الأخبار
أخبار السودان
كمال عمر : لا سبيل لدخول القصر الجمهوري عن طريق حمل السلاح وانتفاء شرعية أي عمل مسلح
كمال عمر : لا سبيل لدخول القصر الجمهوري عن طريق حمل السلاح وانتفاء شرعية أي عمل مسلح
كمال عمر :  لا سبيل لدخول القصر الجمهوري عن طريق حمل السلاح وانتفاء شرعية أي عمل مسلح


10-01-2016 12:11 PM


الخرطوم: محمد جادين

كشفت آلية "7+7" عن تجاوز الخلافات تماماً بشأن استحداث منصب رئيس الوزراء، مؤكدة موافقة رئيس الجمهورية على المنصب، فضلاً عن الاتفاق على سريان الدستور الحالي بعد إجراء التعديلات التي أقرتها مخرجات الحوار إلى حين انتهاء أجل حكومة الوفاق الوطني.

وأكد عضو آلية "7+7" كمال عمر في مقابلة مع برنامج "مؤتمر إذاعي" أمس، الاتفاق تماماً على استحداث منصب رئيس ومجلس الوزراء وتجاوز الخلافات في هذه النقطة بالتراضي والتوافق بين جميع الأحزاب المشاركة في الحوار على أن يكون رئيس الوزراء محاسباً أمام البرلمان.

وشدد على أن عهد المحاصصات السياسية انتهى وأنه لا سبيل لدخول القصر الجمهوري عن طريق حمل السلاح وانتفاء شرعية أي عمل مسلح بعد تاريخ العاشر من أكتوبر المقبل موعد عمومية الحوار الوطني.

من جانبه أوضح رئيس لجنة الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار بروفيسر بركات موسى الحواتي أنه تم الاتفاق على استمرار الدستور الحالي بعد إجراء التعديلات المطلوبة عليه التي أقرتها توصيات الحوار بعد إجازتها النهائية حتى انتهاء فترة حكومة الوفاق الوطني، وأوضح أن مجمل توصيات لجنة الحكم بلغت "107" توصيات وبعد تلخيصها وحذف المكررة وصلت "40" توصية موزعة على مشروع الدستور المرتقب وفقاً لتوصيات الحوار.

من جهته قال نائب رئيس لجنة السلام والوحدة البروفيسر إبراهيم الأمين حجر، إن أهم توصيات لجنته تركز على بناء الثقة ووقف الحرب ودرء النزاعات الأهلية في كل السودان مقرونة بمقترحات إعلان العفو العام وإطلاق سراح الأفراد العسكريين والمدنيين والوقف الفوري لإطلاق النار والعدائيات وتنفيذ الترتيبات الأمنية وحل المليشيات وأن يكون السلاح فقط في أيدي القوات النظامية وبسط هيبة الدولة.

الصيحة






تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4316

التعليقات
#1526647 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 08:50 AM
يا كلب انت ورينا كيف دخلتو انت وجماعتك الحراميه يعنى حرام على غيركم وحلال عليكم انتو تفو عليك يامنحط يا سافل انتظر بس عودك جاهز


#1526642 [لحظة لو سمحت]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 08:39 AM
أدخلوه بسلام منفقون
هوهوهوهوووهههوهو
جر العكاز جك


#1526515 [د. على]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 11:41 PM
ما يغضبني الى مستوي الغليان ليس مواقف هذا الكوز الجديد المتجدد. ما يغضبني حقاهو هذاالتنطع والتبجح الذي يتحدث به ساسة ومنافقين الإنقاذ وأولهم كمال.

إقتباس:
"وشدد - كمال - على أن عهد المحاصصات السياسية انتهى وأنه لا سبيل لدخول القصر الجمهوري عن طريق حمل السلاح وانتفاء شرعية أي عمل مسلح بعد تاريخ العاشر من أكتوبر المقبل موعد عمومية الحوار الوطني".

ما شاء الله تبارك الله يا ظل الله فى الأرض. لاحظوا التسلط والعنجهية والتنطع فى هذا القول. بالله من إنتخبك أو فوضوك أو إنتدبك للتحدث بأسم 30 مليون مواطن؟؟؟؟؟
ثم من أنت لتحدد هذا العهد أو سواه أو كيف تأتي الناس الى الحكم ومن انت بالله لتحدد أن تاريخ إنتهاء "الخواء الوطني" بتاعكم يا منتفعين تنتهي به الدنيا!!

حقيقة هناك خلل هائل فى الشخصية السودانية وهو الإعتقاد لأي "نكرة" يجد فرصه في الإعلام يتحدث كأن الكون "يلف حوله" وأن الخالق الأحد لم يلد سواه هو وحده بس.!!

لماذا أخواتي وأخوتي دائما نعطي أنفسنا بكل سهولة الحق أن نحدد ما يجب ينشده الناس بل نعطي أنفسنا الحق المطلق أن "نفرض مايجب أن يريده الآخرون" أي نحدد لهم نحنا ما يجب وما لا يجب. ليس صدفة أننا أكثر شعب بالعالم يستخدم "مفروض"!!

لماذا هذا التسلط الذي لا يسندها أي سند أو أساس.!!!!!!

هل لاحظتم أننا الشئ الوحيد فى العالم أجمع الذي يستخد كلمة "المفوض" عندما نتحدث عن شئون آخرين أي أننا لا نملك الحق فى أن نفترض لهم ما يجد عملة.... تسلط!!!


ردود على د. على
Qatar [sasa] 10-02-2016 10:43 AM
كلام عين الحقيقة اخى وقولك **********(((لماذا أخواتي وأخوتي دائما نعطي أنفسنا بكل سهولة الحق أن نحدد ما يجب ينشده الناس بل نعطي أنفسنا الحق المطلق أن "نفرض مايجب أن يريده الآخرون" أي نحدد لهم نحنا ما يجب وما لا يجب. ليس صدفة أننا أكثر شعب بالعالم يستخدم "مفروض"!!))


هذا هو مربط فشلنا في السودان ان نبنى سودان دولة وشعب مثل الاخرين؟؟

نحن كل فرد منا مستعلى ويستعلى على الاخر وابدأ من سائق الحافلة او البص .. لاى سبب او مشادة بين الكمسارى والراكب ... يكون الفصل للسائق ووووو وقس على هذا

فهذا الارزقجى اليتيم بموت والده الترابى المتحامى وليس المحامى الفاشل (فنيا) كمحامى وسياسيا كتابع لصنمه الترابى ... وهب الله (اللهم لاحسد) راسا ماكنا وحلقوما عميقا ضخما وفما واسع (زى خشم الكانكيج) لكى يتشلضم ويتفلسف ... وهذا حال المتاسلمين تجارالدين الجبهجية جماعة الولاء والطاعة العمياء امنوا ايمانا منقطع انهم خير من ولدت حواء السودان مغيبين وجاهلين ...المنافقون ((اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ)) دعوه ينبح ويهوهو ومثل هذا لو القمناه حجرا سيواصل نباحه بفم خال من الاسنان!!


#1526485 [زول ساي]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 09:06 PM
والقاعدين فيه ديل جايين بدعوة كريمة من شعب السودان يا ايها الأهطل


#1526465 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2016 08:12 PM
ياكمال مادوغرى قت لى لسه ساكن
فى بيت ايجار ? لكن ما احترموك
بعد لصاصتك وسمسرتك دى ما ادوك
بيت!!شيخك مات بالسكتة لمان عرف
حتى انت مزروع ليهو من المؤتمر الوطنى.


#1526434 [التكي تاكا]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 06:15 PM
الرئيس عمر البشير كيف دخل القصر الجمهوري بالانتخاب ام قوة السلاح ياكلب الانقاذ!!!!!!


#1526428 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 05:56 PM
عفو عن شنو؟ منو المفروض يعفوا عنه؟ ياكمال حسن عمر، انت فاكر الناس نسيت الحكومة دي جات كيف؟ مفروض كل الكيزان يطلبوا العفو من الشعب السوداني، وما اظن في واحد حيعفي عنهم.


#1526406 [محمود حسن عبد الكريم]
5.00/5 (2 صوت)

10-01-2016 04:28 PM
((كمال عمر : لا سبيل لدخول القصر الجمهوري عن طريق حمل السلاح)) .

فعلاً إذا لم تستح فقل ماشئت ..
و كيف دخلتم أنتم له ؟؟ هل دخلتم له ب راسكم أم ب كراسكم ؟؟
أم ياترى نسيت ماقاله كان شيخكم المجرم فى شهادته على العصر بقناة الجزيرة و كيف كان يخطط لسرقة السلطة فى ليل بهيم فى 30/6 عندما قام بخطف الرقاص لقيادة الإنقلاب ؟؟

إستحى و إختشى على تاريخكم الخسيس المُخزى و من مافعله تنظيمكم المجرم الشرير بهذه البلاد و بشعبها الكريم ..

أنتم يا استاذ كمال (بشقيكم وطنى/شعبى) مكروهين من الغالبية العظمى من شعب السودان الذى عرف حقيقتكم بكل تفاصيلها فى اكثر من ربع قرن من الزمان من نهب و تدمير و بيع و تجارة بشرع الله , و مهما فعلتم لكى ينسى الشعب افعالكم به و ببلده و مهما تشبثتم بالسلطة و مهما إخترعتم من حِيَل و مراوغة و مسرحيات حوار فسوف تمثلون أمام المسآئلة و المحاسبة و القصاص حتى ولو هربتم إلى كوكب آخر , و ان غداً لناظره قريب .


#1526399 [Awad]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 03:57 PM
ياكمال عمر هل عام89 دخلتم القصر بالورقة الديمقراطية؟ المحاصصة ستظل موجودة ولن تنتهى أبدا طالما البشير موجود على دفة الحكم. حكاية أستحداث منصب رئيس وزراء لن تأتى بخير طالما يتم تعيينه من رئيس الجمهورية بل يحق له بطرده وتعيين غيره.الشعب يريد أن يعرف مهام رئيس الجمهورية ومهام رئيس الوزراء وهل مهامهم سوف تتضارب ويهيمن من جديد رئيس الجمهورية على كل شىء.ماذا عن قوات حميدتى وحملها للسلاح وهى قوات معروفة للدانى والقاصى مهامها القذرة وماذا عن أمن الدولة وأمن الحزب الأسلامى وسلاحه.الشعب يريد أن يعرف كل شىء.


#1526388 [Alkarazy]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 03:35 PM
مافهمنا القصر ياتوا؟ القديم ولا الجديد... حدد .طبعا انتم دخلتو القصر القديم بالاسلحه والدبابات ورحلتم الي الجديد كداري ...علم وفن.


#1526340 [تاج الدين حنفي]
2.75/5 (3 صوت)

10-01-2016 12:58 PM
اقتباس : من جهته قال نائب رئيس لجنة السلام والوحدة البروفيسر إبراهيم الأمين حجر، إن أهم توصيات لجنته تركز على بناء الثقة ووقف الحرب ودرء النزاعات الأهلية في كل السودان مقرونة بمقترحات إعلان العفو العام وإطلاق سراح الأفراد العسكريين والمدنيين والوقف الفوري لإطلاق النار والعدائيات وتنفيذ الترتيبات الأمنية وحل المليشيات وأن يكون السلاح فقط في أيدي القوات النظامية وبسط هيبة الدولة.

كل هذا لن يتأتى الا بالجلوس مع المعارض المسلحة والغير مشاركة في الحوار المدغمس ,, كيف وقف العدائيات والحرب بدون الحراكات المسلحة مثل الحركة الشعبية وحركات دارفور واحزاب نداء السودان الاخرى وكذلك بقية المعارضة بالداخل والخارجة ..


ردود على تاج الدين حنفي
Saudi Arabia [تاج الدين حنفي] 10-02-2016 11:56 AM
اذن نطلع الشارع هيا يا سيد sasa انا وانت ونحرض معنا مجموعة ونبدأ اذا قتلنا يقوم البقية بالباقي لا بدأ من ما ليس منه بد . الثورة حتى النصر .. علما لن تموت نفس الا بأجلها ...

Qatar [sasa] 10-01-2016 03:04 PM
هؤلاء ياتاج لايستمعون الى أحدا 1- لان الامر كله بين يدى البشكير مطلوب الجنائية الذى قال عندما داس عليهم وعصرهم زولهم وابنهم ووزيرهم ودبابهم خليل إبراهيم

في امدرمان (( ماداير اسير ولاجريح)) (( وعند قتله شهداء سبتمبر2013 قال لو الخطةأ فشلت كنا حنطيق الخطة ب --- اعتقد والله اعلم انها كانت الضرب بالطيران))


2-الامر ثانيا عند محمد عطا وهو الحاكم التنفيذي للسودان المحتل من المتاسلمين
ومن المصريين (حلايب) والاحباش (الفشقة)

3- بقية كومبارس الكيزان القديم والجديد ارزقجية .. وليه لا ؟ طالما يملكون السكن والبيزنيس وعضوية الحزبين اللاوطنى والشعبوى..


اللى في راسهم بيسوه الا اذا طلعت انا وانت والشعب الشارع ليقتلونا ونقتلهم واللى بيعيش هو المنتصر



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة