في



الأخبار
أخبار السياسة الدولية
اقتصادي فائز بنوبل يتوقع خروج إيطاليا وآخرين من منطقة اليورو
اقتصادي فائز بنوبل يتوقع خروج إيطاليا وآخرين من منطقة اليورو
اقتصادي فائز بنوبل يتوقع خروج إيطاليا وآخرين من منطقة اليورو


10-06-2016 03:01 AM


برلين (رويترز) - توقع الاقتصادي جوزيف ستيجليتز الحائز على جائزة نوبل في مقابلة يوم الأربعاء خروج إيطاليا ودول أخرى من منطقة اليورو في السنوات المقبلة وألقى باللوم على العملة الموحدة وسياسات التقشف الألمانية في المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها أوروبا.

ونقلت صحيفة دي فيلت عن ستيجليتز قوله إن أوروبا تفتقر إلى الحسم للقيام بإصلاحات ضرورية مثل إنشاء اتحاد مصرفي يشمل ضمانات مشتركة للودائع المصرفية وتفتقر إلى التضامن عبر الحدود.

ونسبت إليه الصحيفة القول "ستظل منطقة اليورو قائمة بعد عشر سنوات لكن السؤال كيف ستكون؟ من المستبعد للغاية أن تظل مكونة من 19 عضوا. من الصعب التكهن بمن سيبقى فيها."

وأضاف "الناس في إيطاليا تزداد خيبة أملهم في اليورو.. بدأ الإيطاليون يدركون أن إيطاليا غير ناجحة داخل اليورو."

وقال إن ألمانيا قبلت بالفعل أن تخرج اليونان من منطقة اليورو مشيرا إلى أنه نصح اليونان والبرتغال من قبل بالانسحاب من العملة الموحدة.

وتصاعدت المخاوف بشأن منطقة اليورو في ألمانيا على مدى الأشهر الأخيرة وسط قلق متنام حيال التحول عن التقشف في جنوب أوروبا والسياسات النقدية بالغة التيسير للبنك المركزي الأوروبي وصعود حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني.

وأبلغ ستيجليتز الصحيفة أن اليورو وسياسات التقشف مسؤولان عن أزمة الاقتصاد الأوروبي. وقال إن تفكيك العملة الموحدة أو تقسيمها إلى يورو شمالي ويورو جنوبي هما البديلان الواقعيان الوحيدان لإنعاش اقتصاد منطقة اليورو.

وقال كبير الاقتصاديين السابق بالبنك الدولي إن الولايات المتحدة وأوروبا متشابهان في الاقتصادات والموارد والقوى البشرية لكن الاقتصاد الأمريكي تعافى من الأزمة المالية العالمية على العكس من الاقتصاد الأوروبي.

وبلغ اليورو أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل الين اليوم بعد أن نقل تقرير لبلومبرج عن مصادر قولها إن من المرجح أن يقلص البنك المركزي الأوروبي برنامجه لشراء السندات تدريجيا ثم ينهي التيسير الكمي
وقال "الفرق الكبير هو اليورو" مشيرا إلى أن العملة الموحدة تثقل كاهل الاقتصاد الأوروبي عموما.






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1648

التعليقات
#1529184 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2016 01:47 AM
يا Hisho.. ليك حق تقول كل شئ ولكن يجب ان تكون عندك خلفيه عن الاشياء لتستند عليها فى تعليقاتك....ولذلك يا أخى الكريم انت لا تعرفنى وانا كذلك...
يا أخى انا دخلت الولايات المتحده فى العام 1994 ومنحت الجنسيه فى العام 1999 يعنى تقدر تقول مجرد ما خلصت خمسه سنين القرين كارد وهذه الفتره كافيه جدا لى للاندماج فى المجتمع الامريكى من اوسع ابوابه
وما داعى للاستهزاء فيما تجهل...الدكتور جوزيف معرفتى معه قديمه واظن لايعنيك ان تعرف كيف تمت هذه المعرفه.
كلما ما اطلبه منك ان تكون مهذب


#1529018 [عودة ديجانقو]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2016 05:36 PM
هذا هو جوزيف إستغليتز او (جو) كما أدعوهوا انا لمعرفتى الشخصيه به الذى دائما أورد إسمه كل ما كان هناك موضوع عن عبدالرحيم حمدى.
جوزيف عمل بالبنك الدولى والان يعمل كأستاذ إقتصاد فى جامعة كولمبيا بنيويوك....له إسهامات ملموسه فى بعض الخطط الاقتصاديه التى سارت أثرها بعض دول شرق اسيا.

قسما يا الخبير الاقتصادى عبدالرحيم حمدى حجمك امام هذا العملاق ضئيل ولا يرى بالعين


ردود على عودة ديجانقو
Sudan [Hisho] 10-06-2016 09:16 PM
(((هذا هو جوزيف إستغليتز او (جو) كما أدعوهوا انا لمعرفتى الشخصيه به ) ؟؟ هل لك معرفة شخصية به ؟؟؟ ماهو طبيعة الحوار الذى يدور بينكم عندما تتقابلان انت والذى تعرفه شخصيأ هذا ..؟؟
حكى لى رجل كهل يومأ .. انه كان لهم صديق يحب الفخفخة والكذب الغير ضار فى سبعينيات القرن الماضى , قابل رجل ارمنى فى الخرطوم وبداء يحكى له عن علاقته بالرئيس نميرى وانه زار بريطانيا وقابل الملكة وتحدث اليها ومازحها وضحكت .., ولكن الارمنى تضايق من هذه النفخة الكاذبة وسئله سؤال بسيط هل تذوقت حلاوة( الماكنتوش) فى بريطانيا , صفها لى ماهو شكلها وما طعمها ؟؟ ولم لم يجد اجابة صديقهم اجابة لهذاالسؤال قال له .. انا ما ذقتها ولكن زميلى فى الرحلة (لحس) ورقتها..



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة