الأخبار
أخبار السودان
أسلحة كيميائية تحرق اطفالنا.. وهجرة تغرق شبابنا.. أما آن لنا أن نعلو لقامة الوطن ؟



الجبهة الوطنية العريضة
09-30-2016 09:52 PM
الجبهة الوطنية العريضة
أسلحة كيميائية تحرق اطفالنا.. وهجرة تغرق شبابنا.. أما آن لنا أن نعلو لقامة الوطن ؟
أعلنت منظمة العفو الدولية أن نظام الإنقاذ فتك بأسلحة كيميائية فى الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2016م، فى نحو ثلاثين هجوما على جبل مرة إستشهد فيها نحو (200) - (250) شخصا جلهم من الأطفال، وأشارت المنظمة إلى صور إلتقطتها الأقمار الصناعية واأنها إستمعت إلى شهادة آخرين.
ورغم نفي نظام الإنقاذ إرتكاب تلك الجريمة المروِّعة بأسلحة محرّمة ومجرّمة دولياً، إلا أن الوقائع والصور المنشورة البشعة تؤيد ما ذهبت اليه منظمة العفو الدولية.
إنّالجبهة الوطنية العريضة لم تستغرب أوتُفاجأ بإرتكاب النظام لتلك الجريمة النكراء فالنظام عدو للأطفال الأبرياء بل عدو للشعب السودانى كله.
وتتحسرالجبهة الوطنية العريضة على أطفال براعم كل ذنبهم أنهم ولدوا فى بلد تحكمها عصابة تتدثر ضلالاً بإسم الدين، وتدفع شباب الوطن للإنصراف عن مواجهة النظام عبر سبل ثلاث هى الترويج للمخدرات، أو إبعادهم عن المشهد السياسي وإلهائهم بالتنقيب عن الذهب بحثا عن رزق، أو بإقتلاعهم عن وطنهم ليهيموا فى بلاد الدنيا بحثا عن حياة بديلة، فيتخطفهم الموت قبل أن ترسو بهم السفن في الشواطئ الإيطالية، وما أكثر جثث شبابنا فى مركب رشيد بمصر. بينما ينشر النظام الفوضى والقتل عبر مليشياته والتى تقتل كل يوم رميا بالرصاص عددا من مواطنينا ومواطناتنا، ولا يمر يوم إلا ونسمع عن أبنائنا وبناتنا يموتون غيلة وإغتيالا دون أن تلاحق السلطة القائمة الجناة.
ان الجبهة الوطنية العريضة تطرح الأسئلة الآتية:ـ
أولاً: هل لا يزال هناك من يؤمن بالجلوس مع هذا النظام فى مسعى للإتفاق معه ..؟
ثانياً: هل مازال هناك من يتنكب فى بلاد الدنيا فى إصرار على إقناع النظام بمواصلة الحوار معهم؟
ثالثاً: هل يكفى أن نعلن عن جرائم النظام دون أن نتعامل معه على أنه يضم عصابة مجرمة، يكون التعامل معها بالإسقاط والإزالة والمحاسبة والمحاكمة ؟
رابعاً: هل ما زال بعضنا يركن إلى ما يسمى بالمجتمع الدولى يلجأ اليه ويلتمس منه العون والمشورة لدفع الحوار، والمجتمع الدولى قطعا يعلم بأن النظام يفتك بأبنائنا بالأسلحة الكيمائية بل ويعرف مكان تصنيعها وهو يملك السلطة والحق فى التحرك وجميع القرارات الدولية قد صدرت وفق البند السابع ؟
خامسا: أما آن لنا أن نعلن دون تراجع أن القضية هى قضية الشعب السودانى وحده، وهو القادر والراغب فى حل قضاياه دون طلب للعون من احد "ما حك جلدك غير ضفرك".
سادساً: أما آن لنا ان يصطف شعبنا بكل فصائله وكياناته السياسية والشبابية فى قوى للمقاومة، لا وجهة لها ولا طريق لها غير إصطفاف الشعب فى إنتفاضة شاملة عارمة لا تتوقف إلا بإزالة النظام ومحاسبة كل من أجرم فى حق الوطن والمواطن ؟
يا أحباءنا يا أبناء وبنات وطننا، لقد كتبنا كثيرا وتحدثنا كثيرا.
أما آن لنا أن نرتفع الى قامة الوطن وأن لا يظل أيّ منا حبيساً لمصالح حزبه أومقيداً بأهوائه أومحكوما بنزعاته الخاصة .. أليس لوطننا حق علينا ؟
فبدلاً عن أن نتحسر على مآسينا ونبكي على فقدان أطفالنا وشبابنا وشاباتنا وشهدائنا، أو أن نصبر على بلاوينا التى سببها لنا الظالمون أو نجتر مآسينا علينا أن ننطلق فى وحدة لإسقاط النظام.
إنّ النضال فرض عين وكل فرد منَّا مسئول أمام الله وأمام التاريخ ولايستطيع أن يحتمي بحزب أو طائفية فكل نفس بما كسب رهينة.
على محمود حسنين
رئيس الجبهة الوطنية العريضة
الجمعة 30 سبتمبر2016م






تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3277

التعليقات
#1526358 [صداح العقرب]
1.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 01:51 PM
جبهة الوهم والسجم وعاطلى الفكر والارادة الذين يتغذون على دماء البسطاء فى دارفور وهم يعيشون فى افخر الفنادق وهم بيادق تحركهم ايادى فرنسا لحشد الزخم الاعلامى متزامنة مع تقرير الخبير المستقل لحقوق الانسان ،،، جبهة مسلوبة الارادة كنتوا وين من زمان وجبهتكم دى عملت شنو لاهل دارفور ماهم قاعدين فى حدائق فرنسا وفى معسكرت لاتختلف كثيرا عن معسكر كلمه وهم فى قلب فرنسا يعانون من المرص والمسغبة والعنصرية البغيضة ... اغيثوا اهل دارفور الفى فرنسا واعينوهم ،،، وحركوا جيوشكم لتحرروا السودان ولكنم لاتملكون شيئا انتم الازمة وكل الازمة تبا لكم وتب وعاشت دارفور لاهل دارفور ..،


#1526225 [Awad]
1.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 08:21 AM
شكرا يل على محمود حسنين على حسك الوطنى.فعلا كتبنا كثيرا وتحسرنا كثيرا وبكينا على ضياع الضحايا فى كل أرجاء الوطن وعلى الشباب الغر الذى ألتهمته الحيتان من أجل الهجرة والنفاد بجلدهم من جحيم الوطن وجلاديه وكانت نهايتهم المأساوية.الشعب يريد ذهاب الطغمة اليوم قبل الغد وأعدام كل من شارك فى هذا النظام ولكن من يقود هذا الشعب ومن يوجه سفينة غضبه ومن يقود الحراك ومعروف أن من يقود وهج الثورة هم الشباب ولكنهم يحتاجون الداعم والقائد المحنك ذو الخبرة.لابد من قيادات الأحزاب الوطنية أن تكون فى الواجهة مع هؤلاء الشباب بدلا من تركهم تقتنصهم أيادى الأجرام ولو نجحت الثورة تظهر لنا وجوه بعض الأحزاب التى تخفت من المشاركة كما حدث فى أكتوبر64 وأبريل 85.الثورة هى خيار الأحرار ولكن لابد من وجود قيادات الأحزاب على أرض الواقع.


#1526209 [تاج الدين حنفي]
1.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 07:26 AM
هذه الاستفهامات الكثيرة يجب ان تجواب عليهم الجبهة الوطنية العريضة كل مرة نسمع من الجبهة الوطنية العريضة بان الحوار مع النظام غير مجدي ونحن نعلم بذلك ولكن هل عدم الحوار مع النظام هل عمل شيئا .. كلام وكلام دون فعل اكنتم تصتطيعون اسقاط النظام فنحن من خلفكم هيا .. وان كان كلامكم مجرد ادانات وشجب دون حراك فانطموا واتركوا غيركم يبحث الحل بطريقته .. حوار حرب زفت نحن نريد اسقاط هذا النظام المعفن النتن ...


#1526181 [Kamal]
1.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 05:41 AM
قسموا البلد دي وريحونا انتوا ذاتكم دمكم تقيل يا ناس المعارضه


#1526179 [ashshafokhallo]
1.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 05:32 AM
الرجال اتكلمت.

اها يا الصادق المهدي والمنبرشين من نداء السودان:

لسع عايزين تفاوضو من اجل المناصب وشعبكم يضرب بالكيميائي؟؟


#1526156 [M.Maki]
1.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 02:15 AM
لا للحوار


#1526146 [AAA]
1.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 01:10 AM
المؤسف ان كل جرائم الحرب تم ويتم ارتكابها في انسان دارفور لاكثر من خمسة عشر عام..لقد مارس فيه هذا النظام "مصاص الدماء" من القتل والتبشيع وجرب فيه كل انواع الاسلحة والقنابل والمتفجرات حرامها وحلالها من كيميائية وعضوية وبيولوجية ما لا يخطر على قلب احد ولا بواكي عليه..فالعار عارنا جميعا..وهذا يكشف حتى شعورنا الانساني نحو بعضنا قد دُمر وانهار..

اما الشق الثاني من البيان..فان الشعب يحتاج الى "برنامج حكم بديل" مقنع يلبي مطالبه وتطلعاته ليلتف حوله ويدعمه..حتى لا يسرقه الاخر ويجيره لصالحه وكأنك يا ابوزيد ما غزيت..ولنا من تجارب الخيل تجقلب والشكر لحماد ما فيه الكفاية.. حيث سبق ان لُدنا من جحر مرتين...


#1526125 [ابن البلد]
1.00/5 (1 صوت)

09-30-2016 11:00 PM
نعم هلك اكثر من مائة وخمسين شاب في الباخرة الاخيرة الاسبوع الماضى

في عرض البحر واضف ما اثارته تقارير منظمة العفو الدولية عن

استخدام نظام الاجرام الاسلحة الكيميائية ضد الاهالي او المواطنين في جبل مرة وجبال النوبة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة