الأخبار
أخبار السودان
مقتل ثلاثة تجار سودانيين بالإستوائية الوسطى
مقتل ثلاثة تجار سودانيين بالإستوائية الوسطى


09-30-2016 01:21 PM

الخرطوم: قتل ثلاثة من التجار السودانيين في حادثين منفصلين بولاية الإستوائية الوسطى في جنوب السودان خلال اليومين الماضيين، كما أختطف آخر من أمام إحدى الصرافات بالعاصمة جوبا أمس الأول.
ونقل «راديو تمازج» عن مصادر متعددة، إن إثنين من التجار كان قد تم إختطافهما بواسطة مسلحين مجهولين بمنطقة كيرمان على بعد 7 كيلومتر من جوبا حاضرة جنوب السودان، وبينت ذات المصادر أن المسلحين المجهولين نهبوا سيارة و بضائع التجار السودانيين وتوجهوا إلى مدينة مندري، بينما قتل تاجر آخر في حادث إطلاق نار منفصل بالقرب من منطقة روكون إثر إطلاق النار على عربة تجارية عندما حاول مسلحون نهبها. وقال «راديو تمازج» إن عملية إختطاف التاجرين وقعت يوم الجمعة الماضي و ذلك عندما كانا في طريقهما إلى مندري، حيث كانا يقودان عربة لاندكروزر محملة بالبضائع تعود ملكيتها لأحدهما، وقد تأكد مقتل التاجرين بينما لم يتم التأكد من هوية الخاطفين.

الجريدة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2912

التعليقات
#1526248 [أبوشوك جنقول]
1.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 09:20 AM
لا جديد في قتل السودانيين بدولة جنوب السودان، وهذه الحادثة ليست الأولى بل سوف تليها أحداث قتل ومذابح وحالات انتقام وثأر من الجنوبيين الحادقين على الشماليين.
فإذا كان يوم الاثنين الأسود ما زال راسخاً في أذهاننا بالخرطوم والذي راح ضحيته العشسرات من أبناء السودان الأبرياء وفي وسط العاصمة الخرطوم وفي منتصف النهار، إذاً ما هو العجب في استباحة أرواح السودانيين في جنوب السودان.
نطالب فوراً بعودة جميع السودانيين المتواجدين في دولة جنوب السودان ليقتسموا معنا اللقمة هنا في سودانهم ولن يموتوا جوعاً ولن يمشوا عرايا طالما، فنخوتنا ما زالت موجودة.
في نفس الوقت، نطالب فوراً بإعادة جميع الجنوبيين إلى جنوب سودانهم ومعاملتهم معاملة الأجانب في السودان وتطبيق عليهم الأعراف الدولية. أما من يأتون بسبب الجوع أو الفرار من مذابحهم، فيجب كردنتهم في مواقع بعيدة عن المدن وتقديم يد العون المحلي أو الدولي لهم، بشرط عودتهم إلى بلادهم خلال فترة زمنية تحددها السلطات السودانية.
لم تعد تنفع سبهللية السلطة ولينها في التعامل مع دولة جنوب السودان الكارهة للسودان والسودانيين.


#1526169 [الى الامام]
1.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 04:38 AM
من هم التجار ؟؟؟؟
هناك فئات تقوم باعمال سياسية !!!!!!!!
يجب توضيح ما يحدث ؟؟ لانه هناك التباس بين جهاز الامن
فى المواضيع فتدخلاته كثيرة و مضرة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة