الأخبار
أخبار السودان
الأمة القومي يشكو مبارك الفاضل لمجلس الأحزاب
الأمة القومي يشكو مبارك الفاضل لمجلس الأحزاب
الأمة القومي يشكو مبارك الفاضل لمجلس الأحزاب


نفت طلب المهدي المشاركة في الحوار كمراقب
10-09-2016 11:31 AM



الخرطوم: سعاد الخضر
نفت نائب رئيس حزب الأمة القومي مريم الصادق المهدي طلب رئيس الحزب الصادق المهدي المشاركة في الحوار الوطني بصفة مراقب، وكشفت في الوقت ذاته تقدمهم بشكوى لمجلس الأحزاب ضد القيادي بحزب الأمة مبارك الفاضل، باعتبار أنه ليس من عضوية الحزب، واتهمت مريم النظام بمحاولة فرض مبارك على حزبها، واستندت على ذلك بالمبادرة التي طرحها مبارك للم شمل حزب الأمة وكان المؤتمر الوطني الحزب الوحيد الذي شارك في حضورها، وتابعت: «الوطني يصر على فرضه وهذا ليس بجديد لأنه يسعى لإضعاف الحزب».
وكشفت نائب رئيس حزب الامة عن تفاصيل خطاب رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثامبو أمبيكي، لرئيس الجمهورية عمر البشير، وقالت إنه يتكون من سبعة صفحات طالب فيه امبيكي بقبول مقترح الحركة الشعبية شمال لإيصال جزء من المساعدات الإنسانية عبر مطار أصوصا، وأكدت حدوث ما أسمته بالتطور النوعي لنظرة المجتمع الدولي للحكومة، ودللت على ذلك بأن البرلمان الأوروبي أشار في بيانه الأخير الى ان ما على الحكومة أكثر مما عليها بجانب مطالبته بالغاء المادة 50 من القانون الجنائي المتعلقة بتقويض النظام الدستوري.
ووصفت رفض الحكومة لمقترح الحركة الشعبية بإيصال المساعدات الإنسانية بغير الموضوعي على حد قولها، وفندت مبررات الحكومة بأنها لن تسمح بنقل ١٪ من المساعدات عبر الحدود بعد موافقة الحركة الشعبية على تشكيل الحكومة لنقاط جمركية في أصوصا، ولفتت إلى أن مبادرة رئيس حزب الامة التي تقدم بها لحل مشكلة المساعدات الإنسانية وجدت صدى واسعاً لدى المجتمع الدولي والإقليمي، وتضمنت السماح للحركة بإيصال الأدوية و إخلاء الجرحى وفقا لاحتياجاتها الضرورية. وقللت مريم من ترحيب الحكومة بإبقاء السودان تحت البند العاشر لحقوق الانسان، واعتبرت أن قرار إجراء تحقيق دولي في الاتهامات التي وجهتها منظمة العفو الدولية للحكومة باستخدام أسلحة كيماوية من أهم القرارات.

الجريدة






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3491

التعليقات
#1530315 [بدرنورالدائم]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 04:57 PM
من هومبارك الفاضل وماذا يريد من حزب الامه ؟اين حزبه الذى كونه ؟ ولولا حزبه الامه لما كان مبارك الفاضل فى الساحه السياسيه عليه نتمنى ان يكون واجب الاحترام بينه وبين الامام يافاضل


#1530218 [زمراوي]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 01:43 PM
يا مبارك الفاضل حزب الؤتمر الوطني او الكيزان عموما لا يهتموا الا في حالة انك تقف مخالف لابن عمك السيد الامام ولو عايز تجرب بالتوبة النصوحة من اخطائك مع ابن عمك وبعن ان نوافق نحن جماعة حزب الأمة القومي بإنضمامك للحزب مرة اخري ستجد حزب الكيزان هم اول من يسيء لك ...لم تعلمك الايام ؟ لذلك ستكون انت الخاسر بعد انجلاء الالم الجاثم على صدر الشعب السوداني ولن تكون لك مكانة بيننا وسيطرضك الكيزان ..والسلام ...


#1530206 [MUDAHTERALKAAKI]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 01:22 PM
الراجل مشى لاخوالو !!


#1530183 [محمدوردي محمدالامين]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 12:36 PM
مبارك الفاضل مش علي كيفو يوم معانا ويوم مع غانا

وين ماتظهر له فرصه للظهور هرول خلفها ؛فاصبح

كرت محروق وسط جماهير الحزب وكافة الشعب السوداني

وما ادري من اين له هذه الخصلة الدنيئه فالرجل

ابن السياسي ولانصاري الكبير السيد الفاضل المهدي

وهو لا يشبه اباه ابدا لا في الصفات ولا في الافعال

ابحثوا معي من اين اتي بهذه (الفهلوه)!!؟


ردود على محمدوردي محمدالامين
Qatar [صابر حامد شاكر] 10-09-2016 09:53 PM
عرق المصريين دساس..



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة