في



الأخبار
أخبار السياسة الدولية
اختراعات غيرت العالم
اختراعات غيرت العالم
 اختراعات غيرت العالم


09-28-2016 12:23 AM
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
كثيرة هي الاختراعات والاكتشافات، التي غيرت العالم وقلبته رأسا على عقب، وربما يكون من الصعب حصرها في موضوع محدود، أو في رسوم توضيحية معلوماتية أو "إنفوغرافيك".

غير أن هناك شبه إجماع على عدد من الاخترعات التي قاد أحدها لآخر، أو تم تطويره ليساهم بدوره في تغيير العالم.

اللغة والكتابة والطباعة

لعل أبرز ما قام الإنسان بتطويره هو اللغة، وذلك بهدف التواصل مع الآخرين، وبسببها اخترعت الكتابة، التي تطورت من كتابة صورية إلى صوتية.

في البداية، ظهرت الكتابة المسمارية في العراق قبل أكثر من 5000 عام، وتلتها الهيروغليفية أو الكتابة المقدسة في مصر، ثم "الأبجدية" شرقي المتوسط، ومنها تطورت الكتابة الحالية.

وبسبب الكتابة توصل الإنسان إلى الورق والقلم، وفي وقت لاحق آلة الطباعة، التي طورها المخترع الألماني يوهان غوتنبرغ عام 1439، الأمر الذي ساهم في تسريع انتشار المعرفة والعلوم، وباتت الكتب أرخص ثمنا، أو بالأحرى "شعبية" ولم تعد حكرا على فئة محدودة من الناس.

العجلة

في وقت ما من التاريخ، اخترع الإنسان العجلة، التي تم تطويرها من الدائرة والأجسام الاسطوانية، لكن هذا الاختراع ساهم في تقليص المسافات وتقصيرها وساعد في الانتقال من مكان لآخر بسهولة ويسر، كما ساهمت في تطوير الزراعة والإنتاج.

وصار للدائرة أو العجلة استخدامات أخرى أوسع وأكثر انتشار، ودخلت في صناعات كثيرة مثل الساعة والعربة والدراجة الهوائية والسيارة وغيرها.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3245


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة