببة، ولن ننتظر منهم إعتذار بطبيعة الحال.
* يبقى أن يعي السودانيين حقيقة (الموت البطيئ) الذي تقدمه لهم مصر في طبق من ذهب، وتنتظره معظم البيوت.

الجريدة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 6803

التعليقات
#1527263 [almahi]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 01:17 PM
الاخ عبدالباقى مين قال المصريين ما حصل ليهم شئ اكثر ناس مصابين بمرض الكبد الوبائى مصرييين وبعدين ليه عاوزنا نأكل مما يزرعوه بفضلاتهم ومياه مجاريهم نحن فى بلدنا ان شاء الله نأكل نيم دى بلدنا وديل ناسنا لكن من يتعجرفون علينا ويشتمونا لا يمكن لا صراع ولا كيزان كل العالم قاطع منتجاتهم وندعوا لمقاطعة كل ما هو مصرى لانه مغشوش وديل الكلب ما بيتعدل .


#1524928 [غسان المقتول]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 10:44 AM
مقالك غير موفق...


#1524851 [ليدو]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 09:09 AM
والله العظيم أتمنى أن أرى مقاطعة شعبية شاملة لأي منتج مصري فهؤلاء الأنجاس أكلة لحوم الحمير لا ينفع معهم ولا يجدي لإخراس ألسنتهم الزفرة وأفواههم المتعفنة إلا مقاطعة تامة وشاملة لأي منتج يحمل كلمة مصري !!
هؤلاء قوم من الرخص والدناءة والدياثة والإنحطاط لدرجة أستعداد الشخص منهم أن يبيع شرفه وعرضه طائعاً مختاراً مقابل كيلو لحمة ضاني !!! شعب لا يتذوق طعم اللحمة إلا في المواسم والأعياد !!!
ثم لعنة الله على البشير وكل لصوص الكيزان الذين أوصلونا لهكذا مهانة ..


#1524793 [السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 08:07 AM
قاطعوا جميع المعاملات مع مصر الى متى نقدم التنازلات الى شعب لا يستاهل ؟؟ الى متى تستمر حكومتنا في استفزازنا بالتعامل مع شعب لا يعرف قيمته؟؟؟؟ نامل الغاء كل الاتفاقيات معهم وخاصة الحريات الاربعه....ما هي فوائدها عليناﻻ؟؟ وفعلاً اذا كانت هناك فوائد منها فاليحتفظوا بها !لا نرغب .ويجب ان يرجعوا جميع العماله المصرية من حيث اتت غير ماسوف علبهم..هم سبب انحلال المجتمع السوداني العظيم هم سبب المشاكل للسودان؟ هم سبب الامراض! هم سبب كل شي سيئ .لذا ارجو ان تقوم الحكومة بدورها او تترك للشعب السوداني خيار التعامل معهم.


#1524642 [عمر أحمد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2016 09:31 PM
ساهم معنا في نشر هذه التوعية لوقف انتشار مرض السرطان..

[Dim_Security NOT IMG="http://gulf-up.com/do.php?img=163700"]


ردود على عمر أحمد حسن
Romania [المتغرب الأبدي] 09-28-2016 06:45 AM
http://gulf-up.com/do.php?img=164053


#1524597 [المدندش]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2016 07:36 PM
انتو ماشين ل مصر ليه هو انتو ماشايفين تقاوى المتعافى واﻻ البيئه المترديه فى السودان عاصمه عباره عن مكب نفايات ومويه اﻻمطار لحد هسا فى الشوارع تولد فى الباعوض ولونها بقى اخضر ومويه الصرف الصحى طافحه فى السوق العربي وفى كل شارع وطافحه كمان فى السوق المركزى محل الخضار والفواكه البتتكلمو عنها والسايفونات فى كل بيت مويتها واصله بالمياه الجوفيه وتجار اعشاب الموت مليانيين فى السوقالعربي والنيل للاعشاب وجلين الجداد فى مايو وامدرمان بتتباع على الشارع والفارشين الخضار والفواكه قريب من الحمامات ..ياخى فكونا ..قال مصر خضارها ومنتجاتها ملوثه يبقى احنا عايشين فى مصنع التلوث..


#1524593 [بشير عمر]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2016 07:16 PM
السوانيون في دول الخليج قاطعوا البضائع المصرية جميعها حتى الكهربائية، وليس فقط الخضروات والفواكه المصرية، وهي مقاطعة أبدية.
السودانيون في السودان فقد الثقة في المصري وفي كل شيء مصري.
لم يتعلم المصريون الأخلاق على مدى قرون طويلة، وما زالوا فراعنة على دين فرعون مصر إلا من رحم الله.


#1524585 [بشير عمر]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2016 07:05 PM
انا شخصيا مقاطع المنتجات المصريه ولا احب المصرين والله اليهود افضل من المصرين انشر وعلي مسؤليتي


#1524560 [kakan]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2016 06:19 PM
هنادي ياعزيزتي
قرات تهكما من احد المصارنة يقول فيه والسوادنة الفي مصر حيبعتلو ليهم اكل مجفف
المشكلة ليست في استيراد السموم المصرية بقدر ماهي موجودة في الملايين الذين يذهبون لمصر سنويا
ماذا نفعل لهم


#1524506 [الباقر ضيف الله]
4.00/5 (3 صوت)

09-27-2016 04:27 PM
يا بتي انتي شايلاها كده مع المصريين ليه؟ انتي بتشربي في موية الخرا صباح ومساء الاسهالات الانتشرت مؤخرا دي سببها شنو؟ التهاب الكبد الوبائي الكتل الناس كلها سببو شنو؟ يا بتي خلي موضوع المقاطعة دا تقوم بيهو الحكومة انتو اهم حاجة قاطعو لينا كريمات التبييض وحا تلقوا نحنا وفرنا كمية من الدولارات الرايحة ساكت


#1524503 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2016 04:21 PM
منذ التسعينات صرح أحد الخبراء الزراعيين المصريين في
إحدى الإذاعات العالمية بخطورة طريقة استعمال السماد
في الزراعة بمصر بخلطه في المياه لدرجة اعتبره جريمة
وتسبب أمراض السرطان للبشر. يجب الخوض في هذا
الحال وكشف ذلك .حيث شهد شاهد من أهلهم.لاسكاتهم وتجريمهم.


#1524482 [Abu Shurooq]
4.00/5 (3 صوت)

09-27-2016 03:39 PM
الاستاذة هنادي
انت وكل الشرفاء من الصحفيين لا تكلوا ولا تملوا
وواصلوا مناشداتكم اليومية للشعب لمقاطعة جميع ما هو ات من مصر وخاصة المبيدات الزراعية والاسمدة
واجبكم المهني هو نشر الوعي بين المواطنين


#1524481 [ساهر]
5.00/5 (2 صوت)

09-27-2016 03:26 PM
هل جرب أحدكم الجهر بالحق أمام أي كائن مهما عظم؟ هل جرب أحدكم أن يعض على أسنانه بقوة عندما يصدر قراراً بفصل موظف متعثر تربطه به علاقة صداقة؟ هل جرب أحدكم عدم المجاملة والمحاباة وإعلاء مصلحة العمل على أي شخص عندما يكون مسئولاً عن عدد من الموظفين قل أو كثر؟

مشكلة مسئولي السودان، هي المجاملة والخجل والانزواء من إطلاق هكذا قرارات. المسئولون السودانيون يظنون دوماً أنهم يمثلون أنفسهم ولا يمثلون مصالح شعب كامل لذا فإنهم يخشون المواجهة ويتهربون منها ويجاملون كثيراً على حساب مصلحة السودان.
فعلها قبل ذلك الفريق إبراهيم عبود، ومنح من يلعنوننا صباح مساء الكرت الأخضر لإقامة السد العالي الذي تمتد بحريته في أراضي السودان، واغرقت آثار حضارية لا تقدر بأي ثمن!!! فعلها نميري مرات ومرات في عهد السادات وحسني مبارك......

عندما وقف نميري مع معسكر الواقفين ضد كامب ديفيد انتهز السادات أول زيارة لنميري لمصر ثم صافحه قائلاً (أيه اللي تعملوا دا؟)...... إنها منتهى العنجهية...

سفير مصر الأسبق لدى السودان، الأستاذ سعد الفطاطري الف كتاباً عن تجربته بالسودان أسماه (جارة الوادي) - تشرفت بقراءة هذا الكتاب- أبان فيه أن السفير المصري بالسودان يعامل معاملة سفراء اسبانيا في دول أمريكا اللاتينية في إشارة منه إلى استعمار مصر للسودان كما يظن هو!!!!!

لأ أدري أي مصلحة للسودان في إقامة علاقة مع مصر؟ أهي اقتصادية؟ في صورة حلل ألمونيوم وأكواز وأباريق بلاستيك؟ أهي زراعية؟ في شكل تقاوى فاسدة؟ أي علمية وطبية؟ في ذهاب السودانيين للعلاج على أيدي أطباء فاشلين؟ أهي سياحية؟ في ذهاب بعض الأسر الموسرة إلى شرم الشيخ التي أصبحت قاعاً صفصفاً؟

أنني لا أرى أي مصلحة للسودان في إقامة أي علاقة من أي نوع مع مصر.... فقط نتمنى أن نتقي شرهم......... إن قدرية الجغرافيا تحتم علينا مدارة هؤلاء الفراعين حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً.... هذه الجملة الأخيرة ذكرتها في تعليق لي على الراكوبة حيث ذكرت أنه يتوجب علينا مدارة العقيد القذافي حتى يقضى الله أمراً كان مفعولاً.... وها هو أمر الله قد أخذ القذافي إلى غير رجعة ودمر ليبيا دماراً لن تقوم منه في القريب العاجل.... اللهم عليك بمصر، اللهم دمرها تدميراً ولا تبق فيها أحداً... اللهم أنك اخترتنا لجوارهم ولا فكاك لنا من هذا الجار الذي لا تؤمن بوائقه... اللهم هون علينا هذه الجيرة أو اقض عليهم قضاء مبرما... أخيرا يجب على مسئولينا التعامل مصر واضعين مصلحة السودان نصب أعينهم... حينها سوف يعرف هؤلاء المصارية قدر أنفسهم التي تقزمت.


ردود على ساهر
Ireland [هباش] 09-28-2016 12:06 AM
عبد الباقي والله مافي زول ببغاء غيرك هنا يااخي الزول قال الحقيقة تقعد تردد لينا في هبالة المتمصرنين والعاملين فيها بمبه ذات نفسها اكتر من اولاد بمبه
مصر محتله لارضك وعمرها لا تريد الخير للسودان ومناهضتها لكل مشروع زراعي يقام في السودان بحجة الحق التاريخي لمصر في مياه النيل
ومشاركة مصر في تقسيم السودان بمسانده جون قرنق عسكريا ولوجستيا بمنحه مكاتب في اراضيها وتسهيل التحرك والن تصدر لينا في امراض لم تكن موجوده من قبل في السودان منها التهاب الكبدالوبائي ونحن لانستطيع مكافحة الملاريا
واما قصة المليون سوداني والفرماله الشغالة ليها زمن دي هل الموجودين في مصر ذهبوا اليها بمنحه من حكومة السودان ام طوعا واختيارا وهم موجودين في مصر من اكثر من مئه عام ذهبوا اليها كجنود في الهجانة وتجار وعمال ومن المؤلم انك نسيت ان نوعك ده يوصف بعصمان البواب رغم انه العصامين ديل هم نوبين مصرين وليس سودانين
وبعدين بااخي يعني المصرين الموجودين في السودان ديل احفاد عثمان دقنه ماهم مهاجرين كغيرهم وكدي احسب شوف في كم قبطي في السودان اها ديل جونا من الفاتيكان
عبدالباقي نوعك ده والله خسارة يحمل الهوية السودانية

[عبد الباقي عثمان] 09-27-2016 04:35 PM
انت زول حاقد ساكت، بالمناسبة الموضوع سياسي وعشان يصرفوك من ازماتك المزمنة،، المصريين بالمناسبة بياكلو نفس الحاجات الانت هسة بتقول يقاطعوها ومافي حاجة حصلت ليهم،، عندك ما يقارب المليون سوداني عايش في مصر وبياكل نفس الحاجات وسمعنا يوم واحد سوداني مات بسبب برتكان ولا رز، دا صراع بين الكيزان والسيسي يا ببغاء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة